الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة والدي متوفي وارغب بإكمال دراستي بالخارج

مساعدة والدي متوفي وارغب بإكمال دراستي بالخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4935 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية raed.o
    raed.o

مبتعث مستجد Freshman Member

raed.o كندا

raed.o , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى High School , بجامعة Saint Mary's
    • Saint Mary's
    • High School
    • ذكر
    • Halifax, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 25th, 2010, 02:53 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخواني الاعزاء

انا متخرج من الثانوية العامة قسم علمي

وارغب باكمال دراستى بالخارج

مع العلم انه امنية حياتي هي اكمال دراستى بالخارج

والدي متوفي

ونسبتي ما تأهل اني انضم للبعثات الحكومية

يعني مافي طريقة الا اني اطلع على حسابي الخاص

وبصراحة حالتي المادية ما تأهل بإني اكمل على حسابي الخاص

وانا سمعت لأكثر من مرة انه في معاريض تقدم لولاة الامر

يتم النظر من خلالها في موضوعي وتتم المساعدة من قبل المسؤلين

لذا اتمنى منكم الي عنده اي معلومة واي شي يقدر يساعدني

في الموضوع هذا ما يبخل علي

والله يجعله في موازين حسناته

وانا والله غير ادعي له من قلبي ليل نهار

بس فزعتكم يالربع

الله يوفق الي بيتقدم باي معلومة تساعدني مقدما

وشكراً
    بالنظر
  2. عليكم السلام اخوي ...

الله يرحم الوالد اولا ويدخله فسيح جناته ...

اليك الخطوات اللي عليك تسويها ... من الان ...

1) تجهز اوراقك وارواق السفر ...
    2) تستشير اهل الخبره بكتابة المعاريض وترسل واحد للديوان الملكي وواحد للامير سلطان وواحد للوزير العنقري وواحد للعطية
    وتشرح فيه حالتك من والى ...
    3) تسنتر بالوزارة عند العطية ..
    لان فيه واحد من الشباب زي حالتك يتيم الاب .. طلع بوجه العطية وهو راكب السياره من بعد ماخرج من مكتبه وينشب له
    قاله اتفضل قال هذا معروضي ولاني بفاكك الا لين توعدني تراني مدري ومدري ويتيم ومن هالاسطوانة ..
    اسبوع والولد معه قرار ابتعاثه ..
    4)انتظر الرد من النقطة رقم 2 >>رموز قالبها .. اقصد البرقيات مع ان الامل شويه يخوي الصراحه ..
    5) اذا مانفعت نقاطي هذه كلها .. اتسلف 30 الف ريال بس .. وهج لكندا تكفيك شهرين ثلاثه شهور بالكثير واضمن لك البعثه بعد الله ..
    وادخل على الملحق .. حقهم ترى يمدحوونه .. وانت سبيشل كيس بس ..

واذا مانفعت نقاطي هذى كلها ... اعرف ان الله ماكتب لك انك تخرج من البيت وتسافر تدرس للخارج ..!

تحياتي اخوي والله يوفقك وتبتعث

عذب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
    عليكم السلام اخوي ...

الله يرحم الوالد اولا ويدخله فسيح جناته ...

اليك الخطوات اللي عليك تسويها ... من الان ...

1) تجهز اوراقك وارواق السفر ...
    2) تستشير اهل الخبره بكتابة المعاريض وترسل واحد للديوان الملكي وواحد للامير سلطان وواحد للوزير العنقري وواحد للعطية
    وتشرح فيه حالتك من والى ...
    3) تسنتر بالوزارة عند العطية ..
    لان فيه واحد من الشباب زي حالتك يتيم الاب .. طلع بوجه العطية وهو راكب السياره من بعد ماخرج من مكتبه وينشب له
    قاله اتفضل قال هذا معروضي ولاني بفاكك الا لين توعدني تراني مدري ومدري ويتيم ومن هالاسطوانة ..
    اسبوع والولد معه قرار ابتعاثه ..
    4)انتظر الرد من النقطة رقم 2 >>رموز قالبها .. اقصد البرقيات مع ان الامل شويه يخوي الصراحه ..
    5) اذا مانفعت نقاطي هذه كلها .. اتسلف 30 الف ريال بس .. وهج لكندا تكفيك شهرين ثلاثه شهور بالكثير واضمن لك البعثه بعد الله ..
    وادخل على الملحق .. حقهم ترى يمدحوونه .. وانت سبيشل كيس بس ..

