الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أريد الذهاب للولايات المتحدة:هل لديكم الحل لمشكلتي؟

أريد الذهاب للولايات المتحدة:هل لديكم الحل لمشكلتي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية distance_learner
    distance_learner

مبتعث جديد New Member

distance_learner الولايات المتحدة الأمريكية

distance_learner , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أرغب في دراسة القانون , بجامعة باقي ما حددت
    • باقي ما حددت
    • أرغب في دراسة القانون
    • ذكر
    • باقي ما حددت, باقي ما حددت
    • السعودية
    • Mar 2007
    المزيدl

March 30th, 2007, 04:04 PM

السلام عليكم جميعا في هذا المنتدى الرائع،

أنا لدي قبول في DePaul University تخصص علوم الحاسب الآلي درجة الماجستير. هذا القبول
    عندي منذ منتصف عام 2004 لكنني لم أستطع الذهاب والانتظام في الدراسة ، فقمت بدراسة مادتين
    عن طريق المراسلة. بعدها بفترة ، جاءت بعثات مولاي الملك عبدالله -حفظه الله- وقدمت عن طريق
    موقع وزارة التعليم العالي ولكنني لم أحصل على قبول في البعثة بسبب عدم استيفائي للشروط
    المعلنة. في هذه الحالة ، أحد موظفي وزارة التعليم أشار علي بأن اذهب للدراسة على حسابي الخاص،
    وقلت له جزاك الله خير أوكي بس عشان استصدار نموذج I-20 من الجامعة لازم أرسل ضمان بنكي
    أو بيان من بنكي الخاص يبين وجود المال اللازم لتغطية تكاليف الدراسة (والمعيشة). أنا موظف حكومي
    (معلم) وليس لدي دخل غير الراتب. هل يوجد حل ؟ كانت أمنية أن أذهب للولايات المتحدة للدراسة
    منذ عام 1995 ، ولكن مرت السنوات بسرعة وأنا مازلت متعلق بهذا الحلم الذي أراه يبتعد عني يوما
    بعد يوم. أرجو الا تبخلو علي بآرائكم.
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي انت في مشكلة بعاني منها الكثيرين في مجتمعنا

هي انك تحلم بالدراسة منذ عام 1995 ولكنك لم تحقق حلمك للآن
    رغم كونك موظف,
    وراتب الوظيفة لو تم التوفير منه كان مداك جمعت مبالغ تكفي دراستك ومعيشتك بأمريكا

ولعلمك هي نفس مشكلتي

نحن لا نخطط ولا نستخدم فن التوفير

لديك حلول متعددة أخي:
    1-ان تطلب الإبتعاث عن طريق العمل,فتكسب الراتب والمكافأة,ويتوفر لديك ضمان مالي.

2-أن تتقدم للفيزا بضمان مالي هو كشف حساب بنكي,
    وهذا الكشف سيكفي حسب الراتب
    وكونة سيكفي او لا.

3-خيار لا أحبذة وهو:خذ قرض من البنك,يتم تسديدة اولاً بأول من راتبك,وسيكفيك للعيش والدراسة.

اخي هذة بعض الحلول التي خطرت ببالي ,
    لكن ارجو ان توضح وضعك بالنسبة للعمل,
    هل ستتركة أو تستقيل وبذلك انقطاع الراتب قد يؤثر عليك؟
    وكذلك في حال انك وفرت مبلغ للدراسة,,

7 "
  3. عشان اختصر لك الاجابة, لازم تثبت للجامعة والسفارة على الاوراق انك عندك فلوس كافية تغطي تكاليف السنة الاولى كاملة... اثباتات على ورق.. تقدر تطلب خطاب من البنك او خطاب من احد اخوانك انه راح يدعمك... اهم شي لما يشوفون اوراقك تثبت لهم انك تقدر تغطي اول سنه وبس..

ولاتنسى تاخذ موافقة التعليم العالي قبل لاتروح امريكا... ولاتنسى تسجل نفسك عندك الملحقيه عن طريق البريد... وشد حيلك اول سنه وجب معدل ممتاز والحق نفسك بالبعثه غصب عليهم.

انشاء الله نشوفك هنا ولاتحزن على مافات ولاهي شي كبير مره اذا انت رحت امريكا تدرس هناك او لا... هذا التفكير كان في الثمانينات وانا اخوك.. بالتوفيق
    7 "
  4. أنا لا أنوي أن أترك عملي خلال فترة الدراسة ، راح آخذ إجازة دراسية ، أنا أعمل معلم لغة
    انجليزية من عام 1997. الاجازة الدراسية هي اجازة تعطى من ادارة التعليم وهي بدون
    راتب ، وسهل جدا أي معلم يحصل على اجازة بدون راتب مهما كان نوعها أو مسماها.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.