الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اخواني ارجــــوكــــم ساعدوني ضروري وربي يوفقكم

استفسار اخواني ارجــــوكــــم ساعدوني ضروري وربي يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5040 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بـــدر
    بـــدر

مبتعث مجتهد Senior Member

بـــدر الولايات المتحدة الأمريكية

بـــدر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى accounting , بجامعة لم تحدد بعد
    • لم تحدد بعد
    • accounting
    • ذكر
    • irvine, California
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

July 3rd, 2010, 03:31 AM

انا متخرج بكالوريوس معدلي 2.67 من 4 وقدمت ماستر بالسعوديه وللاسف انرفضت في كل الجامعات مبدئي

فكرت اطلع برا والتحق ولكن لا استطيع ان اتحمل تكاليف الدراسه لمده طويله ولكن خطرت على بالي فكره

اني اطلع برا واباشر المعهد اسبوع واقدم على الملحقيه واوقف دراستي في المعهد وارجع السعوديه واتابع موقع الوزارة الين ما التحق واطلع البلد واكمل دراستي

السؤال هل تصرفي صحيح او راح اخسر على الفاضي؟
    اتمنى المساعده من اخواني والتأكد من الاجابه لانو فيها تحديد مصير

الله يوفقكم كلكم
  2. أخوي معروفة هالحركة ويمكن كانت تمشي قبل سنوات لكن اللي أعرفه أنها احتمال كبير ان لم يكن أكيد
    أنها مغامرة وفيها خسارة ليه؟
    لأن المعاهد راح تاخذ منك رسوم أكثر من أسبوع يمكن أقل شي أربع أو ست شهور ولو قللنا مرة راح يكون شهرين
    يعني راح تدفع غصب أقل شي شهرين ثانيا لابد من المباشرة والحضور الكثير وهذا يعتمد على نشاط وحرص وجودة عمل الملحقية
    بمعنى كل ما كنت بدولة دراستها قوية راح تكون الملحقية قوية وحريصة وتتابع حضورك ولو افترضنا قبولهم لحركة حضور أسبوع ثم تقديم طلب وعودة مثلا للزيارة ولو افترضنا دفعت مثلا شهرين لمعهد وما داومت ومشت الحركة لابد من أن يرفع للوزارة تقييم لدرجاتك الأولية بالمعهد وهذا ما يكون الغالب او الجميع في أقل من شهر دراسة ولو افترضنا انك قررت تدرس شهرين كاملين في الاجازة لغة وقلت منها لغة ومنها بداية ماستر راح أقول لك أن الفيزا حقت الدراسة القصيرة تختلف عن الفيزا للدراسة الطويلة بحسب المعهد ومدة الدراسة والشيء المؤسف الآن أن الوزارة شددت أكثر في الالحاق ليه؟
    لأن مو كل الناس جادين في الدراسة بعضهم يبي يغير جو على حساب الوزارة وبس ويقطع دراسته اذا زهق أو فشل وهذا يخسر عالفاضي وغيره أولى ومن كثر المآسي اللي مرت عالوزارة من المبتعثين السابقين صارت تشدد أكثر . وصارت أكثر أو كل الملحقيات تشترط تدرس ترم للماستر ثم يرفع له الحاق ثم يجيه بعد فترة تختلف من طالب لآخر..
    أنا مثلك ما يئست ولا أبيك تيأس لكن أبيك تبحث أكثر وتخطط صح خاصة أن معدلك مقبول لازم تتأكد فيه الحاق والا لا..
    والله يكتب لك الخير وين ما كنت ..
    7 "
  3. اشكرك على ردك وكل ما كتبتيه من معلومات بس بوضحلك المعدل ليس مقبول ممكن انتي افتكرتيه من 5 ولكن جامعتي تحسب المعدل من 4 ( 2.67 جيد مرتفع ) 2.75 جيد جدا)
    بالنسبة للناس الي طالعه عشان يغير جو الله يهديهم والمفروض يقدرو النعمه الي هما فيها ويحافظو عليها مع اني اقولك انو هالفئه قليله جدا
    حسب تصريح وزير التعليم العالي انو نسبة الفشل في الابتعاث لم تتجاوز 3% وهي نسبة عاديه واقل من عاديه لان الفاشلين بعضهم لضروف عائلية اجباريه واجبرتهم على ترك الدراسه

وانا الي فكرت فيه انو اوقف الدراسه في المعهد يعني الي دفعته حق شهرين مثلا ما يروح على الفاضي ولا تنزلي درجات لأني موقف اصلن
    لكن شغلة التقارير الي تحكي عنها ماعندي خلفيه وتوني اعرف انو الملحقيه تطلب تقارير بشكل دوري من المعهد وتشوف انتظامهم

شكرا على ردك ونتظر الاخوه الاخرين انشاء الله يفيدونا اكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.