الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضغط هائل وتشتت ذهني وأطلب المشورة

ضغط هائل وتشتت ذهني وأطلب المشورة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Control
    Control

مبتعث جديد New Member

Control الولايات المتحدة الأمريكية

Control , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة Alfred
    • Alfred
    • هندسة
    • ذكر
    • New York City, New York
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 27th, 2010, 01:17 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    صباح / مساء الخير للجميع
    بدون مقدمات أخوكم خريج كلية تقنية قسم قوى كهربائية قبل 9 سنوات تقريباً بفضل الله وتخصص وظيفتي الحالية أجهزة وتحكم (طبعاً هذا نتيجة السياسة التعليمية عندنا التخصص الدراسي شئ والوظيفي شئ آخر لكن اللي يهوّن الموضوع إن الكهرباء بشكل عام هي الرابط بين التخصصين) والأجهزة والتحكم ممتعة .
    راتبي والحمد لله فوق 10000 ريال وأعتبر نفسي ناجح جداً لما وصلت إلية نظراً لما مررت به من ظروف وتعرجات في السابق لكن الموضوع ماهو موضوع مادي بل هو تحقيق ذاتي ورضى نفسي لأن بداخلي طموح أكبر من وضعي الحالي وحاب أكمل بكالريوس على حسابي الشخصي كبداية ومن ثم أتمنى إن الله عز وجل ييسر لي الإلتحاق بالبعثة .

الوضع الحالي :
    فرحان بترجمة شهاداتي من الكلية (ما أدري إن وراي فلم هندي) خاصةً بعد ما تصفحت المآسي الموجودة في القسم للدّارسين على حسابهم الشخصي وينتظرون الإلتحاق عسى الله يفرج علينا وعليهم كل همٍ وكرب .
    حقيقة يا إخوان ما أقول تحطمت لكن أصبت بنوع من التشتت الذهني وأشعر بضغط غير طبيعي لأني الآن أقف أمام مفترق طرق و منعطف كبير في حياتي يتطلب مني تضحيات كبيرة مثل :
    التضحية بقربي من ست الحبايب وهي مريضة عسى الله يشافيها قولوا آمين .
    التضحية بإستقراري الأسري (بفضل الله متزوج ولدي طفل وآخر في الطريق إن شاء الله) .
    التضحية بوضعي الوظيفي , مع إني سأحاول أخذ إجازة بدون راتب من العمل مبدئياً .
    التضحية بوضعي المالي لأن سفري ودراستي تتطلب مني الإستدانه .

أبي مشورتكم ودعمكم الله يجزاكم كل خير هل بعد الإتكال على الله أستمر وأستكمل باقي الإجراءات ؟

لا تؤاخذوني على بعثرة كلماتي فأنا أمر بعنق الزجاجة . لا والبارح تحلمت بواحد إسمه الموسى وشوي دخل معانا على الخط واحد إسمه العطية الله يعطينا ويعطيهم العافية .

نقاط متفرقة :
    لغتي الإنجليزية مش بطاله .
    شخصياً أعتبر هذه آخر فرصة لتحقيق أمنيتي القديمة في مواصلة تعليمي .
    تصدقون بمجرد كتابتي للأسطر السابقة أحسست بنوع من الإزاحة في عامل الضغط فسبحان الله .

والله هو الهادي إلى سواء السبيل هو سيدنا و مولانا فنعم المولى ونعم النصير .
    طبتم جميعاً وطابت أوقاتكم بكل خير
    أخوكم Control
  2. تقدر تكمل جامعه في السعوديه وتواصل في وظيفتك ولا تستلف ولا تتعب نفسك!
    طبعا اذا الواحد يدرس وهو ضامن وظيفته يعني زي حالتك افضل بكثير من اللي يدرس وباقي عنده هم الوظيفه اذا تخرج
    والموضوع في الاول والاخير يعود لك انت
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d77me
    تقدر تكمل جامعه في السعوديه وتواصل في وظيفتك ولا تستلف ولا تتعب نفسك!
    طبعا اذا الواحد يدرس وهو ضامن وظيفته يعني زي حالتك افضل بكثير من اللي يدرس وباقي عنده هم الوظيفه اذا تخرج
    والموضوع في الاول والاخير يعود لك انت
    بالتوفيق
    شوف يالحبيب التخصصات الفنية ما فيها شئ إسمه إنتساب يعني لازم تحضر للكلية هذا شئ ثانياً الدراسة بتكون في فترة الصباح وهذا يتعارض مع العمل والمنطقة اللي أنا فيها ما فيها دراسة مسائية .
    فكرة إني أواصل في السعودية هذي من زمان حاولت فيها لكن وش نقول الشكوى لله الواسطات ما خلت شئ . النقطة الأهم في موضوع الدراسة في السعودية هي المعوقات الحالية مثل تاريخ التخرج والعمر , يعني مستحيل .
    تخيل لمن قدمت على الكلية بعد الثانوية طيروني أنا وإثنين من خوياي ودخلّوا ناس من زملائنا وأقسم بالله معدلاتهم أقل مني ! وما إنقبلت إلاّ الترم الثاني شي يرفع الضغط

شكراً لك والله يوفقنا ويوفقك
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخي الفاضل وضعك مشابه جدا لوضعي فانا موظف وراتبي قد تجاوز 10000 ريال بقليل ... ومتزوج... ولدي نفس الرغبه اللتي لديك ونفس الطموح... ولطالما الطموح والعزيمه الصادقه هي من تقودك الى مثل هذا التفكير فصدقني لن تندم ابدا ...

