الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأله عن الدراسه على حسابي .. أرجوا الدخول ..

أسأله عن الدراسه على حسابي .. أرجوا الدخول ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6236 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hamano
    hamano

مبتعث مستجد Freshman Member

hamano اليابان

hamano , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى الرسم , بجامعة Keio University
    • Keio University
    • الرسم
    • أنثى
    • japan, tokyo
    • السعودية
    • Feb 2007
    المزيدl

March 29th, 2007, 04:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لقد قررت الدراسة على حسابي الخاص في اليابان " طوكيو" ..

ولكن عندي بعض الأشياء لم افهمها واحببت ان تساعدوني في حلها ..

---------------------
    الدارسون على حسابهم

المسوغات والشروط المطلوبة للراغبين في الدراسة الجامعية بالخارج على حسابهم الخاص
    مسوغات عامه :

1. تعبئة الاستمارة نموذج رقم (20) .
    2. التوقيع على التعهدات المطلوبة ( موضحة في النموذج رقم (20) يلزم قراءات التعهدات قبل التوقيع عليها .
    3. صورة الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة المطلوبة وصورة قرار معادلتها إذا كانت صادرة من الخارج .
    4. صورة بطاقة الأحوال المدنية للطالب وصورة دفتر العائلة للطالبة ,
    5. صورة جواز السفر ( ص 1 و 2 و 6 ) .
    مسوغات خاصة بالمرحلة الجامعية لجميع التخصصات :
    1. صورة شهادة حسن سيره وسلوك .
    2. يجب أن تكون الدراسة في هذه المرحلة تفرغاً كاملاً وأن يكون الطالب منتظماً ومقيماً في بلد الدراسة .
    3. إذا كان راغب الدراسة موظفاً حكومياً فيلزم إحضار موافقة مرجعه على الدراسة بطريقة الانتظام الكامل .

-------------------------

التي لم افهمها ..

1\ مالمقصود بالاستمارة رقم 20 ؟؟ واين اجدها ..؟؟

2\ مالمقصود من جواز سفر ( ص 1 و 2 و 6 ) ؟؟

3\ أرجوا منكم ان تشرحوا لي كيف اقوم بالتقديم لبعثه على حسابي الخاص لأني لاأعرف هل في اي وقت ام مع المرحلة الثالثه ؟؟

4\ اختي ستتخرج من الثانوية العامه هذه السنه وستذهب للدراسه باليابان ... فهل استطيع الانتظار معها حتى يقومو بإجرات سفرها ؟؟ وهل سيجعلوننا بنفس المدينه ؟؟لأني ذاهبه الى طوكيو وأخاف ان يضعوها في اوساكا .. فهل عندما تقدم اوراقها تشرح لهم الأمر وهل سيتفهمون وضعنا ؟؟

5\ هل سيعاملونني معاملة مبتعثه ام سيرمون بي وأنا اتصرف بنفسي ؟؟
    أنا خائفه ان اذهب ولااجد من يساعدني في امور سكني .. خاصة انني اريد ان اسكن في المكان الذي ستسكن فيه اختي ..

6\ هل تستطيع اختي تبديل سكنها وتأتي للسكن معي في السكن الخاص بمعهد اللغه ؟؟

آسفه لكثرة الأسأله لكني حقا لاأعلم كيف سأقوم بطلب بعثه للدراسه على حسابي ..
  2. والله يااختي أنا افضل اليابان لأنهم يحترمون الشعوب الأخرى مو زي المصخره الي مسوياها امريكا ..

وكمان تعاملهم ذووووق معانا ..

والأمن أقل دوله تحدث فيها الجريمه والسرقه وغيره وهذا الكلام جبته من ناس يدرسون فيها ..

بس انها غاااليه ..

وترين انا بنت مو ولد .. ^_^
    7 "
  3. الدراسة على حسابك الخاص: انتي تتحكمين بمصيرك وبكل شي!!! اشوفك تقولين هل هم راح يخلوني في مدينة وحده ومن هالاسألة... معليش وزارة التعليم العالي مالهم دخل فيك دامك على حسابك الخاص انشاء الله تروحين تدرسين لغة فارسية في اسبانيا مالهم دخل بس يبون منك شيئين:

1- خذي موافقة منهم بعد ماتخلصين اجراءات القبول وتاخذين قبول من الدرسة والسفارة..و هذا اجراء روتيني.

2- تمرين على السفارة السعودية هناك تسجلين معلوماتك واي شهادة تاخذين برى السعوديه تخلين السفارة السعودية هناك تختم عليها قبل لاترجعين

بالنسبة لأسألتك:

استمارة عشرين عند وزارة التعليم العالي واعتقد في موقعهم موجوده تحملينها

طالبين منك صورة من الصفحة الاولى والثانية والسادسة من الجواز!!!

فيه فرق بين البعثه والدراسة على حسابك الخاص ..البعثه على حساب الحكومة يابنتي.. انتي على حسابك الخاص قدمي في اي وقت

تقدمين على الجامعة او المعهد على النت وتعطينهم بريدك وممكن يطلبون شوية فلوس مقدما وممكن لا... ويرسلون لك القبول حقهم وممكن يطلبون منك ترسلين اوراقك لهم وممكن لا... وبعدين تاخذين القبول للسفارة وتخلصين موضوع الفيزة وتمرين على الوزارة و تروحين لهم في الملز في قسم الدارسون على حسابهم الخاص وتسجلين نفسك وتاخذين موافقة... تطلعين من عندهم وتمرين مكتب السفر والسياحة وتاخذين تذكرتك وتمرين البيت وتاخذين عفشك وتروحين المطار... تجلسين في الكافيتيريا تنتظرين رحلتك وانتي تشربين قهوة وتاكلين كوراسون...!

اكرر مالك دخل في بعثات الوزارة لانك على حسابك الخاص يعني في اي وقت تبين تقدمين وتخلصين امورك...

يابنت الناس اجابة لكل اسألتك كل الامور هذي على كيفك انتي واختك... اذا كنتوا ثنتينكم على حسابكم الخاص وتقدرون حتى لو كنتوا في بعثه على حساب الحكومه تسكنون مع بعض او كل وحده تسكن الحاله... احس اني كثرت كلام الحين!
    7 "
  4. أشكرك اخي على ردك علي ..

بس أنا بروح على حسابي الخاص واختي مبتعثة على حساب الوزارة ..
    --------------------

قمر النت ..

لغة الدراسة ياباني هذا اذا بكالوريوس اما الدراسات العليا فإختياري ياياباني او انجليزي ..

متوسط التكاليف ..
    بالنسبة للمعهد .. بالسنه 24000 أو 35000 .. والسكن الشهر بـ600 ..

والجامعه السنه اعتقد بـ45000 ماتتعداها والسكن ماادري ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.