واذا مانفعت نقاطي هذى كلها ... اعرف ان الله ماكتب لك انك تخرج من البيت وتسافر تدرس للخارج ..!

تحياتي اخوي والله يوفقك وتبتعث

عذب

والله ما ادري كيف ابداء لك بالدعاء يالغالي

روح يا شيخ الله يوفقك دنيا واخرة ولا يحيجك لمخلوق

ويجعلك من الناس التقية والصالحة باذن الله

ان شاءالله ربي يوفقني وتظبط معاي

وحدة من الطرق الي افدتني بها

وكل التقدير والاحترام لك اخوي الكريم

وان شاءالله اني ماني ناسيك من الدعاء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعطف خطير
    اخوي على الخاص سيتم ايصالك لحل مشكلتك بإذن الله انتظر الله يوفقك بإذن الله مشكلة محلوله

وانا بنت ابوي اعتمد علي يااخوي خلاص بإذن الله لاتشيل هم انتظر فقط على الخاص وبإذن الله تنحل المشكله

اختك منعطف خطير
    الله يوفقك يا رب والله

صحيح ان ما عندي اب يساعدني بمشكلتي هذي

بس والله العظيم كلامك حسسني انك انك بمكان الوالد الله يرحمه ويغفر له

والله ما ادري وش اقولك يا اختي

بس ما اقول الا الله يجزاكي الجنة

ويوفقك الى عمل الخير

ولا يحيجك لي مخلوق كان

ويرزقك من حيث لا تحتسبي

ويزرقك من الذرية الصالحة والتقية

الله يجزاكي كل الخير على وقوفك معاي بمحنتي الي مار فيها

والله ما راح انساكي من الدعاء في كل صلاة

الله يوفقك يا رب
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم raed.o ،،

اسألُ الله أن يرحمُنَا برحمَتِهِ رحمةً واسعةً ويغفرَ لأمواتنا ولجميع موتى المسلمين ويلحقنا بالصالحين مِنهُم مِمَن سبقونا في عليين دار الخلود الفردوسَ في جناتِ النعيم .. واسأل الله بأن يتجاوز عمَّن أفرط منهم أو قصر في أيّ حقٍ من حقوقه - سبحانه - ويعفو عنهم برحمته وغفرانه اللهم آمين يا ربَّ العرشُ العظيم ..
    أخي رائد كلنا نؤمن بالله وبقضاءهِـ خيرهـ وشرهـ ولله الحمد والمِنَّه .. وجميعنا نُدرِكـ ونصدق قول الله تعالى { كُلَ نَفسٍ ذَآئِقَةُ المَوت } .. فمَن سبقنا من أهلنا والمسلمين إلى بطونِ الجنادل وضيق اللحودِ سنكون وإياكم إن شاء الله بهم لاحقون لِـ نفسِ المصير .. اسأل الله لنا ولكم العفو والعافيه ..
    فـ كيفَ بنا نبكي على أمواتٍ ونحنُ في الحقيقةِ والنهايةِ ميتين بإذن الله ..
    إذاً أخي خلاصتي هي أن نُدرِكَ أنفسنا ونحاسِبها قبل أن تُحَاسب !! عسى الله أن يجعل خواتيمَ أعمالنا خير ويُحسن خاتمتنا بإذنه
    ولا نملكـ أخي العزيز إلاّ الدعاء لأمواتنا ومن فقدناهم في طرفة عين بأي ظرفٍ من الظروف .. ولا يسعني إلاّ أن أقول ( اللّهم إكفنا فتنة الألحادِ ولا تضيقها علينا يا أرحمُ الراحمين ، وقِنا اللّهم بِعفوِكَـ وغَفرانَكـ عذابَ القبرِ في يومٍ لا ينفعُ فيهِ لا مالٍ ولا بنُون ) اللهم آمين .. فـ هذهِـ سنّةُ الله على جميعِ خلقهِ في تشريعهِ للقضاءِ إذ قالَ لشيءٍ بإذنهِ وأمرهِـ - جلَّ وعَلا - كُن فَـ يكُون

