الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون يا شباب ابي اكمل دراسة على حابي الخاص وش المطلوب

تكفون يا شباب ابي اكمل دراسة على حابي الخاص وش المطلوب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5118 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الوسيط
    الوسيط

مبتعث جديد New Member

الوسيط الولايات المتحدة الأمريكية

الوسيط , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اكتواري , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • اكتواري
    • ذكر
    • ناشفيل, تنسي
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 21st, 2010, 10:16 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساكم الله او صبحكم الله بكل خير
    كم هو العنواااان ابي اكمل دراستي الجامعية خارج المملكة وعلى حسابي الخاااااص ايش هو المطلووب....؟؟
    الحمد لله توفر لي مبلغ كبير ولله الحمد وهو يكفى للعيش والدراسه في اي دوله خارجية ولمدهـ عشر سنوات ولله الحمد.
    علماً باني موظف حكومي منذ (( 8 )) سنوات في احدى الوزارات على المرتبه السادسة وعندي ترقية باذا الله في شهر8/1431هـ على المرتبة السابعة.
    ومتخرج من الثانوية قسم العلوم الشرعية عام1422/1423هـ بنسبة 81%.
    والان قررت اكمال دراستي في الخارج وعلى حسابي الخاص وعلى فكرهـ بامكاني الدارسة في اي جامعة من الجامعات في الرياض الملك سعود او الامام صبااحي يعني (( انتظااااام ))) او في جامعة الملك عبدالعزيز (( انتساب))
    يعني ولله الحمد كل شي متوفر هذا من فضل ربي.
    بس اني ابي اكمل الدراسه في الخااااااااااااارج وعلى حسابي الخاص ومابي اي شي ..........؟؟؟
    حتى لو يبون ضمانات بنكية او اي شي ماعندي مانع الخير ولله الحمد واجد بس اني مابي اخسر الوظيفه الحكومية ولا افكر في الاستثمار او التجارهـ الوقت الحااالي.
    ايش الحل
    هل بمكاني وانا موظف اكمال دراستي...؟؟؟
    وماهو الحل والتخصص المناسب....؟؟؟
    وياليت ماتبخلوون علينا باي معلوومه.
    وتقبلوا تقديري
    الوسيط
  2. اخوي انشالله ربي يسهلها وتقدر تسافر لاكمال الدراسة بس انا اعرف انه من شروط الجامعات بالخارج تكون شهادة الثانوية مصدرة من خمس سنوات كحد اقصى وانت تقول لك ثمان سنوات لكن انشالله الاخوان يفيدونك

تحيااتي لك,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D3booG
    اخوي انشالله ربي يسهلها وتقدر تسافر لاكمال الدراسة بس انا اعرف انه من شروط الجامعات بالخارج تكون شهادة الثانوية مصدرة من خمس سنوات كحد اقصى وانت تقول لك ثمان سنوات لكن انشالله الاخوان يفيدونك

تحيااتي لك,,,
    الله لايهينك اخوي D3booG وبيض الله وجهك على المعلووووووومه وياليت انا ننتظر الرد من الخبراء في مثل هذي الامور.
    واشكر لك مداخلتك ومشااركتك ياصديقي.
    وتقبلوا تقديري
    الوسيط
    7 "
  4. أنت تتبع اي وزارة ..... ؟؟ كل وزارة لها نظام في إبتعاث موضفيها ؟؟

أو أقولك أدخل على الرابط ذا وفيه الاجابه عل كل الاسئلة إللي عل بالك ؟؟ من أخونا (( إقرأ المزيد )) الله يجزاه بالخير

http://www.mbt3th.us/vb/forum118/thread87945.html

ودعواتك لي بالتوفيق
    7 "
  5. مطلوب فيزا + لغة + قبول جامعي + ميزانية مفتوحة + قلب BMW عشان التفحيط بين الملحقية و الوزارة

بما أنك موظف حكومي يمكنك الدراسة عن طريق الإبتعاث من العمل - أو - التوقف المؤقت عن العمل بدون مرتب - أو - الإنسحاب كليا من الوظيفة

هذه الخطوة تلزم النظر والتفكير برؤية عائلية فأنا أفترض أنك متزوج ومن الممكن لديك أطفال إستنادا إلى تاريخك الوظيفي, في هذه الحالة يلزمك للعيش في كندا بدون إحتساب تكاليف السفر والدراسة وبوضع عائلي مبلغ بمعدل 4000 دولار شهريا وممكن ما يكفي

الأهم: وضع هدف محدد للإجابة على هذا الحماس للدراسة في الخارج, هل التخطيط لوظفية أرقى؟ أم الترقية في العمل الحالي؟ أم رغبة شخصية بحتة بدون وضع خطة مستقبلية

أخيرا: بما أنك تسأل عن التخصص المناسب يعني أنك حاليا بدون هدف وبدون رؤية واضحة , وهذا شيء لا يقرره الأخرون عنك, فقط أنت من يقرر والأخرون يساندوك بالتوجهيه في قرارك

