الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عسكري وانلحس راسي من كثر القرارات ماصار التحاق

عسكري وانلحس راسي من كثر القرارات ماصار التحاق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5142 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ali-al-shehri
    ali-al-shehri

مبتعث جديد New Member

ali-al-shehri كندا

ali-al-shehri , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لايوجد , بجامعة في القريب ان شاء الله
    • في القريب ان شاء الله
    • لايوجد
    • ذكر
    • اتمنى كندا - فانكوفر, الدمام
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 22nd, 2010, 04:03 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مسيتم بالخير جميع وعسى ايامكم كلها افراح ومسرات

بدون ماطول عليكم ياغوالي انا ابي افادة من خبرتكم في الدراسة وفي امور الالتحاق وملحقاتها

قصتي ياطويلين الاعمار انا ( وكيل رقيب - في القاعدة الجوية - في الظهران )

وحلمي كله اني اكمل دراسة في الخارج وبالتحديد اتمنى ( كندا )

لغتي الانجليزية متوسطة وحبتين وادرس في الجامعه العربية واختبرت اول ماجيت اختبار ( اكسفورد )

واخذت 29 من 45 وبدون ماشد حيلي كثير قبل موعد الاختبار

السالفة ان جتني فكرة وقلت اطرحها عليكم هل بتجي او لا والله يجزاه الف خير ويوفقة من يفيدني ومن مايفيدني

قلت بروح ادرس على حسابي عن طريق مكتب مدة شهرين او 3 شهور واحاول اني اخذ قبول من الجامعة الي ابغاها ( مافيه جامعه معينة في بالي لكن ودي الارخص والمعتمدة في الوزارة )

والمكتب قالي الميزانية اذا رحت لحالي

وسكنت مع عائلة بتكون ( 7000 الاف ريال سعودي وشوي ) في الشهر

واقدم الحاق للملحقية لكن المشكلة اني عسكري ومايقبلون الموظف في نظام الالتحاق والحين منكب ومنحشر ومحتار

بحاول اخذ اجازة شهرين واسافر ادرس لغة مبدئياً لأن قالولي ان تقديم الالتحاق من هناك اسهل واسرع ..؟؟

لكن السؤال ::

هل لو اخذت قبول من الجامعه وقدمته للملحقية بيوافقون يفرغوني للدراسة وانا عسكري ؟؟

وخايف افصل واقدم عليهم بما انهم مايقبلون موظف وفي الاخير مايوافقون او يلطعوني واكلها هوى

وش الشور ياغوالي ووش الشروط الي اسهل علي اسويها عشان التحق وادرس بكالوريس

و في فكرة ثانية

انا متزوج وقلت ادرس انا وزوجتي هناك 3 شهور او اقل واقدم مناك لها واني مرافق لها هل بيوافقون ولا بيسحبون فيني عشاني عسكري ؟

يعني هل بيتفهمون او بيوافقون علي اكون مرافق مع زوجتي فترة الدراسة

وقلت من طريقة ثانية اني اقدم لزوجتي من الدمام في برنامج الابتعاث وانتظر لكن مافيني صبر

لأني ادري اني بردد ياليل مطولك
  2. ^^ الكلام هذا مضبوط خلي زوجتك تقدم على بعثه واذا جاتها انت نظاماً تطلع مرافق معها وانت موظف عادي هذا حل الحل الثاني والاضمن من وجهة نظري خلك في عملك وادرس لغة عندك وجيب التوفل في السعوديه وجيب قبول جامعه واطلع على حسابك ادرس الجامعه على طول تلتحق بسرعه وانا افضل الخيار الاول والاضمن خصوصاً وانت متزوج وتعيل اسره ... الله يوفقك
    7 "
  3. ali-al-shehri

اخى انا اشجعك على طموحك لكن لاتغلط غلطة ناس سبقوك عليها

لانه اذ سافرت بيجى شخص مسؤل عنكم اسمه سعد العرينى ,,

اذ انت موظف او عسكري ومامعك موافقه رسمية ماراح يتعاون معك ويستلم اوراقك

اضف الى ذلك انه الاخ سعد العرينى بيقولك تبغى توقع انك مو موظف مو مشكله

بس مانتحمل المسؤلية انت تتحملها ,,

فريح راسك وجيب اجازه دراسية عشان امورك تمشي بالسليم اذ تبغى الحاق ,,

تحياتى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $$$$FBI$$$$
    والله ماعندي خلفية والشباب مايقصرون
    ولكن انا من رايي اذا زوجتك تبي تكمل
    خلها هي اللي تقدم على الالحاق
    واذا قبلت تكون مرافقها
    ولا تخسر وظيفتك لان ماتدري عن الظروف
    هلا بك اخوي

مدري اذا انت تقصد تقدم الحاق من الخارج بعد الدراسة فترة معينة هل ان شاء الله مضمون يضمون زوجتي في

الالحاق وكم تحتاج الفترة عشان يضمونها لو درستها على حسابي لأني مقدر على اكثر من 3 شهور ؟

واذا انت تقصد اقدم على البرنامج من السعودية فالبرنامج الحين مغلق للسنة الجاية وعاد ردد متى يفتح ومتى اصلن تنقبل

