الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لدي قبول مشروط الى كندا و لكنني متردد

استفسار لدي قبول مشروط الى كندا و لكنني متردد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4981 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Gamal Aldeen
    Gamal Aldeen

مبتعث جديد New Member

Gamal Aldeen كندا

Gamal Aldeen , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Information System , بجامعة Okanagan Cologe
    • Okanagan Cologe
    • Information System
    • ذكر
    • Okanagan انشاء الله, كولومبيا البريطانية انشاء الله
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 6th, 2010, 05:49 AM

كنت قد كتبت موضوع في تفاصيل كثيرة و لكن للأسف لم ينزل الموضوع ولم انسخه

على كل حال، احاول ان اعيد ماكتبته بشيء من الايجاز

مشكلتي هي كالتالي:

بعد بحث و تمحيص طويل، و بعد قرار الابتعاث، اتخذت قرار الذهاب لكندا، وتوجهت الى احد المكاتب في مدينتي الحبيبة، و قال لي صاحب المكتب بأنه يمكنني التحويل على نظام البعثات خلال ثلاثة أشهر أو ستة أشهر.

و رغم اني اعرف بأن كلام رعاة المكاتب (مأخوذ خيره) أحببت ان استشيركم و استعرض لكم العقبات التي اراه قد تسد طريق التحويل.

أنا حاصل على دبلوم تقني بتخصص برمجيات بمعدل جيد، و قد حصلت على قبول جامعي مشروط بواسطة هذا الدبلوم في كلية بمدينة اوكاناغن في كولومبيا البريطانية و معهد تابع لهذه الكلية.

إلا أنني اعلم بأن الملحقية لا تنظر الا الدبلوم بل الى الثانوية العامة، و المشكلة ان معدلي في الثانوية العامة هابط جدا و72%.

العواقب كالتالي:
    معدل ثانوية عامة: 72%
    لا أملك إلا: 60000 ريال غير مشمولة تذاكر السفر.

و الوالد الله يحفظه قال لي ما لك غيرها

أما المكتب فقال لي أنه سيأمن لي (السكن مع عائلة+ المعهد+ الأكل+ بطاقة مواصلات+ تجهيز الاجراءات اللازمة للتحويل على نظام البعثات و متابعة حالة الاجراء) و ذلك بمقابل 20000 ريال كل ثلاثة أشهر.

ما رأيكم؟؟؟ أتمنى المساعدة سريعا
  2. اخوي بالنسبة للالتحاق بالبعثة هذا الشئ الوحيد الي مافيه احد يقدر يفتيك فيها لانها في علم الغيب وحظوظ

انا التحقت بعد شهر واحد من اكمال النواقص بملفي وهناك شباب التحقوا من اسبوع واسبوعين وناس في سنة !!!

انت بس توكل على الله ومايضيع لك تعب

بالنسبة للمبلغ جدا جدا جدا حلو يعني 6 اشهر ب 40 الف وفي كندا !!! بس تاكد من مصداقية المكتب , وبالنسبة للملحقية والنسبة في الثانوية اعتقد والله اعلم انهم لاينظرون الى المعدل يعني مايدققون عليه انا مو متاكد من كلامي ان شاءالله الاخوان يفيدونك
    7 "
  3. واذا عزمت فتوكل على الله

انا من ناحيتي اشد على اياديك واقولك لا تفكر كثير
    لان كثرة التفكير بتخليك تهوجس وتبطل
    وبالدعاء في شهر الاجابة والتوفيق على الله

انا من ناحيتي ومن كثر بحثي في هالمواضيع اقولك توكل وخل عزيمتك قوية
    وروح وانا اخوووك وخلص امورك
    واتوقع ما بتاخذ في أسوء الضروف اكثر من 3 شهور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.