الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ضروري ابغى مساعدتكم والله اني محتااااااار الله يرحم والديكم

مساعدة ضروري ابغى مساعدتكم والله اني محتااااااار الله يرحم والديكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5164 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fahad007
    fahad007

مبتعث مستجد Freshman Member

fahad007 الولايات المتحدة الأمريكية

fahad007 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Chemical Engeneering , بجامعة وتشيتا
    • وتشيتا
    • Chemical Engeneering
    • ذكر
    • امريكا, ولاية كانسس
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

March 6th, 2010, 09:07 PM

اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبــركاته بحكم اني قريت مواضيع كثيرة عن الدارسين على حسابهم وشفت معاناة الطلاب في الالحاق بالبعثة وهاذا الشي اللي يخوف الواحد قبل مايروح يدرس خااااااااااااااااصة زي حالتي انـــــا.......................
    حالتي انا انـــي شاب فيه طمووووح مايعلم فيه الا ربكم انا مشكلتي كنت متفوق دراسيا لما تخرجت من الثانوي مالقيت احد يوجهني للطريق اللي كنت اتمنى اوصلوا انا انقبلت هندسه في جامعة ام القرى ولاكن في نفس الوقت انقبلت في ارامكو السعوديه ولاكن الوالد الله يطول بعمره كان مره مصر اني اروح ارامكو قلت اللي يريحك وبعد اربع سنوات ونص حسيت بمعاناة الموظفين اللي اشتغلت معاهم والله كاننا من العمال اللي شغالين في شركت ابوهم طبعا انا شغال في قسم التشغيل تبع المصنع يعتبر من اخطر الاقسام والترقياااات بالقطه يعني اللي مهندس في الشركه هوه الكل في الكل وانا ادرس انتساب ماوقفت الحمدلله ومعدلي عالي الحمدلله بس للاسف دراستى ادارة اعمال وماراح تفيدني في مجال عملي المهم انا قدمت على جامعة معترف فيها من الوزارة في ولاية كانسس قسم هندسه ميكانيكية وقدمت على الفيزا واخذتها وكل شي جااااااااااااهز الحمدلله مابقى علي الا امــر الاركاب لازم ادبره يقولون من اللي شفته في المنتدى انه افضل من اللي رايح بدون اي شي وينرسل ملفك بسرعة وبالكثير شهرين وانت ملتحق انشالله ودراستي رااح تبدأ انشالله شهر6 والحمدلله اللغه عندي الحمدلله مررره تمام انشالله اخذ التوفل من هنا واطلع...
    وانا مدري ايش اسوي لانه ماعندي اجازه الا شهر في السنه ولازم استقيل علشان ادرس وهاذا الشي اللي يخوف اخاف استقيل وادرس ومايجيني الحاق وانا ماعندي الا 100الف ريال وهاذا راح تكفيني الين اغلق 30ساعة وانا بصرااااااحه ابغاكم تساعدوووني يعني انتو لو مكاني ايش راااح تسوو راح تدرسوا والا تكملوا على الوظيفه بالله عليكم ردوي علي لاني والله مررره حايس ومعليش لاني طولت في الكلااااام وهاذا كل اللي في قلبي وقلته وانتو انشالله ماراح تقصروا...
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....

أول سؤال، هل الجامعه اللى مقدم عليها غير موقوفة من قبل الوزارة؟
    ثانيا.. هل القبول اللى معاك مشروط باللغة أو صريح؟
    ثالثا.. تقدر تاخذ إجازة بدون راتب لمدة 6 أشهر على ما أظن إضافة لإجازتك الشهرية.
    نصيحتى لك، لا تسافر بدون توفل أو أيلتس علشان تدخل الجامعة بدون معهد ولكن توقع يعطونك تحديد مستوى حتى وإن كان معاك التوفل. عادت يعطونك مادة أو مادتين إنقليزى مع السماح لك بأخذ مواد أكاديمية.

خلال كتابت الرد حصلت قريت أحد الموضوع الأتى على الرابط :

http://www.aawsat.com/details.asp?se...559584&feature=

لا أريد التحبيط ولا التحطيم من إمكانياتك، ولكن فكر فى الموضوع 100%.

