الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المستشار وبقية الشباب .. استفسارين بسيطة .. مشكورين مقدماً

المستشار وبقية الشباب .. استفسارين بسيطة .. مشكورين مقدماً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5050 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mac boy
    mac boy

مبتعث مستجد Freshman Member

mac boy الولايات المتحدة الأمريكية

mac boy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MaNaGeMeNt InFoRmAtIoN SySteM , بجامعة FIU
    • FIU
    • MaNaGeMeNt InFoRmAtIoN SySteM
    • ذكر
    • Miami, Florida
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

May 31st, 2010, 08:40 PM

السلام عليكم ... جميعا

اول شي احب اشكركم .. لمساعدتكم لكل من يحتاج المساعدة ..
    الله يكتب اجركم ويجعله في موازين حسناتكم ..

هذا الاستفسار فيه نقطتين :

الاولى: وضعي بإختصار

انا رحت امريكا وفتحت ملف وكان ينفصني قبول جامعة .. المهم انا درست اربعة اشهر ورجعت السعودية عشان صارت لأهلي ضروف طارئة ..
    (بعدي شهرين من تواجدي بالسعودية جائني قبول الجامعة وارسلته للمشرفة وماردت علي)
    بعدي رجوعي للسعودية بثلاثة اشهر .. جاء قرار الملك عبدالله المشهور بالالحاق ..

السؤال هنا: هل انا مشمول في القرار (سواء كان ملفي كامل قبل القرار او لا) << تم طرح هذا السؤال من قبل الاعضاء لكن لم يتم الجواب عليه يعني اذا محد عنده اجابه قولولي وين اروح اسئل !!
    وهل ترون اني ابقى في السعودية وانتظر ام اتوجه الى امريكا !!

النقطة الثانية: امر الاركاب

هل يمكنني ان احصل على امر اركاب الان .. مع العلم ان لدي ملف في الملحقة .. ولكن اسمي لم يدخل الى السستم بعد ؟؟

افيدوني بارك الله فيكم .. ورزقكم كل ما تتمنون
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ugd hgohg]d
    صراحه لغز

الله يعينك ويفوقك

ما فهمت

المعذره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    شروط الالحاق مع المكرمة الملكية حسب ما بلغني من ادارة البعثات قبل قليل:

بناء على المكرمة الملكية المتضمنة الحاق الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في دول كل من : امريكا و كندا و استراليا و نيوزلندا فقد اجتمعت لجنة الالحاق بالبعثة اليوم الخميس برئاسة وكيل الوزارة لشئون البعثات الدكتور عبدالله الموسى لتحديد و توضيح الاجراءات المطلوبة لتنفيذ المكرمة الملكية و التنسيق مع الملحقيات المعنية لارسال ملفات الطلاب باسرع وقت ممكن.
    كما تم تحديد الاولويات و تشكيل فريق العمل الذي سيقوم باستلام ملفات الطلاب و ادخالها في النظام و تدقيقها ثم اصدار قرار البعثة.
    و لكن هناك نقاط مهمة يجب ان يعرفها الطلاب و هي :
    - الطلاب الذين تشملهم المكرمة هم فقط الطلاب المنتظمين في الدراسة سواء في معهد اللغة او الجامعة المتواجدين في بلد الدراسة من تاريخ 5/6/1431هـ الموافق 19/5/2010م او قبل، يعني من وصل الى بلد الدراسة بعد هذا التاريخ لن تشملهم هذه المكرمة.
    - يجب ان يكون لدى الطالب قبول من الجامعة سواء كان قبول صريح او مشروط مذكور به المرحلة و التخصص صادر من قسم القبول و ليس صادر من معهد اللغة، و يجب ان يكون القبول صادر من جامعة معترف بها و ليس صادر من جامعة موقفة لتكدس الطلاب بها .
    - يجب ان يكون لدى الطالب فيزا او تاشيرة دراسية و ليس تاشيرة سياحية
    - الطلاب المشمولين في هذه المكرمة لا يشترط عليهم معدل محدد.
    - يجب طبعا ان يكون للطالب ملف مفتوح لدى الملحقية و المعلومات به محدثة.

