الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اللي يقدر يساعدني في فتح ملف طالب جديد يدخل الله يجزاه بالخير

مساعدة اللي يقدر يساعدني في فتح ملف طالب جديد يدخل الله يجزاه بالخير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5074 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو جندل
    أبو جندل

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو جندل الولايات المتحدة الأمريكية

أبو جندل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة U
    • U
    • طالب
    • ذكر
    • charleston, VA
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2007
    المزيدl

June 5th, 2010, 07:45 PM

السلام عليكم

أنا طالب أدرس في أمريكا على حساب الوالد من سنة ونصف ودخلت الجامعة باختبار التوفل و تخصصي هندسة و خلصت بنهاية الترم الماضي 40ساعة ومعدلي 2.92 . سمعت إن الملك أصدر أمر بإلحاق جميع الطلاب في البعثة و ألحين أنا ما اعرف من وين أبدا عشان يلحقوني في البعثة.

أنا من بديت الدراسة ما فتحت ملف ولا تعاملت مع الملحقية نهائيا. أنا سمت من بعض الطلاب أنه يمديني ارسل الاوراق عن طريق الايميل بس دخلت الموقع حق الملحقية وما ادري ايش اطبع منهم لقيت نماذج كثيرة.

ياريت اللي عنده الخبرة يعلمني ايش النموذج اللي احتاج اعبيه و كيف ارسله، وهل يحتاج اني اروح شخصيا للمحلقية؟

هل الإلحاق بالبعثة يعني انهم بيتكفلون بمصاريف الجامعة ولا مجرد مكافأة شهرية؟ وكم تقريبا يستغرق فتح الملف والالحاق بالبعثة بعد القرار الأخير؟

ومشكورين والله يعطيكم العافية
  2. انت روح افتح ملف بالملحقيه وان شاء الله من الملحقين بما انك خلصت اللغه ودرست فى الجامعه هذا اثبات كفايه انك متواجد فى البلد وقت وصدور المكرمه

والاللحقاق مو بس مكافئه شهريه لا بل مصاريف الجامعه معاها وتامين طبي وكل شئ

وبالتوفيق اخوى واهم شى بلغ الملحقيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oodyy
    انت روح افتح ملف بالملحقيه وان شاء الله من الملحقين بما انك خلصت اللغه ودرست فى الجامعه هذا اثبات كفايه انك متواجد فى البلد وقت وصدور المكرمه

والاللحقاق مو بس مكافئه شهريه لا بل مصاريف الجامعه معاها وتامين طبي وكل شئ

وبالتوفيق اخوى واهم شى بلغ الملحقيه

غلطان في نقطه المصاريف

الملحقيه ما تعوض الطالب على حسابه الخاص اي شيء دفعه للمعهد او الجامعه اذا كان دافعها قبل صدور قرار الابتعاث

اما بعد صدور القرار وسدد يعوض

تحياتي
    7 "
  4. الأخ كاتب الرد اللي فوقي : ياريت الواحد قبل لا يطب ويتكلم يفهم الكلام المكتوب بكل هداوة. الأخت وضحت لي مشكورة انه البعثة بتتكفل في مصاريف الجامعة والمكافأة والتأمين. كلامها واضح ان تكاليف الدراسة الوزارة تتكفل فيها وما قصدت انها تعوض الطلاب وأنا ما سألت أصلا عن التعويض.
    أخوي أنا طالب في موضوعي مساعدة لفتح الملف لأني ما اعرف كيف افتحه ولا أعرف ايش النماذج الللي لازم اعبيها وكم نموذج هي. ياريت اذا كنت تقدر تساعدني انك تعلمني الطريقة واتمنى عدم الخروج عن الموضوع حتى لا يحذف

شكرا
    7 "
  5. قلبي حمل نموذج طالب على حسابه

ونموج طالب مبتعث لان رايح تجيك البعثه انشالله وريح نفسك حطها في الملف

ونموذج طلب الحاق بالبعثه

والطالبات كلها مكتوبه داخل النماذج

وروح بنفسك للملحقيه واتبت بجوازك واورقك الجامعه انك قبل المكرمه هنا وانشالله ماتطلع الا وانت مااخذ رقم االصادر وهي مرسوله للرياض او هم يرسلونها معه اخر دفعه
    7 "
  6. هذي اهم فرصه لك انهم يلحقونك
    خصوصا انهم الحين بيضمون الطلاب باسرع وقت
    رح للملحقيه بنفسك
    اذا انك بامريكا انقز لواشنطن وافتح ملف
    وان شاء الله امورك طيبه
    بس اتصل عليهم كل فتره واتاكد وش صار بملفك الله يوفقك وييسر امرك
    اخوك
    7 "
  7. اللي فهمته من ردود الاخوان اني لازم اروح شخصيا للملحقية في واشنطن، ممكن احد يعملني ايش الطريقة الثانية اللي اقدر ارسل فيها الملفات بدون ما اروح لهم
    يعني انا سمعت اني اقدر ارسل اوراقي من الموقع حقهم بس والله اني دورت في موقعهم ولا لقيت شي
    7 "
  8. ياحبيبي ياعسل بالهداوه بالهداوه الاخوان فوق قالوا لك روح واشنطن كطريقة اسرع , إذا ماتقدر تروح واشطن ارسل اوراقك بالبريد لعنوان الملحقية الثقافية بواشنطن وانا حديك تسلسل الاوراق وركز معي :-

1- صورة من الهوية الوطنية السعودية .
    2- صورة ختم دخول الولايات المتحدة + صورة التأشيرة الامريكية + صورة البطاقة i-94 .
    3- صورة من i-20 .
    4- صورة عن اخر تقرير دراسي للغة الانجليزية وارفق معها صورة درجة اختبار التوفل اذا اختبرت .
    5- صورة للقبول المشروط أو الغير المشروط ( إذا لم تبدأ بالجامعة بعد ) .
    6- صورة عن تقرير يفيد بانتظامك بالجامعة التي تدرس بها يوضح تاريخ بدء الدراسة والانتهاء من الدراسة ( إذا بدأت الدراسة بالجامعة ) .
    7- قم بتعبئة نموذج طلب الحاق بالبعثه والنموذج يمكنك تحمليه عن طريق موقع الملحقية الالكتروني .

بعد ان تقوم بتجهيز هذه الاوراق قم بإرسالها بريديا ً الى عنوان الملحقية البريدي بالعاصمة واشنطن

وأعتقد بأن الملحقية الثقافية بواشنطن لازالت تستخدم النظام الورقي في استقبال معاملات طلبات الالحاق بالابتعاث خلافا ً لأستراليا التي بدأت بتطبيق النظام الالكتروني وكذلك كندا.

لاتخاف فطالما أنك بالولايات المتحدة لمدة سنة كامله وصدرت توجيهات الملك عبدالله بالالحاق فإن الالحاق سيشملك بعون الله تعالي .

فقط قم بتجهيز هذه الاوراق وارسلها بريديا ً وبعد ان ترسلها يتطلب منك المتابعة مع الملحقية .

ان شاء الله اكون ساعدتك على اكمل وجه .. تحياتي لك

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.