سُرِرتُ جداً في ثِقَة أختي ( منعطف خطير ) بِي لِـ إفَادَتُكَـ أخي فِيمَا تَجهَلَهُ مِن إجراءاتِ الإبتعاث وإعطائي الفُرصةُ في توجيهُكَـ للصوابِ من ظلامِ جهلِكَـ بِرٍكَابِ الإبتعاث إلى نورِ العلمِ والتفَقُّه فيه بإذن الله ..
    لكن بودِّي أن أُوضِّح لكَـ ذلِكَـ الأَمرِ بدايةً ألاَ وهو / أنَّهُ : ( أنـتَ ثُمَّ أنـت ) المُسَاعدُ الأول والأخير لِذَاتِكـ وليَ أيضاً وذلِكَـ بإطِّلاعكـ المستمر لموقعِ وزارةُ التعليمِ العالي أولاً وقراءتكَـ المستمرة لجميعِ المواضيعِ التي تُطرح في ملتقى طلاب كندا بشكلٍ شامل ولِملتقى الطلابِ الدارسين على حسابهم الخاص في حال أردت الإبتعاث أو رغبت الدراسة على حسابكـ الخاص بدايةً ومن ثُمَّ يتم إلحاقكـ ببرنامج الإبتعاث من قِبَلِ الوزارة بمشئيةِ الله ..
    بإختصار أخوي رائد ( ساعدني على نفسكـ ) وستَجِدُنِي بجانِبكـ وعند حسن ظنّكـ بي إن شاء الله
    فقط كل ما عليكـ فِعلُه هُوَ / إستخر الله ، توكَّل على الله ، ثِق بِقُدَراتِكـ فـ المرؤ مرآةٍ لنفسهٍ أخي ، وأيضاً كُن على عِلمٍ بإنَّكـ تسعى في سبيلِ تحقيق طُمُوحَكـ الذي يحتاجُ لعزِيمَتُكـ وإصراركـ في أيِّ ظرفٍ كان وكُن على إستعدادٍ لمواجهةِ أيِّ معضلةٍ قد تواجِهُكَـ أثناء الإجراءات وكُن على يقِين بإنَّ الله معكَـ طالما وكَّلت أمركـ له من البدايةِ .. لا تكن ضعيفَ النَّفسِ والإرادة وتجعل للشيطانِ مدخلاً عليكـ لينتهِزَ الفرصة لتثبيطُكـ وإحباطِ إصراركـ للوصول إلى هدفكـ وما تحلمَ بهِ نفسكـ وتتمنى أن تكون .. فـ لدى كلَ إنسانٍ ولديكَـ أنت أيضاً "جوهرٌ ما " تملِكهُ داخِلُكـ .. عليكـ أن تبحثُ مراراً وتجتهدُ تكراراً لإيجاد ذلك الجوهر وتُحقِّقه بجميع قِواكَ العقلية والبدنية وتُوطِّنَ نفسكـ على تقبُّلِ الأحداثِ وبِعدمِ الإستسلام أبداً أبداً ..

