الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التخصصات المطلوبه في سوق العمل السعودي

التخصصات المطلوبه في سوق العمل السعودي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5058 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية majed997
    majed997

مبتعث مستجد Freshman Member

majed997 الولايات المتحدة الأمريكية

majed997 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى برمجة حاسب الي , بجامعة اوكلاند
    • اوكلاند
    • برمجة حاسب الي
    • ذكر
    • ديترويت, متشجن
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

June 20th, 2010, 07:09 AM

السلام عليكم
    لو سمحتو الي يقدر يساعدنا ويعطينا قائمة مرتبة بأفضل التخصصات المطلوبه في سوق العمل السعودي
    لان الواحد حرام يدرس شي واخر شي يكون فيه اكتفاء او معاه كثير مثله نفس التخصص مثل عندنا خريجين التاريخ والجغرافيا مو ملاقين واظايف
    وبالنسبه للجامعات في امريكا هل في فرق لما اتخرج من جامعه صغيره بس معترف فيها عند هيئات اعتماد قليل
    او اتخرج من جامعه قوية وكبيرة ومعتمده عند هيئات اعتماد كثير

انا عن رائيي اعتقد ان الخريجين كثير وبعد فتره الشركات بتسوي مفاضله على خريجين الجامعات ومنو الي متخرج من جامعه قويه او ضعيفه ليشغل مكان وظيفي
    والله العالم بكل حال

بس لو كل واحد يعطينا راية حسب خبرته ليفيد الجميع

لان كثير ناس بتسافر بس عشان تجيب شهاده ويختارو تخصصات سهلة بس كان يخلص ويرجع ما يحسب حساب بكرا وكم بكون عدد الخريجين في التخصص السهل

شكرا
  2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

سبقتني أخوي ماجد على طرحك لهذا الموضوع

أنت تفكر فيه وأنا أفكر فيه والكثير يفكرون فيه

دعوة لكم ياجماعة للنقاش وكل واحد يبدي برأيه سواء رأيه الشخصي أو كلام سمعه من أصدقائه وأقربائه أو إلى آخره

طيب ببدأ أنا

أعتقد تخصص هندسة الحاسب انتهى زمنه ، ( اعتقادي الشخصي ) لماذا ؟

لأن توجد شركات مخصصه لهذه الأعمال

مع إنه تخصص كبير وله مكانته لكن حالياً أشوف فيه اكتفاء منه

لذلك شلته من راسي وأول الي خلاني أفكر فيه هو مسمى المهندس فقط

/

نجي لتخصص الإدارة المالية أو الفاينس

صراحة تخصص جديد ورائع وممتع ومطلوب جداً في سوق العمل السعودي واسمع آراء من هنا وهناك الكثير يقولون خريج الفاينس يتفوق راتبه عن خريج كلية الهندسة !!

وصراحة أفكر فيه كثيراً وحاطه في قائمة الإحتياط ، وأكثر شي شدني فيه أول ماتعيّن ، تعيّن مدير قسم

/

نجي لتخصص الهندسة الكهربائية

هو التوب ، بس مشكلته للدوافير فقط ، الي يعديه هو الي يحفر بالكتاب حفر وعنده صبر ونفس طويل وتركيز عالي

صعب جداً ، دراسته في علوم خيالية وليست ملموسة

مطلوب من كل الشركات الكبرى إلى الصغرى وجميع الجهات الحكومية ، الجهة الحكومية الراتب بيكون قليل كون الحكومة ماهي حاطة سلم رواتب خاص بالمهندسين ، بالقطاع الخاص الراتب بيكون ممتاز جداً

أفكر فيه كثيراً ولكن الخوف هو من السقوط به وعدم اجتيازه

/

نجي لتخصص الهندسة الميكانيكية

نفس الكلام ، بس اللهم الفرق بينه وبين الكهربائية إنه أسهل نوعاً ما مقارنة بالكهربائية ولكنه يبقى صعب والفرق الوحيد إنك تتعلم فيه أشياء ملموسة ( أي تراها بعينك ) بعكس الكهربائية يستدعي للخيال

أفكر فيه قليلاً

/

نجي لتخصص التمريض

كنت أفكر فيه بس صرفت النظر عنه كلياً !

بسبب نظرة المجتمع السعودي السيئة له

ولكن الرواتب بالنسبة للممرضين حاملين البكالوريوس عالية جداً ومغرية تصل إلى 15 ألف !!

