الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المسستشار التعليمي ! طالبتك طلبة ترد على موضوعي

المسستشار التعليمي ! طالبتك طلبة ترد على موضوعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ضياع
    ضياع

مبتعث مستجد Freshman Member

ضياع كندا

ضياع , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب اسنان , بجامعة قريباً
    • قريباً
    • طب اسنان
    • أنثى
    • كندا, ..
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

November 9th, 2010, 05:57 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

انا موضوعي متعلق بدراستي على حسابي الخاص بدولة كندا

جاب ليّا الوالد القبول المشروط وطلعنا الفيزا يعني ما بقى شيء غير السفر

الحين بعد هالتعب كله اسسمع انو الالحاق بكندا توقف لبعد مرحلة اللغة !!!

بمعنى أخص لو كان الكلام صحيح راح اكنسل سفري ودراستي اللي ما قبلتني البعثة بسبب نقص درجتين في الاختبار التحصيلي ,,

فأنا حابة اعرف الكلام هذا صحيح يعني تطبق هذا الشرط ولا ..

لانو اشوف الكل يكتب عن ذا المووضوع مثل ما قلت اريد اعرف علشان سفري متوقف على هالشيء لان ميزانيتي مستحيل تكفي لسسنه

2. اختي الجواب موجه لك و لجميع زملائك الطلاب الذين لديهم نفس السؤال سواء يدرسون حاليا في كندا او امريكا او ناوين يدرسون و لم يسافروا بعد و انا سوف اوضح اجابتي في نقاط:
    - نظام الابتعاث او ما يسمى الالتحاق بالبعثة بوزارة التعليم العالي ليس شيء جديد و لكنه صادر بتنظيم خاص بقرار سامي من مجلس الوزاراء رقم 5601 و تاريخ 22-4-1418هـ ( للتفاصيل لهذا القرار ادخل على الرابط هذا :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread10544.html
    و تضمن النظام ان الالتحاق يكون بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و ثلاثين ساعة اكاديمية بالجامعة على حسابه الخاص.
    يعني ابغى اوضح نقطة و هي النظام قديم و اذا الحق اي طالب و هو في مرحلة اللغة يكون هذا استثناء من معالي وزير التعليم العالي او مكرمة ملكية من ملكنا حفظه الله و رعاه.
    - صدرت مكرمة الملك حفظه الله في اول شهر رجب 1431هـ و الحق ما مجموعة 6500 طالب و طالبه بالبعثة في كل من امريكا و كندا و استراليا و نيوزلندا ، و هذا العدد كبير و يمثل 50% من عدد الطلاب الذين يلحقون بالبعثة سنويا.
    - بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة.

لا انا و لا احد في ادارة البعثات يعلم متى سوف يستمر التزام الملحقيات بالتوجيه الذي وردهم من الوزارة، انا اتوقع سوف ستمرون بذلك الى ان يردهم استثناء من معالي الوزير ، متى سيصدر هذا الاستثناء ؟ لا ادري

انا لا اريد ان احطم معنوياتكم و لكن الموضوع فيه مجازفة و قد تصيب و تنجح المجازفة و تحصلين على الالحاق بالبعثة و قد تخيب و لا تحصلين على البعثة

و الله يسهل اموركم جميعا
    7 "
  3. - بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة.

طيب واللي جا على بداية رمضان ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    اختي الجواب موجه لك و لجميع زملائك الطلاب الذين لديهم نفس السؤال سواء يدرسون حاليا في كندا او امريكا او ناوين يدرسون و لم يسافروا بعد و انا سوف اوضح اجابتي في نقاط:
    - نظام الابتعاث او ما يسمى الالتحاق بالبعثة بوزارة التعليم العالي ليس شيء جديد و لكنه صادر بتنظيم خاص بقرار سامي من مجلس الوزاراء رقم 5601 و تاريخ 22-4-1418هـ ( للتفاصيل لهذا القرار ادخل على الرابط هذا :
    و تضمن النظام ان الالتحاق يكون بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و ثلاثين ساعة اكاديمية بالجامعة على حسابه الخاص.
    يعني ابغى اوضح نقطة و هي النظام قديم و اذا الحق اي طالب و هو في مرحلة اللغة يكون هذا استثناء من معالي وزير التعليم العالي او مكرمة ملكية من ملكنا حفظه الله و رعاه.
    - صدرت مكرمة الملك حفظه الله في اول شهر رجب 1431هـ و الحق ما مجموعة 6500 طالب و طالبه بالبعثة في كل من امريكا و كندا و استراليا و نيوزلندا ، و هذا العدد كبير و يمثل 50% من عدد الطلاب الذين يلحقون بالبعثة سنويا.
    - بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة.
    معقولة طيب الطلاب الدراسن هناك دارين بشيء هذا ولا لا لانة كلام خطير طيب ليش الملحقية ما تقولهم ان الوزارة مانعة نرسل ملفاتكم

لا انا و لا احد في ادارة البعثات يعلم متى سوف يستمر التزام الملحقيات بالتوجيه الذي وردهم من الوزارة، انا اتوقع سوف ستمرون بذلك الى ان يردهم استثناء من معالي الوزير ، متى سيصدر هذا الاستثناء ؟ لا ادري

انا لا اريد ان احطم معنوياتكم و لكن الموضوع فيه مجازفة و قد تصيب و تنجح المجازفة و تحصلين على الالحاق بالبعثة و قد تخيب و لا تحصلين على البعثة

و الله يسهل اموركم جميعا
    طيب اخوي المستشار ممكن انهم وقفوة ارسال الملفات عشان الميزانية السنة بتصدر قريب ولا وشلون طيب نصحية منك يا المستشار اذا ما عندي امر اركاب انسى شيء اسمة روحة هناك ولا كيف
    7 "
  5. بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة.

يعني صارت فيهآ صعويه اللحين ..!
    واذا معي أمر ركآب تسهل على المهمه واللى لآزلت فيهآ صعوبه ..!
    7 "
  6. بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة

كلام خطير الله يستر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    اختي الجواب موجه لك و لجميع زملائك الطلاب الذين لديهم نفس السؤال سواء يدرسون حاليا في كندا او امريكا او ناوين يدرسون و لم يسافروا بعد و انا سوف اوضح اجابتي في نقاط:

و الله يسهل اموركم جميعا
    ليت ربع هذا الرد بس

للملحطين من الجلسات السابقة اللي لهم على 5 و 6 شهور

ولا احد معبرهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.