الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف تحصل على أمر الاركاب (منقول للفائدة)

شرح كيف تحصل على أمر الاركاب (منقول للفائدة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4904 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alsabei
    alsabei

محظور

alsabei الولايات المتحدة الأمريكية

alsabei , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • كيمياء
    • ذكر
    • مكة, المنطقة الغربية
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 16th, 2010, 01:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع عجبني وقلت أنقله
    لكي يستفيد منة الجميع

الموضوع منقول من موقع شبكة الاقلاع بتاريخ 2008
    ما أدري تغير النظام ولا باقي

السلام عليكم ورحمه الله

اخواني كثير إضافات تجيني على الماسنجر ورسائل خـاصه تسئل عن كيفيه الحصول على امر الاركاب. وحبيت هنا اني اشرح الطريقه بشكل مفصل عشان تفيد بأذن الله اكبر قدر ممكن من الطلاب.

اولا: امر الاركاب . . . هو عبـاره عن تذكره تصرفها لك وزاره التعليم العالي للوصول الى بلد الابتعاث وتتحمل الوزاره تكاليفها كامله ولا يلزمك الا تحديد موعد السفر و مسـار الرحـله ويضمن لك بإذن الله انضمامك للبعثه .

ثانياً: يصدر امر الاركاب للطالب بعد تقديمه ثلاث اوراق مهمه للحصول عليه.. وهي كالتالي :

• قبـول من جامعه معترفه وبتخصص معترف.
    • قبـول من معهد لغه معترف من الوزاره.
    • تأشيره دخول للدوله المراد السفر اليها.
    بعد الحصـول على ماتم ذكره من قبولات وتأشيره .. يتم التوجه الى وزاره التعليم العالي بالرياض ( حي الناصريه ) والتوجه لمقابله الدكتور علي العطيه .. مستشار الشؤون المالية والادارية.

اثنـاء مقابله الدكتور علي .. اعرض عليه القبولات والتأشيره وبعدها سيكتب ورقه ويرفقها على اوراقك ويطلب منك التوجه الى مبنى وزاره التعليم العالي بحـي الغدير .. للحصـول على التذاكر من مكتب الطيار بنفس المبنى.

طبعاً اللي حدث معي تماماً اني عرضت اوراقي على الدكتور علي العطيه ومباشره وقع على اوراقي و قال لي ( رح خذ التذاكر من هالمكتب ) اللي بنفس المبنى ومقابل للمكتب اللي يقابل فيه الطلبه.

اما الان حسب ما وصل لي وصار للزملاء .. يحولهم على مبنى الغدير ويطلبون منك الحضور بعد اسبوع واحد وبناء على مراجعه اوراقك ودراستها يتم القرار نعم او لا .. تاخذ تذاكر او لا .. طبعاً منطقياً .. صاحب الحاجه لحوح .. راجعهم كل يوم .. و ( انشب ) لهم .. وكل يوم وانت عندهم وبتاخذ التذاكر منهم .

الشيء الثاني:

كون الوزاره تعطيك امر الاركاب فبديهياً انها ماراح تتخلى عنك وراح تمشي امورك مثلك مثل المبتعثين بأستثناء الصرف المادي واللي ممكن يتم من خلال تقديم خطاب للملحق الثقافي تشرح فيه انك طالع بتذاكر من الوزاره وتنتظر صدور ابتعاثك لكن نفذت من الامول .. وبالاخير .. ابنكم المبتعث .. فلانـ\هـ الفلاني.

طبعا بمجرد وصولك الى دوله الابتعاث .. ( بيكون لك تعامل خاص بالنظر الى انك حصلت على تذاكر من الوزاره ) لازم يكون معك صوره من قبولاتك وفيزتك وجوازك وتذاكر السفر وتذكر هالشي مراراً وتكراراً انك اخذت التذاكر من الدكتور علي العطيه .. وبناءً عليه راح يتم فتح ملف منك وتعطى الضمان المالي للمعهد او الجامعه + ضمان مالي للبنك + ضمان مالي تقدر تستأجر فيه سكن لك.

طبعاً ياجماعه انا اتكلم عن تجربه مريت فيها انا وزميـل معي والحمد لله تسهلت امورنا وفتحت الملف وانهيت كل اجرائي خلال 4 ساعات من الملحقيه في لندن.

للتنويه وقول الحق.

