الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السلاح السري للتحويل على الإبتعاث: أمر الإركاب !

السلاح السري للتحويل على الإبتعاث: أمر الإركاب !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس متعثر
    مهندس متعثر

مبتعث فعال Active Member

مهندس متعثر الولايات المتحدة الأمريكية

مهندس متعثر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ETM , بجامعة SVSU
    • SVSU
    • ETM
    • ذكر
    • SAGINAW, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2009
    المزيدl

October 1st, 2010, 08:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع يوصف الحال مع "بعض" الطلاب الواصلين من الفترة ١٥ اغسطس حتى ١ اكتوبر وهي فترة وصولي الشخصية - أي اخبار جديده في اوضاهم راح يتم اخباركم بها في الموضوع

اخواني كثير قرأت عن امر الاركاب هنا ولا قدرت اجيبه , وانصح اي احد ناوي يجي امريكا يحاول حتى اخر يوم له في السعوديه , ليش؟

لان اول ما دخلنا الملحقية بتاريخ ١٦ اغسطس اتقسمنا الى ٣ أقسام:

١- المبتعثين: يروحو الصالة اليمين
    ٢- الدارسين على حسابهم الخاص ومعهم امر اركاب: يروحو الصالة اليمين
    ٣- الدارسين على حسابهم الخاص من غير امر اركاب: يروحو الصالة اليسار

فدخل المبتعثين مع الي معاهم امر اركاب نفس الصالة والله اعلم ايش كانت اجراءتهم لكن اجرائتنا نحن اهل الصالة اليسار فكانت مجرد تعبئة اوراق وتسليم الاوراق المطلوبة من شهادات وما الى خلافه وتتوكل وكلنا خلصنا سريع سريع .. وبعد مرور شهرين وانا بأمريكا فالوضع حسب الحالات الي صايره حوليني من الشباب الي اتعرفت عليهم كالتالي:

١- على حسابه ومعه امر اركاب ويدرس لغة: الاغلبية العظمى تم تحويلها على البعثه خلال اسابيع ـ ما شاء الله ـ
    ٢- على حسابه ويدرس لغة: ترد عليه الملحقية بانه لازم تكمل ثلاثين ساعه اكاديميه عشان نرسل ملفك الرياض
    ٣- على حسابة ومع واسطه: كلهم طبعا اكيد اتحولو على الابتعاث ـ ما شاء الله تبارك الله ـ
    ٤- على حسابه ويدرس مواد اكاديميه: يتم وعده بإرسال ملفه بس عدى شهرين ولا ارسلوه

طبعا اكتب لكم تجربتي الشخصية على امل اني اكون نقلت لكم الوضع الحالي الي شفته من ارض الواقع , واحب أوضح ان لا يوجد لدي ارقام واحضائيات ولكن النتائج اعلاه من الملاحظة الشخصية والاختلاط مع الشباب والفضفضه في بلد الغربة تخلي الواحد يشكي او يحكي عن خبر يفرحه او يضيق صدره , وبحكم اني جداوي طلعت محبوب وانا مدري من المناطق الثانيه في السعوديه ولا يشيلو هم اني اصكهم عين او انشر اخبارهم واخرب عليهم .. عموما انا كنت قبل كذا في المنتدى لي سنتين اقيس حساباتي قبل لا أجي لأمريكا وبإمكانكم متابعة المواضيع الي كتبتها قبل كدا وموضوع زي كذا كان يفيدني كثير ولذلك حبيت اكتبه .. ونصيحتي كالتالي:

١- احصل على التوفل في السعودية
    ٢- احصل على قبول غير مشروط من تخصص معترف به من الملحقية وتتاكد بمراسلة الاستاذ طارق مو عن طريق الموقع
    ٣- روح امريكا ونزل جدولك الدراسي وقول ان شاء الله

اما في حالة ناوي تيجي تدرس لغة انجليزية وبعدين تحول ابتعاث فألي صاير حاليا بعد ٤ جولاي صارت ردودهم كلها (خلص ثلاثين ساعه اكاديميه) ... ولكن طبعا باب الواسطات مفتوح والي عنده واسطه يشد الرحال ويتوكل على الله

