الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار دارس على حسابه الخاص في بريطانيا يضع لكم تجربته وقصته على طبق من بلاستيك !!!

حوار دارس على حسابه الخاص في بريطانيا يضع لكم تجربته وقصته على طبق من بلاستيك !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5166 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Tesco
    Tesco

مبتعث جديد New Member

Tesco المملكة المتحدة

Tesco , ذكر. مبتعث جديد New Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Banking & Finance , بجامعة UK university
    • UK university
    • Banking & Finance
    • ذكر
    • scotland, scotland
    • المملكة المتحدة
    • Jan 2010
    المزيدl

March 3rd, 2010, 02:38 AM

بعد التحبة والسلام

أنا طالب ماجستير، حبيت أشارككم قصتي كي تجدوا بها سلوة وتفرجوا عن أساريركم وتجعلوها زادا لكم وللمستقبل
    لقد وصلت الى الأراضي البريطانية في ابريل العام الماضي يعني بعد القرار المبارك بأسبوعين فقط لاغير نظرا لتأخر الفيزا وطبعا ماراح اخسر ديني واقول: ليت الفيزا طلعت قبل موعدها باسبوع وماأتأخرت كان لحقت على دخول الجنة... عفوا للانضمام للبعثة، لأن لو تفتح عمل الشيطان.
    طبعا خلصت الترم الاول بعد جهد جهيييييييد ( اكزاااااامز واسايمنتز وريسيرشز ) وجامعتنا تحسب ان اسمها هارفارد او اكسفورد على غفلة.... الحاصل.. استغرقت النتايج شهر عشان تطلع وتوها طلعت قبل 11 يوم تقريبا وفدمت الاوراق في حينها فاكسا وإيميلا،،، والمشرف يقول لاتتعب نفسك وتجي لندن انا راح اسوي لك كل شي ويطمنك لدرجة تحس ان المعاملة بيد شخص بريطاني او غربي من الطراز الأول لديه اهتمام واخلاص واتقان بعمله تطبيقا لقول رسول الله (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) <<< حتما ولاجدال ولا مراء في ذلك أن الأوروبي والبريطاني يطبق هذا الحديث خير مما يطبقه السواد الأعظم من بني جلدتنا وليس الكل حتى لانكن مجحفين.
    وتستمر الحكاية،، اتصل عليه كل يوم الصبح يقولي: حضرتك اسمك ايه؟
    اقوله فلان ادمي وإكس من الناس وواي من المخلوقات حتى ينفض الغبار عن عقله الذي اثرت فيه عوامل التعرية واكل عليه الزمان وشرب ويتذكرني بعد اخذ وردّ. وأخيراً يقول لا لسا ماعرضتهاش على رئيس القسم.. الظاهر رئيس القسم في شبرا وهو في الاسكندرية وياخد وقت لين ما ياخد (أطر) عادل الإمام اللي وصل العيّاط (وماعملش حادسة
    اخر شي سألته كم تاخذ الشغلة كلها .... من يوم ماترسلوا الأوراق الى أن ترجع بالموافقة على الالحاق ان شاءلله قالي من شهرين الى تلاتة الى اكثر ومايعلم جنود ربك إلا هو ،، قلت بيني وبين نفسي ياسلاااااااااااااام وهل تعلم ياسيدي الفاضل أن المتبقي لي شهرين وأخلص دراسة الماستر بحول الله وقدرته وأبدأ في الرسالة التي تستمر لشهرين ونص اخرين،،، طيب يعني لو ألحقتوني راح تتكرمواوتدفعوا قسط شهر واحد للجامعة وتعطوني مصروف اسبوعين وتذكرة رجوع للسعودية؟؟؟؟؟ هاذي صارت ولا أسهم المقصف اللي ندفع عشرة ريال ويعطوك هيا 32 ريال اخر السنة في الحصة الرابعة بعد الفسحة لا وكمان تبصم عليها ...
    وطيب هل في تعويض عن المصاريف السابقة اللي تكبدها الشخص وممكن تسلفها الشخص وفي اوقات قليلة يمكن شحتها الشخص المسكين على امل أن هناك من يسهر على راحته ويفكر في شؤونه بينما هو نائم؟!!! ولكن هيهاااااات هيهااات وعشم ابليس في الجنة.
    اخرا وليس أخيرا أو اخيرا وليس أخرا كل واحد ياخدها على الجنب اللي يريحه ..نصيحة لا تعلق املا في أحد من الناس أو البشر وعلق أمالك وطموحاتك وكل ماتحلم به في المستقبل إلى من يعلم السر وأخفى إلى الذي لايعجزه شيء في الأرض ولا في السماوات حتى لا تصطدم بواقع مرير وبمرارة الواقع بعد أن نسجته حريريا في مخيلتك وطرّزته بكل ماهو جميل..
    وليت الوقت مكنني ولم يكن بانتظاري deadlines لأربعة بحوث متوالية، لكنت صغتها لكم قصيدة عوضا عن مانثرته سطوراً.
    فعلا شر البلية مايضحك..

