الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار حالتي ومحاولة الدراسه بالخارج

استفسار حالتي ومحاولة الدراسه بالخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5125 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية souleyes
    souleyes

مبتعث مجتهد Senior Member

souleyes الولايات المتحدة الأمريكية

souleyes , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Scince , بجامعة creighton un
    • creighton un
    • Computer Scince
    • ذكر
    • Omaha, Nebraska
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

April 13th, 2010, 04:56 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الصحه للجميع ان شاء الله بخير

احترت اضع عنوان مناسب فالموضوع ماادري اش اسميه بس المهم

اتمنى النصح + الارشاد + او اي معلومة عند اي شخص فيكم فلا يبخل علي

الموضوع باختصار

انا عمري 23 سنه ادرس في جامعة بالسعودية وهذا السمستر السادس ( يعني مخلص سنتين ونص لحد الآن )
    ومخلص دبلوم من الاتصالات السعودية بالرياض
    المهم شاء الزمن انه اطلع في شهر اكتوبر امريكا
    مع اختي " دورة لها من العمل " ولازم اوقف دراستي فجت ببالي
    انه اروح اكمل الدبلوم حقي هناك او لو ادرس من الثانوية ثاني عادي
    لانه مطول هناك وشهادة من امريكا افضل من السعودية خصوصا انه دراستي هنا مب عاجبتني كثير
    وافضل اغيرها افضل خصوصا انه الاوضاع للوظيفة صعبه
    وانا رايح في شهر اكتوبر وعندي قبول من معهد لغه وابي اش اللي اعمله لالتحق بجامعه هناك
    شهادة الثنوية علمي بس لها 7 سنين للحين اتوقع مالها امل في القبول هناك لانه قديمة
    بالنسبة للدبلوم حقي له على الصيف 3 سنين بس المعدل تحت المطلوب من موقع البعثات لكذا ما قدرت اسجل وقتها
    وراحت الفكره عن بالي وقررت اكمل هنا
    ورجت ادرس على حسابي الشخصي في السعودية بس الوضع مو مريحني عموما
    الحين انا رايح على حسابي الشخصي باخذ دوره هناك للانجلش ومطول ومعلق دراستي بالسعودية بعد الصيف لسنه
    فهل ممكن اتقدم لجامعه وهل الثانوية تنقبل مع انها قديمه للعلم انا ولا سنه جلست فاضي كله بالجامعات من بعد الثنوي
    كلية + جامعة الآن

بس مضطر اسافر واي احد له اي معلومة لا يبخل علي ...؟

ومته تبدا الدراسه بامريكا للجامعات ومته التقديم يكون انا رايح لنبراسكا

هل اختار الجامعه وابدا مراسلتها بالشهادتين ثنوي ودبلوم واش توافق عليه اروح فيه ؟

والا اخلص اللغه اول بعدين اراسلهم ..؟

والا ترى مالي امل اخذ دوره الانجلش وارجع من ثاني

اعتمادي على الله ثم عليكم

معذره عن طول الكلام بس حبيت اوضح كل شي لاحصل على جواب وافي

سلام عليكم
  2. عاادي جدا الشهادتين رح يقبلوها الا هم الدبلوم والثانوي

احرص يكون عندك قبول معهد وقبول جامعة عشان يفتحو لك ملف في الملحقية!

لما تراسل الجامعة رح يطلبو منك شهادة الثانوي .. وطبعا ارسل لهم شهادة الدبلوم حقك + ترانزسكريبت بالموااد الا درستها في الفترة الأخيرة .. عشان لا تضيع هبااء حتى لو لسة ما تخرجت!

وبالتوفيق
    7 "
  3. السلام عليكم ,

الله يوفقك ويعينك ويسدد خطاك , واضح انك سنايدي وواقف مع أختك وأهلك وبإذن الله حتتوفق في دراستك وعملك وتبدأ حياة جديدة في بلد الفرص وتحقيق الأمنيات ...

