الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بليز ساعدوني وربي محتاااره

بليز ساعدوني وربي محتاااره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5095 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية butterfly pink
    butterfly pink

ضيف

butterfly pink غير معرف

butterfly pink
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    المزيدl

May 14th, 2010, 01:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بليز اخواني واخواتي ياليت تساعدووووني وتجاوبوني تعبت وانا ادور بين المنتديات وكل واحد يعطي كلمه
    انا مقرره اطلع ادرس باميركا باي طريقة
    والاكيد انه على الحساب الخاص
    كم تكلفني دراسة اللغة كاملة مع السكن والاكل علما اني بدري بجامعة اهلية معترف فيها
    هل يزيد المبلغ عن 50 الف ؟

طيب انا ماعندي غير 50 الف هل تنفع بعدها يحولوني ع البعثه ولاماراح استفيد ؟؟
    طيب ابي شوية مساعدة تفاجات مره من سعر تذاكر الطيران حجزي بيكون بعد 3 اسابيع
    ابي امر اركاب وكل الي اسمعه واسطه واسطه طيب كيف نقدر نحصل على هالواسطه ممكن تفهموني ؟؟
    والله تعبــــــــــــــت وانا اسال

وبعد ماراسلت الجامعه واعطوني ورقة قبول الان اسمع انو اذا انا بنت لازم المحرم يروح معي من البداية قبل مايحولوني البعثه هل صحيح هذا الكلام ؟؟
    اذا بودي محرم معي معناها يبي لي ضعف المبلغ
    وانا حاليا ابي اروح لحالي واذا حولوني بعثة يكون معي محرم

واخر سؤال انا اكيد راح اسجل في الملحقية الثقافية لكن حاليا اسمع لازم الدارس على حسابه الخاص يكون بموافقة وزارة التعليم العالي
    طيب كيف احصل على موافقتهم ؟
    ايش هو الخطاب الي ارسله ؟

وهل يكفي تسجيلي في الملحقية

ياليت تجااااوبوني بليز على كل اسالتي لانه ماعاد فيه وقت ابد

خلال 3 اسابيع لازم اكون هناك

اتمنى من كل قلبي كل تجاوبوني بالي تعرفونه بليز بليز ساعدوني
  2. أول شي اختي انا راح اعطيك باختصار انا بكندا وامريكا جنبنا وكلنا زي بعض معاهدنا وجامعتنا ولاسعار والسكن كلها وحده لاني كنت ابي اروح امريكا اللين عرفتها كامله بس طلعت لي الفيزه الكنديه

بالنسبه للحصول على الموافقه مو لازم بدون اصلن يعطونك تصريح هنا بالجوازت الكنديه تصريح طالب كان اول تصريح الموافقه وانا قدمت بالملحقيه ولا يسالون عنه ولا شي

بالنسبه اخذ امر اركاب يبيله واحد يراجع كل يوم عندهم بالرياض شهرين ولا اكثر بالاخير مو شرط يعطونك يمكن يصرفونك

بالنسبه لسكن بامريكا اذا تبين عايله بالوجبات راح تطلع لك بالشهر : حوالي 3000 الاف ريال سعودي
    بالنسبه لشقق اغلى من كذا توصل الى 6000 الاف ريال شهريا وبدون وجبات لانك بشقه تصرفي خذي لك اغراض وطبخي
    بالنسبه اللغه كيف تخلصينها لازم تنجحين بالتوفل ... التوفل هذا ماينجح احد فيه الا وهو عارف الانجليزي صح وتقدرين تختبرينه بالسعوديه يكون احسن عشان بس تدخلين الجامعه على طول

بالنسبه للمعهد ولازم يكون معتمد راح يكون شهريا حوالي 1300 دولار مايقارب 5000 الاف ريال سعودي بالشهر الواحد
    اذا كان عندك انجليزي لغه قويه يمكن تاخذين بالمعهد اربع شهور تكفي تأهلك تختبرين توفل واذا كانت عاديه مثلنا ومثل غيرنا اقل شي سنه يبيلك والسنه راح تاخذ بالمعهد حوالي 60 الف ريال للمعهد بس والعايله بالوجبات حوالي 40 الف ريال ومصاريفك خلينا نقول انك اقتصااااااااااااااااااااااااااااااااديه بقوه تصرفين بس بالشهر 2000 ريال يعني 24 الف بالشهر لانك محتاجه تذاكر باص شهريا ووووووووووالخ واذا كنتي بشقه الله يعينك على الاغراض حقت الشهر راح تكلفك والشقه