تحياتي ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح شاب
    أنت تتبع اي وزارة ..... ؟؟ كل وزارة لها نظام في إبتعاث موضفيها ؟؟

أو أقولك أدخل على الرابط ذا وفيه الاجابه عل كل الاسئلة إللي عل بالك ؟؟ من أخونا (( إقرأ المزيد )) الله يجزاه بالخير

http://www.mbt3th.us/vb/forum118/thread87945.html

ودعواتك لي بالتوفيق
    الله لايهينك وبيض الله وجهك انت واخونا إقرأ المزيد ولا يهون المبتعثين انا والعياذ بالله من كلمة انا في وزارة ((( الــصــحــة ))
    وبتوفيق ان شاء الله
    واذا بغيتم اي شي في الصحة انا تحت امركم
    وتقبلوا تقديري
    الوسيط
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mubaraks
    مطلوب فيزا + لغة + قبول جامعي + ميزانية مفتوحة + قلب BMW عشان التفحيط بين الملحقية و الوزارة

بما أنك مزظف حكومي يمكنك الدراسة عن طريق الإبتعاث من العمل - أو - التوقف المؤقت عن العمل بدون مرتب - أو - الإنسحاب كليا من الوظيفة

هذه الخطوة تلزم النظر والتفكير برؤية عائلية فأنا أفترض أنك متزوج ومن الممكن لديك أطفال غستنادا إلى تاريخك الوظيفي, في هذه الحالة يلزمك للعيش في كندا بدون إحتساب تكاليف السفر والدراسة وبوضع عائلي مبلغ بمعدل 4000 دولار شهريا وممكن ما يكفي

الأهم: وضع هدف محدد للإجابة على هذا الحماس للدراسة في الخارج, هل التخطيط لوظفية أرقى؟ أم الترقية في العمل الحالي؟ أم رغبة شخصية بحتة بدون وضع خطة مستقبلية

أخيرا: بما أنك تسأل عن التخصص المناسب يعني أنك حاليا بدون هدف وبدون رؤية واضحة , وهذا شيء لا يقرره الأخرون عنك, فقط أنت من يقرر والأخرون يساندوك بالتوجهيه في قرارك

تحياتي ...
    الله يعينني عليك
    1 - بخصوص الفيزهـ (( مقدور عليها )) اللغه (( لك عليها )) القبول والميزانية (( مقدور عليها باذن الله)) قلب BMW من وين اجيبه لك ماعندي الا قلب تبي ولا ماعندي هههههههه
    2 - بخصووص الوظيفة مستحيل اني افرط فيها باي شكل من الاشكل بس رايح اخذ تفرغ من دون راتب.

3- انا ولله الحمد عمري 27 سنة ولله الحمد ومتزوج وعندي 3 اولاد ولله الحمد والزوجة موظفة على الكادر الصحي (( فنية تمريض )) تقدير جيد. بس ماقلت لي 4000 دولار حقت ايش مصاريف دراسة سكن وليش اخترت لي كندا بالتحديد...؟؟؟

4- الهدف والحماس للدراسه انا اعيش مع مجتمع احس باني جاهل بينهم ولا افقه شي فكلهم (( اخصائيين و دكاترهـ ومستشارين ... الخ )) يعني لابد من الدراسة باي شكل من الاشكال ومنها الترقيه الى الوظيفة اعلى .

5 - بخصوص النقطة وضع الهدف والتخصص المناسب انا خريج قسم علوم شرعيه فما ادري ماهو التخصص المناسب لكي ادرسه واكثر شي اريد تعلمه اللغة الانقليزية فهي من دون ممارسة مع المجتمع الخارجي لا تسمى تعلم.

ولك اصدق واطيب تقديري
    الوسيط.
    7 "
  8. أنا قدرت كندا لأتك كنت كاتب في معرفك دولة الإبتعاث كندا بس أشوفها الان تغيرت إلى السعودية

بالنسبة للصرف الان مثلا في كندا تحتاج ما يقارب 5000 دولار وهذه للسكن أو للإيجار, الأكل والمقاضي, الملابس, المواصلات, كتب وأدوات علمية, أجهزة إلكترونية مثلا, ممكن الحضانة لأحد الأبناء, التمشية والترفيه من وقت لأخر, الكماليات الشخصية ومتطلبات الحياة اليومية ... ألخ

يما أنك تبي فقط لغة, فلا يوجد نظام إبتعاث للغة فقط ولكن ممكن تفكر في تخصصات إدارية مثل المعلوماتية الصحية, موارد بشرية, سلامة المرضى, إدارة جودة صحية ...
    Health Informatics - Human Resources - Patient Safety - Quality Management
    يعني من هالتخصصات

أخيرا: أفضل حل لك إذا تبي أساسا إكتساب لغة فقط هو المحاولة لإبتعاث الزوجة وترقب الدفعة السادسة لإبتعاثات خادم الحرمين والتي ستطرح قريبا فالكادر الصحي يحظى بتقدير خاص لدى وزارة التعليم العالي. بعد ذلك يمكن الدراسة كمرافق مبتعث على حساب التعليم العالي بالنسبة للغة وحتى لو حبيت تكمل ماجستير وتطلب خلالها إلحاق بالبعثة فقط لتعديل مخصص مكافأة المرافق لأنه يحق لك الدراسة كمرافق حتى وأنت غير مبتعث. بهذه الطريقة يحق لك مرافقة الزوجة والإحتفاظ بوظيفتك.