الدكتور علي العطيه .. رجل قمه بالاخلاق ومتساعد ومتعاون ولا يرد احد.

نصيحه للجميع .. بتطلع تدرس على حسابك .. لاتطلع الا ومعك تذاكر من الوزاره .. لان الملحقيات تعاملك تعامل خاص.

الله يوفقكم
  2. 2008 ؟

الحين ماتغير شي تروح للعطيه يقول لك اوكي ويوقعلك وكل شي تمام وهات رقمك وندق عليك يدقون بعد اسبوع الاخ فلان والله ما نقدر نعطيك امر اركاب لانك مو طالب مبتعث مع السلامه

وامر الاركاب مو بس العطيه الي يطلعه او الي يعطيه للطلاب انا ما اخذته من العطيه والحمدلله يوم ودقوا علي وتعال استلمه وحجزت من عندهم وكل شي الحمدلله

وبالنسبه للاوراق يطلبون صوره بطاقه الاحوال وصوره الجواز وصوره التأشيره اما قبول الجامعه او المعهد او اخر شهاده دراسيه ما طلبها مني الرجال ولا شي اخذ صوره البطاقه وصوره الجواز وصوره التأشيره فقط

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. ودنا نعرف يا شباب هل ما زال امر الاركاب مستمر الى الآن

لأن الموضوع منقول فطبيعي ان تكون المعلومات هذي قديمة
    وسألت واحد قبل يومين كلم موظف في الوزارة وقال ان امر الاركاب موقف من 7 شهور ؟؟؟
    يا ان الموظف نايم على ودانه ولا معلومات بالفعل قديمة نتمنى الافادة من الاخوان اللي عندهم علم
    وكل عام انتم بخير
    7 "
  4. الامر الاركاب حالياً شبه مستحيل

لان مافيه ميزانيه والي يطلعلك يطلعلك ع مسؤوليته لانه راح ينكب الوزاره

انا الي يطلعلي الامر الاركاب طلعها لي وهو خايف من الي سواه لان حسب ما جتهم تعليمات ان الوزاره طفرانه وما فيه بنود

الحمد لله الذي لطف بحالي ورحمني بأمر أركاب من غير حول مني ولا قوه ,,, ولا كان نفسيتي زي الزفت بس الحمد لله والشكر
    الحمد لله والشكر الحمد لله والشكر ,!
    7 "
  5. انا لا الوم العطيه اذا ما اعطى احد امر راركاب
    لأن كل الطلاب راح يمشي بمبدأ نفسي نفسي ويجي ياخذ امر اركاب
    واذا ما عطيته راح يزعل ويسب ,,! ولو يفكر فيها هي مجرد منحه
    فذا ما جتك راحت لغيرك ,, فخليك إيزي ولا تتوقع ان البعثه حق من حقوقك
    انما هي اكراميه من الملك طول الله بعمره ..
    يعني هو مو مال سايب اي واحد يبي يطلع طلعوه !
    7 "
  6. والله انك صادق انا من الناس اللي ماطلع لهم امر اركاب وبالش بنفسي

ولي 3 شهور ةانا احاول فيهم بس ماعندك احد وياشباب اللي يقدر يساعدني
    تكفون يرسلي عالخاص بس
    .................................................. .................. ok
    7 "
  7. حبيت انبه على امر واغلب طلاب كندا ملاحظين هالشي

وهو انه امر الاركاب في كند وجوده معك كعدمه يعني الملحقية ما يناظرون الى امر الاركاب ولا يجيبون طاريه اوراقك كاملة يرسل ملفك للرياض

اما في امريكا يعتبر امر الاركاب المفتاح السحري للانظمام بالبعثة خلال شهر او ممكن تزيد يمكن حتى يعاملونك كطالب مبتعث بعد
    7 "
  8. انتو ايش بتقوووولوو؟

يعني بعد ما تركت الجامعه وفضلت على نفسي البعثه

وانقبلت في المرحله السادسه وحالياً انا في انتظار قبول المعهد والجامعه

تقولو ممكن مايوافقو يطلعولك امر اركاااب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بأي حق يحرمو الطلاب من الدراسه بالخارج

والله حرام عليهم

وبعدين اللي من مكه واوراقو كلها بجده برضو لازم يروح للعطيه دا بالرياض؟؟؟؟

أرجوكم طمنوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.