الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اجراءات الحاق المرافق بالبعثة

اجراءات الحاق المرافق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار التعليمي
    المستشار التعليمي

مبتعث رهيب Awesome Member

المستشار التعليمي السعودية

المستشار التعليمي , ذكر. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مستشار , بجامعة ادارة البعثات
    • ادارة البعثات
    • مستشار
    • ذكر
    • وزارة التعليم العالي, حي الغدير
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

November 2nd, 2010, 09:07 PM

هذا الموضوع مهم جدا و لا فيه مانع ندخل في التفاصيل لتعم الفائدة:

- اولا اي طالبة تسافر للدراسة لازم يكون معها محرم حسب نظام الوزارة و المحرم عادة يكون زوجها او اخوها او والدها، عند وصول الطالبة سواء كانت مبتعثة او على حسابها الخاص لازم يحضر المحرم الى الملحقية و يوقع على تعهد انه سوف يرافقها طوال مدة دراستها و تطلب الملحقية صورة من جوازة للتاكد من وجود ختم الدخول ( بعض الملحقيات مثل كندا لا تستقبل مراجعين و لكن تطلب من الطالبة ارسال كافة الاوراق و الاستمارات عن طريق الانترنت)

- اذا تم الحاق الطالبة بالبعثة فانه حسب نظام وزارة التعليم العالي يحصل المرافق على مكافاة شهرية بحدود 950 دولار امريكي و كذلك تقوم الملحقية بدفع الرسوم الدراسية الخاصة بدراسة اللغة و كذلك تامين طبي و تذاكر سنوية، المكافاة تدفع له حتى و اذا لم يدرس،
    اذا الطالب المرافق لديه رغبة في الدراسة فانه يمكن ان يلتحق بالبعثة اذا انهى دراسة اللغة و حصل على قبول من الجامعة غير مشروط ، بعدها تقوم الملحقية بارسال ملفه للوزارة و ستقوم الوزارة بالحاقه بالبعثة اذا كانت المدة المتبقية لدراسة المبتعثة الاساسية كافية لدراسة المرافق ( انا عارف ان بعضكم ما فهم النقطة الاخيرة ،مثال اذا الطالبة ابتعثت لدراسة الماجستير - سنة لغة + سنتين ماجستير - و المرافق يرغب في دراسة البكالوريوس - سنة لغة + اربع سنوات بكالورويس ) في هذه الحالة المدة المتبقية غير كافية لدراسة المرافق و سوف ترفض الوزارة الحاق المرافق!!

- بالنسبة الى بقاء المرافق مع الطالبة فهو مطلوب حسب نظام الوزارة و ايضا حسب الشرع، و لكن بعض المرافقين يعود الى المملكة بدون علم الملحقية و هو مسئول عن ذلك،،،،

- هل يجوز للمرافق ( اخ مثلا) ان يحضر زوجته و يلحقها بالبعثة؟ الجواب لا لان المرافق لا يحق له الحاق مرافق اخر،،،

- هل يجوز ان يطلب المرافق ان يحصل على بعثة جديدة بعد توقف بعثته بسبب تخرج الطالبة الاساسية؟
    بعض الطلاب المرافقين قاموا بعمل هذا الاجراء و هو اقفال ملف الطالب بعد تخرج الطالبة الاساسية و الطلب من الملحقية ارسال طلب جديد كانه طالب على حسابه الخاص و من له حيله فل يحتال!! طبعا حسب النظام و بدون غش!!!!

2. بارك الله فيك اخوي المستشار انا عندي استفسار
    انا مرافق لزوجتي
    زوجتي تدرس ماستر تنتهي في ٣-٣-٢٠١١
    وانا درست اللغه وخلصتها وجبت قبول للجامعه غير مشروط انا بدرس ماجستير
    ارسلت اوراقي الرياض من ٥ شهور ومافيه رد علما بآن الملحقيه صرفت لي ضمان مالي لمده ترم واحد وقالوا اذا الوزاره رفضت طلبك ماراح نصرفلك ضمان مالي ويمكن ماراح اكمل الدراسه حكنسلها
    علما بآني سوف انتهي الماجستير بعد زوجتي بسنه يعني سنه زياده ع المبتعث الاساسي
    في هذه الحاله ماذا تتوقع من الوزاره الرد .
    انا الان خلصت الترم الاول من الجامعه وجالس انتظر يعني حرام والله النظام يقول اذا خلصت اللغه وحصلت ع قبول مشروط تنظم بس المشكله في عدد السنوات هل سنه تعتبركثيره
    شكرا وعذرل ع الاطاله وربي ييسر لك امورك ياااااارب
    7 "
  3. طيب اخوي المستشار انا سويت موضوع وسئلتك فيه بس مالقيت إجابة

انا وضعي شوي مختلف ,, انا مبتعث وسويت انهاء بعثة وزوجتي درست معاي 4 شهور فقط على حساب الوزارة

اهي كانت داخلة قبل المكرمة الملكية والحين انا ادرسها على حسابي الخاص ,, هل يحق لها الالتحاق بالبعثة مثل ماقالوا المشرفين في الملحقية ؟ وهل تشملها المكرمة الملكية ؟

يعطيك العافية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.