الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يلي وصلت امريكا .. مر عليا ..!! ولأهل الخبره ..

يلي وصلت امريكا .. مر عليا ..!! ولأهل الخبره ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdallahe eid
    abdallahe eid

مبتعث مستجد Freshman Member

abdallahe eid الولايات المتحدة الأمريكية

abdallahe eid , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى markting , بجامعة abdalaziz uni
    • abdalaziz uni
    • markting
    • ذكر
    • jeddah, jed
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 29th, 2010, 12:49 AM

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

عندي إستفسار و إلي يعرف لا يبخل عليا ..

دحين انا المنتدى دا جنني و باقي المنتديات اكتر و اكتر ..

المهم ..

انا إن شاء الله طالع على حسابي ادرس في امريكا .. حيكون يوم 27 فبراير و دراستي يوم 7 مارس .. بإذن الله ..

حيكون خط السير جده - واشنطن - شارلوت ..

نجي للمهم ..

دحين انا اول ما اوصل واشنطن بإذن بالله سمعت إنو في باص تبع الملحقيه هوا حيوصلني للفندق و سمعت إنو في ناس هيا إلي حتجي و تاخد الاوراق إلي هو الدكتور سعد العريني و بعد كده يقولو بعد ما ياخذ الاوراق بيرسلولي رقم بعده بإسبوع او بإسبوعين ..

أسئلتي الله لا يهينكم ..

1 ) يعني ما اطبع الاوراق إلي موجوده في موقع الملحقيه حقت إنضمام طالب للبعثه و الكلام دا .. ولا هناك بسلموني الاوراق و انا اعبيها ..!؟

2 ) احجز من جده على الفندق ولا لمن اوصل هناك و اركب مع الباص ادفع الفلوس و اخذ الغرفه ..!؟

3 ) و لو من هنا كم يوم احجز ..!؟

4 ) سمعت يقولو روح الملحقيه احسلك و سلمهم هيا يد بيد ..!! كيف اروح الملحقيه و سعد العريني بنفسو بيكون في الفندق و بيستلمها ..!؟

5 ) الرقم إلي بيرسلو رقم إيش بالزبط ..!؟ و بعدين جالس اشوف إنو في جلسه مدري 184 و 182 و زي كده هذي جلسات إيش ..!؟ و إيش بيسير فيها ..!؟ او بالأصح ايش الترتيبات إلي حتسير بعد ما اسلم الملف ..!؟

يعني كم رقم بيرسلو لأنو يقولو في رقم ملف و في رقم للنظام و في رقم للجلسه و في رقم مدري ايش فا ما فهمت شي ..

--- ---- ----

الله يجعلها في ميزان حسنات إلي بيساعدني ..

يعطيكم العافيه ,,
  2. اجوبتي باللون الاحمر في الاقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallahe eid
    سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

عندي إستفسار و إلي يعرف لا يبخل عليا ..

دحين انا المنتدى دا جنني و باقي المنتديات اكتر و اكتر ..

المهم ..

انا إن شاء الله طالع على حسابي ادرس في امريكا .. حيكون يوم 27 فبراير و دراستي يوم 7 مارس .. بإذن الله ..

حيكون خط السير جده - واشنطن - شارلوت ..

نجي للمهم ..

دحين انا اول ما اوصل واشنطن بإذن بالله سمعت إنو في باص تبع الملحقيه هوا حيوصلني للفندق و سمعت إنو في ناس هيا إلي حتجي و تاخد الاوراق إلي هو الدكتور سعد العريني و بعد كده يقولو بعد ما ياخذ الاوراق بيرسلولي رقم بعده بإسبوع او بإسبوعين ..

أسئلتي الله لا يهينكم ..

