الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تكفون ادخلو جاوبوني وشوف قصتي وادعولي

استفسار تكفون ادخلو جاوبوني وشوف قصتي وادعولي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5055 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مغترب في بلاده2
    مغترب في بلاده2

مبتعث جديد New Member

مغترب في بلاده2 كندا

مغترب في بلاده2 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • هندسة
    • ذكر
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 25th, 2010, 02:17 PM

السلام عليكم والرحمة والبركة زي ما انتو عارفين اسمي يدل على المعاناه الي انا اعيشها هنا في بلدي وبين اهلي طبعا ببدا بقصتي وبكل اختصار وياليت تعذروني لكن من القهر الي انا عايشة
    طبعا تخرجنا من الثانوي بتقدير ممتاز وبنسبة 95 % وبنسبه قدرات 87% وتحصيلي ب 70 % وكلي طموح في ان اصبح احد مهندسين البلاد هذي ولكن تفاجات انهم لا يريدون المهم تخرجت وقبلت في جامعه الملك فهد للبترول والمعادن وتعرفون انها تشترط انك تحصل على درجة جيد (C) او اكثر في ماده الانجلش والماث طبعا انتهى الفصل الاول ولكن جصلت على مقبول مرتفع (D+) لم يكن بيني وبين الجد سوى 3 درجات بس وعدت الماده ونجحت والحمد لله ولكن الانجلش 002 رسبت فيه بتقدير مقبول مرتفع طبعا قالو لي خلاص ماتقدر تكمل بكل سهوله قمت وسويت اخلاء طرف من الجامعه وخرجت بعد ماكملت سنتين فيها

الحين يا اخوان الي اريده منكم تقولولي هل في جامعه ممكن تقبلني هنا في السعودية ابي ناس مرو بنفس ظروفي طبعا اخوكم في الله لا يملك اي واسطه تمشي امورة ابي جامعه الحين من احدى الجامعات هذي تقبلني او ابتعاث الى اي دولة من كندا وامريكا ولو على حسابي الخاص بشرط انه يتم تحويلي على حساب الحكومة في ما بعد طبعا انا ابي جامعه من احدى الجامعات هذي (الملك سعود .الامام محمد بن سعود .الجبيل الصناعية .ينبع الصناعية )ابي حاجة اضمن مستقبلي بعد ماكنت احلم بالبترول وهندستها لكن ماكتب ربي لي النجاح فيه بسبة كم درجة فقط لاغير تكفووون جاوبوني والله العظيم اني عايش في نكد 24 ساعة واهلي من حولي تهزيء في تهزيء ابي اشوفلي حاجة ادرس فيها اريح راسي من الهم الي انا عايش فيه

تقبلو اعتذاري على الايطاله في الكلام بس ابي افض فض يلا استنى جوابكم
  2. حدد رغبتك بالاول ...

اذا كنت تبي تدرس بالسعودية .. او بالخارج .. و بتحصل الجامعة اللي تناسبك بإذن الله ...

انسى النكد و فكر زين باللي تبي تسويهـ ..

خل عندكـ هدف واحد و تخصص واحد و بعدها يسهل عليك الاختيار ...

بالمملكة هذي الجامعات الخاصة ( قبولها مضمون )
    ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظٹ - ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… ط§ظ„ط£ظ‡ظ„ظٹ ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ظٹ

*و بالنسبة للجامعات الحكومية ... عليك مراسلتها و الافضل الذهاب لعمادة القبول و التسجيل فيها

اموورك بتترتب ان شاء الله و لا تقلق ... اتمنى لك كل التوفيق و النجاح
    7 "
  3. اخوي الله يسهل امرك اولاً ...
    ثانياً .... خروجك من البترول والمعادن .. مو نهايه الدنيا .. ولا تعيش جوك في نكد
    لانك بتشل تفكيرك ولا بتشوف اي شيء حولك ..
    معدلك ما شا الله عالي يعني امل كبير في القبول ...
    الحين حط في بالك تخصصات تقدم عليها ان شا الله .. بعد فتره راح يفتحون القبول في الجامعات ..
    قدم - والتقديم الكتروني - بالنسبه لجامعات الرياض
    وقدم في مدن ثانيه كمان ... (( وشوف جامعه الملك فيصل بالاحساء - هندسه )) اذا حاب ..
    انا اقولك جامعه الملك فيصل لان كثير نعرفهم ما نقبلو في سعود راحو لها ومشت امورهم ولله الحمد ...
    .
    .
    طبعا بخصوص الابتعاث الخارجي ...
    مرحلة البكالوريوس:
    ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90%.
    أداء اختبار القدرات العامة على ألا تقل الدرجة عن 70 %.
    أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 77% بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الطب والعلوم الطبية .
    ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    أن لا يزيد عمر المتقدم على 22 سنة.
    الشروط العامة للابتعاث:
    أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    يجب أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة، وأن ينتظم الطالب بالدراسة انتظاماً كلياً.
    المصدر موقع الوزاره طبعا ..انظر من هنآآ

طبعا ممكن المعدلات تتغير .. لان الوزراه مالها امان
    واذا عندك واسطه .. الـ 70% تحصيلي بيشوفونها 77%