والله يرضى عليكم لاحد يسألني أسئلة إضافية لأني والله ماليا نفس ولا خلق إني أرد وخلوه موضوع بس للتسلية والفضفضة...
    ويالله نديرها انجليزي عشان الملكة اليزابيث لاتزعل

see you guys
    the best for all of you
    Have a nice weekend and have a soon scholarship
    LoooooL

2. الفلوس يتم تعويضك ان شاء الله
    بس المعهد فقط
    والسكنننننن هو اللي يذبححححححح بعد
    الله يعييييينك اخووووووووووووووي
    ويارب يارب توفق كل الطلبه المبتعثين
    ويارب ياكريم انك ترزق الطلبه على حسابهم الخاص بالبعثه وتيسر امورررررهم
    7 "
  3. أشكر جميع الذين شاركوا بردودهم ودعواتهم ولهم منا بالمثل
    وهذا رد رديته أنا في احد المواضيع بهاالقسم من المنتدى لاحد الطلاب اللي يبي يجي ايرلندا وحاب يستفسر.
    حبيت اطرحه اثراءا للموضوع

الرد/ ياعيوني ياظالم ويامظلوم
    ترا صديقك من صدقك لامن صدقك
    يمكن يكون كلامي شوية فيه من القسوة والغلظة مافيه لكن حتى لا تتعذب نفسيا وتضع مستقبلك في أيدي ناس
    مايخافون الله وترجع بخفي حنين وتقول ياليتني مارحت واشتريت بالعشرين الف دباب مقنع سكاند هاند.
    ياحبيبي أنا جيت بريطانيا (وطبعا بريطانيا وايرلندا وحدة يعني نفس الملحقية ونفس الضوابط في الالحاق وخلافه) وكان معي مبلغ 54000 ريال
    وكنت مثك أحلم أحلام وردية وأقول يمكن ما اصرف منها الا عشرين الف والحق للبعثة
    للأسف أنا اليوم أصرف من الخمسين ألف الخامسة والله العظيم يعني جاوزت المئتين الف ولم ألتحق وبافي لي اربعة شهور ونصف واخلص الماجستير ولله الحمد والملحقية الله بالخير لابعرفوك ولاتعرفهم حتى رسالة تهنة بعيد او رمضان مايرسلوا للطلاب اللي على حسابهم الخاص.
    والله العظيم تروح تضرب مشواااااار خاصة اذا كنت مثلي في سكوتلاند (او ماشابهها بعدا) الى لندن مسافة 5 ساعات وعليها واخر شي تلقى تعامل جاف مافيه اي روح من التعاون او الأخوية او الوقوف مع المواطن في الغربة وطبعا هذا الكلام ينطبق على الأغلب من الملحق بجلالة قدره الى البودي جارد البريطاني او الأوروبي اللي واقف ع الباب. ناهبك عن معاملة الموظفين اللي بقسم الدارسين على حسابهم الخاص
    كنت قبل فترة في الملحقية كنت طبعا اطالب بالحاقي لاني انطبقت على شروط الالحاق وجاء طالب محترم شرواكم ومازال يدرس لغة ويقول ابيكم تلحقوني ومسكين كان متأمل خير.. إلى أن غادر مكسور الجناح بعد أن علم ألا ملجأ من الله إلا إليه.
    فإذا بواحد من الحثالة الذين أئتمنهم خادم الحرمين الشريفين على خدمة رعاياه في بلاد الغربة ظنا منه حفظه الله انهم على قدر الامانة والمسؤولية يتبجح قائلا/ يعني اللي انطبقت عليهم الشروط ماضميناهم جاي هذا يدرس لغة ويبي بعثة ويضحك ساخرا مع زميلاته اللبنانيات والمصريات.

لاحظ يقول ضميناهم ،، تقول اسمها بعثة فلان الفلاني الموظف بقسم الدارسين على حسابهم الخاص ماهي بعثة خادم الحرمين اطال الله بقاءه...
    طبعا انا اعطيته محاضرة في الأخلاق والتربية لان الساكت عن الحق شيطان اخرس ولانه في امس الحاجة لمثل هذه المحاضرات.. ونصرة لزميلي الطالب في غيابه.

وبالنسبة للي يفولون لك روح افتح ملف اقولهم يازملائي الأعزاء هذا الكلام ينفع من المحتمل في اي مكان غير بريطانيا وايرلندا لان الشروط لازم تتطبقها وهي 9 ساعات ماستر او 30 ساعة باتشلار والا فلن ينظر الى طلبك بتاتاً.

أخر شي واسف على الاطالة اقول لك المثل المصري المشهور اللي ماعندوش مايلزموش
    وابق في ديارك معززا مكرما الى ان تأتيك الفرصة مواتية لبابك ببعثة من السعودية وتجي ان شالله تعطيهم خطاب بعثتك وليس لاحد عليك منة ولا فضل مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائمين الأتمين الأكملين.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.