الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تبغى تكمل دراستك بالخارج على حسابك بأمل الألحاق ولا زلت في السعودية؟ التوفل هو الحل!

تقرير تبغى تكمل دراستك بالخارج على حسابك بأمل الألحاق ولا زلت في السعودية؟ التوفل هو الحل!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4917 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهندس متعثر
    مهندس متعثر

مبتعث فعال Active Member

مهندس متعثر الولايات المتحدة الأمريكية

مهندس متعثر , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ETM , بجامعة SVSU
    • SVSU
    • ETM
    • ذكر
    • SAGINAW, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2009
    المزيدl

November 7th, 2010, 02:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الوضع الحالي (شهر أغسطس - أكتوبر - نوفمبر ) في الالتحاق بأمريكا

أخواني هناك مواضيع مؤخرا نزلت من الاعضاء مفرحه واخرى مخيفة , واعتقد ان هناك مجموعه كبيرة من الأعضاء من هم في السعوديه ويفكرو يجو على امريكا لاستكمال الدراسة وقاعدين يقيسو امكانية تحويلهم من عدمها عن طريق هذه المواضيع , وبحكم اني متواجد بامريكا حاليا وكنت في مكانكم قبل كذا اقرا وافرفر في المواضيع وافكر (اروح ولا ما اروح) وما عندي واسطة ... فحبيت اشرحلكم من منظوري الشخصي الوضع كالتالي:
    كل الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص بعد فتحهم للملف يحصلو على رقم الملف وطلب بإستكمال اللغه وثلاثين ساعه اكاديمية حتى يتم أرسال الملف للرياض ومن هناك يجيك القبول بإذن الله او الرفض. فإرسال الملف الى الرياض يعني ثلاث أرباع المسافة وهي المشكلة الي بتواجه الطلاب ان الملحقية ترفض ارسال الملف.

الواقع:
    ١- أمر الأركاب:
    اذا عندك امر اركاب يتم ارسال ملفك بطريقة عجيبه وسريعه الى الرياض و ما يطلع الا امر الاركاب الا بواسطة او إلحاح -مهين بعض الشيء- ولكن يضمنلك الإبتعاث بنسبة كبيرة. بمعنى أخر الحل هنا -واسطة-

٢- التوفل والقبول الغير مشروط:
    الملحقية حاليا بترسل ملفات الطلاب الي عندهم قبول غير مشروط , بمعنى الطالب عنده درجة توفل مقبولة تأهله انه يبدأ دراسة اكاديمية وما يدرس لغة انجليزية , وكل جامعه تطلب درجة معينه في منها تطلب درجات مرتفعه وبعضها يطلب درجات منخفضة.

اذا هذا الحل ما تحتاج فيه واسطة وهو بيدك وتقدر تجيبه بجهدك وإجتهادك وانت في السعودية تدرس انجليزي و من دون ما تسافر وتخسر نفسك , وانا انصح الطلاب الي جايين ماستر وهم على راس العمل ان يقومو بهالخطوة اذا ما عندهم واسطة لانها اوفر وافضل وأضمن لهم بإذن الل

الحل في خطوات:

١- اختبر توفل او أيلتس
    ٢- دور على جامعه تقبلك وتعطيك قبول غير مشروط
    ٣- عيد الاختبار اذا درجتك ضعيفه الين تجيب الدرجة المطلوبة
    ٤- حط في بالك اقل درجة أيلتس انا شخصيا شفتها هي ٥ ونص من ٩ , فحاول على الاقل تجيب هالدرجة وحتلاقي جامعات تقبلك بكالوريوس
    ٥- اذا عندك دبلوم او درسة في اي جامعه او معهد قبل كدا , اشترك في موقع ويس وعادل شهادتك عشان ينحسب لك عدد ساعات اكاديميه وتخلص اسرع

ملاحظة: هناك حالات يتم فيها ارسال الملفات وما خلصو لغه ومن دون واسطة ولكن اعتقد انها نادره واصحابها بحمدلله محظوظين وامهم داعيتلهم, ولكن شخصيا ما اعرف ولا احد صارله هالشي ولو في احد بالمنتدى زبطت معاه يعطينا خبر ونحاول نشوف هل هي اقليه ام ماذا.

هذا والله اعلم وحبيت فقط اجمع لكم النقاط المبعثره في المنتدى من المواضيع والتجارب الي قرأتها هنا وهناك وشفتها بين اصحابي من حين وصولي. الله يوفقكم واتمنى اكون ساعدت بشيء بسيط
  2. الله يجزاك خير ,, يعطيك العافيه ,,

انا اختبرت التوفل وجبت 480 ,, طبعا بدون مراجعه ومذاكره ولا شي ,,

والله اني حتى ما عرفت كيف طريقة الاختبار الا قبل الاختبار بليلة ,, اختبرت على النت اختبار تجريبي ,,

ورحت كذا على عماها لا كورسات ولا شي ,, الحمدلله احسها درجة حلوه ,,

أنا مشكلتي الان اني عندي قبول مشروط ,, أقدر أكلمهم وأغيره لقبول غير مشروط اذا اختبرت التوفل مره ثانية وجبت الدرجة المطلوبه ؟

بالتووفيق
    7 "
  3. اخوي مهندس متعثر
    بما انك فتحت هذا الموضوع ( موضوع الالحاق بالبعثة مشروط بانهاء اللغة و بدء الدراسة الاكاديمية) و انا اشكرك على شجاعتك و قول خبر هو محزن و لكن في نفس الوقت هو واقع نعيشه حاليا ،

و لكن خلال السنوات الماضية تكررت هذه العملية ، يعني يوقف الابتعاث المياشر لمدة ثلاث او اربعة اشهر ثم تصدر مكرمة و يلحق جميع الطلاب ،و كل ما ضاقت فرجت، و الله الموفق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    اخوي مهندس متعثر
    بما انك فتحت هذا الموضوع ( موضوع الالحاق بالبعثة مشروط بانهاء اللغة و بدء الدراسة الاكاديمية) و انا اشكرك على شجاعتك و قول خبر هو محزن و لكن في نفس الوقت هو واقع نعيشه حاليا ،

و لكن خلال السنوات الماضية تكررت هذه العملية ، يعني يوقف الابتعاث المياشر لمدة ثلاث او اربعة اشهر ثم تصدر مكرمة و يلحق جميع الطلاب ،و كل ما ضاقت فرجت، و الله الموفق
    الله يطمنك ويسعدك يارب اخي وعزيزي المستشار , الله لا يحرمنا من اضافاتك القيمة وتعليقاتك المهمة.

بالنسبة للأخوان الي سألوا عن أمر الأركاب:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread218382.html
    هذا الموضوع من كتابتي وفيه توضيح أكثر عن امر الاركاب, للحصول عليه يبغالك واسطة
    7 "
  5. هنا نفس الوضع , جبت التوفل ودفعت رسوم الجامعه الباااااهظه , ومنزل ساعات اكاديميه لكن الملحقيه ماترد علي ولا شي

مهندس متعثر انت نفس وضعي صح ؟ كيف عرفت ان الملحقيه حالياً بترسل ملفات الي معاهم قبول غير مشروط ؟!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.