الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا يعني أمر الاركـاب في عملية الالتحـــاق بالبعثــة

ماذا يعني أمر الاركـاب في عملية الالتحـــاق بالبعثــة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4960 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو العنود
    أبو العنود

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو العنود الولايات المتحدة الأمريكية

أبو العنود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قانون , بجامعة new york
    • new york
    • قانون
    • ذكر
    • new york, new york
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

August 29th, 2010, 04:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في احد الشباب جــزآآه الله خير يقول لو تجيب امر أركاب فانت قطعت 90% من عملية الالتـحــاق
    في برنامج خادم الحرمين الشريفين

ممكن توضيح بسيط عن امر الاركاب

وشكرا لكل من يقدم المساعده وعسى الله يوفقه
  2. والله وانا اخوك

امر الاركاب ماله دخل

هذا اكثر الناس راحوا

على امر اركاب ولا جتهم

بعثه هي توافيق من الله وحظوظ

وامر الاركاب هذا فقط مساعده للطالب

والا اذا وصلت البلد المقصود للدراسه

انت زيك زي اللي قاطع تذكره على حسابه

هذااا رأيي من خلال ماشفت
    7 "
  3. امر الاركاب هو عبارة عن تذاكر سفر في اتجاه واحد لدولة الابتعاث تصرفها وزارة التعليم العالي اساساً لطلاب البعثة ولكن يوجد تسهيل من الوزارة بأصدار هذه التذاكر للطلاب الدارسين على حسابهم الخاص وهي مساعدة من الوزارة ، في الحقيقة هي ما تسهل عملية الالحاق كثر انها تسرع اجراءات دخول اوراقك في اقرب جلسة ممكنه والنظر في وضعك كيف ؟! أنا بشرح لك
    عند الحصول على امر الاركاب و الوصول لبلد الدراسة راح يكون وضعك غير وضع الطالب اللي ما عنده امر اركاب لانهم سوف يأخذونك من الفندق إلى الملحقية ويفتحون لك ملف ويعطونك رقم صادر بمعاملتك وخلال يومين يتم ارسال ملفك بشكل خاص ومستعجل عن طريقة شركات الشحن وتستطيع اخذ التراكنق نمبر ( رقم التتبع = رقم الطرد ) اللي عن طريقة تستطيع ان تتبع طردك ( او ملفك ) حتى يوصل للوزارة ويستلمونه و عند استلامهم يومين ويدخل اسمك السستم وتعرض على اللجنه على اقرب جلسة و ممكن اللجنه توافق أو ترفض .
    طيب واللي ما عنده امر اركاب وطالع على حسابه الخاص هذا سلمك الله لو قلنا انه راح للفندق اللي تتعامل معه الملحقيه راح يجي لعنده موظف الملحقيه في الفندق ويفتح له ملف ويخلصه في القندق وياخذ ملفه ويجمع عليها أكثر من ملف حتى يوصل عدد معين من الملفات وهذا العدد عادتاً يكون كبير ويتم ارسالها كدفعة مرة واحدة وهذه العملية تستغرق وقت طويل عادتا من شهر إلى اربعة شهور حتى تصل إلى الوزارة بالرياض وبعدها تعرض الاوراق للجنة و ايضاً اللجنه لها الحق في الموافقة أو الرفض .

نقطه مهمه امر الاركاب هو مؤشر لموافقة الوزارة على دراستك في الخارج

هذا والله اعلم

وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه اجمعين ،،
    7 "
  4. أبو العنود

أمر الإركاب لن يأتي إلا بالواسطة ، وسينظرون لك بالوزارة كأنك شخص تشحدهم ، بل إنني رأيت أحدهم يمد يده للسلام على أحد الموظفين ورأيت الموظف يتثقل عليه لا يريد إعطاء يده للمواطن !

أمر الإركاب هو بريد البعثة وبريد البعثة بحاجة لواسطة . هذه كل الحكاية
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر على التداخل ..

أنا برضو أبغى أعرف عن أمر الاركاب .!!؟

هو تذاكر سفر فقط !؟ ووالا يدفعون عني للمعهد ؟!؟

أعتذر منك ابو العنود على التداخل بس بغيت استفسر في نفس المكان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wj&ha
    السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر على التداخل ..

أنا برضو أبغى أعرف عن أمر الاركاب .!!؟

هو تذاكر سفر فقط !؟ ووالا يدفعون عني للمعهد ؟!؟

أعتذر منك ابو العنود على التداخل بس بغيت استفسر في نفس المكان
    لا وانا اخوك لك حق ومليون حق تدخل وتسأل وتستفسر هذا ابسط حقوقك
    وانا مثلك احب استفسر اكثر عن امر الاركاب والشباب ماقصروا لكن لا بأس من الزيادة
    7 "
  7. أمر الإركاب هو مؤشر لنفوذك و قوة الدعم اللوجستي الذي تتلقاه .
    كما أن الواسطة هي الأكسجين التي يستنشقها الشعب السعودي .!

عموماً لا يقف أمر الإركاب عثرة أمام هدفك ، فهناك الكثير لم يتحصلو عليه و إلتحقوا بعضوية البعثة قبل مالكي أمر الإركاب ، حدد هدفك و ركز عليه و بإذن الله سوف تحصل عليه .
    بالتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.