ما أنت سوى مخلوقٍ من خلقِ الله .. قد تبتلى بفقد عزيزٍ عليك أو تحزن أوتشقى وتمرض .... إلخ من إبتلاء كفانا الله وإياكم شر الإبتلاء ولكن المشكلة في كيفية مواجهتكـ لتلك الأسباب الخارجة عن إرادتُكـ كـ بشرٍ ويجب عليك تعوِيدُ نفسكـ على المواجهة وإيجاد الحلول المناسبة دونَ تقصيرٍ أو تأجيل .. ولا تنسى المَقُولة المُتعارَف عليها مِنَّا جميعاً ( النَّفسُ على ما إعتادت عليه ) أي : ما تعودت عليه من قوةٍ أو ضعف ، والقرارُ بيدكَـ أنت عزيزي

أعتذر على إطالتي في كلماتي ..
    لم تكن سوى بداية المشوار وقطراتٍ من أول الخير .. فكُن مُستعداً لإستقبالِ الغيثِ لِـ تُعَوِّض ما تظنُ بإنِّه قَد فَاتَكَـ مِن رَكبِ العُمُر وتَنَالَ مراتِبَ العُلَى وتفتخِرُ أخيراً بِتَحقيقِ ما كُنتَ تَسعَى إليهٍ بإذن الله - جلَّ وعلا - ..
    كما عَلَّمُونَا أساتذتَنا حينما كُنَّا صِغَارَاً في مرحلةِ الإعدادي مقولةً كنَّا نُردِدُهَا ولم نَكُن نَفهَمُهَا ذلِكَـ الوقت وهيَ :- ( العِلمُ كَـ الثِّمَارِ ، فمَن زَرَعَ حَصَد ومَن إجتهدَ حصل ) وصِرنَا نُطَبقُهَا ونَعمَلُ بِهَا ونحنُ كِبَارَاً وأصبَحنَا نستلِذُ بِنُضُجِ ثِمَارِ العِلمِ في تَحقِيقِ النَّجَاح

أرجوا لكَ التوفيقُ الدائم أخي ...
    تـح ـيـتـي ومـودتـي ،،

أرسلت إليك إيميلي برسالة خاصة أرجوا إضافتي لديك
    7 "
  6. عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "المؤمن للمؤمن كالبنيان يَشُدُّ بعضُه بعضاً – وشبك بين أصابعه" متفق عليه.

قال عليه الصلاة والسلام "المسلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يُسلمه و من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته و من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة و من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة"

وايضا قال "أحب الناس إلى الله أنفعهم و أحب الأعمال إلى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعا و لأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا و من كف غضبه ستر الله عورته و من كظم غيظا و لو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة و من مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام و إن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل ".

هنيأً لكم
    ...

تمنيت والله أن لو بيدي شيْ عشان أساعدك لكن ما قصروا النشاما ..
    7 "
  7. راسلني على الخاص وأن شاء الله الي يقدرني عليه رب العالمين بسويه وهي أني اجيب لك القبولات على حسابي وأسكنك عندي الين ماتلتحق وأنا أخوك والي عليك علي والي بجيبي لك

والا ابي منك الا الدعاء ان الله يجمعني بأمي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeDoOo Al KoOoN
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم raed.o ،،

