الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار كَلْ الأبوآبْ مُغلقة إلآ هذآ البآبْ ( إذآ كآنت هنآك عزيمة )

حوار كَلْ الأبوآبْ مُغلقة إلآ هذآ البآبْ ( إذآ كآنت هنآك عزيمة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صرخة شهيد
    صرخة شهيد

مبتعث مجتهد Senior Member

صرخة شهيد أستراليا

صرخة شهيد , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى لغة انجليزية , بجامعة هنآآآك
    • هنآآآك
    • لغة انجليزية
    • ذكر
    • قولد كوست, كوينزلاند
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 16th, 2010, 07:16 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد اما بعد ..

سبق وان طرحت موضوعي وكان يتعلق بمراسلتي لقناة العربية بشأن قضية الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص ولكن لارد من القناة حتى لحظة كتابة هذا الموضوع .

ياأخوان وياأخوات

مشكلتنا كلها في نظام البعثات والذين تولوا نظام البعثات , ولو عرف خادم الحرمين الشريفين بهذا الامر لن يسره

دعونا نعدد الحلول الذين استخدموها بعض الطلاب الدراسين على حسابهم الخاص :

واسطة .. مراجعة الوزارة ذهابا ً وإيابا ً .. سلف .. مكالمة الملحقية الثقافية كل يوم .. إلخ

الواسطة حل فعال .. مراجعة الوزارة حلها على حسب الحظ .. باقي الامور بعلم الغيب لاتعلم متى الحل ..

ولكن ماذا عن الذين لايملكون واسطة غير الله عز وجل ؟ ماوضعهم ؟ من يساعدهم ؟ من يلتفت إليهم ؟؟

يا أخوان عندي حل واحد وأخير وانتم اصحاب الرأي ولاادعو لشيء محرم ولاشيء يناقض القوانين التي يعيش بها الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص ..

الحل هوا أن يتجه كل الطلاب المتعثرين الدارسين على حسابهم الخاص إلى الملحقيات الثقافية التي يعيشون فيها

والتظاهر او الاعتصام والمطالبة ودعوة الاعلام الاجنبي إلى ابراز الحدث مما ستعجل القضية تتناقلها وكالات الانباء ..

مع العلم حالما يتم هذا الامر سيلزم السفارة السعودية ابلاغ الرياض بالحدث وسيلزم وزارة الخارجية بالبلد المعين

لايصال الوضع مما يجعل الامر بالنهاية يصل الى اصحاب القرار .. وحالما يتم هذا الامر سيكون الجميع علم بقضيتنا

لا أدعو الى عمل باليد ولاايا ً من هذه الامور .. بل لنقف ونطالب طالما ان قوانين البلد الاجنبية لاتعارض هذا الامر ..

ليس لدينا طريق الا هذا الطريق .. طرقنا كل الابواب ولم يجب علينا احد .

لنحرج وزارة التعليم العالي امام القيادة وليتم تصعيد القضية اعلاميا ً خصوصا ً وأن بعض طلاب البلدان الاجنبية مثل

استراليا قد هدئ صوتهم واختفى .

فقط نجتمع 100 .. 200 .. 300 طالب ولنكون مجموعة وكلا ً يذهب الى محقيته الثقافية اذا كان هناك عزم ..

اعلم انني لن اجد شيئا ً من هذا الموضوع ولكن من باب ان اقول مايدور بخلدي فانتم بالنهاية القضاة فاحكموا بما ترون ..

وبالنسبة للمطالبات اذا كانت هناك جديه فانا سأكتبها في حال اذا كانت هناك رغبات جادة .. لاننا لايمكننا ان نطالب بالانضمام للبعثة بوجود نظام صريح يطبق 30 ساعة ولكن نطالب بتغيير نظام 30 ساعة واقتراح عدة مسائل ومعاملتنا اسوة بطلاب الولايات المتحدة وكندا ..

للاخوة مشرفي الموقع : آمل ان لايكون الموضوع مخالفا ً لقوانين الموقع .

دمتم بحفظ الله ورعايته ..
  2. السلام عليكم..

مثل ما قلت أخي الكريم الأمر كله متوقف على الطلاب/الطالبات في تنفيذه أو لا..

وصراحة فكرة حلوة الي طرحتها وإذا بتصير, أعتقد الأفضل تكون بمثل الصوره في جميع الدول وتكون الحملات منظمة

والإعلام الغربي راح يوصل صوتنا بإذن الله لإعلام العالم العربي "وبالأخص السعودية"

وينقلوا المشاكل الي تواجه الطلاب من تطبيق أنظمة بطرق خاطئة وظلم الواسطات وعدم التسوية بين الطلاب

والله يسامحهم كل الي ورا هل الأشياء سواءا" في الملحقيات أو الوزاره..

وبإذن الله لو نجحت الفكرة ووصل صوتنا لمليكنا وقائدنا أبو متعب إن شاء الله ما راح يقصر ويحاسب كل من كان له يد في هذا الموضوع

وفي الأخير أتمنى من كل قلبي إنها تصير وإذا صارت إن شاء الله أنا راح أكون في المقدمة..

وشكرا" لك على الموضوع

تحياتي لك..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SimbamooN
    السلام عليكم..

مثل ما قلت أخي الكريم الأمر كله متوقف على الطلاب/الطالبات في تنفيذه أو لا..

