الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مهم والى الان ما لقيت جواب أفيدوني!

استفسار مهم والى الان ما لقيت جواب أفيدوني!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4943 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العلمو نورن
    العلمو نورن

مبتعث مجتهد Senior Member

العلمو نورن روسيا

العلمو نورن , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى روسيا , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • ذكر
    • الإتحاد الفيدرالي الروسي, الإتحاد الفيدرالي الروسي
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

October 13th, 2010, 10:07 PM

بعد التحية والسلام..

انا ناوي اطلع ادرس على حسابي وبعدين اطلب انضمام للبعثة.. ولكن قبل كل شيء/

هل الدول والجامعات الموصى بها وللي بالامكان ان ادرس فيها ثم اطلب عضوية البعثة فيما بعد، هل هي نفسها تماما المذكورة في موقع الوزارة من غير زيادة ولا نقصان، لأني أكثر من مرة أسمع ناس في المنتدى يقولو جامعات معينة موصى بها ويوم ابحث عنها في موقع الوزارة ما الاقي شيء من اللي قالوه!!
    فهل الجامعات والدول في موقع الوزارة هي الوحيدة اللي ممكن اختار منها؟! ولاّ الدارس على حسابه الخاص وضعه يختلف؟! ولا ايش تحديدا؟! سألت هذا السؤال في اكثر من مرة وما لقيت جواب واضح!!

انا الى الان ما حددت الدولة ولا الجامعة وهذا هو السبب
  2. اخوي الدول الان اللي يضمون عليها اغلب شي امريكا وكندا واتتمنى تتأكد
    ومن ناحية الجامعات اختر لك كم جامعة واختر التخصص اللي تريده ثم ادخل على موقع الملحقية للدولة اللتي بتروح لها واكرر موقع الملحقية وليس موقع الوزارة وتلاقي ايميلات او تلفونات بيكون واحد منهم مسؤول عن الجامعات والتخصصات الموصى بها ملاحظة يمكن يكون بعض الجامعات موصى بها لكن فيها بعض التخصصات غير موصى بها من الملحقية لذا تأكد من الجامعة والتخصص
    بالنسبة لأمريكا عندك واحد في الملحقية اسمه طارق الشيخ او طارق الطيب
    الجامعات والتخصصات الموصى بها عنده
    ترسله ايميل ويرد عليك متعاون الله يجزاه خير
    اتمنى ان اكون افدتك يالغالي
    وبالتوفيق
    ولاتنسانا من دعاك
    7 "
  3. راسل طارق الشيخ اذا كنت بتروح لامريكا وهو يعطيك الخبر
    ارسله اسم تخصصك ومرحلتك الدراسية والولاية اللي تبغى تدرس فيها
    وهو يعطيك اسماء الجامعات المعتمده والغير موقفه
    لكن المعاهد ما يعرف

واتوقع باقي السفارات نفس الفكره
    بانه يوجد شخص ومنسق للجامعات
    7 "
  4. يا هلا اخوي المستقبل.. الله يكثر من امثالك وجعل مستقبلك كله خير امين وتسلم يا الغالي.
    لكن انا للان ما حددت الدولة سواءا امريكا او غير امريكا.. والسبب لأني مدري كيف اتأكد من الدول اللتي بإمكاني الدراسة فيها!

يعني انا مثلا مرة سألت عن اوكرانيا.. جاوبني عدة اشخاص.. واحد يقول انها ليست ضمن برنامج البعثات.. والثاني يقول تقدر تدرس فيها.. والثالث يقول انها كانت موجودة وبعدين اوقفوا ابتعاث الطلاب لها!!! اي منها صحيح طيب؟! وكيف أتأكد؟! هل موقع الوزارة هو المصدر الوحيد الموثوق واللذي اعتمد عليه؟!
    ونفس الشيء سألت عن روسيا.. واحد قلي بامكانك الدراسة.. واحد ثاني يقول لازم تكون من الدول الموصى بها.. رحت موقع الوزارة وما لقيت اسم روسيا اطلاقا!

باختصار شديييد: ابغى اعرف كلل الدول اللتي استطيع الدراسة بها على حسابي واختار منها...بعدين اطلب عضوية البعثة فيما بعد... كيف اعرف هذي الدول؟!