1 ) يعني ما اطبع الاوراق إلي موجوده في موقع الملحقيه حقت إنضمام طالب للبعثه و الكلام دا .. ولا هناك بسلموني الاوراق و انا اعبيها ..!؟
    الاوراق اللي بتطبعها هي نفسها اللي بيعطونك اياها .. هم بيعطونك نسخة مصورة ابيض واسود بس اذا تبغى تكشخ زيي اطبع نسخة ملونة وعبيها اذا ما تبغى عادي هم بيعطونك نفس النماذج وانت عبيها

ملاحظة تسويها بعدين ما يمديك تسويها الان : صور صفحة جوازك اللي فيها ختم خروجك من السعودية
    وصور الايتوني بعد ما تطلع من مطار امريكا لانه راح يتختم عليه وهم يبغون صورة الايتوني مع الختوم هذي

2 ) احجز من جده على الفندق ولا لمن اوصل هناك و اركب مع الباص ادفع الفلوس و اخذ الغرفه ..!؟
    لا ما يحتاج لمن توصل هناك بتلقى الفنادق متوفرة والنظام معرووووف كل السواقين والناس اللي هناك عارفين السعوديين واوقات رحلاتهم اللي تجي على الخطوط ويعرفون وين يسكنون وكل شي فلا تشيل هم السكن .. روح احجز لك غرفة يوم واحد بس نصيحة لا تكثر وتخسر فلوسك في واشنطن وايجار وسكن ولموزينات... ارتاح يوم واحجز على ولايتك وسلم ملفك لاحد موظفي الملحقية والله ما يحتاج تروح بنفسك الملحقية ابداً صدقني حالات نادرة جدا اللي يأخرون فيها في تسليم رقم الملف او يضيعونه انت بس توكل على الله

ما يحتاج

4 ) سمعت يقولو روح الملحقيه احسلك و سلمهم هيا يد بيد ..!! كيف اروح الملحقيه و سعد العريني بنفسو بيكون في الفندق و بيستلمها ..!؟
    لا لا تسوي غلطتي .. وصلت يوم ويك اند وجلست 4 ايام في واشنطن كل يوم ادفع اجار 90 دولار عشان اروح الملحقية بنفسي يوم دوامهم ولموزين ياخذ 60 دولار من الفندق للملحقية لانها بعيدة وفي الاخير كلنا وصلتنا ارقام ملفات بس اللهم اني خسرت حوالي 400 دولار زيادة عن اللي مشي من اول يوم
    مو شرط سعد العريني بنفسه يكون موجود ممكن يكون الموظف المصري او السوداني موجود بدال سعد

5 ) الرقم إلي بيرسلو رقم إيش بالزبط ..!؟ و بعدين جالس اشوف إنو في جلسه مدري 184 و 182 و زي كده هذي جلسات إيش ..!؟ و إيش بيسير فيها ..!؟ او بالأصح ايش الترتيبات إلي حتسير بعد ما اسلم الملف ..!؟
    الرقم اللي بيرسلونه هذا رقم ملفك .. اللي مفروض ينرسل للوزارة في الرياض وتدخل في احد الجلسات وينظرون في ملفك وبناءا عليه يشوفون يلحقونك في البعثة والا لا.. وهذا الملف يجلس عندهم الين يغبر وتبقى طالب على حسابك الخاص الين ما يصير واحد من ثلاثة امور :
    1- انك تطبق النظام وتخلص اللغة وتدرس 30 ساعة اذا بكالوريوس او 9 ساعات اذا ماستر
    2- اذا جات مكرمة وقالوا ضموا كل اللي حسابهم الخاص
    30 اذا عندك واسطة تحرك ملفك وترسله الرياض

يعني كم رقم بيرسلو لأنو يقولو في رقم ملف و في رقم للنظام و في رقم للجلسه و في رقم مدري ايش فا ما فهمت شي ..

--- ---- ----

الله يجعلها في ميزان حسنات إلي بيساعدني ..

يعطيكم العافيه ,,
    7 "
  3. وصلني رسالة خاصة من حد الاخوة وضع فيها الاستفسارات التلاي راح اجاوب عليه هنا لتعم الفائدة للجميع
    نص الرسالة :

