الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سأبحث عن مصلحتي حتى لو كانت في إسرائيل

سأبحث عن مصلحتي حتى لو كانت في إسرائيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4889 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الوطن غالي
    الوطن غالي

محظور

الوطن غالي الولايات المتحدة الأمريكية

الوطن غالي , ذكر. محظور. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ولا حاجة , بجامعة ولا حاجة
    • ولا حاجة
    • ولا حاجة
    • ذكر
    • الإهمال, الملحقية الفاشلة
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2010
    المزيدl

November 9th, 2010, 05:44 AM

عند خروجي من السعودية كان الأمل يحذوني أن أخدم وطني ، كنت أتصور أن ما يحدث حالياً من الإبتعاث عبارة عن خطة طويلة المدى للإصلاح الداخلي في السعودية تبدأ من التعليم ، كنت أعتقد أن مشاركتي كأحد الأفراد المنضمين لهذه الخطة الحكومية ، قد تساهم في الإصلاح والنفع للوطن ، كنت أتصور أنني سأقدم وقتي وجهدي وشبابي لأخذ العلم من الخارج ثم تصديره للسعودية وصناعة جيل جديد قوي متعلم

كل هذه كانت أفكاري وطموحي وهذا ما كنت أتصوره وأتخيله وأعتقده ، حتى إنصدمت بالواقع المختلف وآمنت أن شق الفساد الحالي أكبر من الرقعة وأن ما يتم حالياً ليس بأي حال من الأحوال أحد طرق الإصلاح ، مادام أن القائمين على الأمر في وزارة التعليم العالي أو الملحقيات الثقافية هم أحد الإقطاعيين الفاسدين في الوطن فكيف سيأتي من خلالهم منفعة الوطن والإصلاح التعليمي المنشود ؟!

كل هذه التساؤلات أعادتني مجدداً لإعادة حساباتي فيما سأقوم به والأهداف التي كنت أرجو حصادها ، يبدو أنني لن أغير شيء لمن لم يقدم لي شيء بالمقابل - لا أقصد الوطن بذلك- فالوطن أكبر من أن تتم المقايضه به تحت أي ظرف من الظروف، حتى لو كان القائمين على القطاعات الحكومية وبالذات التعليمية سيئين جداً ، لا يعني هذا التنازل عن الوطن ، ولكن هذا يعني بشكل واقعي ومنطقي أن الأمور لا يمكن إصلاحها بأي حال من الأحوال ، وأن ما يحدث حالياً هي مسكنات لا أعتقد بنفعها على المدى الطويل ، خاصة وأن المميزين من المبتعثين يتم التعاقد معهم في الدول التي نالوا منها التعليم وليست لديهم رغبه غالياً بالعودة لوطن لا يقدرهم ولا يستثمر قدراتهم العلمية والعملية .

أعتقد أنني حالياً في مرحلة إعادة ترتيب أهدافي وإعادة جدولتها ، سأحصل على الماجستير والدكتوراة حتى لو لم أحصل على ريال واحد من الملحقية ، لكن لن أعود مجدداً للتفكير السابق وسأبحث عن مصلحتي حتى لو كانت في إسرائيل .
  2. هدىء اعصابك انا ما الومك وانت وكثير من الطلاب يعني في طلاب في دول الابتعاث ينتظرون الألحاق وفي طلاب لسى هنا في السعودية ومن ظمنهم انا نبي نروح لكن متخوفين من الخسائر وما نلتحق لكن يا اخي الكريم لا يجوز لك ان تصف الوزارة والملحقية بالفاسدين ترانا مسلمين وما يجوز هذة الكلمات الي تطلع من ابن البلد لكن ان شاء الله كل طالب يتمنى الالحق بالبعثة يلتحق باذن الله
    7 "
  3. يارجال هدي اعصابك ,

كلنآ نفس الحال ونفس الوضع , قربنآ على 4 شهور ولسه ماجانا الانضمام , بس مو معناه نهاية الدنيآ ..

الانضمام بيجي بيجي ان شاء الله ولو بعد سنة

وان شاء الله كلها كم يوم ونسمع خبر انضمآمك ..

حاس بوضعك ومعانتك , بس مو لدرجة انك تخربها

صلي ع النبي واستهدي بالله , وترا فيه ناس قبلنآ ولين دحين ماجتهم البعثة .. وناس قبل المكرمة واوراقهم وملفاتهم ضايعة ..

قول الحمدلله على اللي انتة فيه

وان شاء الله البعثة جاية جاية بإذن الله ..
    7 "
  4. ياعمي روح ابحث مصلحتك في اي مكان لا تفكر الوطن ليس في حاجه لك فيه 18 مليون نسمة غيرك احمد ربك انك من بلد الحرمين وانك

مسلم عشان تاخر عليك الانضمام انقلب وضعك ...وارجع اقول ماحد جبرك ولاغصبك انك تتطلع وتدرس على حسابك وانت من قبل تطلع
    عارف الشروط والظوابط ....ولاتنسى انه اسمك دارس على حسابك الخاص يعني مش ملزم تجبر الدوله على ابتعاثك ...واذا بتفكر بدراسة

الماجستير والدكتورها عشان وطنك ...ترى فيه اللاف الطلاب من المتميزين بيدرسوا وحايرجعوا للوطنهم وحايفيدوا وطنهم ....لكن للاسف انت واشكالك وبتفكيرك المنحط ما اعتقد انك حاتكون مفيد للوطنك ....بل بالعكس حاتكون عاله ....
    ماقول الا الله يهديك .....

استغفرالله الذي لا اله الاهوالحي القيوم (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرها
    ياعمي روح ابحث مصلحتك في اي مكان لا تفكر الوطن ليس في حاجه لك فيه 18 مليون نسمة غيرك احمد ربك انك من بلد الحرمين وانك

مسلم عشان تاخر عليك الانضمام انقلب وضعك ...وارجع اقول ماحد جبرك ولاغصبك انك تتطلع وتدرس على حسابك وانت من قبل تطلع
    عارف الشروط والظوابط ....ولاتنسى انه اسمك دارس على حسابك الخاص يعني مش ملزم تجبر الدوله على ابتعاثك ...واذا بتفكر بدراسة

الماجستير والدكتورها عشان وطنك ...ترى فيه اللاف الطلاب من المتميزين بيدرسوا وحايرجعوا للوطنهم وحايفيدوا وطنهم ....لكن للاسف انت واشكالك وبتفكيرك المنحط ما اعتقد انك حاتكون مفيد للوطنك ....بل بالعكس حاتكون عاله ....
    ماقول الا الله يهديك .....

استغفرالله الذي لا اله الاهوالحي القيوم (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب )
    تحلم يا عيوني
    ست سنوات لبرنامج الإبتعاث
    كم عدد الخريجين للآن ؟
    وينهم؟
    كم عدد الذين تم وظيفهم؟

أسأل وزارة العمل التي بدأت العام الماضي بحساب عدد الخريجين الحاملين للدكتوراه والماجستير العاطلين عن العمل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.