ادري اطلت عليك وارجو المعذرة اخوي.. وبانتظار رد منك.. الله يجزاك خير وما قصرت

oska88 تسلم يا غالي اشكرك واتمنى لك الخير الله يطول بعمرك

ليمو شكرا لمرورك
    7 "
  5. Bandar_VIP تسلم يا غالي.. ما قصرت والله يكثر من امثالك.

انا قرأت موضوعك في اللنك.. لكن عدم المؤاخذة.. أمووووت وأعرف هل برنامج البعثات هذا طول بعرض مقتصر فقط على أمريكا أو كندا؟؟؟؟؟!!!!!!!

لأني أنا سألت عن ((الدول المتاحة)) قبل كل شيء، ((قبل الجامعة، المعهد، التخصص)).. وأتفاجأ من كل واحد يرد علي.. يروح يقولي تفضل هذي قائمة بالجامعات الموصى بها في امريكا!!!! ... طيب انا ما سألت لا عن امريكا ولا عن جامعات امريكا!!

أو واحد يقولي راسل الملحقية!! أي ملحقية طيب؟؟؟!! أنا للان ما اقدر احدد (دولة الدراسة)!!

يا اخوان الله يرضى عليكم انا كل اللي ابغى اعرفه.. ما هي (الدول).. اول شيء ابغى أعرف (الدووووول)؟! بعد ما اعرف الدول وبعدين اختار الدولة اللتي ارغب فيها.. ذاك الوقت اسأل عن جامعاتها الموصى بها.
    معقول سؤالي مو مواضح!؟!

ما ادري ليييش يجي عبالكم ان كل واحد خلاص ناوي يدرس.. معناه اما في امريكا او كندا؟!

Bandar_VIP استاذي المحترم، اسف لأني اثقلت عليك.. لكن بجد انا محتاااااااااار جدا، وردودكم تزيدني حيييييرة!!

بانتظار رد منك.. الله يحفظك ويطول بعمرك ويوفقك يا الغالي
    7 "
  6. بالمناسبة.. وجدت هذا الرابط في موقع الوزارة وفيه الجامعات الموصى بها مع ذكر اسماء دولها

http://ru.mohe.gov.sa/

وفيه على اليمين قائمة اختيارات.. الدولة، التخصص، المدينة، الجامعة، الدرجة العلمية.. الخ. وتستطيع البحث لترى ما اذا كان ما تريده موقوف او غير موقوف الدراسة فيه.

الغريب عند بحثي عن اكثر من دولة وعلى الرغم من عدم تحديدي لجامعة او مدينة معينة، بل تركتها بشكل عام لكي تكون نسبة الاحتمال اكبر.. لكن اجد هذه العبارة في اكثر من بحث عملته "لا توجد نتائج تطابق شروط البحث"!

الدول كثييييييرة جدا ولكن اغلبها لا يمكن بها الدراسة ولا بأي جامعة ولا بأي مدينة ولا هم يحزنون!

الشيء الغريب: قائمة الدول هنا تختلف عن قائمة الدول المذكورة في المرحلة السادسة عندما تريد تعبئة الاستمارة الالكترونية للبعثة!

شيء اخر لا افهمه: الوزارة تشترط ان يدرس الطالب احدى التخصصات المعينة اللتي حددتها الوزارة واللتي قد تتغير من مرحلة الى مرحلة اخرى، المرحلة السادسة ذكر فيها تخصصات كيت وكيت وكيت ولكن لم يذكر فيها اطلااااقا تخصص مثلا علوم بيئية، ولكن قمت فقط للتجربة ببحث في قائمة الجامعات والتخصصات الموصى بها في اللنك أعلاه وكتبت كلمة ايكولوجي "ecology" اي علوم بيئية في خانة التخصص ظهرت لي نتائج كثيرة من جامعات امريكية غير موقوفة وتدرّس هذا التخصص!!!!!!

هل فهمتم شيء؟! هل الوزارة تقول كلام في مكان وتناقضه في مكان اخر؟! روحوا شوفوا التخصصات المسموح دراستها في هذه المرحلة "السادسة" لن تجدوا ابدا الايكولوجي!
    ولكن ستجدونه عندما تقومون بالبحث في "الجامعات والتخصصات الموصى بها" على موقع الوزارة!

احد عنده تفسير؟!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.