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ,
    اخوي انا شفت ردك لموضوع (يلي وصلت امريكا .. مر عليا ..!! ولأهل الخبره )
    وصرآآحة استفدت من اللي كتبته خآآصةً اللي تحت ,
    ملاحظة تسويها بعدين ما يمديك تسويها الان : صور صفحة جوازك اللي فيها ختم خروجك من السعودية
    وصور الايتوني بعد ما تطلع من مطار امريكا لانه راح يتختم عليه وهم يبغون صورة الايتوني مع الختوم هذي,
    بس اخوي الملاحظتين اللي فوق يعني وين اصورها بالضبط اصورها كلها في مطار واشنطن (هل مطار واشنطن فيها تصوير ) او وين في الفندق ,
    وهل من نصآآئح ثانيه لأخوك اللي رحلته بعد شهر بالضبط ,
    والله لايهينك اخوي اذا ممكن ومافيه احراج تعلمني وش اللي صار لك من مطار الرياض الى ولايتك يعني الأجراءت وماذا فعلت واي نصآئح تنصحني اسويها , وماذا تنصحني اعبي اوارق طالب داري على حسابه الخاص ولا مافي فرق مع العلم معي امر اركاب (اقصد يعني انت استفد شي يوم طبعت وعبيتها )
    اكوون شآآكر لك , والله يجزآآك خير .
    معليش اخوي اذا طولت في اسئلتي لكن المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ,
    بالتوفيق ان شاء الله .
    انتظر ردك .
    تحياتي اخوك ماجد
    فمآآآآن الله .

الاوراق اللي قلت تصورها هذي تصورها اول ما توصل الفندق اللي بتسكن فيه مو في المطار طبعاً .. بعد ما تخلص من المطار وتتجه على الفندق وتريح شوي ، انزل صورها من الفندق اللي انت فيه واكيد عندهم تصوير

عندي نصيحة مهمة بخصوص تحويل الفلوس من السعودية لأمريكا .. انصحك انك تاخذ معك بطاقة صراف بنكك السعودي العادية وتستخدمها في السحب من صرافات أمريكا .. طبعا ياخذون عليها عمولة حوالي 50 ريال على كل عملية سحب لكن أرخص من عملية الحوالة الدولية، الحوالات الدولية تاخذ 90 ريال على أي مبلغ يتم تحويله من بنك سعودي لبنك أمريكي والمشكلة انه ياخذ من يومين لثلاثة أيام عشان يوصلك المبلغ، لكن لو سحبت مباشرة من الصراف الامريكي بالبطاقة السعودية تاخذ المبلغ فوراً والعمولة أقل للنصف تقريباً .. طبعاً انت ما تسحب كل شوي 40 و 60 دولار وكذا.. انصحك ما تسحب الا اذا احتجت المبلغ فعلا واسحب مبلغ كبير مثل 400 او 300 دولار وخلها معك .. وطلع لك فيزا طبعا مهمة لانها تريحك من انك تشيل كاش وتستخدم في كل مكان حتى المحلات الصغيرة جداً فيها نظام الدفع بالفيزا

انا طلعت من مطار جدة على واشنطن .. كان يوم جمعة ووصلنا العصر تقريباً وانتهى دوام الملحقية وغير كذا انلطعنا 5 ساعات بالمطار لاني اول مرة ادخل امريكا والسبت والاحد اجازة ومن سوء حظنا ذاك الاسبوع كان يوم الاثنين اجازة وطنية المهم جلسنا الى يوم الثلاثاء يعني جلسنا بواشنطن 4 ايام .. يوم الثلاثاء رحنا الملحقية انواع الزحمة والفوضى طبعاً وما استفدنا شي من قعدتنا بواشنطن كل الطلاب اللي راحو ولاياتهم قبلنا جاتهم ارقام ملفات مثلنا ولا خسروا انفسهم مثل ما خسرنا احنا اللي جلسنا الى يوم الثلاثاء .. مالك بالطويلة . لا تطول بواشنطن الاجار غالي والتكاسي غالية والملحقية بعيدة، سلم ملفك لأي واحد من موظفين الملحقية وتوكل على ولايتك

طبعا اذا جيت تحجز من واشنطن الى ولايتك احجز عن طريق النت لانه اوفر بكثيرررر .. ولا تحجز وانت في السعودية خلها بعد ما توصل واشنطن وتسلم ملفك ابدأ احجز .. كبعا هذا افضل موقع حجز طيران لانه يجيب لك اسعار كل الخطوط في موقع واحد ويوفر عليك وقت Priceline.com | Cheap Flights, Hotels, and Rental Cars -- Discount Airfare

انا ملاحظ انك متوتر وشايل هم .. انا كنت مثلك واكثر بس ترى الامور اسهل بكثير .. الكل بيتعاون معك من مضيفي الطيارة وقت تعبئة النموذج وانت في الطيارة ومن موظفين المطار وغير كذا بتلقى طلاب غيرك في الطيارة حبيبين وبتساعدون بعض وبتمشي الامور سهالة اسهل من ما تتخيل ان شاء الله صدقني

