الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ياخوان ابي رد من الاخوه والمستشار والعياف قبل ابروز شهادتي

مساعدة ياخوان ابي رد من الاخوه والمستشار والعياف قبل ابروز شهادتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4902 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابن الاسلام
    ابن الاسلام

مبتعث مجتهد Senior Member

ابن الاسلام الولايات المتحدة الأمريكية

ابن الاسلام , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة 0000
    • 0000
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • 0000, 0000
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

October 28th, 2010, 01:48 AM

السلام عليكم

انا من ضمن جلست 182 وحتى الان لم يتم تغيير الحاله اسال الله لنا ولكم التوفيق والالحااااق

السوال ياخوان ؟

انا متخرج من الثانويه تخصص ادبي وناوي اكمل بكالريوس تخصص علمي وجبت القبول من جامعه معترفه في التخصص العلمي تفاجئت ياخوان من كلام الناس اني غلطااااااان ولو درست بكالريوس لن يتم معادلت الشهاده وتعتبر غير معترف فيها وابقى على الثانويه وتضيع سنوات الدراسه سداااااااااااا !!! ياخوان هالكلام صحيح او لا ؟؟ فهموني قبل اسوي شي انا حاب هالتخصص وابيه والناس تقول النظام يمنع دخول الادبي علمي نهائي وش الدبره انتظر ردكم ياخوان الله يوفقنا واياكم .....
  2. الله يوفقك اختي ام رناء لكن شوفي شروط معادلات الشهاده في موقع الوزاره

1. أخذ الموافقة المسبقة على الدراسة من وزارة التعليم العالي وأن تكون تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان الدارس في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد تحت إشرافها .وذلك وفق ما ورد في قرار مجلس التعليم العالي رقم 1/8/1418 الصادر بالموافقة السامية رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1418هـ.
    2. استمرار حسن سمعة الجامعة والكلية والقسم الذي يدرس فيه وتوفر الاعتراف المهني والإقليمي بها .
    3. تطابق البرنامج الدراسي والمواد مع مسمى الشهادة ونسبة مواد التخصص إلى المواد التي درسها .
    4. ألا يكون التداخل بين مراحل الدراسة كبيراً ، فمثلاً يجب ألا يزيد التداخل بين مرحلة البكالوريوس والماجستير عن ست ساعات .
    5. انسجام التخصص الجديد مع التخصص السابق له .
    6. أن تكون الشهادات السابقة معترفاً بها من قبل الجهات المختصة .
    7. أن تكون سنوات الدراسة السابقة كافية ومدة الدراسة للشهادة الأخيرة ومحتواها وتقديراتها وافية ومناسبة .
    8. يجب تصديق الشهادة من قبل الملحق الثقافي في البلد الذي صدرت منه الشهادة علماً بأن التصديق على الشهادة لايعني معادلتها .
    9. أشار قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418/8/1 إلى أن حصول الطالب على الشهادة من الجامعة التي يدرس فيها ومصادقة الملحق الثقافي عليها لايعني حتمية معادلتها من لجنة المعادلات بوزارة التعليم العالي. قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418/8/1
    شوفي رقم 5 اختي عشان كذا ابي اتاكد من صحة الموضوع ياليت احد يفيدني ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الاسلام
    الله يوفقك اختي ام رناء لكن شوفي شروط معادلات الشهاده في موقع الوزاره

1. أخذ الموافقة المسبقة على الدراسة من وزارة التعليم العالي وأن تكون تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان الدارس في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد تحت إشرافها .وذلك وفق ما ورد في قرار مجلس التعليم العالي رقم 1/8/1418 الصادر بالموافقة السامية رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1418هـ.
    2. استمرار حسن سمعة الجامعة والكلية والقسم الذي يدرس فيه وتوفر الاعتراف المهني والإقليمي بها .
    3. تطابق البرنامج الدراسي والمواد مع مسمى الشهادة ونسبة مواد التخصص إلى المواد التي درسها .
    4. ألا يكون التداخل بين مراحل الدراسة كبيراً ، فمثلاً يجب ألا يزيد التداخل بين مرحلة البكالوريوس والماجستير عن ست ساعات .
    5. انسجام التخصص الجديد مع التخصص السابق له .
    6. أن تكون الشهادات السابقة معترفاً بها من قبل الجهات المختصة .
    7. أن تكون سنوات الدراسة السابقة كافية ومدة الدراسة للشهادة الأخيرة ومحتواها وتقديراتها وافية ومناسبة .
    8. يجب تصديق الشهادة من قبل الملحق الثقافي في البلد الذي صدرت منه الشهادة علماً بأن التصديق على الشهادة لايعني معادلتها .
    9. أشار قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418/8/1 إلى أن حصول الطالب على الشهادة من الجامعة التي يدرس فيها ومصادقة الملحق الثقافي عليها لايعني حتمية معادلتها من لجنة المعادلات بوزارة التعليم العالي. قرار لجنة معادلة الشهادات الجامعية رقم 1418/8/1
    شوفي رقم 5 اختي عشان كذا ابي اتاكد من صحة الموضوع ياليت احد يفيدني ...
    اخوي هذا ينطبق على شهاده البكالوريوس والماجستير ، اوضح لك اكثر انت لما تجي تتوظف وكان معك ماجستير اداره وبكالوريوس انجليزي هنا ينطبق عليه رقم 5 انسجام التخصص ،،بالذات في الوظائف الاكاديميه يعني ما يجي واحد مخلص ماجستير او حتى لو دكتوراه في تخصص تسويق مثلا وهو خريج بكالوريوس لغه عربيه ويقول ابغى اتعين دكتور جامعي ( اكاديمي ) هنا يجي الكلام على انسجام بالتخصص يعني الكلام على التعليم العالي من البكالوريوس وطالع
    ان شاء الله تكون وضحت الصوره .. وبالتوفيق لك اخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام رنا
    اخوي هذا ينطبق على شهاده البكالوريوس والماجستير ، اوضح لك اكثر انت لما تجي تتوظف وكان معك ماجستير اداره وبكالوريوس انجليزي هنا ينطبق عليه رقم 5 انسجام التخصص ،،بالذات في الوظائف الاكاديميه يعني ما يجي واحد مخلص ماجستير او حتى لو دكتوراه في تخصص تسويق مثلا وهو خريج بكالوريوس لغه عربيه ويقول ابغى اتعين دكتور جامعي ( اكاديمي ) هنا يجي الكلام على انسجام بالتخصص يعني الكلام على التعليم العالي من البكالوريوس وطالع
    ان شاء الله تكون وضحت الصوره .. وبالتوفيق لك اخوي
    يعطيك العافية يااخت ام رنا

انا اعاني نفس مشكلة ابن الاسلام , جبت قبول في الهندسة بالرغم من اني خريج ثانوية شرعي
    فإذا كان كلامك صحيح فكيف نتأكد من صحة كلامك او من وين اخذتي المصدر منه , لان بصراحة مثلي مثل ابن الاسلام متوهقين بالقبولاللي معنا وخايفين نسافر ثم يرفضون الالحاق بسبب هالبند المبهم ماوضحوا هالبند ساري على اي مرحلة !!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.