الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اي معلومه عن ابتعاث ارامكوا وسابك .. ... تفضل ..

اي معلومه عن ابتعاث ارامكوا وسابك .. ... تفضل ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5080 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M.T.X
    M.T.X

مبتعث مجتهد Senior Member

M.T.X الولايات المتحدة الأمريكية

M.T.X , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى aeroscience , بجامعة lack land
    • lack land
    • aeroscience
    • ذكر
    • San Antonio, Texas
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

May 21st, 2010, 03:44 PM

يااخوان اش هرجة بعثات ارامكوا وسابك ..؟
    يعني اش التخصصات .. واش الشروط .. وهل هي افضل من بعثات الملك عبد الله ..؟
    ياليت مبتعث فيها ويفصفص لي الهرجه من طقطق لسلام عليكم ..
  2. هلا بك اخووووي

شروط سابك صعبه وتطلب نسبة 90 غير القدرات مدري كم يبون فيه

ولازم حديث التخربج يعني لازم تكون متخرج من اخر سنه ثانوي يعني لو متخرج قبل سنه ولا سنتييين يرفضونك

لازم تكون حديث تخرج لاخر سنه

وفوق هذا كله واسطاااااااااااااااااااات واعداد الطلاب ماهم بكثره يعني الفرص محدوووووده

وبالنسبه لارامكوو نفس الشي لكن ماعرف عنها الكثير

وتخصصات سابك غالبا في الهندسه وان كان فيه زياده بتكون بعض التخصصات الاداريه
    7 "
  3. يا حبيبي ابتعث على بعثة خادم الحرمين وتخرج ورح توظف بسابك سهلة!!

ابتعاث سابك وارامكو صعب القبول فيه وحتى اذا قبلت بيتابعون درجاتك كل شهر وقلق وقرف وممكن يوقفون بعثتك باي وقت غير انك اذا تخرجت لازم تشتغل 5 سنين اجباري بالشركة ويحطونك بالوظيفة الي هم يبونها وانا عندي معلومة انهم اذا قبلو طالب في برنامج الابتعاث يخلونه يوقع ورقة ان يوعدهم انه يشتغل في ارامكو بعد ما يتخرج (ما ادري عن سابك بس اظاهر ان شروطها العن) وان ما تطلب استقالة او نقل "الا بعد ما تنهي 5 سنوات عمل بالشركة"او ان تدفع 250 الف ريال "مع انها اقل بكثير من الي صرفته عليك الشركة خلال بعثتك" ..ما يحق لك تغير التخصص او الجامعة او المدينة الي ابتعثت لها اطلاقاً !!

فيه تعقيد اكثر من كذا؟
    ميزتها ان الوظيفة مضمونة لك والمكافأة اعلى نسبياً وتحسب لك السنين الي قضيتها في الدراسة تحسب سنين خدمة
    7 "
  4. أنا واعوذ بالله من كلمه انا مُبتعث عن طريق شركة أرامكو .. او بالاصح كنت مُبتعث على برنامج سيدي خادم الحرمين الشريفين وحولت على ابتعاث ارامكو من امريكا بعد ما اتيحت لي الفرصة .. سم آمر كيف اقدر اخدمك؟؟

الابتعاث مزاياه مره حلوه ولله الحمد ما ادري كيف اوصفها لك ..

لكن شروطهم شوي غير عن الملحقية

اولاً عشان تلتحق لازم تكون كملت 27 ساعه منها 9 ساعات تخصص .. ولازم يكون معدلك فوق 2.5 والافضلية لمن معدلهم فوق 3

طبعاً شروط بعد الالتحاق ..

لابد ان كل سمستر ماتنزل اقل من 15 ساعة
    ولابد كل ترم صيفي تدرسه او تروح تشتغل متدرب صيفي في الظهران او في جده.

ولازم معدلك ماينزل عن 2.5 بعد الالحاق بينما الملحقية عادي لو نزل إلى 2

بس هذه الاختلاف لكن المكافاءت ومادياً ارامكو افضل ..

سنة اولى وثانية اتوقع 1800 دولار والله اعلم .. لكن سنة ثالثة ورابعه حد علمي 2300 دولار .. بكره تنزل المكافاءة ان شاء الله واتاكد لك اكثر

اول مايتم قبولك على البرنامج يرسلون لك شيك 1500 دولار بدل كمبيوتر وعلاج صحي شامل 100% ماعدى الاسنان لايغطى الا في حالات الطوارئ.

ووظيفتك مضمونه بعد التخرج بإذن الله ويعلمونك وين راح تتعين من الان واول راتب تستلمه قريب العشره الاف.

غير كذا من بعد قبولك في البرنامج الايام اللي تدرسها محسوبه لك كسنوات عمل وخبره والخ ومحسوبة لك حتى في التقاعد.

ويكفيك لمن تكلم مشرفك الاكاديمي هاتفياً او ترسله ايميل يرد عليك فوراً

بس للمتزوج ما انصحه يلتحق بالبرنامج قبل لايفصل بعثه زوجته اولاً ببعثة مستقلة لها عشان تضيف العيال معها ثم يلتحق لانهم مايصرفون على الزوجة ولا الاولاد لاعلاج ومكافاءة لانك تعتبر مُتدرب في هذه الفترة وليس موظف .. ولكن لو كان الواحد موظف في ارامكوا من السعودية وطلع على بعثة وقتها يختلف ويصرفون على علاج عياله لانه موظف وماسك الوظيفة وليس متدرب.

واي استفسار لايردك الا لسانك يالغالي .. وبالتوفيق ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلعة رعوم
    مهندس لو كنت على حسابي الخاص ( مثال ) .. وخلصت ساعات المطلوبه لدي ارامكو او سابك .. هل يتم الحاقي لديهم او فقط طلاب البرنامج ...

شاكر لك
    ارامكو إذا طابقت الشروط تقدر على البرنامج تقدم سواء كنت على حسابك الخاص او كنت على حساب المُلحقية ماتفرق معهم. وحتى لو كنت مُطابق للشروط كلها انضمامك في البرنامج ليس مضمون 100٪ اوراق تروح الظهران وتراجع من الظهران.

اما سابك ماعندهم برنامج التحويل لبعثتهم وكل بعثاتهم التقديم عليها من السعودية وحصري للطلاب حديثي التخرج وبشروط معينة ونسبة فوق 90% وشروط اخرى كثيرة تقدر تشوفهم في موقعهم لكن ماتقدر تقدم عليهم من أمريكا.

وبالتوفيق للجميع ..

تحياتي,
    7 "
  6. يعطيك الف عافيه على هذه الأيضاحات.

سؤالي ليش مابقيت على بعثة الملك واخترت تخصصك على كيفك ومن ثم تختار الوظيفه ماهو احسن يعني. لأنك مخير هالحين بجميع

التخصصات هندسه كيميائيه او بتروليه او اي هندسه ثانيه .لأنه سمعت ان ارامكو تجبرك على تخصص معين .والسؤال الاخير كيف

طريقة التقديم هل يوجد لهم مكاتب بأمريكا وبريطانيا او انك تراسلهم على الموقع الرسمي للشركه

واخيرا اجدد لك التحيه وبارك الله فيك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.