وصراحة فكرة حلوة الي طرحتها وإذا بتصير, أعتقد الأفضل تكون بمثل الصوره في جميع الدول وتكون الحملات منظمة

والإعلام الغربي راح يوصل صوتنا بإذن الله لإعلام العالم العربي "وبالأخص السعودية"

وينقلوا المشاكل الي تواجه الطلاب من تطبيق أنظمة بطرق خاطئة وظلم الواسطات وعدم التسوية بين الطلاب

والله يسامحهم كل الي ورا هل الأشياء سواءا" في الملحقيات أو الوزاره..

وبإذن الله لو نجحت الفكرة ووصل صوتنا لمليكنا وقائدنا أبو متعب إن شاء الله ما راح يقصر ويحاسب كل من كان له يد في هذا الموضوع

وفي الأخير أتمنى من كل قلبي إنها تصير وإذا صارت إن شاء الله أنا راح أكون في المقدمة..

وشكرا" لك على الموضوع

تحياتي لك..
    وعليكم السلام والرحمة

كلامك عين الصواب , ومرورك الاحلى والله انا مابطلب حاجه محرمه من الاخوان .. بس لو اجتمعنا ممكن نحقق شيء مانتوقعه

والله ممكن تنحل مشكلتنا من هذا الامر ..

ننتظر آراء الجميع

تحياتي
    7 "
  4. أخي صرخة شهيد ,
    الفكرة أعجبتني ولها تأثير أذا اعتصم عدد كبير من الطلاب أمام الملحقية الثقافية + إعلام غربي
    المطلوب الآن مراسلة جميع الطلاب الذين لديهم نفس المشكله وإخبارهم بالتجمع وايضاً محاولة الوصول لقناة او صحيفة مشهوره هناك

..

دعواتي لكم بالوصول الى ما تصبوا إليه طموحاتكم
    الله يوفقكم ويسهل طريقكم
    7 "
  5. موضوع جدا رائع

وانا اضم صوتي لك رغم احتياجي للسفر لبعدي عن الملحقية ولكن اقترح

لو تم تنسيق يوم من ايام الاجازات وتم مراسلة الطلاب من قبل على تحديده ليرتب كل

طالب نفسه وحجوزاته لنخرج بيوم واحد وبصوت واحد ضد الواسطة في وزارتنا

وانا متاكد بان النتائج ايجابية

يبقى شيء من الخوف لدى البعض لعدم تعودهم على ذلك من قبل

اقول عنا وكما ذكرت اخي كاتب الموضوع بأن الوضع والقوانين في هذا البلد تتيح حرية التعبير عن الرأي

ما ان تعدت حدودها بالاخلال بالامن او ما شابه

اعيد واكرر اضم صوتي هنا وبشدة

وسأكون اول الحاضرين بل المشاركين

هناك سؤال طرح

وهو مالذي اصاب طلاب استراليا الدارسين على حسابهم

هل اصبهم الاحباط ام رجعو للبلد ولم يكملو ام ما الذي

جعلهم في هذا الهدوء

تحياتي لك اخي كاتب الموضوع

للتفاعل هنا وبشددددددة
    7 "
  6. انا معاكم قدام أخواني

ولو تبون موقع لهذي الحملة انا مستعد اقدم ليكم مساحة تتصرفون بيها براحتكم

ومنها الكل يتوفق حتى لو بدت على يد واحد او ثنين

اذا فيها كلمة عربي بتكون يد 100 او ميتين والإعلام الأجنبي يركز على هذي الأشياء
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهـآر
    أخي صرخة شهيد ,
    الفكرة أعجبتني ولها تأثير أذا اعتصم عدد كبير من الطلاب أمام الملحقية الثقافية + إعلام غربي
    المطلوب الآن مراسلة جميع الطلاب الذين لديهم نفس المشكله وإخبارهم بالتجمع وايضاً محاولة الوصول لقناة او صحيفة مشهوره هناك

..

دعواتي لكم بالوصول الى ما تصبوا إليه طموحاتكم
    الله يوفقكم ويسهل طريقكم

نورت الصفحة اخي الفاضل
    والله يااخوي انا ودي بس وين ؟؟ وين الطلاب والطالبات الي بالبلدان الثانية ؟!!! نبغى ردود فعل ..

وفقك الله اخوي =)
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sami Bin Saad
    موضوع جدا رائع

وانا اضم صوتي لك رغم احتياجي للسفر لبعدي عن الملحقية ولكن اقترح

لو تم تنسيق يوم من ايام الاجازات وتم مراسلة الطلاب من قبل على تحديده ليرتب كل

طالب نفسه وحجوزاته لنخرج بيوم واحد وبصوت واحد ضد الواسطة في وزارتنا

وانا متاكد بان النتائج ايجابية

يبقى شيء من الخوف لدى البعض لعدم تعودهم على ذلك من قبل

اقول عنا وكما ذكرت اخي كاتب الموضوع بأن الوضع والقوانين في هذا البلد تتيح حرية التعبير عن الرأي

ما ان تعدت حدودها بالاخلال بالامن او ما شابه

اعيد واكرر اضم صوتي هنا وبشدة

وسأكون اول الحاضرين بل المشاركين

هناك سؤال طرح

وهو مالذي اصاب طلاب استراليا الدارسين على حسابهم

هل اصبهم الاحباط ام رجعو للبلد ولم يكملو ام ما الذي

جعلهم في هذا الهدوء

تحياتي لك اخي كاتب الموضوع

للتفاعل هنا وبشددددددة

اهلين اخي ..

كلامك عين الصواب ..

هناك خوف من قبل الطلاب والطالبات السعوديين لعدم تعودهم على هذا الامر .. اما طلاب استراليا فانا مااعرف مالذي اصابهم ولماذا هذا الخمول !!

نورت اخي الفاضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.