يعني باختصار هذا الكلام وانا اقوله اذا انت لوحدك بس بدون احد

50 الف حقت اربع شهور شامله المعهد والسكن ومصروفك والتذكره معاها اذا انتي اقتصااااااااديه ركزي على اقتصاديه لان كل شي غالي اللي بعشره بالسعوديه هنا مايقارب اربعين ريال <<< بس مثال

يعني تقدرين تجين هنا وتفتحين لك ملف لانهم طالبين ثلاث شهور لازم تخلصين صحيح انهم يقولون فتره اللغه ولازم 30 ساعه بس واسطات يعني شوفي احد يعرف له واحد بالملحقيه او وزاره التعليم ويكون منصب يضبط وضعك

ملااااااااااااااااااااااااااااحظه :

ماتقدرين تركبين الطايره ولا يعطونك ختم بجوازك الا بمحرم لاااااااااااااازم

والله يوفقك
    7 "
  3. مشكووووووووووووووووووور اخوي الله يعطيك الف عافية

بسالك امتحان التوفل مشروط عند الملحقية ولا قصدك عند المعهد نفسه ؟
    انا لغتي صفر وراح ابدا دراسة لغة من الصفر يعني اقل شي بدرسه سنه

وبالنسبة لتذاكر الباص ليش هذي ؟ ايش استفيد منها ؟
    لان السكن ممكن يكون قريب مره من جامعتي
    او ممكن اكون بسكن الجامعه نفسه
    هل تتوقع سكن الجامعه يكون اقل تكلفه؟؟

وبالنسبة للمحــــــــــــــــــرم شلون ماركب الطيارة ؟
    حتى لو الوالد مسوي لي تصريح سفر بدون محرم؟
    7 "
  4. السلام عليكم

في اعتقادي حسب تجربتي 50 الف ما تكغي وانا شاب يعني يمكن في امكانية اني اعيش في اماكن شوي اقل من المستوى في الامن بس انتي كبنت بتبحثين عن اماكن اكثر امان وبتكون اغلى اكيد والوضع بالملحقية صعب يعني ما تضمنين متى تجيك البعثة لان الشروط غير واضحه وكنصيحة لك اذا قررتي تطلعين للدراسة الله الله بدينك فهو سلاحك لانك لو تنازلتي عن دينك بيصير معك مثل ما صار مع البنت اللي بحكيلك قصتها : في بنتين عربيات وحده كانت متغطي بالغطاء المتداول عن البنات ي امريكا والاخرى كاشقة وبشعرها فلما جاء الدكتور يلقي المحاضرات في اخر محاضرة الدكتور قال حاب اودعكم واسلم عليكم فسلم على الطلاب طالب طالب مصافحة باليد فلما وصل للبنت اللي اشفه سلم عليها مصافحة باليد ايضا ولما راح للمتغطية قال عارف انتي مسلمه ودينك ما يسمح لك انك تلمسين رجال فانا احترم دينك واعتقادك ومبدادك وما راح اسلم عليك فالاوله انصدمت مره تصوري كيف كان موقفهاز فالاظهار الدين وعدم التجرم منه يجعل الشعوب تحترمك احترم مبداك تجبر الناس على احترامكز وبنسبة لموضوع الفلوس والدراسة على حسابك الخاص في اعتثقادي انك تبعدين عن الولايات الغالية مثل نيويورك واشنطن فلوريدا الانوي كاليفونياز وانصحك انك تجين بولايات الشرق خاصة ولاية اوهايو مميزاتها انها ما فيها عنصرية تقريبا ومدينة من ارخص الولايات واهدائها وانسب الولايات للمسلمين لوجود بعض الجاليات الاسلامية وانسب مكان للمتزوجين والبنات العربيات لعدم وجود المضايقات واحترامهم من الكل بالحجاب او اكثر من الحجاب و بنسبة للفلوس رخيصة من ارخص الولايات في امريكا. اتمنى اني وضحت لك الصورة واي مساعدة او استفسار عن اي شي قبول او اي شي انا حاضر في اي وقت بساعد باللي ربي يقدرني عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  5. بسالك امتحان التوفل مشروط عند الملحقية ولا قصدك عند المعهد نفسه ؟
    المعهد مايطلبك شي عادي تدرسين على طول والملحقيه بعد ماتطلبه
    بس اللي اقصد ياهلك تدرسين بالجامعه على طول بدون تدخلين المعهد تدرسين
    يعني امممم اختي من سؤالك باين عليك ماتعرفين التوفل ماعلينا هالسؤال مو مهم بس حسبت ان معاك لغه انقليزيه دامك باديه من الصفر ماعليك من اختبار التوفل ولا راح يعرقك بالملحقيه ولا شي