اسألُ الله أن يرحمُنَا برحمَتِهِ رحمةً واسعةً ويغفرَ لأمواتنا ولجميع موتى المسلمين ويلحقنا بالصالحين مِنهُم مِمَن سبقونا في عليين دار الخلود الفردوسَ في جناتِ النعيم .. واسأل الله بأن يتجاوز عمَّن أفرط منهم أو قصر في أيّ حقٍ من حقوقه - سبحانه - ويعفو عنهم برحمته وغفرانه اللهم آمين يا ربَّ العرشُ العظيم ..
    أخي رائد كلنا نؤمن بالله وبقضاءهِـ خيرهـ وشرهـ ولله الحمد والمِنَّه .. وجميعنا نُدرِكـ ونصدق قول الله تعالى { كُلَ نَفسٍ ذَآئِقَةُ المَوت } .. فمَن سبقنا من أهلنا والمسلمين إلى بطونِ الجنادل وضيق اللحودِ سنكون وإياكم إن شاء الله بهم لاحقون لِـ نفسِ المصير .. اسأل الله لنا ولكم العفو والعافيه ..
    فـ كيفَ بنا نبكي على أمواتٍ ونحنُ في الحقيقةِ والنهايةِ ميتين بإذن الله ..
    إذاً أخي خلاصتي هي أن نُدرِكَ أنفسنا ونحاسِبها قبل أن تُحَاسب !! عسى الله أن يجعل خواتيمَ أعمالنا خير ويُحسن خاتمتنا بإذنه
    ولا نملكـ أخي العزيز إلاّ الدعاء لأمواتنا ومن فقدناهم في طرفة عين بأي ظرفٍ من الظروف .. ولا يسعني إلاّ أن أقول ( اللّهم إكفنا فتنة الألحادِ ولا تضيقها علينا يا أرحمُ الراحمين ، وقِنا اللّهم بِعفوِكَـ وغَفرانَكـ عذابَ القبرِ في يومٍ لا ينفعُ فيهِ لا مالٍ ولا بنُون ) اللهم آمين .. فـ هذهِـ سنّةُ الله على جميعِ خلقهِ في تشريعهِ للقضاءِ إذ قالَ لشيءٍ بإذنهِ وأمرهِـ - جلَّ وعَلا - كُن فَـ يكُون

سُرِرتُ جداً في ثِقَة أختي ( منعطف خطير ) بِي لِـ إفَادَتُكَـ أخي فِيمَا تَجهَلَهُ مِن إجراءاتِ الإبتعاث وإعطائي الفُرصةُ في توجيهُكَـ للصوابِ من ظلامِ جهلِكَـ بِرٍكَابِ الإبتعاث إلى نورِ العلمِ والتفَقُّه فيه بإذن الله ..
    لكن بودِّي أن أُوضِّح لكَـ ذلِكَـ الأَمرِ بدايةً ألاَ وهو / أنَّهُ : ( أنـتَ ثُمَّ أنـت ) المُسَاعدُ الأول والأخير لِذَاتِكـ وليَ أيضاً وذلِكَـ بإطِّلاعكـ المستمر لموقعِ وزارةُ التعليمِ العالي أولاً وقراءتكَـ المستمرة لجميعِ المواضيعِ التي تُطرح في ملتقى طلاب كندا بشكلٍ شامل ولِملتقى الطلابِ الدارسين على حسابهم الخاص في حال أردت الإبتعاث أو رغبت الدراسة على حسابكـ الخاص بدايةً ومن ثُمَّ يتم إلحاقكـ ببرنامج الإبتعاث من قِبَلِ الوزارة بمشئيةِ الله ..
    بإختصار أخوي رائد ( ساعدني على نفسكـ ) وستَجِدُنِي بجانِبكـ وعند حسن ظنّكـ بي إن شاء الله
    فقط كل ما عليكـ فِعلُه هُوَ / إستخر الله ، توكَّل على الله ، ثِق بِقُدَراتِكـ فـ المرؤ مرآةٍ لنفسهٍ أخي ، وأيضاً كُن على عِلمٍ بإنَّكـ تسعى في سبيلِ تحقيق طُمُوحَكـ الذي يحتاجُ لعزِيمَتُكـ وإصراركـ في أيِّ ظرفٍ كان وكُن على إستعدادٍ لمواجهةِ أيِّ معضلةٍ قد تواجِهُكَـ أثناء الإجراءات وكُن على يقِين بإنَّ الله معكَـ طالما وكَّلت أمركـ له من البدايةِ .. لا تكن ضعيفَ النَّفسِ والإرادة وتجعل للشيطانِ مدخلاً عليكـ لينتهِزَ الفرصة لتثبيطُكـ وإحباطِ إصراركـ للوصول إلى هدفكـ وما تحلمَ بهِ نفسكـ وتتمنى أن تكون .. فـ لدى كلَ إنسانٍ ولديكَـ أنت أيضاً "جوهرٌ ما " تملِكهُ داخِلُكـ .. عليكـ أن تبحثُ مراراً وتجتهدُ تكراراً لإيجاد ذلك الجوهر وتُحقِّقه بجميع قِواكَ العقلية والبدنية وتُوطِّنَ نفسكـ على تقبُّلِ الأحداثِ وبِعدمِ الإستسلام أبداً أبداً ..

