الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المده بين التقديم والقبول كم يوم تقريبا؟

المده بين التقديم والقبول كم يوم تقريبا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5096 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حنان22
    حنان22

مبتعث مجتهد Senior Member

حنان22 كندا

حنان22 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى بكالوريوس , بجامعة البرتا
    • البرتا
    • بكالوريوس
    • أنثى
    • كندا, ادمنتون
    • كندا
    • May 2010
    المزيدl

May 12th, 2010, 11:16 PM

اخواني المبتعثين ودي اعرف كم المده اللي بين التقديم والقبول يعني كم يوم خصوصا جامعه البرتا واوتاوا وستر ن انتاريوا صار لزوجي اسبوعين تقريبا مقدم ووصلت الاوراق قبل اسبوع بعدين ردو علينا اوتاوا وقالو اوراقكم ناقصه ويبون ترجمه اولى وثاني ثانوي يوم السبت ان شاء الله راح نرسلها لانه وديناها مكتب يترجمها وقال السبت تعال خذها وبنرسلها على طول ان شاء الله وجامعه البرتا ماردو ولا وسترن انتاريو !
    احس ماعاد فيني صبر ضغط نفسي رهيب كل شوي نشيك على الايميل مادري ليش تأخروا ؟
  2. أختي العزيزة أنا ما ادري عن كندا كيف وضع جامعاتها بس عالأقل انتظري شهر وشوفي إذا ما ردوا عليكم اتصلوا عليهم واسألوهم عن سبب التأخير أو رسلي رسالة وشوفي وش يقولون
    بس بالغالب بأمريكا القبول يحتاج من أسبوعين إلى أربع أسابيع بس طبعا يختلف من جامعة لجامعة بالخصوص الجامعات القوية بطول وبالتوفيق
    7 "
  3. الأخت الكاتبة...
    السلام عليكم و رحمة الله،
    قد يكون الزملاء أوضحوا بشكل وافي أن الموضوع يختلف من جامعة إلى جامعة، و من شخص إلى آخر، و لن أزيد على تفصيلهم.

و لكن ما أريده هنا هو أن أنوه أن موضوع الابتعاث يلزمه الكثير من الصبر و "طولة البال". أنا لا أقصد هنا أن أحبط من معنوياتكم أنتي و زوجك، بل العكس تماما.

استعدوا لإظهار كل ما وهبكم الله من جلد و صبر... استعدوا للتحول إلى أشخاص أفضل و أقوى مما أنتم عليه الان بإذن الله.

رحلة الابتعاث و الدراسة في الخارج، و بالتحديد الدراسة على حسابكم الخاص، ابتداء من مرحلة القبول و مروراً بمتطلبات السفارة و المواعيد و التأشيرات و التفاصيل المالية و الحجوزات و أمور الملحقية، و وصولاً الى بداية الدراسة و الصرف على أنفسكم من مدخراتكم و انتظار الجلسات و قرارات الإلحاق... كل ذلك سيتطلب منكم الكثير من الإيمان بالله عز و جل و الإيمان بما وهبكم من قوة إرادة و قدرة على التحمل.

هل تتوقعون أنكم ذاهبون للحصول على شهادات فقط؟؟ ورق ملون و مزين بالأختام؟؟

الإبتعاث، و بخاصة بعد الدراسة على حسابكم الخاص، سوف يكون أكثر من موضوع أكاديمي، انها تجربة حياة ستخوضونها سوية أنت و زوجك وفقكم الله، انها رحلة لاكتشاف الذات و حدودها الحقيقية و ليست حدودها التي تظنينها الان... هذه التجربة لا تقدر بثمن و تستحق التعب و التحدي الذي وضعتم انفسكم تحته. تأكدي انكم ما زلتم في أول الطريق، و تأكدي أن هذا ليس كل ما وهبكم الله من صبر. و تأكدي انكم، بإذن الله، أقوى بكثير مما تظنون.

أدعو الله لكم بالتوفيق و أن يختار لكم ما فيه الخير،
    و السلام عليكم و رحمة الله
    7 "
  4. أميركا على قولت اللبنانين وعلى حدّ علمي من شهر إلى ثلاثة اشهر بس شيك معهم بالأيميل واشغلهم
    مع العلم أن هناك عدة اعتبارات تدخل في الموضوع منها قوة أوراق المتقدم لو تقديره ممتاز ومدعوم من حكومة ولغته ممتازة
    ماراح يطول حتماً
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.