اول ما توصل مطار واشنطن .. اذا انك على الخطوط السعودية راح يكون في استقبالك موظف الملحقية وراح يوصلك على اقرب فندق متوفر ويعطيك النماذج اللي لازم تعبيها .. اذا معك امر اركاب راح يعلمك وش تحتاج لانه راح يفرز الطلاب اللي معك امر اركاب واللي ما معه من البداية

بالتوفيق
    7 "
  4. الاستاذ dns

يسعدلي صباحك ..

بصراحه ما قصرت ابداً ما قصرت معانااعطيتنا إلي يفيدنا و زياده و افدت غيرنا .. والله يجعلها في ميزان حسناتك ..

طيب انا عندي كمان كم استفسار و إن شاء الله ما نكون طولنا عليك او ضايقناك ..

دحين انا إن شاء الله سفري حيكون يوم احد يعني من جده على واشنطن مباشرة 15 ساعه الرحله الله يعين على الخطوط السعوديه و حوصل إن شاء الله على مطار دالاس .. يوم احد يعني يوم إجازه حيكون ..

اول ما انزل حيكون في موظف من الملحقيه حتى في يوم الاجازه يستقبلنا من المطار ..!؟

و لمن يوصلنا المطار ندخل الاستقبال و نحجز نقول نبغا يومين إلي هو اليوم إلي حجي فيه و تاني يوم الاثنين عشان اروح الملحقيه ..و 3 يوم اطلع على مدينتي ..

طيب اول يوم إلي هوا الاحد اجلس في الفندق و استلم الاوراق من الموظف و اجلس اعبيها و انزل اصور الاوراق في الفندق و انام و تاني يوم إلي هو الاثنين اروح انزل اركب تاكسي ولا في احد بيجي ياخدنا من الملحقيه ..!؟ ولا اركب تاكسي و اعطيه عنوان الملحقيه و اروح هناك و اعطيهم الملف .. بس قلي اروح قسم ايش و عند مين لا هنت عشان اضمن الملف يوصل ..!!

و الله اسف بس اقسم بالله اول مره اطلع امريكا و كمان مو مره اعرف انقليزي و متوتر و مشي حالك و خايف اوصل المطار من قوة التوتر إلي فيا يقولو امسكووووووووووووووه هوا دا ..!!

حاول تنصحنا و تكتب إلي تقدر عليه .. الله يسعدك و يساعدك يا شيخ ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallahe eid
    الاستاذ dns

يسعدلي صباحك ..

بصراحه ما قصرت ابداً ما قصرت معانااعطيتنا إلي يفيدنا و زياده و افدت غيرنا .. والله يجعلها في ميزان حسناتك ..

طيب انا عندي كمان كم استفسار و إن شاء الله ما نكون طولنا عليك او ضايقناك ..

دحين انا إن شاء الله سفري حيكون يوم احد يعني من جده على واشنطن مباشرة 15 ساعه الرحله الله يعين على الخطوط السعوديه و حوصل إن شاء الله على مطار دالاس .. يوم احد يعني يوم إجازه حيكون ..

اول ما انزل حيكون في موظف من الملحقيه حتى في يوم الاجازه يستقبلنا من المطار ..!؟
    ايوه.. كل رحلات الخطوط السعودية اللي توصل امريكا مواعيدها عند الملحقية ويكونون هناك دائماَ في استقبالك

و لمن يوصلنا المطار ندخل الاستقبال و نحجز نقول نبغا يومين إلي هو اليوم إلي حجي فيه و تاني يوم الاثنين عشان اروح الملحقيه ..و 3 يوم اطلع على مدينتي ..
    ايوه.. اذا بتوصل الاحد خذ لك يومين .. الاحد تريح فيه والاثنين تروح الملحقية وفي نفس اليوم تطير على ولايتك.. ما تحتاج تقعد اكثر من يوم عشان الملحقية صدقني من اول ربع ساعه في الملحقية راح تعرف وضعك وتنتهي .. مع اني ما انصحك تروح للمحقية بنفسك مثل ما قلتلك اول .. اعطي اوراقك لموظفي الملحقية اللي بيجونك الفندق او المطار واتوكل على الله على ولايتك