وأمر مهم جدا جدا ، إستخر ربك من أعماق قلبك وأنت على يقين من إيمانك بالله وصلاة الإستخارة بأنه المكتوب لك ترضى به.
    7 "
  3. والله ياخوي الجامعة ايه معترف فيها بالوزارة وهي جامعة وتشيتا بولاية كانسس والمعهد تبع الجامعة وانا انشالله ناوي اخذ التوفل من هنا
    المشكله ان 6 اشهر صعبة يعطوني بس اذا كان معاي واسطه مرررررررره قويه بس للاسف ماعندي والله انا بحاول على 3 اشهر بدون راتب واذا زبطت معاي روحت واذا ماقدرت ايش اسوي اخذ شهر وادرس شهر واقلهم جاتني ظروف وارجع الين مايجي الالحاق والا كيف لان صعبه انفصل من الشركة ومني ضامن الالحاق .
    ومشكووووووووووووووور اخوي هلى المرور ............................
    7 "
  4. ضع في بالك اخي الكريم امرين لابد منهما قبل سفرك وعمل من الان للحصول عليها بكل جهودك

1-اختبار ايلتس او توفل وبدرجة اعلى من 5.5 لان هذا الاختبار يخفف نك مدة اللغة وربما لا تحتاج الى اللغة اذا حصلت على 6 ايلتس
    2- الامر الاخر والذي لابد من وجود واسطة في الوزارة للحصول على امر اركاب

اتمنى ان تضع في بالك كل الاحتياطات والاحتمالات ومنها

مدة الدراسة سنة او سنتين او اكثر
    تكلفة المعيشة في هذه المدية
    وسيلة التنقل باص تاكسي او شراء سيارة
    اذا كنت عزابي فامرك هين نوعا ما مما لوكنت بعائلة حتى لو زوجة فقط

نصيحتي لك وقبل الاقدام على الاستقالة لاني مجرب الاستقالة انا من عملي وغامرت وانا الان على حسابي الخاص
    باستراليا منتظر الفرج
    نصيحتي ان تستخير الله مرة واثنتان وثلاث
    وقبل الاستقالة حاول ايجاد حل اما باجازة بدون راتب مدتها سنة حتى

من وجهة نظري
    اذا انت مقتدر او لديك ( من تستطيع العودة لهم وقت الحاجة) فلا تلتفت الى احد ولا تنتظر الالحاق
    اربط المائة الف وتوكل على الله ولكن احسب قبل المغامرة وحاول ان تحصل على اقل قدر من التكلفة

وتذكر ان الحياة فرص ورربما حانت فرصتك فانتهزها وتذكر ايضا

اذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم

معليش انا احب اتفلسف كثير مو من الفضاوة لكن مو تجربة مرت علي

وبالله التوفيق
    7 "
  5. الله يستر عليـــــك ياخوي ويوفقك انشالله والله اني دعيتلك من جوات قلبي ان ربي يوفقك وتلتحق بالبعثه انشالله ومشكووووووووووووور على المعلوماااااااااااااااات اللي نبهتني عليها بس المشكله من اللي سمعته اذا بيلحقوك بالبعثه لازم تكون مو موظف فما دري صح او لا ومشكوووووووووور على المرور ..................................
    7 "
  6. واضح من كلامك ان اهم شي عندك البعثه .. ولو ما الحقت بالبعثه ممكن تخسر الوظيفه والدراسه

انا اشوف دام امورك تمام روح للعطيه واشرح له السالفة كلها .. اقلها بتطلع امر اركاب يعفيك عن سالفة الثالثين ساعه الي معقده العالم

موفق والله يعطيك على قد نيتك
    7 "
  7. اخوي فكرة انك موظف ما تلتحق بالبعثة هذا صحيح الا في حالة وجود ما يثبت كاجازة من عملك لمدة كافية لانهاء دراستك

او الاستقاااااااااااااااااااالة والله يا كبر ذا الكلمة ههههههههههههه

وفقك الله وجزيت خيرا على دعواتك وتاكد بان هناك ملك يقول:::: ولك بالمثل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.