ما أنت سوى مخلوقٍ من خلقِ الله .. قد تبتلى بفقد عزيزٍ عليك أو تحزن أوتشقى وتمرض .... إلخ من إبتلاء كفانا الله وإياكم شر الإبتلاء ولكن المشكلة في كيفية مواجهتكـ لتلك الأسباب الخارجة عن إرادتُكـ كـ بشرٍ ويجب عليك تعوِيدُ نفسكـ على المواجهة وإيجاد الحلول المناسبة دونَ تقصيرٍ أو تأجيل .. ولا تنسى المَقُولة المُتعارَف عليها مِنَّا جميعاً ( النَّفسُ على ما إعتادت عليه ) أي : ما تعودت عليه من قوةٍ أو ضعف ، والقرارُ بيدكَـ أنت عزيزي

أعتذر على إطالتي في كلماتي ..
    لم تكن سوى بداية المشوار وقطراتٍ من أول الخير .. فكُن مُستعداً لإستقبالِ الغيثِ لِـ تُعَوِّض ما تظنُ بإنِّه قَد فَاتَكَـ مِن رَكبِ العُمُر وتَنَالَ مراتِبَ العُلَى وتفتخِرُ أخيراً بِتَحقيقِ ما كُنتَ تَسعَى إليهٍ بإذن الله - جلَّ وعلا - ..
    كما عَلَّمُونَا أساتذتَنا حينما كُنَّا صِغَارَاً في مرحلةِ الإعدادي مقولةً كنَّا نُردِدُهَا ولم نَكُن نَفهَمُهَا ذلِكَـ الوقت وهيَ :- ( العِلمُ كَـ الثِّمَارِ ، فمَن زَرَعَ حَصَد ومَن إجتهدَ حصل ) وصِرنَا نُطَبقُهَا ونَعمَلُ بِهَا ونحنُ كِبَارَاً وأصبَحنَا نستلِذُ بِنُضُجِ ثِمَارِ العِلمِ في تَحقِيقِ النَّجَاح

أرجوا لكَ التوفيقُ الدائم أخي ...
    تـح ـيـتـي ومـودتـي ،،

أرسلت إليك إيميلي برسالة خاصة أرجوا إضافتي لديك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي لا يسعني بعد كلامك المعبر و الجميل سوا الدعاء لك

الله يوفقك ويغفر لك وييسر لك امرك ويجعلك من الصالحين التقيين

ومن اهل الجنة واهل الفردوس الاعلى

بدايتا

صراحة كلامك حرك بمشاعري كثيرا اخي المسلم

انا الحمدلله مؤمن بقضاء الله وقدره

وصدقت في مقولة الله جل وعلى { كُلَ نَفسٍ ذَآئِقَةُ المَوت }

وانا ان شاءالله من الساعيين والمستمريين في البحث عن حل

لأحقق حلمي واكون خير حاصدي ثمار العلم

واتمنى لك اخي في الله كل التوفيق في مسيرتك الحياتيه والمستقبلية

صدقني انك بكلامك هذا افدتني الكثير

واخذت بكلامك الجميل دافع قوي بأن أحقق حلمي

لذا الف شكر لك

وان شاءالله لن انساك ولن انسى الجميع من الدعاء

وتم اضافت ايميلك الخاص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.