عزيزي بكل بساطة أول خطوة:

تبدأ في تقدير الشهادات والدرجات العلمية الي عندك , وبحكم انك رايح أمريكا او حتى لو رايح كندا فهذا الموقع هو أو جهة تتوجه لها World Education Services - International Education Intelligence

وهي عبارة عن جهة مخولة بتقييم الدرجات العلمية من خارج امريكا وكندا وتنظيمها بطريقة تناسب التعليم في هذه الدول , راح ترسل لهذه المنظمة شهادة الثانوية والدبلوم والترانسكربت حق الجامعه الحالي , وخلال اسبوعين يعملو لك المفاضلة ويطلع لك معدل ويطلعلك عدد ساعات معينه يتم حسابها لك وتبدأ دراسة البكالوريوس وانت مخلص عدد كويس من الساعات بإذن الله

لمزيد من التفاصيل وكيفية التسجيل في الموقع: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html

طبعا الخطوة الثانية هي اللغة الأنجليزية , في حالة عندك لغة انجليزية ممتازة أو متوسطة ادخل اختبار توفل أو أيليتس , واذا جبت درجة فوق ال 5.5 في الأيلتس راح تلاقي قبول غير مشروط من بعض الجامعات , وكل ما ارتفعت درجتك تلاقي عدد اكبر من الجامعات الي تقبلك , واذا حصلت على قبول غير مشروط قبل لا تسافر على امريكا بالإضافة انحسب لك عدد ساعات فوق ال 30 ساعة , فبإمكانك التحويل على البعثه خلال شهور قليلة بإذن الله وبتصير على حساب الحكومة وتكمل دراستك في جامعة امريكية وتتخرج وترجع لبلدك وارضك وتعمل اكبر شركة توظف فيها اولاد بلدك بدل ما تدور على وظيفة فقط

بالتوفيق
    7 "
  4. flower_a
    نوووسة
    مشاري الذياب
    مشكورين على الدعم شباب

مهندس متعثر
    والله لو ما وقفت انا معها من يوقف والدراسه ما بتطير المهم
    تسلم والله هالمعلومة جدا ممتازه ومعادلة الشهادة فكره حلوه
    عاد تدري نظامهم للمعادلة بحذف f حلو
    معي 5 اف ومعدلي 3 الا شرطه هههههههه

بالنسبه للانجلش بالجامعة اللي فيها انا انضربت كورس سنه انجلش مكثف 8 ساعات اسبوعيا
    وتحسنت لغتي كثير بس مب ذاك الزود بس يعني ماظن اطول بالكورس اكثر من 6 شهور
    وكمان دراستي انجلش وكتب واختبار وكل شي وحتى محاضرين اتوقع هالشي يمشي حاله صح
    لانه المواد معتمده من برطانيا

مشكور على المساعدة وكمان الشباب

وبانتظار من معه اضافه او ملاحظة او اي شي فلا يبخل علينا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souleyes
    flower_a
    نوووسة
    مشاري الذياب
    مشكورين على الدعم شباب

مهندس متعثر
    والله لو ما وقفت انا معها من يوقف والدراسه ما بتطير المهم
    تسلم والله هالمعلومة جدا ممتازه ومعادلة الشهادة فكره حلوه
    عاد تدري نظامهم للمعادلة بحذف f حلو
    معي 5 اف ومعدلي 3 الا شرطه هههههههه

بالنسبه للانجلش بالجامعة اللي فيها انا انضربت كورس سنه انجلش مكثف 8 ساعات اسبوعيا
    وتحسنت لغتي كثير بس مب ذاك الزود بس يعني ماظن اطول بالكورس اكثر من 6 شهور
    وكمان دراستي انجلش وكتب واختبار وكل شي وحتى محاضرين اتوقع هالشي يمشي حاله صح
    لانه المواد معتمده من برطانيا

مشكور على المساعدة وكمان الشباب

وبانتظار من معه اضافه او ملاحظة او اي شي فلا يبخل علينا

السلام عليكم ,

نظام المعادلة اولا يعتمد على الجهة الي تدرس فيها , في حالة كنت في أحد الجامعات الحكومية فغالبا هي معترف بها دوليا ويتم حساب درجاتها , في حالة كانت الجامعة أهلية فيجب ان تتحقق من الإعترافات الي حاصله عليها الجامعه , فمثلا احد الطلاب يدرس بكلية ادارة الاعمال في جدة CBA ومخلص عدد ساعات معينه , لما سافر على امريكا ما قبلو يعادلو درجاته ومواده لان الجامعه مهي معترف بها عندهم , بينما طلاب الملك عبدالعزيز يتم معادلة شهاداتهم

بالنسبة للغة أنصحك تاخذ اختبار التوفل والأيلتس وتبدأ في التسجيل اليوم قبل بكرة لان الاختبارات لها مواعيد محدده ووقتك انت محدود ايضا فلازم تتحرك بسرعه وتتصرف

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.