كرت الباص شهريا تشترين بطاقه حقت شهر كامل تركبين الباص تروحين الجامعه السوق المطاعم اي مكان تبينه ان شاء الله تركبين باليوم الف مره فيه رايح جاي اللي تبينه البطاقه لك شهر كامل احسن لك من التكاسي لاني قبل لااجي كنت اسئل واحد من الشباب قلت له البطاقه رايح بس مو جاي بالباص ضحك علي المهم اختي بطاقة الباص زينه لك يعني وقفت على بطاقة الباص بالشهر كلها ثلاث مية ريال

أيه اكيد بس تختلف تطلبين لك غرفه لحالك يعني مو مشتركه بس مافيه الفرق الكبير اختي الله يوفقك من اسئلتك واضح متحمسه وتبين تدرسين بس الحاله الماديه صعبه الله يوفقك انا كنت عايش نفسك وضعك الحاله الماديه زفت وابي ادرس والى اللحين على حسابي جيت ثلاث شهور كلفتني اربعين الف واللحين راجع وان شاء الله راح اقدم بالملحقيه والله يعين

الملحقيه تطلب منك اوراق المحرم لازم منها جوازه وختم الدخول لكندا يتاكدون انه جاء معاك تقدرين تخلينه يطلع معاك اسبوع وخلصو اموره من الملحقيه وخليه يرجع
    نفس جاوبي المشكله مو ممكن بالطايره لو معاك تصريح المشكله بالملحقيه يطلبون اللي قلته لك

50 الف راح تكفيك اربع شهور بالكثير لاتحسبين ولا توجعين راسك المعهد لو كان رخيص اقل شي 20 الف ريال والسكن والوجبات ووووووو يعني صدقيني نصيحه لك لاتجين وتتورطين هنا حسبيها على اربع شهور تقدمين للملحقيه دراسة ثلاث شهور اللي طلبوها ورجعي وصدقيني تتعلمين لغه بالاربعه شهور ماقول تجين انقليززي قوي بس وربي حلووه لو كان همك كله دراسه مو لعب تجيبينها باربع شهور تتكلمين زين لان بعضهم يقول اقل شي 8 شهور اكيد لك لانك لعاب 8شهور ولاسنه ولا اكثر...

الله يوفقك اختي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة butterfly pink
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بليز اخواني واخواتي ياليت تساعدووووني وتجاوبوني تعبت وانا ادور بين المنتديات وكل واحد يعطي كلمه
    انا مقرره اطلع ادرس باميركا باي طريقة
    والاكيد انه على الحساب الخاص
    كم تكلفني دراسة اللغة كاملة مع السكن والاكل علما اني بدري بجامعة اهلية معترف فيها
    هل يزيد المبلغ عن 50 الف ؟
    الدراسه حسب المدة لكن كل شهر لايقل عن 12000 ريال سعودي
    شامله السكن والأكل والتنقل والدراسه والتنزه والتأمين الطبي

طيب انا ماعندي غير 50 الف هل تنفع بعدها يحولوني ع البعثه ولاماراح استفيد ؟؟

تحويل البعثه ليس بين يوم وليلة يحتاج إلى إنتظار طويل

طيب ابي شوية مساعدة تفاجات مره من سعر تذاكر الطيران حجزي بيكون بعد 3 اسابيع

ممكن تحصلي سعر تذاكر طيران مخفض ومو شرط تروحي على خطوط عربيه

ابي امر اركاب وكل الي اسمعه واسطه واسطه طيب كيف نقدر نحصل على هالواسطه ممكن تفهموني ؟؟
    والله تعبــــــــــــــت وانا اسال

الواسطه واضحه هو الله عز وجل رب العباد

وبعد ماراسلت الجامعه واعطوني ورقة قبول الان اسمع انو اذا انا بنت لازم المحرم يروح معي من البداية قبل مايحولوني البعثه هل صحيح هذا الكلام ؟؟

نعم صحيح وحسب معرفتي إنه مراح يفتحو لك ملف من غير محرم ومراح تنضمي للبعثه خير شر

اذا بودي محرم معي معناها يبي لي ضعف المبلغ
    والله كلامك صحيح لكن هذا النظام للأسف

