الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن الفيزا

استفسار عن الفيزا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5043 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مغترب في بلاده2
    مغترب في بلاده2

مبتعث جديد New Member

مغترب في بلاده2 كندا

مغترب في بلاده2 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى هندسة , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • هندسة
    • ذكر
    • الخبر, الخبر
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 30th, 2010, 01:19 PM

شباب بغيت اطلع فيزا لكندا والا امريكا وش الشروط حقتها وكم الفترة الى ماتطلع وكم قيمتها ومن وين اطلعها من الجوازات والا وين ياليت تفيدوني ودي اطلعها لان يمكن اطلع على حسابي اذا تسكرت الامور في وجهي وانتهت الامال هنا في السعودية
  2. انا بتكلم لك عن امريكا بما عندي خلفية عنها :-

قبل ماتطلع امريكا أو تفكر تاخذ فيزا لابد ان تختار الولاية الي حتدرس فيها وكذلك الجامعة او المعهد وترسل للجامعة او للمعهد اوراقك وتدفع الرسوم الادارية عشان تستخرج ورقة مهمة جدااااااا ً تسمى ( I20 ) .

وقبل ماتسافر امريكا وتختار الجامعة او المعهد لازم تستوعب ان اجرءات وزارة التعليم العالي تحتاج صبر مثل صبر سيدنا أيوب عليه السلام , ولازم تكون مرتب أمورك وتجدول حالك من بدء مخاطبة الجامعة حتى مغادرة المملكة .

لما تجي تختار موعد الدراسة بأمريكا خليها بعد 3 شهور من تاريخ أول مخاطبة مع الجامعة الامريكية .
    لما تعطيك الجامعة الموافقة وانها حترسل لك ( I20 ) بريديا ً قبلها إبدا بإجرءات الفيزا الأمريكية ومن ضمنها حجز موعد مقابلة ولتكون قبل تاريخ الدراسة بشهر أو شهرين .

لما يوصل لك ( I20 ) إبدا بالخطوات التالية :-

-ادخل على موقع خدمات التأشيرات الامريكية لمملكة وقم بحجز موعد ويتطلب دفع 75 ريال أون لاين .
    - تعبئة نموذج طلب التأشيرة الأمريكية عن طريق الانترنت ونسخ رقم النموذج المعطى لك من الموقع وتضعه بموقع خدمات الـتأشيرات
    بالسفارة الامريكية .
    - تعبئ البيانات بداخل موقع خدمات التأشيرات الامريكية .
    - تسدد رسوم التأشيرة الامريكية لدى بنك سامبا وسعرها إرتفع ولكن لااعلم بكم وترفق ايصال التسديد معك الى وقت المقابلة .

الأوراق المطلوبة :-

صورة من جواز السفر .
    صورة من اخر شهادة تعليمية .
    ايصال تسديد رسوم الـتأشيرة الامريكية لدى سامبا .
    ضمان بنكي
    خطاب القبول الجامعي
    نموذج I20
    ومن الافضل يااخي الكريم أن تدخل على قسم اجرءات التأشيرات بموقع مبتعث هناك مواضيع تفيدك وكذلك البحث في قوقل فهناك معلومات وافره كثيرة .

وهناك مواضيع كيفية اجراء مقابلة ناجحه بالسفارة الامريكية على الانترنت ...

انا حاولت هنا ان اعطيك اكبر قدر ممكن من المعلومات وانا حينما استخرجت الفيزا الامريكية استخرجتها على الاجرءات القديمة الورقية قبل ان تتحول تعبئة النموذج الى الكترونية .

وكندا انا ليست لدي خلفية كامله عنها ولكن قبل فترة سمعت بأن السفارة الكندية بالرياض ستقدم تسهيلات للسعوديين المتقدمين لكافة انواع التأشيرات الكندية وقد تم الاعلان عنها بالصحف في وقت سابق ..

اتمنى لك التوفيق ولااريد الا دعواتك

موفق ان شاء الله
    7 "
  3. أخوي اعطيك اياه باختصار..

السفارة الأمريكية تشترط قبل حجز الموعد أنك تجيب قبول من أحد جامعاتها وتعبي بعض النماذج وتجهز أوراقك للدراسة بعدهاتقولك السفارة الحين تقدر تحجز موعد للمقابلة علشان الفيزا.

طبعاً أنا حطيت موضوع بس يمكن ماشفته .. بخصوص جميع اجراءات الدراسة في امريكا .. طبعا هي قصيرة بس أنا مطولها ومخليها سالفة طويلة عريضة في الموقع باسلوب قصة لتجربة شخصية

تفضل وانشالله الموقع يفيدك www.y222.net/l/153
    7 "
  4. طيب بعد اذن صاحب الموضوع انا بسافر بداية شهر واحد من 2011هل صحيح لازم ما اقدم للفيزا بدري مره لانها يشترط بعد ماتطلع الفيزا ادخل امريكا قبل مرور ثلاث شهور من اصدارها؟؟؟؟؟؟ لاني ودي ابدا فيها بدري واخلص بس قالو لي الناس لا ما يصلح اقل شي ثلاث شهور من اصدار الفيزا ان مادخلتي امريكا راح تلغى...؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as1881
    طيب بعد اذن صاحب الموضوع انا بسافر بداية شهر واحد من 2011هل صحيح لازم ما اقدم للفيزا بدري مره لانها يشترط بعد ماتطلع الفيزا ادخل امريكا قبل مرور ثلاث شهور من اصدارها؟؟؟؟؟؟ لاني ودي ابدا فيها بدري واخلص بس قالو لي الناس لا ما يصلح اقل شي ثلاث شهور من اصدار الفيزا ان مادخلتي امريكا راح تلغى...؟؟
    أمااا عاد هاذي جديدة ..
    عموما أنزلت أنا موضوع وانشالله يفيدني ويفيدك http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...ml#post2022749
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.