اتمنى اكون نقلت الصورة بطريقة صحيحة وواضحه للجميع واخوكم في واشنطن حاليا رجعت مرة ثانيه لانهم ضيعو ملفي ومتكلف على نفسي فندق وطيران وانا على حسابي بس ما نقول الا الله يكتب الي فيه الخير والله يرزقني التحويل على الابتعاث ويوفق كل طالب علم مغترب

اخوكم مهندس متعثر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولـد الـسـلاطـيـن
    كلامك على الرأس ياخوي .....

بس وش نسوي اذا كان امر الاركاب صاير بالواسطة ومو اي واسطة لانه يصدر من عند وكيل الوزارة الدكتور العطية
    .....
    عارف وانا حاولت بس ما قدرت عشان كذا قاعد امص حمر دحين لكن انا بقول حاول بالي تقدر عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد شطف
    طيب واللي امر اركابه متاخر ويجيبه بعدين لهم وش سالفته
    ما اعرف والله ولا ابغى اتفلسف عليك وما عندي فكرة كيف المعاملات بتكون مع حقين امر الاركاب لكن يبدو لي أنه يتم معاملتهم وكأن امر الاركاب عباره عن تصريح الوزارة بقبول حامله في التحويل للابتعاث فعشان كذا يمشو اموره
    7 "
  3. صح كلامك خآلد ..

انا وانتة في نفس اليوم ونفس الوضع ونفس كل شي ..

اللي عندي جاين بآمر اركاب كلهم انضمو .. واللي بدون امر اركاب زي حالتي ماانضم

عشان كدآ من جد لازم الواحد قبل مايطلع يدبر امر اركآب ولا راح يتأخر زيينآ ..

ان شاء الله تجي البعثة قريب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaHeR 36
    اخوي طيب في ناس حاطين مواضيعهم قبل يومين
    اونضموا للبعثه بدون امر اركاب وبدون واسطه

كيف ؟؟
    ما شاء الله تبارك الله .. المواضيع الي شفتها وفيها مباركات كلهم جايين وقت المكرمه والله اعلم ودوبهم اتحولو والي هم في جلسة ٥١ ٥٢ ٥٣ ٥٤ ٥٥ وحسب كلام المستشار ان دفعة خمسة وخمسين والي دوبها وصلت الاسبوع الماضي هي اخر دفعة للناس الي جايين قبل المكرمة يعني حتى الان ما وصلهم قرار الابتعاث لسه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Me
    صح كلامك خآلد ..

انا وانتة في نفس اليوم ونفس الوضع ونفس كل شي ..

اللي عندي جاين بآمر اركاب كلهم انضمو .. واللي بدون امر اركاب زي حالتي ماانضم

عشان كدآ من جد لازم الواحد قبل مايطلع يدبر امر اركآب ولا راح يتأخر زيينآ ..

ان شاء الله تجي البعثة قريب
    هلا والله بصديق الغربة ورحلة ال ١٢ ساعه والروميت في الفندق والمصوراتي الاول والي بستخدم الصور الي صورتها في الماسنجر والفيس بوك الين دحين .. منور حبيبي وربك يكتبلنا الابتعاث يا خويي عاجلا غير أجل
    7 "
  5. هذا الكلام قديم ومعمول به لدى الملحقية من زمان بعيد...!

ويعتبر الطالب الدارس على حسابه الخاص ولديه أمر الأركاب نصف مبتعث ويتم إرسال ملفه للرياض اليوم التالي من دخوله أمريكا.

ولكن ليس معنى ذلك بأن الطالب الغير حاصلين على أمر الأركاب لن يتم إلحاقهم أو لن يتم إرسال ملفاتهم.

باب الألحاق مفتوح حتى الأن من فضل الله عز وجل ومن دون التعقيدات التي يذكرها الطلاب لكن تفاؤل بالخير يارفاق.

وفق الله الجميع...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.