وانا حاليا ابي اروح لحالي واذا حولوني بعثة يكون معي محرم

واخر سؤال انا اكيد راح اسجل في الملحقية الثقافية لكن حاليا اسمع لازم الدارس على حسابه الخاص يكون بموافقة وزارة التعليم العالي
    طيب كيف احصل على موافقتهم ؟
    ايش هو الخطاب الي ارسله ؟

تسجيلك وموافقة التعليم العالي من خلال فتحك للملف في الملحقية حسب معرفتي وفتح الملف سهل جداً وخلال إسبوع يتم فتح لك ملف برقم خاص بك

وهل يكفي تسجيلي في الملحقية

نعم يكفي
    ياليت تجااااوبوني بليز على كل اسالتي لانه ماعاد فيه وقت ابد

خلال 3 اسابيع لازم اكون هناك

على فكرة روحة واشنطن جداً سهله والتعامل في المطار جداً سهل وأنا احيي فيك روح تحدي الصعاب لكن لابد من محرم لك يخدمك هناك ويساعدك على تحمل كثير من المتاعب التي تواجهك والله يوفقك يارب

اتمنى من كل قلبي كل تجاوبوني بالي تعرفونه بليز بليز ساعدوني

جاوبتك بالي عرفته

وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخيالي
    السلام عليكم

في اعتقادي حسب تجربتي 50 الف ما تكغي وانا شاب يعني يمكن في امكانية اني اعيش في اماكن شوي اقل من المستوى في الامن بس انتي كبنت بتبحثين عن اماكن اكثر امان وبتكون اغلى اكيد والوضع بالملحقية صعب يعني ما تضمنين متى تجيك البعثة لان الشروط غير واضحه وكنصيحة لك اذا قررتي تطلعين للدراسة الله الله بدينك فهو سلاحك لانك لو تنازلتي عن دينك بيصير معك مثل ما صار مع البنت اللي بحكيلك قصتها : في بنتين عربيات وحده كانت متغطي بالغطاء المتداول عن البنات ي امريكا والاخرى كاشقة وبشعرها فلما جاء الدكتور يلقي المحاضرات في اخر محاضرة الدكتور قال حاب اودعكم واسلم عليكم فسلم على الطلاب طالب طالب مصافحة باليد فلما وصل للبنت اللي اشفه سلم عليها مصافحة باليد ايضا ولما راح للمتغطية قال عارف انتي مسلمه ودينك ما يسمح لك انك تلمسين رجال فانا احترم دينك واعتقادك ومبدادك وما راح اسلم عليك فالاوله انصدمت مره تصوري كيف كان موقفهاز فالاظهار الدين وعدم التجرم منه يجعل الشعوب تحترمك احترم مبداك تجبر الناس على احترامكز وبنسبة لموضوع الفلوس والدراسة على حسابك الخاص في اعتثقادي انك تبعدين عن الولايات الغالية مثل نيويورك واشنطن فلوريدا الانوي كاليفونياز وانصحك انك تجين بولايات الشرق خاصة ولاية اوهايو مميزاتها انها ما فيها عنصرية تقريبا ومدينة من ارخص الولايات واهدائها وانسب الولايات للمسلمين لوجود بعض الجاليات الاسلامية وانسب مكان للمتزوجين والبنات العربيات لعدم وجود المضايقات واحترامهم من الكل بالحجاب او اكثر من الحجاب و بنسبة للفلوس رخيصة من ارخص الولايات في امريكا. اتمنى اني وضحت لك الصورة واي مساعدة او استفسار عن اي شي قبول او اي شي انا حاضر في اي وقت بساعد باللي ربي يقدرني عليه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور مره اخوي
    انا ان شاء الله رايحه ولاية تينسي
    سمعت انها رخيصه نفس كلامك
    ايش رايك فيها ؟؟
    وان شاء الله متمسكين بالدين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلعة رعوم
    بسالك امتحان التوفل مشروط عند الملحقية ولا قصدك عند المعهد نفسه ؟
    المعهد مايطلبك شي عادي تدرسين على طول والملحقيه بعد ماتطلبه
    بس اللي اقصد ياهلك تدرسين بالجامعه على طول بدون تدخلين المعهد تدرسين
    يعني امممم اختي من سؤالك باين عليك ماتعرفين التوفل ماعلينا هالسؤال مو مهم بس حسبت ان معاك لغه انقليزيه دامك باديه من الصفر ماعليك من اختبار التوفل ولا راح يعرقك بالملحقيه ولا شي

