الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تنبيه للطلاب الذين سوف يذهبون للدراسة قريبا

تنبيه للطلاب الذين سوف يذهبون للدراسة قريبا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5141 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار التعليمي
    المستشار التعليمي

مبتعث رهيب Awesome Member

المستشار التعليمي السعودية

المستشار التعليمي , ذكر. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مستشار , بجامعة ادارة البعثات
    • ادارة البعثات
    • مستشار
    • ذكر
    • وزارة التعليم العالي, حي الغدير
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

March 28th, 2010, 03:21 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا احب ان اعرفكم بنفسي بالنسبة الى الاعضاء الذين لا يعرفونني.
    انا اخوكم المستشار التعليمي و اعمل في وزارة التعليم العالي ، و بين كل فترة و فترة اطرح في هذا المنتدى بعض الاخبار المهمة التي تهم الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص، في بعض الاحيان يتضايق بعض الطلاب من هذه الاخبار و يقولون انني قاعد احطم معنوياتهم و لا اشجعهم على الدراسة خارج المملكة.

على العموم انا من حقي اطرح رأي و كذلك انقل لكم ما يدور بالوزارة و انت يالطالب حر في اتخاذ ما تراه مناسبا ، ولك الحق انك تصدقني او ما تصدقني، بس انا حريص على ان الطالب لا يغادر للخارج الا و هو على علم بامكانية و سرعة الحاقه بالبعثة حتى لا يخسر جهده و ماله و في نهاية الامر لا يحصل على شيء.
    على العموم باختصار قبل فترة صدر تعميم من الوزارة الى الملحقيات بعدم ارسال اي طلب الحاق بالبعثة لاي طالب مالم يكن قد انهى 3 اشهر في دراسة اللغة متواصلة بشرط ان يكون معدله في اللغة مشجع و جيد و ان لا يقل معدله في الثانوية عن 80% . هذا كان قبل شهر تقريبا.

الخبر الجديد و الذ لم يتم تعميمه بعد على الملحقيات هو ان على الطالب انهاء مرحلة اللغة و الحصول على التوفل ثم الحصول على قبول غير مشروط من الجامعة ثم يقوم الملحق بارسال ملفه للوزارة، مع شرط ان يكون معدله في الثانوية 80% او اكثر.
    ادعو الله ان يوفقكم جميعا و يسهل اموركم
  2. وعليكم السلام
    الله يجزيك خير يالمستشار التعليمي بصراحة انت ماقصرت . و خلاص مو لازم المواطن يتعلم يجلس في البيت عاطل والاجانب يتعلمون في جامعات السعودية ويتوظفون بالسعودية .. والله يستر من التعليمات الجاية حتى خارج الوطن طفشتوا المواطن ؟؟ على فكرة يا المستشار التعليمي انا طالب على حسابي الخاص بالاردن طب اسنان بجامعة التكنو بعد التخرج انشاءالله وظيفتي جاهزه بدولة الامارات ماقصروا الاخوان والاخوات طلاب وطالبات دولة الامارات حصلنا المساعدة منهم وتشجيعهم لنا والله يكثر من امثالهم ..وحسبي الله ونعم الوكيل على الحاسدين والحاقدين بالوزارة
    7 "
  3. اخوي المستشار

انا طالب دارس على حسابي الخاص ولي الان قرابة الشهرين باستراليا

حصلت على قبول (غير مشروط) لدراسة الماستر لحصولي على درجة ايلتس عاليه

بدات الماستر من شهرين واكثر والملحقية ماهي راضية ترسل ملفي

هل يوجد طريقة لاحصل بها على هذه القرار لاواجه الملحقية

لانو ما عندي واسطة علشان يرسل ملفي للوزارة

انا الان تنطبق عليه جميع بنود هذا القرار هل استطيع الحصول عليه من قبلك اذا ممكن

لانني اعيش وضع ماساوي مع طاقم لبناني في ملحقيتنا الغراء في استراليا

تحياتي لك مع خالص الشكر والتقدير
    7 "
  4. أتمنى ما يطبق مثل هذه القرارات والنظر الى احوال الناس بالمقام الاول
    فإذا كان الطالب مجتهد و اهله دافعين اللي وراهم واللي قدامهم عشان تعليمه
    وعشان طموحه كبير وقدرتهم الماديه محدوده لبضعة اشهر ليه الضغط علينا للدرجه هذي ؟
    ياليت تعيدوا نظر في هذا القرار او يطبق القرار فقط بحق الطلاب المتسيبين ممن يرغبون بالانضام
    اما المجتهدين والذين يبذولون كل شيء في سبيل انه يحصل على بعثه ويرجع الوطن رافع راسه بلده واهله ونفسه
    فـ من حقه اان يعطى فرصه , ارجوك اخي الكريم ان تحاول توصل لهم كلامي وتعتبرنا مثل اخوانك واخواتك
    وتسعى لنا في الموضوع .. شاكره لك ..
    7 "
  5. اخوي المستشار التعليمي
    ان شاء الله حيكون سفري بداية شهر 5 او او نهاية 4

1/ هل القرار لجميع دول العالم...؟؟
    2/ ذكرت ان على الطالب انهاء مرحلة اللغة و الحصول على التوفل ثم الحصول على قبول غير مشروط من الجامعة ثم يقوم الملحق بارسال ملفه للوزارة، مع شرط ان يكون معدله في الثانوية 80% او اكثر.

اول شي كثيير من الطلاب واصحابي الصينيين قالولي اقدر اخلص اللغة في سنة ونص او سنتين
    + الصين مافيها تووفل !!
    +القبول الغير مشروط من الجامعة راح يجيني لمن ارسل الابليكيشن للجامعة
    للعلم الجامعة راح ادرس فيها اللغة واذا ربنا وفقني والتحقت بالبعثة راح اكمل بكالوريوس فيها
    + معدلي في الثانوية 74.75%

ياريت ترد علي وتفهمني اكثر عن وضعي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.