طيب اول يوم إلي هوا الاحد اجلس في الفندق و استلم الاوراق من الموظف و اجلس اعبيها و انزل اصور الاوراق في الفندق و انام و تاني يوم إلي هو الاثنين اروح انزل اركب تاكسي ولا في احد بيجي ياخدنا من الملحقيه ..!؟ ولا اركب تاكسي و اعطيه عنوان الملحقيه و اروح هناك و اعطيهم الملف .. بس قلي اروح قسم ايش و عند مين لا هنت عشان اضمن الملف يوصل ..!!
    راح تحصل التكاسي موجودين تحت عند الفندق هم عارفين الوضع اكثر منك .. هنود وباكستانيين ومصري عارفين حتى هم مواعيد الرحلات السعودية كم مرة في الاسبوع وعارفين الفنادق اللي يسكنون فيها وعارفين الملحقية وعارفين كل شي .. وحقين الاستقبال بعد اللي في لافندق عارفين اننا سعوديين وانننا نبغى تاكسي واننا نبغى نروح الملحقية وكل شي يصير قدامهم في الاسبوع مرتين او ثلاثة .. فلا تخاف ابدا كل شيء مرتب وواضح

و الله اسف بس اقسم بالله اول مره اطلع امريكا و كمان مو مره اعرف انقليزي و متوتر و مشي حالك و خايف اوصل المطار من قوة التوتر إلي فيا يقولو امسكووووووووووووووه هوا دا ..!!
    ههههههه لا عادي لا تخاف انا كنت نفس وضعك بالضبط قبل شهرين وحاس فيك

حاول تنصحنا و تكتب إلي تقدر عليه .. الله يسعدك و يساعدك يا شيخ ..
    انصحك انك تفحط بيديك ورجليك وتدور واسطة لان الملحقية والوزارة ما فيها أي نظام تمشي عليه .. فيه واسطات بس

بالتوفيق
    7 "
  6. الواسطه لازم منها في كل شي .. حتى لو جيت تحلم يبغالك واسطه لو جيت تخرج من بيتك يبغالك واسطه يا عمي الواسطه في كل مكان .. والله واحد من الشباب يدرس في لندن كانت عندو كم شغله عند واحد خواجه ما قدر يسويها في الاخير الخواجه يقولو انتا سعودي انتا لازم واسطه ...!!! هههههههه

يعني شي اساسي سار ..

انا اهم شي عندي الخطوات الاوله الي بسويها لانو والله اتعقدت من كتر ما اجلس افكر و حاير و خليها على ربك ..

يعطيك العافيه حبيبي و ماقصرت .. و ربي يسهلك امورك و اموري و امور الجميع يا رب ..
    7 "
  7. انا رحلتي قبلك بشهرينـ
    27-ديسمبر ع الـ قطريه
    فبكتب لكـ اللي انا بسويه

انا عن نفسي بجهز ملفي تجهيز كــامل بطبعهم من الموقع وبعبيها ع الراحـه والي مابفهمه
    بتركه فاضي الى مايفهوني وهم هناكـ

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"]انا حاجز عن طريق فندق كوم .
    من مميزات هذا الموقع انه ماياخذ لاعربون ولاغيرهـ
    بس لازم تأكد الحجز قبل ماتوصل هناك بيومين
    وانا حاجز فندق بنفس شارع الملحقيه بينه وبين الملحقيه 10 دقايق مشي [/COLOR]

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"]انا حجزت يوم واحـد
    [/COLOR]4 )

سمعت يقولو روح الملحقيه احسلك و سلمهم هيا يد بيد ..!! كيف اروح الملحقيه و سعد العريني بنفسو بيكون في الفندق و بيستلمها ..!؟

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"]انا بصير جارهم وبروح لهم بنفسي
    [/COLOR]

[COLOR="rgb(160, 82, 45)"]ببساطه رقم الملفـ عشان يرسلون ملفك الى الرياض
    واذا حبيبت تستفسر شنو صار ع وضعك بالملحقيه
    مو تتصل وتقول لهم انا فلان بن فلان
    ببساطه تقول لهم انا الطالب اللي رقم ملفي .................
    وتسأل عن اوضاعك[/COLOR]
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.