من وجهة نظري المتواضعه ... ان القرارت الصعبه تقود الى الفرص العظيمه ... وتفائل بالخير دائما وستجده امامك باذن الله ...

أخي الكريم : بنظره سريعه الى الاوضاع في المملكة تجد ان المملكة مقبلة على مشاريع جباره ومرحلة تنموية جديدة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر: ارامكو تعتزم الى استثمار مبلغ 90 مليار دولار في صناعة البتروكيماويات ، العديد من المدن الاقتصادية أمر بها خادم الحرمين الشريفين ويتوقع ان ترى النور خلال العشر سنوات القادمة ، العديد من الشركات اللتي لا زالت في طور التاسيس ولم تبدا بالتشغيل والانتاج مثل كيان وبترو رابغ ، والكثير الكثير .... وخلاصة هذا كله ان الوظائف لن تتعذرك وانت مؤهل تأهيل ممتاز وتمتلك خبره سابقه.

أخي تاكد ان قرارا مثل هذا يحتاج الكثير من التضحيات اللتي لن تكون سهله ابدا .... وتاكد انك ستواجه سيل من الانتقادات والتبيط الهمه ومحاولة اثنائك عن قرارك وستجدها من مقربين لك ... ولكن كن حازما مع نفسك واعلم انك انت افضل من يعرف نفسك وانك انت افضل من يتخذ القرار وتاكد ان اول خطوة للنجاح هي تحديد الهدف

نصيحتي الاخيرة لك يا سيدي الفاضل : استخر الله سبحانه وتعالى ، استاذن والديك ، شاور شريكة حياتك ومن تثق بهم ... وتوكل على الله وردد ( اللهم خر لي واختر لي ) ...

أتمنى لك التوفيق والسداد ... وتذكر دائما قول الشاعر:

اذا كنت ذا راي فكن ذا عزيمة فان فساد الرأي أن تترددا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناويها1984
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخي الفاضل وضعك مشابه جدا لوضعي فانا موظف وراتبي قد تجاوز 10000 ريال بقليل ... ومتزوج... ولدي نفس الرغبه اللتي لديك ونفس الطموح... ولطالما الطموح والعزيمه الصادقه هي من تقودك الى مثل هذا التفكير فصدقني لن تندم ابدا ...

من وجهة نظري المتواضعه ... ان القرارت الصعبه تقود الى الفرص العظيمه ... وتفائل بالخير دائما وستجده امامك باذن الله ...

أخي الكريم : بنظره سريعه الى الاوضاع في المملكة تجد ان المملكة مقبلة على مشاريع جباره ومرحلة تنموية جديدة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر: ارامكو تعتزم الى استثمار مبلغ 90 مليار دولار في صناعة البتروكيماويات ، العديد من المدن الاقتصادية أمر بها خادم الحرمين الشريفين ويتوقع ان ترى النور خلال العشر سنوات القادمة ، العديد من الشركات اللتي لا زالت في طور التاسيس ولم تبدا بالتشغيل والانتاج مثل كيان وبترو رابغ ، والكثير الكثير .... وخلاصة هذا كله ان الوظائف لن تتعذرك وانت مؤهل تأهيل ممتاز وتمتلك خبره سابقه.

أخي تاكد ان قرارا مثل هذا يحتاج الكثير من التضحيات اللتي لن تكون سهله ابدا .... وتاكد انك ستواجه سيل من الانتقادات والتبيط الهمه ومحاولة اثنائك عن قرارك وستجدها من مقربين لك ... ولكن كن حازما مع نفسك واعلم انك انت افضل من يعرف نفسك وانك انت افضل من يتخذ القرار وتاكد ان اول خطوة للنجاح هي تحديد الهدف

نصيحتي الاخيرة لك يا سيدي الفاضل : استخر الله سبحانه وتعالى ، استاذن والديك ، شاور شريكة حياتك ومن تثق بهم ... وتوكل على الله وردد ( اللهم خر لي واختر لي ) ...