هذه اهم النقاط المطلوبة التي وصلتني من الزملاء في ادارة البعثات و قد تكون متشابهة الى حد كبير مع النقاط التي ذكرها الاخ احمد العياف،
    و الله الموفق

من خلال تصفحي في المنتدى كانت في حالات مشابهة الى حالتك وكان رد المستشار ان تتواصل مع المحلقية وتحاول معاهم وربك كريم
    7 "
  3. بالنسبة الى امر الاركاب لا تقدر تحصل عليه

افضل محاولة مناسبة لك انك ترجع بلد الدراسة على حسابك وتحاول مع الملحقية انهم يرسلو ملفك لعل وعساء

النظام واضح قالو فقط الطلاب المنتظمين دراسين لكن دا الشي ما يقطع الامل
    انت حاول وارجع الى مقر دراستك وان شاء الله تنفرج
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ugd hgohg]d
    صراحه لغز

الله يعينك ويفوقك

ما فهمت

المعذره
    معذور اخوي .. والله يعيننا ونحل اللغز ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيم
    من خلال تصفحي في المنتدى كانت في حالات مشابهة الى حالتك وكان رد المستشار ان تتواصل مع المحلقية وتحاول معاهم وربك كريم
    والله يااخوي تحرير القدس اسهل من التواصل مع الملحقية بعد صدور القرار .. ارسلتلهم ايميلات الين خلاااااص واتصالااااات .. بس مافي امل ..
    واحس حتى لو رحت لهم بنفسي .. ما بيعطوني وجه !!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيم
    بالنسبة الى امر الاركاب لا تقدر تحصل عليه

افضل محاولة مناسبة لك انك ترجع بلد الدراسة على حسابك وتحاول مع الملحقية انهم يرسلو ملفك لعل وعساء

النظام واضح قالو فقط الطلاب المنتظمين دراسين لكن دا الشي ما يقطع الامل
    انت حاول وارجع الى مقر دراستك وان شاء الله تنفرج
    "بالنسبة لأمر الإركاب لا تقدر تحصل عليه" هل قصدك لا تستطيع ان تحصل عليه .. !! لييش

وبالنسبة لعودتي الى السعودية كانت لظروف قاااااهرة .. والله لا يبلاكم ..

مشكوريييين على مروركم وردودكم ..

وبإنتظار باقي الشباب ..
    7 "
  5. ^^^

يعطيك العافيه اخوي عالرد ..

بس معهدي ما تبدأ الدراسة فيه الا بعد ثلاث اسابيع ..

يعني عندي وقت احاول في امر الإركاب .. (اذا كان هناك امل)

لكن السؤال الأن .. من مين اقدر اتأكد .. اذا كنت انا مشمول في قرار الملك ولا لأ .. يعني اطلع للوزارة في الرياض مع العلم اني من جدة .. !! هل يمكن يفيدوني بشيء !!
    7 "
  6. اختي الوزارة ما راح تفيدك قد ما تفيدك الملحقية

نصحتي لا تقربي الوزارة لآن الوازرة صرحت من ضمن الشروط ان تكوني منظتمة في الدراسة ولا راح ينظرو الى ظروفك
    افضل شي انه تتواصلي مع الملحقية بأسرع وقت وشيلي من راسك فكرة امر الاركاب لآنه راح ياخد وقت هذه اذا قدرتي تجبيه
    استخيري الله
    انا لو كنت مكانك اسوي مثل ما قال الاخ احمد ارجع مقر دراستي واتفاهم مع الملحقية يمكن الله يفرجها وتتسهل الامور ولا تنسي انه عندك ملف مفتوح عندهم ودي نقطة من صالحك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.