الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كلن على همه سرا وانا على همي سريت :|

كلن على همه سرا وانا على همي سريت :|

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5109 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aw6an
    aw6an

مبتعث مستجد Freshman Member

aw6an كندا

aw6an , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى ثانوي , بجامعة السعد
    • السعد
    • ثانوي
    • أنثى
    • الخبر, الشرقيه
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

April 30th, 2010, 07:48 PM

سلاموون عليكوم
    تسيف الحال ؟

شسمه طآل عمركم عندي سم كوسشنات
    الحين انا وحده جبت معدل قوي بالثانويه ولله الحمـد ولسى بآقي علي تيرم
    وبآقي بوجهي عقبه القدرات والتحصيلي والتبن ذولي
    وانا عن نـفسي غآسله يدي من التبنين ذولي هه القدرات امشي بوه بس التحصيلي
    ماظن عندي وقت اقضب ارضي وامسك كتب اول وثاني وثالث ثانوي من اول وجديد
    وفوق ذآ لو ببدأ اذاكر مثلا للتحصيلي ابدأ بمناهج اول ولاثاني ولاثالث
    نقول ببدأ بأول امسك التيرم الأول ولا الثاني ها ها ها

البتر >الزبده يعني
    انا وحده ناويه بس تخلص ثانوي تهـج على كندا ولاخويتها امريكآ
    بس انا وخويتي نقول كندا اطلق عشان مافيها سعوديين كثـير لو انهم بكل بقآع الأرض

الحين لو بطلع على حسآبي لازم قدرات وتحصيلي ؟ >عشان يضمونن للبعثه بعدين ويرجعون دراهمي
    وانا ابي نظم معلومات ( ام آي أس ) > مالي خلق احول انجلش .. التخصص ذا موجود ولا ؟

صح 40 ولا 50 الف تكفي لأول سنه مدري هذا بابا ساعه يقول لتس 70 الف وساعه 40 الف وساعه 50 الف
    كم تنصحون الواحد ياخذ معه اول سنه ؟

ونفرض صارت معجزه وجبت معدل بالقدرات بالتحصيلي وضمون البعثه اختار الديره بكيفي والتخصص بمزاجي
    ولايتحكمون فيني ؟واذا طلعت لي البعثه بعد كم اهـج ؟
    >يآآآرب بـعد 6 شهوور :| ابي اريح من الدرآآآآسه وف

وشسمه مدري ليش احس القبول بالإبتعآث صعب مـثل ارامكو :|

وبببس ياليت تفيدونن ياكويسين
  2. امممممم انا اتكلم لك اللحين عن كندا بالنسبه للالحاق مايطلبون قدرات بس يكون المعدل الثانويه فوق 80 %

هذا اولا اوك

ثانيا كل يوم والملحقيه طالعه لنا بخبر جديد لازم دراسة 30 ساعه ويبيلك اقل شي سنه تخلصين الثلاثين ساعه وقبلها لازم تاخذين سنه لغه الا اذا كان عندك لغه انقليزيه لان الجامعات ماتدخلينها الا اللين تتعدين التوفل اختبار الانقليزي

اتكلم لك عن الوقت اللحين الملحقيات عليها طلعات يمكن يطلع قرار العن من كذا

بالنسبه لتكلفتك سنه المعهد الانقليزي تاخذين فيه سنه ارخص المعاهد بسبعين الف او ستين الف بالسنه
    أقل سكن بالسنه 36 الف شهريا 3000 الاف ريال
    بالنسبه لصرفياتك شهريا مادري كيف تصرفين بس اذا انتي اقتصاديه مرررررررررررررررررررررررره بالشهر الفين تطلع كلها 24 الف بالسنه
    70+36+24 = 130 الف ريال سنه واحد بالاقتصاد لان كل شي غالي هنا

بس تقدرين تدرسين بس 3 شهور وتقدمين ملفك للملحقيه لانهم طالبين مايفتحون ملف الا وتدرسين هنا اقل شي ثلاث شهور راح تكفيك 30 الف بالثلاث شهور اقل شي ...

انا بكندا وعايش الوضع ومجربه

ولازم يكون محرم معاك اخوك ولا ابوك ولا زوجك راح تطلبه منك الملحقيه

تحياااتي
    7 "
  3. لو تنظرين للنظام الحاصل قبل سنه الين يومك هاذا راح تشوفين 100 قرار طلع في السنه ذي بس..
    يعني على ماتخلصين دراستك وتفكرين بالابتعاث بيجونك بقرارات جديده وعجيبه. اللي اقوله شدي حيلك بالثانوي وبالقدرات والتحصيلي والله يوفقك خلي عندك امل.
    7 "
  4. ههههههههه - كندا ما فيه سعوديين؟؟
    أنا في أحد الكورسات عددنا تقريبا عشرين , السعوديين بس 11 واحد و وتشكيلة من الغربية والوسطى والشرقية على كيفك - والباقي 2 عمانيين وواحد قطري. يعني مو كندا ذي رحلة في دولة خليجية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلعة رعوم
    امممممم انا اتكلم لك اللحين عن كندا بالنسبه للالحاق مايطلبون قدرات بس يكون المعدل الثانويه فوق 80 %

هذا اولا اوك

ثانيا كل يوم والملحقيه طالعه لنا بخبر جديد لازم دراسة 30 ساعه ويبيلك اقل شي سنه تخلصين الثلاثين ساعه وقبلها لازم تاخذين سنه لغه الا اذا كان عندك لغه انقليزيه لان الجامعات ماتدخلينها الا اللين تتعدين التوفل اختبار الانقليزي