رأيي الشخصي ...
    قدم في الجامعات السعوديه .. اضمن لك كرسي ...
    واذا انفتح باب الابتعاث شوف الشروط .. وقدم .. اذا جت معاك ..
    تسحب من الجامعه واذا ما جت معاك .. الخير باللي بيدك ...
    أسأل الله العلي القدير ان يفرج همكـ ويحقق مرآدك ونشوفك بأعلى المراتب ...
    يا بش مهنـــدس مغترب ....
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركااته ,,,,
    اخوي اعرف نااس واجد اطلعوا من البترول ورااحوا امريكا وكندا عل حساابهم الخاص وبعدها حولوا عل البعثة,, يعني لا تفكر واجد ولا تهتم بالعكس عل الاقل اكتسبت لغة من الجامعة وكم سااعة اكاديميه وانشاء الله ارح تسااعدك في الدراسة برا يعني ممكن يعادلولك الساعات وتظبط امورك ,,
    تحيااتي لك اخوي واتمنى انك ما تفكر واجد وتبدا تفكر في قبول اي جاامعة في امريكا او كندا ,,,

وعل فكره انا الحين موظف من خمس سنوات وبستقيل وبروح ادرس عل حساابي برا وانت ما شاء الله توك ما صار لك سنتين يعني ما راح تخسر شىء,,

تحياتي,,,
    7 "
  5. هلا اخوي
    حسيت من كتابتك للموضوع انك فعلاً طفشان و متنكد ليه
    الدنيا هذه ما تستاهل انك تتضايق منها او تقول ليه انا حظي كذا بالعكس كل شي فيها مقدر على الشخص
    كل الامور الي تحصل ترها مكتوبه من يوم خلك الله القلم قال الله سبحانه للقلم اكتب مقادير الخلق يعني انت خرجت من الجامعة
    هذا مقدر فلا تزعل نفسك وطول باااالك وخليك متفاءل وانسى الهم والحزن وتوكل على الله وكل الامور بتزين
    انا حصلي موقف بس ماني حاب اذكره وتراه اصعب من موقفك بس الحمد الله رضيت بالي كتبه الله وبحثت عن الدراسه
    وتسهلت الامور والحين دراستي في شهر اغسطس في امريكا .
    انا اقول ادعي ربك عساه تنفرج (( ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لا تفرج))
    ومثل ما ذكروا بعض الاخوان عساها خيره ممكن تلقى لك مكان افضل او جامعة افضل
    عليك بالاستغفار والمحافظه على الصلاة
    ولا تستسلم لعقبات هذه الحياه كن قوياً امام ظروف وتقلبات الحياة

اتمنى لك التوفيق
    7 "
  6. الله يجزاكم الف الف خير عن كل حرف كتبتوه لي بس يا اخوان انتوا يمكن ماحسيتو بنظرات من حولي لي انا ابي شيء اضمن مستقبلي فيه والى الحين مافهمت سالفة البعثة كيف تسير وكيف يقبلوني ووش يبغون واي دوائر حكومة اروح والله العظيم حالتي النفسية تعبااانه ادعولي ان ربي ييسر الكلية الصناعية تقبلني لاني بكره رايح من الرياض الى الجبيل اقدم عليها ادعووووولي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائية نفسية
    اخوي الله يسهل امرك اولاً ...
    ثانياً .... خروجك من البترول والمعادن .. مو نهايه الدنيا .. ولا تعيش جوك في نكد
    لانك بتشل تفكيرك ولا بتشوف اي شيء حولك ..
    معدلك ما شا الله عالي يعني امل كبير في القبول ...
    الحين حط في بالك تخصصات تقدم عليها ان شا الله .. بعد فتره راح يفتحون القبول في الجامعات ..
    قدم - والتقديم الكتروني - بالنسبه لجامعات الرياض
    وقدم في مدن ثانيه كمان ... (( وشوف جامعه الملك فيصل بالاحساء - هندسه )) اذا حاب ..
    انا اقولك جامعه الملك فيصل لان كثير نعرفهم ما نقبلو في سعود راحو لها ومشت امورهم ولله الحمد ...
    .
    .
    طبعا بخصوص الابتعاث الخارجي ...

المصدر موقع الوزاره طبعا ..انظر من هنآآ

طبعا ممكن المعدلات تتغير .. لان الوزراه مالها امان
    واذا عندك واسطه .. الـ 70% تحصيلي بيشوفونها 77%

رأيي الشخصي ...
    قدم في الجامعات السعوديه .. اضمن لك كرسي ...
    واذا انفتح باب الابتعاث شوف الشروط .. وقدم .. اذا جت معاك ..
    تسحب من الجامعه واذا ما جت معاك .. الخير باللي بيدك ...
    أسأل الله العلي القدير ان يفرج همكـ ويحقق مرآدك ونشوفك بأعلى المراتب ...
    يا بش مهنـــدس مغترب ....
    الله يجزاك خير الجزاء للاسف انا معترب في بلادي كيف احصل واسطة بالنسبة لشرط التحصيلي يقول 77 للطب طيب الهندسة كم انا ابي هندسة راسي موراس حفظ راسي فهم وتفكير وعلى سالفة بش مهندس يوه لها ذكريات او ماخشيت الجامعه بس راحت وان شاء الله تتحقق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.