الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يحق لطلاب علم النفس لمرحلة البكالوريوس في امريكا طلب الالتحاق بالبعثه ؟

هل يحق لطلاب علم النفس لمرحلة البكالوريوس في امريكا طلب الالتحاق بالبعثه ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5051 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mexoz
    Mexoz

مبتعث جديد New Member

Mexoz الولايات المتحدة الأمريكية

Mexoz , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Psychology , بجامعة University of Oregon
    • University of Oregon
    • Psychology
    • ذكر
    • Eugene, Oregon
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 26th, 2010, 08:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني عندي استفسار لو سمحتم ,

انا سأدرس على حسابي الخاص وحصلت على قبول مشروط من جامعة معتمده في أمريكا بتخصص علم النفس لمرحلة البكالوريوس وهو معتمد في موقع الوزاره (بالاضافه لتخصص الرقص والموسيقى!) , ودراسة اللغه ستكون في معهدها المعتمد بدايةً من الفصل الدراسي القادم في أواخر سبتمبر,
    سؤالي هو : هل يحق لي طلب الالتحاق بالبعثه ام لا ؟

تخصصي علم النفس وليس لي رغبه في تغييره ,هل هناك مبتعثين الآن تحت هذا التخصص ؟
    علما بأنك لاتستطيع اختيار تخصص علم النفس الاكلينكي او اي فرع اخر الا في مرحلة الماجستير وهو بلا شك يندرج تحت الطب
    اما في مرحلة البكالوريوس فهي تندرج مع تخصصات اخرى مثل الكيميا والاحياء والرياضيات تحت مظلة كلية الـ Art and Sciences

عموماً ,
    هل الأمور سهله وسيتم تفهم الوضع وبالامكان الالتحاق بالبعثه ام سأقابل بالرفض ؟

أرجو الإفاده ..
  2. الي اعرفه انه تخصص علم النفس بكل فروعه ليس من التخصصات المطلوبه للابتعاث .... وهناك مبتعثين في هذا التخصص و فروعه وهم عن طريق جهات العمل لمرحلة الماجستير او الدكتوراه مثل الجامعات او المستشفيات

لكن ما حصل سابقا انه الوزاره قبلت الطلاب الي متقدمين للبعثات لمرحلة الماجستير وهم تخصصاتهم بالبكالوريوس علم نفس و تم قبولهم في مرحلة الماجستير لتخصصات ادارية مثل ادارة اعمال او تسويق او نظم معلومات.

نصحيتي لك غير التخصص اذا كنت ترغب بالانضمام للبعثه اما اذا كنت ترغب بالدراسه على حسابك الخاص هذا شي يرجع لك
    7 "
  3. بخصوص انه التخصص ليس من ضمن التخصصات المطلوبه نعم متاكد و تقدر ترجع لموقع الوزاره و تشوف التخصصات الي يتم الابتعاث لها وخصوصا في المرحله السادسه وكذلك المراحل الي قبلها انا ماعمري شفت تخصص علم نفس من ضمن التخصصات الي يبتعثون عليها وتقدر تدخل على موقع الوزاره و تشوف التخصصات المطلوبه للابتعاث

لكن كالحاق انك تروح و تدرس على حسابك ومن ثم تقدم على الالحاق ماقدر افتيك فيها هل ممكن يوافقون ام لاا

عشان كذا نصحتك انك تغير التخصص بناء على التخصصات المطلوبه للبعثات وعشان لا تحط نفسك في فرضيات ممكن تخسر فيها

اما بخصوص الابتعاثات السابقه لطلاب علم النفس على تخصصات مختلفه نعم كذلك متاكد لاني اعرف شخصيا شباب ابتعثوا وهم بالبكالوريوس علم نفس و الماجستير تخصصات ادارية علما بان التخصصات الادارية الي ابتعثوا عليها هي من ضمن التخصصات المطلوبه للابتعاث مثل (تسويق تجاره الالكترونيه و تمويل و تامين)