اتكلم لك عن الوقت اللحين الملحقيات عليها طلعات يمكن يطلع قرار العن من كذا

بالنسبه لتكلفتك سنه المعهد الانقليزي تاخذين فيه سنه ارخص المعاهد بسبعين الف او ستين الف بالسنه
    أقل سكن بالسنه 36 الف شهريا 3000 الاف ريال
    بالنسبه لصرفياتك شهريا مادري كيف تصرفين بس اذا انتي اقتصاديه مرررررررررررررررررررررررره بالشهر الفين تطلع كلها 24 الف بالسنه
    70+36+24 = 130 الف ريال سنه واحد بالاقتصاد لان كل شي غالي هنا

بس تقدرين تدرسين بس 3 شهور وتقدمين ملفك للملحقيه لانهم طالبين مايفتحون ملف الا وتدرسين هنا اقل شي ثلاث شهور راح تكفيك 30 الف بالثلاث شهور اقل شي ...

انا بكندا وعايش الوضع ومجربه

ولازم يكون محرم معاك اخوك ولا ابوك ولا زوجك راح تطلبه منك الملحقيه

تحياااتي
    اوووف بالسنه يعني 130 الف ؟
    سنتين 260 الف ؟
    غير كذآ من وين اجيب لهم محرم انا =|
    ماينفع بابا يروح معي اول اسبوعين ويرجع ؟

الحين هم مايبون قدرات لو كنت على حسآبي
    طيب ابتعاث الملك ومدري مين وش المتطلبات ؟

صح شآآآكره لك تعاونك ^_^
    انت بكندا الحين وتدرس على حسابك ولا ؟
    7 "
  6. aw6anاختي aw6an
    نصيحة لك الوضع مايسر بجميع الدول ولك ثلاثة خيارات ..يقول المثل من طلع عن داره قل مقدارة . اختاري احد الخيارات
    الاول _ شوفي جامعة من جامعات السعودية بين اهلك ...
    الثاني _ او انتظري يفتح السستم الدفعة السادسة برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي وقدمي عليها .
    الثالث _ .اذا على حسابك الخاص تحتاجين دراهم تكفي 4 سنوات عشان لو البعثة ماجاتك تكون دراهمك تكفيك .. شاو
    7 "
  7. هلا فيتس

اجلسي عند اهلتس وانتي بالخبر عندتتس جامعة الملك فيصل وخذي بكالوريس من هنا وبعدها كملي ماستر باي مكان بالعالم تبين

( نصيحة لوجه الله )

الله يوفقك وتكون نسبتك ان شاء الله بالثانوية عالية وتدخلين طب او صيدله او قانون

موفقة
    7 "
  8. أيه انا ادرس على حسابي وصدقيني انتي متحمسه وشايفه هنا الدنيا غير وراح اجيب شهاده مابعدها شهاده شوفي جامعه سعوديه حلووه وتخصص حلو وتخرجي منها

مو تحطيم اوك تبين تكملين برى وماسكه معاك الا الدراسه برى اكيد حلووه مانقول شينه بس انا افضل السعوديه علما ان جيت هنا بس اخذ لغه انا اللحين بكندا ايه

بالنسبه للمحرم لازم منه وبالنسبه يجلس اسبوعين ويرجع مادري كانو يسونها من اول اللي سمعته ان المحرم ماينزل الا وانتي معاه لانه اللحين لازم يدرس معاك ويرسلون المعهد بحضوره وغيابه ويمكن اذا حصلووه غايب ونازل السعوديه تصير مشاكل

بالله انتي من جدك تبين تجلسين لحالك هنا ؟؟!!

على العموم الله يوفقك وصدقيني مايجيك الا اللي فيه الخيرهـ لاتتحسفين على شي

وان شاء الله تحققين اللي في بالك
    7 "
  9. اول شي اختي...قبل كل شي...شيلي الفكرة السلبية من بالك ان اختبارات القدرات والتحصيلي و التوفل هي مطبة وصعوبة...ليش ما تفكرين فيها على انها فرصة تميزك عن غيرك !!؟؟؟ ترا الناس معطين الموضوع اكبر من حجمه...اختبار القدرات والتحصيلي تم وضعهم لان الدولة لم تعد تثق في نسب الثانوية العامة ...الك يجيب 98 و 99 وبعضهم يستحقها واغلبهم لا..عشان كذا الجامعات السعودية والعالمية تعتمد على الاختبارات القياسية(Stanrdaized tests) اكثر من اعتمادها على المعدل الثانوي او المعدل الجامعي...من امثلة الاختبارات القياسية(Stanrdaized tests) :
    - القدرات
    -التحصيلي
    -TOEFL
    -GRE
    -GMAT

واذا كنتي طالبة مميزة فثقي بالله انك بتحصلين درجات ممتازة باذن الله..وانا شخصيا كان لي تجربة مع هذه الاختبارات انها كانت سبب قبولي في جامعات مميزة مع ان معدل الثانوي ما كان عالي جدا (92%)

الشي الثاني: اذا كنتي (اقل من الممتاز...ولا اقول سيئة) في الانجليزي ولا تتوقعين الحصول على التوفل بسرعة فالافضل ادخلي اي جامعة تمشية حال وقدمي على برنامج الابتعاث...لان يمكن التحويل يكون صعب عليكي قبل الحصول على قبول من جامعة(نصيحة وقد يكون لبعض الاخوة الاكثر خبرة مني نصيحة اخرى)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.