الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ابتعاثي مجازفه ولكنـ ....؟

حوار ابتعاثي مجازفه ولكنـ ....؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4941 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SHIFTY
    SHIFTY

مبتعث فعال Active Member

SHIFTY الولايات المتحدة الأمريكية

SHIFTY , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineer , بجامعة West Virginia University
    • West Virginia University
    • Engineer
    • ذكر
    • Morgantowm, West Virginia
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

October 27th, 2010, 02:55 PM

السلام عليكم يا اعضاء ويا اعضائات
    طبعا كثير ما اقعد افرفر هنا في المنتدى والقى مواضيع عن الشباب الي يبون يدرسون ويبتعثون على حسابهم والحيره في مواضيعهم والخوف كذلك
    المهم في البدايه خلوني اعرفكم على نفسي واقولكم قصتي وخطتي وحالتي الحاليه ومجازفتي وخلونا ناخذها سوالف وكمان طموح وتشجيع لبعضنا البعض ونصائح ايضا ......
    كان يا ما كان هههه
    انا واعوذ بالله من انا موظف في ارامكو للبترول وراتبي لا يقل عن 7000 ولله الحمد هذا بدون بعض البدلات يعني مع الاوفر تايم يوصل كثير
    وكذلك متزوج وجاتني بنت قريب ولله الحمد قبل اسبوعين وعندي سياره ملك والوالد حالته الماديه تمام والوضع اوكيه
    عمري 24 وابغى ادرس على حسابي طبعا بمجهودي بعد الله يعني ما باخذ فلوس من احد
    يعني مافيه داعي ادور واتعب والف واجازف للبعثه
    وفوق ذلك اعتبر موضوعي هذا هو تحدي لنفسي وجهاد وصبر ومقاومه يعني الذهاب هناك هو حياه او موت يعني وضعي احسن مايكون والكل يحسدني ولله الحمد ولكن لماذا الانسان يرضى بالاقل او ينظر للاسفل انا ما اقصد الطمع لا
    اقصد العلم والطموح لا بد يكون لك امل كبير وكما انا اعتبر نفسي اذا حققت مرادي اني انجزت واني انسان قدمت شي في حياتي وتحديت ظروف صعبه وخاطرت بحاجات كثيره بس ابغى اوصل للافضل يعني الى متى وانا على هذا الحال اتمنى اكون فوق وفوق ماتجي الا بالتعب ما احب اسمع من الشباب كلمه لا خلك هنا افضل او لا تجازف نعم لا تجازف الا في حدود المعقول ولكن المجازفه يحتاج لها تحدي وقوه
    فلذلك اقول للشباب
    اول شي استخير الله وثم اجتهد وحاول وانا متاكد انك راح تلاقي مصاعب ومواجهات صعبه جدا بس لا تيأس وخلك كلك امل
    ومن يهيب صعود الجبل يعيش ابد الدهر بين الحفر
    ياشباب وين الهمه وين الطموح وين التحدي لازم نحاول واذا شخص بدأ في مشوار الالف ميل لا يتراجع يكمل حتى نهاية المسار ولا تترد وخلي املك بالله كبير جدا
    هذا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين يقول معبرا عن طموحه:
    " إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها "

تذكر :

" يبدأ النجاح من الحالة النفسية للفرد ، فعليك أن تؤمن بأنك
    ستنجح – بإذن الله – من أجل أن يكتب لك فعلا النجاح ."
    اديسون مخترع الكهرباء قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقق إنجازه الرائع ..
    ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة التي كان يعتبرها دروسا تعلم من خلالها قواعد علمية وتعلم منها محاولات لا تؤدي إلى اختراع الكهرباء ..
    *املأ نفسك بالإيمان والأمل
    *اكتشف مواهبك واستفد منها
    *غير رأيك في نفسك للافضل

هذا ماعندي واتمنى التوفيق للكل واتمنى ان تكون لكم بدايه موفقه نحو الامل والطموح
    SHIFTY
  2. صبحك الله بالخير أخوي SHIFTY

وانا مثل حالتك ياخوي وشغال في شركة كبيره للبتروكيميكال في الجبيل الصناعيه وتقريباَ راتبي قريب من راتبك وعندي بدلات ممتازه والحمدلله متزوج والحمدلله إلى الآن مارزقت بالذريه وإن شاء الله ربي يرزقنا
    بس والله التشغيل قرف قرف قرررررررف بكل ماتعنيه الكلمه وماقدرت أتحمله وخصوصا بعد ماصارت لي إصابه بالغه في العمل كرهتني في ام الشتغيل والشركه
    وإلحين جالس أحاول أرتب نفسي عشان اطلع أدرس بأذن الله بس والله اني محتار محتار محتار حيره مايعلم فيها الا رب العالمين محتار بين كندا وأمريكا..!!