كرت الباص شهريا تشترين بطاقه حقت شهر كامل تركبين الباص تروحين الجامعه السوق المطاعم اي مكان تبينه ان شاء الله تركبين باليوم الف مره فيه رايح جاي اللي تبينه البطاقه لك شهر كامل احسن لك من التكاسي لاني قبل لااجي كنت اسئل واحد من الشباب قلت له البطاقه رايح بس مو جاي بالباص ضحك علي المهم اختي بطاقة الباص زينه لك يعني وقفت على بطاقة الباص بالشهر كلها ثلاث مية ريال

أيه اكيد بس تختلف تطلبين لك غرفه لحالك يعني مو مشتركه بس مافيه الفرق الكبير اختي الله يوفقك من اسئلتك واضح متحمسه وتبين تدرسين بس الحاله الماديه صعبه الله يوفقك انا كنت عايش نفسك وضعك الحاله الماديه زفت وابي ادرس والى اللحين على حسابي جيت ثلاث شهور كلفتني اربعين الف واللحين راجع وان شاء الله راح اقدم بالملحقيه والله يعين

الملحقيه تطلب منك اوراق المحرم لازم منها جوازه وختم الدخول لكندا يتاكدون انه جاء معاك تقدرين تخلينه يطلع معاك اسبوع وخلصو اموره من الملحقيه وخليه يرجع
    نفس جاوبي المشكله مو ممكن بالطايره لو معاك تصريح المشكله بالملحقيه يطلبون اللي قلته لك

50 الف راح تكفيك اربع شهور بالكثير لاتحسبين ولا توجعين راسك المعهد لو كان رخيص اقل شي 20 الف ريال والسكن والوجبات ووووووو يعني صدقيني نصيحه لك لاتجين وتتورطين هنا حسبيها على اربع شهور تقدمين للملحقيه دراسة ثلاث شهور اللي طلبوها ورجعي وصدقيني تتعلمين لغه بالاربعه شهور ماقول تجين انقليززي قوي بس وربي حلووه لو كان همك كله دراسه مو لعب تجيبينها باربع شهور تتكلمين زين لان بعضهم يقول اقل شي 8 شهور اكيد لك لانك لعاب 8شهور ولاسنه ولا اكثر...

الله يوفقك اختي

تسلم اخوي ماقصرت على الاجابات الواضحه
    لكن مشكلة المحرم هذي سهله يروح معي لكن الصعب يبي له مبلغ الطيران ذهاب وعوده بعد وكله بيكون من جيبي هههههه مررررره صعبة صراحه

بس اخر كلامك حطمني لاتقول نصيحه لاتجين قول نصيحه تعالي
    والله مررررررررررررررره متفائله صار لي شهور ويوم قربت الرحاله بديت اترااااجع واخاف واتوتر
    الله يسهل بس يارب
    دعواتكم لي بليز
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العياف
    وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا

اول شي مشكووور كثير ع الرد
    الدراسه قلت لي تكلف 12000 ريال بالشهر
    طيب اذا انا ابي اعرف مبلغ الدراسه فقط والتنقل من غير اكل ومن غير سكن كم يكلفني ؟
    وبالنسبة لاسعار التذاكر ماحصلت مخفض اقل اقل شي حصلته 4300 ريال طيران خارجي الى واشنطن + داخلي الى تينسي
    اذا عندك خبرة بطيران اقل ياليت ماتبخل علي

الله يهديهم على هالنظام طيب يدفعون قيمة تذاكر المحرم وعلى طول يكون معي والله مشكله
    لكن انا ان شااااااااااء الله برررروح وباي طريقة وربي يسهل اموري يارب ياكريم
    دعواتكم لي
    7 "
  10. على فكره نسيت اقولك بالنسبه لطيران لاتسوين مثل غيرك جاء ترى المبلغ ودك >هاب فقط ولا >هاب وعوده ترى كلها نفس المبلغ وسئلي مكاتب الطيران وانصحك بالبريطانيه رخيصه ورايح راد نفس السعر يعني حوالي خمسه الاف ريال >هاب وعوده وان قالو لك تحددين الرجعه عادي حدديها تقدرين تغيرين الرحله بعدين وانتي بامريكا يعني تعدلينها بحوالي ثلاث مية ريال
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.