الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوووع مصيري الكل يدخل ويعطيني رأية

موضوووع مصيري الكل يدخل ويعطيني رأية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5052 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المسافر2008
    المسافر2008

مبتعث مجتهد Senior Member

المسافر2008 الولايات المتحدة الأمريكية

المسافر2008 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Financial management , بجامعة seattle pacific university
    • seattle pacific university
    • Financial management
    • ذكر
    • Seattle, WA
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

June 28th, 2010, 09:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني أنا عندي ولد خالتي وهو يدرس في حامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص ادارة مالية باقي له سنة ونص ويتخرج
    وهو نوعا ما طفش من النظام اللي هنا ووده يطلع بعثة برا ويكمل برا وفكر ان لو يلاقي له جامعة تعادل له الساعات اللي درسها هنا وكمل في أمريكا بالاخص بعد قرار الموسى يوم انه يقول ان الألحاق مفتوح لمدة 6 شهور سؤالي هو هل يفدر يراسل جامعات أمريكية ويعادلون له ساعات كثيرة ويلتحق في البعثة ونفس الوقت موقف سمستر في البترول
    وفي ملاحظة بسيطه ... معدله بالجامعه 2.78 من 4 ووده يكمل ماجستير بس على هالمعدل ما بينقبل في البعثة بعد سنة ونص فإ وده يظمن البعثة من الحين.
    عطوني أرائكم واقتراحاتكم
  2. اللي أعرفه إن أغلب الجامعات ما تعادل أكثر من 50% أو 60% من الدرجة الملتحق فيها

يعني هو بكالريوس وخلص مثلاً 80% ما راح يعادل له إلا الحد الأقصى من 50 إلى 60 حسب الجامعة

وفيه جامعات ما تعادل المواد اللي مآخذ فيها أقل من B
    7 "
  3. شوف يااخوي العزيز , انا بصراحة مااعرف لنظام المعادلات بالجامعات الامريكية ولكن أنا اديك رأيي :-

إذا ولد خالتك صبر على 3 سنين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن يصبر على السنة الي باقيه له والسنة تطير بسرعه وانا رأيي انه يكمل السنة ويتخرج بكالوريوس , وبعدها يكمل ماجستير برا بأي دولة أو ينظم لبرنامج الالحاق بالبعثه او ينتظر البرنامج السابع اذا الله اداه عمر , الانسحاب من جامعة الملك فهد انا اشوف فيها مخاطره شوية لان فيها سحب ملف وانتظار وفيزا واوراق وحتضيع السنة بسرعه وهل من الممكن يلحق بالاجرءات الامريكية خلال ستة شهور ولالا .

لان تعرف السفارة الامريكية مواعيدها مضغوطه واجرءات القبول بأي جامعة امريكية يبالها كم شهر فانا لو محله اقعد احسبها صح ...

ولو انا محله اخلص جامعة فهد واكمل ماجستير برا وخلال الوقت الفاضي الي انا مااقدر اسوي فيه شي اقدم ليا على شغله تمشي الحال او ادخل اي برامج ماجستير لأي شركات عملاقة مثل أرامكو أو ممكن أي جهة حكومية كبيره ...

بالنهاية صلاة الاستخارة اهم شي والله سبحانه وتعالى قسم النصيب للعبد من يوم ولادته حتى موته وانا من الناس الي كنت موسوس ومره عجول لكن بالاخير صرت مستسلم وماليا الا الدعاء وجات التساهيل من رب العالمين لولا الله ثم ابو متعب بمكرمته الملكية ...

اسف على الاطالة وهذا مجرد رأي لو انا كنت محله

الله يوفقه وين ماراح من حيث لايحستب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.