ياليت تراسلني على الخاص أخوي SHIFTY

Best regards
    7 "
  3. يعطيك العافية اخوي كلام جميل ورائع واعاد لي الحماس والشغف الى الدراسة ياليت الكل زيك
    ومن اهم خطوات النجاح ان الانسان لازم يحدد له هدف ويرسم خطة يمشي عليها وهذا شي مهم جدا جدا جدا
    وجميع كتب تطوير الذات او اذا اردت ان تصبح مميزآ ستجد ان البداية في اكتشاف الذات ووتحديد الاهداف .....الخ
    اتمنى التووفيق للجميع لما يحبة الله ويرضاه
    اخوك /صالح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzam_sati
    ماشاالله كلامك كله تفاؤل ويخلي الواحد غصب يتحمس

الله يوفقك اخوي ويحقق مناك يارب
    حياك اخوي امين ان شاء الله
    وبالتوفيق للجميع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي فدى عيونها
    صبحك الله بالخير أخوي SHIFTY

وانا مثل حالتك ياخوي وشغال في شركة كبيره للبتروكيميكال في الجبيل الصناعيه وتقريباَ راتبي قريب من راتبك وعندي بدلات ممتازه والحمدلله متزوج والحمدلله إلى الآن مارزقت بالذريه وإن شاء الله ربي يرزقنا
    بس والله التشغيل قرف قرف قرررررررف بكل ماتعنيه الكلمه وماقدرت أتحمله وخصوصا بعد ماصارت لي إصابه بالغه في العمل كرهتني في ام الشتغيل والشركه
    وإلحين جالس أحاول أرتب نفسي عشان اطلع أدرس بأذن الله بس والله اني محتار محتار محتار حيره مايعلم فيها الا رب العالمين محتار بين كندا وأمريكا..!!

ياليت تراسلني على الخاص أخوي SHIFTY

Best regards
    صباح النور
    وتراني شغال اوبريشين مشغل مثلك وبيئة العمل شويه سيئه والله
    تمت مراسلتك
    وبالتوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جامل زمانك
    يعطيك العافية اخوي كلام جميل ورائع واعاد لي الحماس والشغف الى الدراسة ياليت الكل زيك
    ومن اهم خطوات النجاح ان الانسان لازم يحدد له هدف ويرسم خطة يمشي عليها وهذا شي مهم جدا جدا جدا
    وجميع كتب تطوير الذات او اذا اردت ان تصبح مميزآ ستجد ان البداية في اكتشاف الذات ووتحديد الاهداف .....الخ
    اتمنى التووفيق للجميع لما يحبة الله ويرضاه
    اخوك /صالح
    اتمنى للكل انه يكون متحمس ومتفائل وعنده امل
    وبالنسبه للكتب مثل ماقلت فيه كتب كمان تساعد
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. ماشاء الله عليك ,,

أسأل الله ان يبلغك مناك وترفع راسك وتثبت انك قدها وقدود ,,

أنا سالفتي مثلك تقريبا غير اني عزوبي ,, أنا شغال في ارامكو ولي سنتين شغال فيها من بعد الاي تي سي ,, يعني اربع سنوات في اارمكو ,,

والله العظيم من اول ما دخلت وانا افكر اني اكمل دراستي لأنو الوضع مو جاي معاي ,, وخاصة انو تخصصي تشغيل ,,

وايضا على الابار شغلنا ,, يعني اخطر شغل وفي الخلا ,, ومن مكان لمكان ,, مترنا السعودية كلها هههههه

حاولت كذا مرة مع الرؤساء عندنا هنا انهم عالاقل يخلوني ادرس في الاي تي سي بارت تايم ,, علوم ورياضيات وانجلش ,

طبعا ما ذكرت لهم السبب,, وهو انه يفتح لي مجال احول من هالمجال اللي انا فيه ,, بس رفضو ,,

والله قلت للفورمن تبعي "أنا انسان ابغى اتطور ووضعي مو عاجبني كذا, أتمنى تخلوني احقق اللي في بالي, والانسان دايما يطمح للأفضل"

قالي وبالفم المليان "ما يحتاج ,, انت اللي عندك يمشيك الى قريد 10 ,, ماني معطيك شي"

مادري هل هو خوف على كراسيهم اني اجي الحقهم واخذها منهم وهذا تقريبا مستبعد جدا ,, أو هو غيرهـ في نفوسهم !!

