الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اذا درست دبلوم او جامعه وتم احتساب 30 ساعة في الجامعة الامريكية يتم التحويل طوالي ؟

اذا درست دبلوم او جامعه وتم احتساب 30 ساعة في الجامعة الامريكية يتم التحويل طوالي ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5071 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس متعثر
    مهندس متعثر

مبتعث فعال Active Member

مهندس متعثر الولايات المتحدة الأمريكية

مهندس متعثر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ETM , بجامعة SVSU
    • SVSU
    • ETM
    • ذكر
    • SAGINAW, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2009
    المزيدl

May 11th, 2010, 11:55 AM

السلام عليكم

كيفكم اخواني ؟ الي درس دبلوم او جامعه وعادلت له الجامعه الامريكية الي رايح لها 30 ساعة وما يحتاج لغة انجليزية لان درجة التوفل محققه , وقبولة غير مشروط في تخصص مقبول لدى المحلقية , والجامعه موصى بها في الوزارة , هل معناته ماشي على شروط التحويل ؟ ولا لازم يخلص 30 ساعة في بلد الابتعاث غير ال 30 الي خلصها في بلده عن طريق دبلوم او جامعه محلية ؟

ياريت الاخوان الي جربو يفيدونا
  2. شوف هذا ماحصل معي بالظبط.
    انا عندي دبلوم ومعدلي فيه امتياز مع مرتبة شرف اولى. قبل ماسافر سالة الوزارة هل لو الجامعه عادلة لي راح تعتمدونها والا لازم اخلص 30 ساعه في بلد الابتعاث. قال لي لا وشنو هاذا الكلام انت عندك 30 ساعه وخلاص ولك اولوية. وعلى فكره اكثر من موظف قال لي هاذا الكلام. ويومي سافرة بالفعل الجامعه الامريكية عادلة لي 63 ساعه معتمدة. وختمة المعادلة وارسلتها على الملحقية وفتحة ملف وبالموت ارسلو ملفي لان الملحقية تقولي جيب 30 ساعه من الجامعه اللي انت فيها الحين مومعادلة.
    طيب ارسل الملف من الملحقية بعد عنا وخطابات. ودخل من ظمن الجلسة 179 والناتج رفض الحاق الطالب وتعاد المعاملة للملحق. تخيل معدل امتياز ومعادلة 63 ساعه معتمدة. لاتاخذ اي كلام من الوزارة انتبه. الكلام الصحيح عند الملحقية وللاسف الملحقية مو في يدها تحويل الطالب للبعثه والحاقة وانما الوزارة من تقوم بذالك الشي.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sys
    شوف هذا ماحصل معي بالظبط.
    انا عندي دبلوم ومعدلي فيه امتياز مع مرتبة شرف اولى. قبل ماسافر سالة الوزارة هل لو الجامعه عادلة لي راح تعتمدونها والا لازم اخلص 30 ساعه في بلد الابتعاث. قال لي لا وشنو هاذا الكلام انت عندك 30 ساعه وخلاص ولك اولوية. وعلى فكره اكثر من موظف قال لي هاذا الكلام. ويومي سافرة بالفعل الجامعه الامريكية عادلة لي 63 ساعه معتمدة. وختمة المعادلة وارسلتها على الملحقية وفتحة ملف وبالموت ارسلو ملفي لان الملحقية تقولي جيب 30 ساعه من الجامعه اللي انت فيها الحين مومعادلة.
    طيب ارسل الملف من الملحقية بعد عنا وخطابات. ودخل من ظمن الجلسة 179 والناتج رفض الحاق الطالب وتعاد المعاملة للملحق. تخيل معدل امتياز ومعادلة 63 ساعه معتمدة. لاتاخذ اي كلام من الوزارة انتبه. الكلام الصحيح عند الملحقية وللاسف الملحقية مو في يدها تحويل الطالب للبعثه والحاقة وانما الوزارة من تقوم بذالك الشي.
    لا حول ولا قوة إلا بالله , غريب أمرهم والله ما فهمنالهم , طيب على حسب كلامك تقول كلام المحلقية هو الأصح والي هو:

لازم تخلص 30 ساعة في بلد الابتعاث , يعني في حالتك لازم تكون مخلص 93 ساعة عشان يتم النظر في تحويلك !!!!!!! معقولة هذا الكلام ؟ ما بقى للتخرج الى 30 ساعة ثانيه وبتكون خالص ان شا الله ويكونو توهم يحولوك على البعثه !!! مو معقولة والله شي غريييييييييييب ولا ذكرو هذا الشرط في الملحقية ولا في موقع الوزارة

عزيزي بغيت أعرف بالضبط ايش السبب الي أنكتب عند رفض الإلحاق ؟ عدم انهاء 30 ساعة ؟؟ ولا بدون ذكر أسباب ؟؟؟؟

بالنسبة للغة انت مخلصها ؟ ولا بتاخذ لغة ؟ وهل الجامعه موصى بها والتخصص معتمد ؟
    7 "
  4. اخي الكريم

انا نفس حالتكم عندي دبلوم والجامعة عادلت لي اكثر من 30 ساعة
    كلمت الملحقية قالولي لازم ال30 ساعة انت تخلصها ماتكون معادلة
    الحين الملف في الرياض حق الدفعة الجاية والله يستر

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamm555
    اخي الكريم

انا نفس حالتكم عندي دبلوم والجامعة عادلت لي اكثر من 30 ساعة
    كلمت الملحقية قالولي لازم ال30 ساعة انت تخلصها ماتكون معادلة
    الحين الملف في الرياض حق الدفعة الجاية والله يستر

بالتوفيق للجميع
    الله يكتبلك التحويل وتتوفق يارب , عزيزي مخلص لغة وبدأت دراسة جامعية ولا كيف ؟
    7 "

6. اخواني
    sys
    و
    hamm

مرفق نص الشروط في الملحقية

http://www.sacm.org/ArabicSACM/NewsP...dentsRules.pdf

وزي ما هو واضح ما انذكر اي كلام عن وجوب انهاء ال 30 ساعة في بلد الابتعاث , هل من الممكن نحن الثلاثة ومين في حالتنا نرفع سوا للمحلقية بواشنطن تدرس حالتنا نحن وكل اصحاب الدبلومات او الي ما خلصو جامعه ؟
    7 "
  7. انا نفس حاللتك الجامعه عادلو لي فوق 30 ساعه ...لما كلمت الملحقيه قالوا لي (او سعد العريني) قالي ادرس ترم وبعدين كلمنا...عشان نرسل ملفك

والله ماتدري على كلام من تمشي ...الملحقية مالها كلمه تمشي عليها

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.