ولا وش رايك
    7 "
  5. هلا اخوي روكو

الكلام هذا مضبوط خلي زوجتك تقدم على بعثه واذا جاتها انت نظاماً تطلع مرافق معها وانت موظف عادي هذا حل
    ماظنتي النظام يسمحلك ياغالي وهذا الي فاقع مرارتي نظام الافراد مااتوقع ابد يفرغك من عملك عشان تكون مرافق

لزوجتك والله ظلم وكبت حماس عيني عينك

الحل الثاني والاضمن من وجهة نظري خلك في عملك وادرس لغة عندك وجيب التوفل في السعوديه وجيب قبول جامعه واطلع على حسابك ادرس الجامعه على طول تلتحق بسرعه
    انا ادرس في الجامعه الآن لغة لكن وين ذا اختبار التوفل ومن وين اختبره وكيف ؟؟

وانا قلت بطلع على حسابي بدرس شهرين او 3 واقدم على الملحقية لكن هل بيقبلوني على طول ؟ او بيتأخرون علي ؟

وكم فترة القبول في الملحقية ؟ ناس قالولي اقل من شهر والي يقول شهرين وكثير

والدوام مايعطيني اصلن اجازة اكثر من شهر حسبنا الله عليهم مع ان النظام فيه تقدم سنة لو تبي بدون راتب ولا ؟

وانا افضل الخيار الاول والاضمن خصوصاً وانت متزوج وتعيل اسره ... الله يوفقك
    الخيار الاول حلو لكن مطول وسمعت انه اسهل بكثير وزي ماقالو الاخوان لو قدمت الالحاق من كندا نفسها بعد شهر

من الدراسة

ويوفقك ياغالي

لاهنت على تفاعلك
    7 "
  6. اخى انا اشجعك على طموحك لكن لاتغلط غلطة ناس سبقوك عليها

لانه اذ سافرت بيجى شخص مسؤل عنكم اسمه سعد العرينى ,,

اذ انت موظف او عسكري ومامعك موافقه رسمية ماراح يتعاون معك ويستلم اوراقك

اضف الى ذلك انه الاخ سعد العرينى بيقولك تبغى توقع انك مو موظف مو مشكله

بس مانتحمل المسؤلية انت تتحملها ,,

فريح راسك وجيب اجازه دراسية عشان امورك تمشي بالسليم اذ تبغى الحاق ,,
    حياك ربي يابعدي وتسلم على كلامك الطيب

طيب الاجازة الدراسية كم مدتها لو قدمتها لهم ؟ وهل بيصرفون لي راتب او يتوقف ؟ وكم اقصى فترة اقدر اقدم فيها

اجازة دراسية ؟

وهل في النظام اصلن ها الاجازة الدراسية ؟؟

ولو قدمت اجازة دراسية ياغالي بكون نفس الشي عسكري لو قدمت اوراقي للاخ سعد العريني ولا تفرق ياغالي ان كنت مقدم اجازة دراسية وان ماكنت مقدم ؟

انتظرك تفيدني ومشكور ربي يسعدك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تاكي
    يارجال خلك بوظيفتك وش لك بالمرمطه
    هلا فيك اخوي تاكي

والله ياغالي الناس تدور الافضل وتدور الوظيفة والمستقبل الافضل الا العسكرية ماحد يبغاها ولا احد مرتاح فيها

سواء كنت في قطاع ممتاز او قطاع عادي

والمرمطة ياخوي فترة بسيطة وتبني مستقبل ان شاء الله لك ولعيالك

حتى شيبانك عسى الله يخليهم يابعدي يفرحون وينبسطون لاشافوك شاد حيلك وتدرس ومهتم
    7 "
  8. بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم علي أسئل الله العلي القدير أن يوفقك ويسهل أمرك ...
    أخي الكريم أذا كنت تفكر أن تستقيل من عملك .. فأنا لا أوافقك الرائي أبداً والوظيفة مطلب أساسي من مطالب الحياة بما أنك متزوج وتعيل أسرة واطفال ولا يعقل ذالك أبداً..
    الشئ الذي أنصحك به أن تحصل علي قبولات لزوجتك من أحدى الجامعات الأمريكية وتأخذ أجازة من عملك وتذهب ألى هناك لأن أمريكا فرصة الألحاق بالبعثة فيها أسهل من باقي الدول وبعدها وبعدها يا أخي الفاضل تقوم بالتقديم بالألحاق بالبعثة لزوجتك ..
    أذا الحقة زوجتك بأذن الله تعالى تقوم بطلب أجازة مرافق وهذا النظام مسموح به للمدنيين والعسكريين وهناك قرار من مجلس الوزراء يسمح لهم بالتفرغ كمرافقين لعوائلهم وأنا متاكد من ذالك وأعرف احد الزملاء من القطاع العسكري تم تفريغه ليكون مرافق لزوجته خلال مرحلة أبتعاثها ..
    أذا تم تفريغك تستطيع الألتحاق بالبعثة وتدرس وتعامل كانك مبتعث بدون أن تلجاء الى الأستقالة من عملك

تقبل مروري وأذا أردت اي شي فأنا في أتم الأستعداد لمساعدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.