عشان تاخذ بالكلام السليم و الصحيحه و تقتنع لابد انك تروج بنفسك للوزاره و تسئلهم نفس السؤال اذا كان الموضوع مصيري بالنسبه لك او تنتظر الين يبداء التقديمم على المرحله السادسه و تشوف التخصصات المطلوبه لاني انا ما امثل الوزاره ولا اقدر اضمن لك تغيير الانظمة و الشروط في يوم وليله من الوزاره اللهم اني اكتبلك عن اطلاعي للموضوع و حسب ما شفت سابقا بنفسي
    7 "
  4. مشكور اخوي bE Bo على ردك
    بصراحه الموضوع مازال بالنسبه لي غامض طبعاً اتكلم عن الالتحاق بالبعثه
    وللأسف الملحقيه بواشنطن ماترد على الاتصالات ولا الايميلات واعتقد ان الجواب عندها لأن الوزاره ردودهم تنافي الواقع
    في ملتقى الجامعات الدوليه بالرياض سألت انا وزميلي الوزير شخصياً (ومساعده) عن الالتحاق بالبعثه وردهم كان واحد بان الالتحاق بالبعثه يحق لتخصصات الطب فقط لمرحلة البكالوريوس..
    وزميلي سافر للدراسه على اية حال بعد ذلك على حسابه و الان التحق بالبعثه تخصص ادارة اعمال قبل شهر تقريبا من ما ينافي كلام الوزير

عموماً , اذا احد عنده اي معلومه او تجربه مشابه مع تخصصات مماثله ارجو الافاده
    او اذا بالامكان تزويدنا بارقام هواتف او ايميلات يتم الرد عليها للملحقيه بامريكا .. او كندا.
    7 "
  5. ياأخوي عادي الالحاق مايشترط يكون تخصصات معينه يعني عادي يمشونها
    أما اذا تبغى رقم يردون عليك عندك مكتب الدكتوره موضي الخلف في الملحقيه حيردو عليك وحده مصريه أو سوريه بس يفيدون مررره

أنا دوبي أمس كلمتهم 0012022988722
    وربي معاك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mexoz
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عندي استفسار لو سمحتم ,

انا سأدرس على حسابي الخاص وحصلت على قبول مشروط من جامعة معتمده في أمريكا بتخصص علم النفس لمرحلة البكالوريوس وهو معتمد في موقع الوزاره (بالاضافه لتخصص الرقص والموسيقى!) , ودراسة اللغه ستكون في معهدها المعتمد بدايةً من الفصل الدراسي القادم في أواخر سبتمبر,
    سؤالي هو : هل يحق لي طلب الالتحاق بالبعثه ام لا ؟

تخصصي علم النفس وليس لي رغبه في تغييره ,هل هناك مبتعثين الآن تحت هذا التخصص ؟
    علما بأنك لاتستطيع اختيار تخصص علم النفس الاكلينكي او اي فرع اخر الا في مرحلة الماجستير وهو بلا شك يندرج تحت الطب
    اما في مرحلة البكالوريوس فهي تندرج مع تخصصات اخرى مثل الكيميا والاحياء والرياضيات تحت مظلة كلية الـ Art and Sciences

عموماً ,
    هل الأمور سهله وسيتم تفهم الوضع وبالامكان الالتحاق بالبعثه ام سأقابل بالرفض ؟

أرجو الإفاده ..
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ليس شرطا ان يكون التخصص من ضمن التخصصات التي تطلبها الوزارة.
    7 "
  7. مشكوره اختي جنوبيه وأخوي سلطان على افادتكم
    وفعلاً يبدو بأن في حالة طلب الالتحاق لايشترط تخصص معين وإن شاء الله قريبا راح اقدم اوراقي عالملحقيه
    والله يكتب لي ولكم اللي فيه الخير

بالتوفيق للجميع,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.