الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تعددت و تكررت الاسئلة و الجواب واحد

شرح تعددت و تكررت الاسئلة و الجواب واحد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4916 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار التعليمي
    المستشار التعليمي

مبتعث رهيب Awesome Member

المستشار التعليمي السعودية

المستشار التعليمي , ذكر. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مستشار , بجامعة ادارة البعثات
    • ادارة البعثات
    • مستشار
    • ذكر
    • وزارة التعليم العالي, حي الغدير
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

November 9th, 2010, 09:08 AM

اختي الجواب موجه لك و لجميع زملائك الطلاب الذين لديهم نفس السؤال سواء يدرسون حاليا في كندا او امريكا او ناوين يدرسون و لم يسافروا بعد و انا سوف اوضح اجابتي في نقاط:
    - نظام الابتعاث او ما يسمى الالتحاق بالبعثة بوزارة التعليم العالي ليس شيء جديد و لكنه صادر بتنظيم خاص بقرار سامي من مجلس الوزاراء رقم 5601 و تاريخ 22-4-1418هـ ( للتفاصيل لهذا القرار ادخل على الرابط هذا :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread10544.html
    و تضمن النظام ان الالتحاق يكون بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و ثلاثين ساعة اكاديمية بالجامعة على حسابه الخاص.
    يعني ابغى اوضح نقطة و هي النظام قديم و اذا الحق اي طالب و هو في مرحلة اللغة يكون هذا استثناء من معالي وزير التعليم العالي او مكرمة ملكية من ملكنا حفظه الله و رعاه.
    - صدرت مكرمة الملك حفظه الله في اول شهر رجب 1431هـ و الحق ما مجموعة 6500 طالب و طالبه بالبعثة في كل من امريكا و كندا و استراليا و نيوزلندا ، و هذا العدد كبير و يمثل 50% من عدد الطلاب الذين يلحقون بالبعثة سنويا.
    - بعد عيد الفطر صدر خطاب من وكيل الوزارة لشئون البعثات للملحقيات في كلا من الدول المشار اليها اعلاه بعدم ارسال اي ملف لاي طالب الا بعد ان ينهي الطالب مرحلة اللغة و يبدأ الدراسة الاكاديمية ، و مع ذلك استمرت الملحقيات في كلا من امريكا و كندا بارسال طلبات الحاق ، و لكن بعد التاكيد عليهم من قبل الوكيل توقفوا عن ارسال اي ملفات جديدة.

لا انا و لا احد في ادارة البعثات يعلم متى سوف يستمر التزام الملحقيات بالتوجيه الذي وردهم من الوزارة، انا اتوقع سوف ستمرون بذلك الى ان يردهم استثناء من معالي الوزير ، متى سيصدر هذا الاستثناء ؟ لا ادري

انا لا اريد ان احطم معنوياتكم و لكن الموضوع فيه مجازفة و قد تصيب و تنجح المجازفة و تحصلين على الالحاق بالبعثة و قد تخيب و لا تحصلين على البعثة

و الله يسهل اموركم جميعا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...#ixzz14laagB2d
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
  2. الله يجزاك خير اخوي المستشار
    بس هل النظام يتغير اذا خلص الواحد اللغه ولا لازم يدرس 30 ساعه بالجامعه ..
    الله يجزاك خير انا ناوي اطلع في اخر شهر 3 بس الحين راح اكنسل كل شي لين مايتغير القرار
    7 "
  3. يامستشاري العزيز , حفظك الله

مشكلة وزارة التعليم العالي ان وسائل توجيه الجمهور قليلة يعني الملحقيات التوجيه فيها يايصير عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين او الايميل . وقطاعات الوزارة لاتوجه بالشكل الصحيح . ومواقع الانترنت تلبي 50 بالمئه من المهمه .
    اتمنى ان يكون هناك مركز توجيهي تابع للوزارة ولكن لو تكلمت من يسمع ؟
    الله يعطيك العافية . ولايحرمنا من طلاتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.