للمعلومية لو تم إبتعاث الزوجة راح يكون مخصصكم كعائلة من الوزارة في كندا 5322 دولار كندي ولو تم إلحاقك بالبعثة راح يزيد مخصصكم 917 دولار

تحياتي ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mubaraks
    أنا قدرت كندا لأتك كنت كاتب في معرفك دولة الإبتعاث كندا بس أشوفها الان تغيرت إلى السعودية

بالنسبة للصرف الان مثلا في كندا تحتاج ما يقارب 5000 دولار وهذه للسكن أو للإيجار, الأكل والمقاضي, الملابس, المواصلات, كتب وأدوات علمية, أجهزة إلكترونية مثلا, ممكن الحضانة لأحد الأبناء, التمشية والترفيه من وقت لأخر, الكماليات الشخصية ومتطلبات الحياة اليومية ... ألخ

يما أنك تبي فقط لغة, فلا يوجد نظام إبتعاث للغة فقط ولكن ممكن تفكر في تخصصات إدارية مثل المعلوماتية الصحية, موارد بشرية, سلامة المرضى, إدارة جودة صحية ...
    Health Informatics - Human Resources - Patient Safety - Quality Management
    يعني من هالتخصصات

أخيرا: أفضل حل لك إذا تبي أساسا إكتساب لغة فقط هو المحاولة لإبتعاث الزوجة وترقب الدفعة السادسة لإبتعاثات خامد الحرمين والتي ستطرح قريبا فالكادر الصحي يحظى بتقدير خاص لدى وزارة التعليم العالي. بعد ذلك يمكن الدراسة كمرافق مبتعث على حساب التعليم العالي بالنسبة للغة وحتى لو حبيت تكمل ماجستير وتطلب خلالها إلحاق بالبعثة فقط لتعديل مخصص مكافأة المرافق لأنه يحق لك الدراسة كمرافق حتى وأنت غير مبتعث. بهذه الطريقة يحق لك مرافقة الزوجة والإحتفاظ بوظيفتك.

للمعلومية لو تم إبتعاث الزوجة راح يكون مخصصكم كعائلة من الوزارة في كندا 5322 دولار كندي ولو تم إلحاقك بالبعثة راح يزيد مخصصكم 917 دولار

تحياتي ...
    حياك الله ياخشم جدي صحيح انا كنت حاط كندا وغيرتها لانه لازم تكتب اي دوله مثل مانت عارف.
    بخصوص 5000 دولار يعني هذي بس مصاريف من غير الدراسه صحيح.............؟؟؟
    اللغه هذي لايتجزى من الدراسة والدراسة هو الاهتمااام الاول والاخير ثم تليه اللغه. والتخصصات اذا كانت هذي التخصصات تنطبق علي فان ماعندي مااانع بالعكس باتوكل على الله واختار التخصص المناسب بمسااعدتكم.
    اما مايخص الزوجة و بعثت خادم الحرمين حفظه الله فهذا الشي اتوقع الله والعالم انه فيه نوع من الصعوبه وانا بحسب خبرتي في الابتعاثات في وزارة الصحة اشوووفهم موقفينها ويبي لها كلام كثير. يعني بالعربي مابي اربط نفسي في شي احتمال اني ادرس واحتمال اني مادرس واجلس مربووط بحلم وعلى كذا تروح علي سنة وانا برضه اقول السنه الي بعدها اانا ابي ادرس على حساااابي ماعندي مانع ومابي من الدولة ايش شي حفظها الله.
    والزوجة لكل حادث حديث واتوقع انه نسبة ابتعثها عن طريق الوزارة او عن طريق بعثة خادم الحرمين نسبته20%
    يعني نسبته ضعيفة جداً.
    بس الله لايهينك خلينا نشوووف الشي الاهم وهو التخصصات الي ذكرتها وفي اي دولة تنصحني لاني بادرس على حسابي الخاص.
    وتقبلوا تقديري واحترامي
    الوووووسيط
    7 "
  10. ياحبيلك يالوسيط

قلت كل شي وضعك المادي والاجتماعي وقلت لنا كل مادار بحياتك الشخصية

على العموم مثل ماقالوا الاخوان لكل وزارة وهيئة حكومية قوانينها بشأن دراسة الموظفين وابتعاثهم عليك بمراجعة شؤون الموظفين في جهتك وسيفدونك بكل مايخص حالتك وصدقني هي افضل وسيلة للحصول على معلوومات

نحن يااخ الوسيط نستطيع ربما في افادتك فقط من ناحية التكلفة المادية

راجع جهتك افضل حل

والله يحقق لك رغباتك

موفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.