الطلب عليه بشكل كبير وخاصة الدولة تعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية

/

لي عودة أكيد للموضوع
    7 "
  3. صراحه موضوع مرره في وقته
    اناا بصراحه كنت اشوف اخش ادرس بكالورس طب بس للاسف الشديد مررره مررررره صعب فلت مالي وماله اخش واحفر الين اطفش ولااعدي ولا هم يحزنون

والفكره الثاني هندسه معدات طبيه صراحه مافي مهندسين كثير ع شان كذا حطيتهاا في راسي
    اوماا الكهربائيه كل الطلاب السعودين اللي اعرفهم يا كهربائيه يا مكنكيه يعني راح يكون في اكتفاء من هذي التخصصين فصرفت النظر عنهاا
    7 "
  4. اذا قلت بان تخصص هندسه الحاسب الالي اصبح مشبع انت غلطان الي يدرس حاسب الي عام 2005 يعتبر الان دراسته من الارشيف علم الحاسب وعلومه وشبكات في تطور يوم بعد يوم واذا كنت في امريكا وتحب الحاسب لا تدرس غيره خصوصا نصيحه مني

الحاسب رواتبهم عاليه ومجوده في كل المجالات في المستشفيات والمصانع والشركات
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sino0o
    صراحه موضوع مرره في وقته
    اناا بصراحه كنت اشوف اخش ادرس بكالورس طب بس للاسف الشديد مررره مررررره صعب فلت مالي وماله اخش واحفر الين اطفش ولااعدي ولا هم يحزنون

والفكره الثاني هندسه معدات طبيه صراحه مافي مهندسين كثير ع شان كذا حطيتهاا في راسي
    اوماا الكهربائيه كل الطلاب السعودين اللي اعرفهم يا كهربائيه يا مكنكيه يعني راح يكون في اكتفاء من هذي التخصصين فصرفت النظر عنهاا
    الطب معروف ( شبه مستحيل ) بأمريكا وكندا لأنه سائد على أبناء وطنهم وقبول الأجانب عدد قليل جداً لا يتجاوز العشرة !!

ناهيك عن اختبار القبول واختبار مدري ايش إلخ !!

/

هندسة المعدات الطبية أرامكو متفقة مع شركة كاملة تقوم بهذا العمل وليست لحاجة لعامل يعمل لديهم وأعتقد تقريباً كل الشركات والمستشفيات تمشي على النمط هذا ، والتخصص لا يطالب به كثيراً في المملكة

/

الهندسة الكهربائية والميكانيكية أنا معك الكثير من السعوديين فيه ، لكن سألت نفسك كم عدد الخريجين بمعدل ممتاز منه ؟؟؟

مو أي واحد يقدر يعدي الكهربائية

ممكن أنت لو دخلته تبدع فيه أكثر من غيرك وممكن تفشل فيه أكثر من غيرك !!

بالنسبة للطلب لهذين التخصصين فالمملكة بأمس الحاجة إلى مهندسين من هنا إلى ماشاء الله
    7 "
  6. كل التخصصات الطبية مطلوبة بقوة
    تخصصات الهندسة ممتازة وصعوبتها متفاوته وتعتمد على الشخص يعني لو الواحد مخه رياضيات بيكون وضعه تمام مع التخصصات اللي قالب موادها ماث زي الكهرب والحاسب واللي مخه فيزكس الميكانيكا متوافقة وياه يعني الصعوبة تعتمد عليك يعني اكيد اللي مو جيد في الرياضيات بيكون عنده صعوبة بالغة في هندسة الكهربا والحاسب بس تقريبا الأصعب هندسة كهرباء (تقريبا في أمريكا هندسة الحاسب تعتبر فرع من الكهربا بس الآن لاتفكرون في أقل من الماستر ويا ليت تتوجهون للمجال الأكاديمي أنا تخصصي هندسة حاسب وناوي أواصل عشان في المستقبل إن شاء الله أكون ميعد \استاذ بالجامعة ومن هنا لخمس سنوات احتمال يكون التخصص جدا مطلوب وكثير شركات في الجبيل تطلب ذا التخصص لا أحد يقول ماكو نخصص مو مطلوب بس فكروا في المجال الأكاديمي شوفوا الجامعات كلهم مصاروة وهنود وانتوا مبتعثين ولا تبون المجال الأكاديمي وكان شوفوا التخصص اللي ممكن تبدعون فيه ولو ما كان مطلوب
    هندسة البرمجيات جداً ممتازة وباعتقادي إنها اصعب من الهندسة الكهربائية رأيي الشخصي لأن الكهربائية رياضيات وأنا مخي رياضيات
    بس اللي ملاحظه كثير متخصصين في هندسة بترول وهندسة ميكانيكا
    تخصصات البزنز ممتازة ولا غبار عليها
    ويا ليت نمحي كلمة واسطة فقط تحتاج التوكل على الله ومعدل ممتاز يغنيك عن الواسطة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.