الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدنيا لسى بخير ادخل وشاركني

الدنيا لسى بخير ادخل وشاركني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5145 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شايب عالنت
    شايب عالنت

مبتعث مستجد Freshman Member

شايب عالنت الولايات المتحدة الأمريكية

شايب عالنت , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى health , بجامعة University
    • University
    • health
    • ذكر
    • Costal Area, AL
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 20th, 2010, 09:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

كأي مواطن سعودي فخور ببنت بلده قررت اني اواصل الدراسة على حسابي بعد دبلوم التمريض الذي لم يحقق من طموحي الا الدخل المادي فقط والحقيقة كوني شايب فأنا اعتمد بعد الله عليكم انكم تريحوني من مشوار الى وزارة التعليم العالي بالرياض اللي سنترالهم يرن عالفاضي بدون محد يرد أو مشغول بالرغم اني اتصلت عليهم اكثر من مجموع مكالماتي مع زوجتي وقت الملكة .. واستفساري هوا :

- قبولي في طب ادلايد ايش وضعها مع التعليم العالي
    - موافقة التعليم العالي ايش الاوراق اللي يحتاجوها
    - تقديمي على الجامعة كان بالدبلوم والخبرة فهل التعليم العالي حتدقق على كون الثانوية غير علمي ويقرروا عدم منحي الموافقه ؟

والحقيقة انو كلمة الشكر يستحقها كل كاتب وزائر في هذا الموقع لانهم يثبتوا انو الناس لسى بخير .
    \أسأل الله لي ولكم تيسير الامر وتفريج الهم عاجلا غير اجل وان يجعل طلبنا للعلم خالصا لوجه ولا يجعل لاحد فيه شيئا

ولكم تحياتي
  2. اهلاً عزيزي
    العلم لا يعرف سن

بالنسبة للطب اعتقد انه الوزارة تشترط نسبة معينة وسنه تخرج معينة
    بالنسبة للاوراق فقط تعبئة الابلكيشنات وتستليمها لملحقية الدولة المسافر لها
    لكن بالنسبة للطب مثلما ذكرت تحتاج موافقة من هنا ولا علم لدي بالاوراق المطلوبة
    بالتخصصات العامة يفضل التقديم بالدبلوم او اخر مستوى علمي حصلت عليه
    لكن بالطب يتطلبوا عليك شهادة الثاني والقياس فرصتك ضعيفة لكون شهادتك غير علمي .

الله يوفق لكم ولنا
    7 "
  3. الصراحه أول مرة ألقى أحد يفكر بالطب وهو تخصص ثانوية أدبي ...

طبعاً بالنسبة لنا.. غير مقبول مع أنه ممكن في الدول المتقدمة وخاصة أن لديك شهادة التمريض والخبرة ...

أنا بحثت قبلك عن الدول إللي ممكن تقبلني بثانوية أدبي طب وما لقيت غير كوبا .. وطبعاً غير معترف فيها ..

وطبعاً شروط الإلحاق من الوزارة وشروط لجنة التخصصات الطبية للمعادلة بعد أجتياز الاختبار الخاص بالتخصصات الطبية..لازم تحقق حتى يلحقوك ويعادلون لك الشهادة بعد الحصول عليها..

شوف الرابط..

المسوغات والشروط المطلوبة للراغبين في الدراسة الجامعية بالخارج على حسابهم الخاص

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط§ظ„ظ…ط³ظˆط؛ط§طھ ظˆط§ظ„ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظˆط¨ط© ظ„ظ„ط±ط§ط؛ط¨ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ط¯ط±ط§ط³ط© ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ظٹط© ط¨ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ ط¹ظ„ظ‰ ط*ط³ط§ط¨ظ‡ظ… ط§ظ„ط®ط§طµ

طبعاً هذه غير شروط الإلحاق بالبعثة..
    ولكن سؤال لو سمحت لي .. لماذا لا تكمل دراستك في تخصصك ..؟؟

والله يوفقك وييسر لك أمرك....
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله

قرب الفرج

شكرا لك على الرد والعلم لا يعرف سن

أحلام

راح اجاوبك على سؤالك :
    بالنسبة لي الترميض مش طموحي ودخولي له كان نصيحة من والدي كونه يوظف بسرعه وبصاحة ما اشتغلت بشهادة التمريض يعني ما اعرف عن المهنة الا ما شفت بالامتياز لاني من اول شهر طلبت اتخصص بالتثقيف الصحي وتصنفت على اني مثقف صحي واكمالي للطب بشهادة التصنيف وليس على اساس الثانوي ..

دلوع الشرقية :
    شكرا على البشارة يا بطل وربنا يوفقنا ويوفقك

وحده من الناس

اشكرك تم الحصول على قبول وجاري البحث عن بقية الشروط

اعتذر عن تأخري بالرد عليكم ولكني كنت مشغول جدا وبصراحة شبه يئست انو احد يرد لكن الدنيا لسى بخير
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.