المهم يوقفو في طريقك ويبعدوك عن حلمك ,, وهذا اللي خلاني افكر في الامر بجديه ,, وقلت عشان ما افقد حماسي للدراسة وعزيمتي ,,
    خليني اجيب قبول من جامعة عشان ما بين كل فتره وفتره احطه في وجهي واتحمس اكثر ,, لأني احتاج وقت لجمع مبلغ اكبر ,,

الحمدلله جاني القبول ,, ودراستي في بداية سنة 2012 ,, ههههههه مستعجل من دحين اخذت القبول عشاني متحمس ,,,

والله يكتب لي اللي فيه الخير ,,

آسف عالاطاله ,, بس حبيت افضفض شويه,, أتمنى تتقبولها مني ,,

ربي يوفقك ويسهل أمرك وأمورنا اجمعين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meddy
    ماشاء الله عليك ,,

أسأل الله ان يبلغك مناك وترفع راسك وتثبت انك قدها وقدود ,,

أنا سالفتي مثلك تقريبا غير اني عزوبي ,, أنا شغال في ارامكو ولي سنتين شغال فيها من بعد الاي تي سي ,, يعني اربع سنوات في اارمكو ,,

والله العظيم من اول ما دخلت وانا افكر اني اكمل دراستي لأنو الوضع مو جاي معاي ,, وخاصة انو تخصصي تشغيل ,,

وايضا على الابار شغلنا ,, يعني اخطر شغل وفي الخلا ,, ومن مكان لمكان ,, مترنا السعودية كلها هههههه

حاولت كذا مرة مع الرؤساء عندنا هنا انهم عالاقل يخلوني ادرس في الاي تي سي بارت تايم ,, علوم ورياضيات وانجلش ,

طبعا ما ذكرت لهم السبب,, وهو انه يفتح لي مجال احول من هالمجال اللي انا فيه ,, بس رفضو ,,

والله قلت للفورمن تبعي "أنا انسان ابغى اتطور ووضعي مو عاجبني كذا, أتمنى تخلوني احقق اللي في بالي, والانسان دايما يطمح للأفضل"

قالي وبالفم المليان "ما يحتاج ,, انت اللي عندك يمشيك الى قريد 10 ,, ماني معطيك شي"

مادري هل هو خوف على كراسيهم اني اجي الحقهم واخذها منهم وهذا تقريبا مستبعد جدا ,, أو هو غيرهـ في نفوسهم !!

المهم يوقفو في طريقك ويبعدوك عن حلمك ,, وهذا اللي خلاني افكر في الامر بجديه ,, وقلت عشان ما افقد حماسي للدراسة وعزيمتي ,,
    خليني اجيب قبول من جامعة عشان ما بين كل فتره وفتره احطه في وجهي واتحمس اكثر ,, لأني احتاج وقت لجمع مبلغ اكبر ,,

الحمدلله جاني القبول ,, ودراستي في بداية سنة 2012 ,, ههههههه مستعجل من دحين اخذت القبول عشاني متحمس ,,,

والله يكتب لي اللي فيه الخير ,,

آسف عالاطاله ,, بس حبيت افضفض شويه,, أتمنى تتقبولها مني ,,

ربي يوفقك ويسهل أمرك وأمورنا اجمعين
    هلا اخوي الله يحيك
    ياخي تصدق حتى انا الحين ما ابغى احد يدري من الرؤسا احسهم بيقعدون لي بس يستريحون انا طالع طالع
    بس دراستك 2012 احسها بعيده مره
    وخذ راحتك الموضوع موضوعك
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. نفس ضروفك , بس عزابي و الحمد لله راتبي اكثر و عندي الي يكفيني بعد الله سنتين
    بس خايف من هذي الخطوه اني اترك الوضيفة ولا انجح لاسمح الله بالدراسة
    واصير على قولة العلامة عباس جيجان
    " لا حظت برجيلها ولا خذت راغب علامة "
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.