كلام جميل جدا

وازيدك من الشعر بيت

انا وضعي بالضبط مثلكم ومعلم خدمة سبع سنوات ولله الحمد واخذت اجازة بدون راتب لمدة سنة

جمعت كم قرش واستلفت وشليت الشنطة وانا باستراليا ادرس ماستر ترجمة على حسابي الخاص

لاني مخطط على التغيير واود تغيير مسار حياتي الى الافضل

عاد على المصاريف حدث ولاحرج ولكنها لا تقارن مع هدفك المنشود

وهنا ربما لا تكرر الفرص خصوصا اذا وجدت نفسا تواقة للتغيير

وقد لا يفيد التاجيل او التردد

وكما قال الاخ من قبلي

7 "
  6. احيك على طموحك والاخوة الذين ردوا عليك
    مااجمل ان يكون لانسان طموح يتعدى الاسرة والمال الى ماهو اسمى .....العلم

انا اريد انصك بان تتوكل على الله

واود ان انصك ايضا ان يكون قرضك من اناس يستطيعون الصبر عليك حتى وان لم تستطع ان تؤمن لهم نقودهم . هذا يعطيك شيء من الامان والراحة النفسية.
    7 "
  7. مجرد رأي

1- الوظيفه ثم الوظيفه ثم الوظيفه.
    2-اتمنى من اخوي تحسبها كويس مره ومرتين لان في هاليومين والله العظيم من اصعب الاشياء هي الوظيفه .
    3-اهم شي مشورة اصحاب الخبره خصوصا" المبتعثين الذين عادوا بعد التخرج و الاستخاره
    4- اعتقد انا المؤهل ليس بضروري عند اغلب القطاعات الحكوميه وكثير من القطاعات الخاصه (بكل بساطه الواسطه هي المحرك الاساسي)
    7 "
  8. أحي فيك هذا الطموح وأتمنى لك التوفيق
    راح أعطيك رأيي وهو مجرد رأي والخيار لك
    أنا لو كنت نفس وضعك
    أول شي تخصص قوى كهربائية تقدر تكمل درجه البكالريوس في كلية التقنية وبما إنك موظف تقدر تدرس في التقنية مسائي وعلى حسابك الخاص
    وخيار ثاني تدرس إنتساب بإحدى الجامعات السعودية أنا أعرف كذا شخص خلص دراسته إنتساب بجامعة الملك عبدالعزيز وهو على رأس العمل
    أقرب مثال ولد خالتي متزوج وعنده أبناء وفاتح فيت وعنده طموح ما شاء وعمره فوق 31 ومرتبه فوق 13 ألف وكان معه دبلوم من معهد الإداره
    وما شاء الله الترم الماضي خلص دراسته إنتساب بكالريوس إداره أعمال من جامعة الملك عبدالعزيز

يعني أنا من وجهة نظري إذا قررت إنك تكمل دراستك خارج السعودية
    ممكن تخسر وظيفه بمرتب ما شاء الله يعتبر كويس
    ممكن تخسر أموال كثيره وإنت ما بعد إلتحقت بالبعثه غير الديانه إلي بتجلس تطاردك

يعني ممكن بدون ما تتسلف ممكن تكمل دراستك في السعودية و وظيفتك موجوده ومستقر

وعندك بعد كلية اليمامه في الرياض وعندك جامعة الأمير سلطان

وعلى العموم عجبني فيك الطموح والله يوفقك يا رب ويسهل أمرك

وإذا قررت تطلع برا تكمل دراستك نصيحه شفلك واسطه أول شي بعد ما تحط إعتمادك على الله

موفق إن شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناويها1984
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

ماشاء الله ما قصراخونا قال كل الي ابي اقوله وزياده
    استخير الله وتوكل على ربك وتذكر علامة القبول التسهيل من رب العالمين ، الله يوفقك ويسهل دربك ويحقق طموح كل باغي خير
    7 "
  10. السلام عليكم مساء الخير
    اعجبني الموضوع كثيراً لما رأيت من طموح لديكم وهذ ان دل . دل على عزيمه الشباب السعودي وطموحه وكذب من قال ان الشاب السعودي لا يريد الا وضيفه ونوم ولا يريد تطوير نفسه.
    لا اخفيكم احبتي...
    وضعي مشابه لكم كثير انا مهندس اعمل بشركه وراتبي فوق 15000 الف ريال ومتزوج ولدي 3 من الابناء وكان طموحي منذو سنوات ان ادرس الماجستير في ادارة الاعمال وبدأت اعمل واخطط لتحقيق هذ الهدف
    1-بدأـ مراسله الجامعات وجاني قبول واخذت الفيزا الامريكيه ولا اخفيكم واجهتني صعوبات كثيره منها رأي والدي واخواني ان ابقى واني لا احتاج ولاكني أبيت الا ان احقق هدفي.
    2-وضعي المادي طبعاً ما زلت اسدد في قروض الاسهم ولكن املي بالله اني ادرس فتره والتحق بالبعثه علماً ان دراستي ستعجلني استقيل من عملي
    احبتي
    لا يوجد هدف بدون معوقات وصعوبات ولكن الرجل الناجح هو من يتغلب على جيمع معوقاته مهما كانت
    نصيحتي لك يا اخي كنترول الاستخارة في امرك واعقلها وتوكل
    وتقبلوا تحياتي ...

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.