الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار لمن يملك الخبرة .. استفسار في مسألة الإلتحاق

استفسار لمن يملك الخبرة .. استفسار في مسألة الإلتحاق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4894 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية esos
    esos

مبتعث جديد New Member

esos الولايات المتحدة الأمريكية

esos , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة KSU
    • KSU
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 2nd, 2010, 07:16 AM

السلام وعليكم ..

الموضوع الأول : بالنسبة لاستخراج الفيزا . أنا سمعت إنهم يطلبون شهادة بنكية وكشف حساب ..
    السؤال : كم المبلغ المطلوب اللي يكون في الحساب المستخرج منه الشهاده والكشف ؟

موضوعي الثاني :
    بعض الناس يقولون إنك اذا طلّعت أمر الإركاب من هنا قبل لاتسافر , تصير مسألة إلتحاقك للبعثه بعد وصولك سهل وهيّن .
    أمر الإركاب طبعا اللي هو التذاكر .
    السؤال . هل أمر الإركاب له دخل بالملف اللي بفتحه بالملحقية بعد وصولي مباشرة ؟ ووش علاقته بالضبط !؟

ثانيا : من المتطلبات لـ إلتحاقك هو إكمال 30 ساعة لغة ..
    السؤال : 30 ساعة . كم تعادل من اسبوع ؟ بعدين هل بيتم متابعتي من الملحقية (بعد فتح الملف عندهم من أول يوم) أثناء دراستي على حسابي بالمعهد لغاية اكمالي الـ30 ساعة ؟ يعني بيعرفون غياباتي وكل شي عني ؟

ثالثا انا قريت في موضوع الاخت ضايعه : كيف احصل على بعثة دراسية:

و يقوم الطالب لاحقا بتزويد الملحقية في كل فصل دراسي بنتائجة لتحفظ في ملفه و سيكون هناك مشرفا دراسيا يتابع و ضعه الدراسي.

السؤال : هل هذي نقطة تكون قبل انضمامي للبعثه ؟ ولا أثنــاء البعثة!
    اذا كانت قبل على كذا مسألة الالتحاق بتاخذ شهوور طويله !!!

أخيــرا :
    لـنفترض جدلاً أنه لــم يتم التحاقي بالبعثه بعد أربع شهور من الدراسه على حسابي الخاص ..
    أقدر أرجع للسعودية وأنتظر الالتحاق ؟ ولا لازم أصير موجود في أمريكا طوال الفتره حتى يتم الالتحاق ؟؟

.........................................

في النهاية أشكر كل من يبدي مشاركته عن علم . عسى أن تكون مفيدة لي ولـ أي شخص يبحث عمّا أبحث عنه
  2. السلام عليكم
    موضوع استخراج الفيزا - اذا عندك اي توني شوف المبلغ الي مسجل فيه وحاول تستخرج شهاده بنكيه تعادل المبلغ والافضل يكون اكثر
    اما امر الاركاب - راح يساعدك على الاتحاق بالبعثه باسرع وقت ليه ؟ لا تسال هم يبون كذا
    ال 30 ساعه - اولا الساعات المطلوبه ليست لغه ساعات اكاديميه يعني بعد ما تخلص اللغه سواء بعد شهر او سنه لازم تخلص 30 ساعه في الجامعه يعني ما يعادل سمسترين على الاقل
    اما سالفة المشرف الاكاديمي - من المفترض بما انه مشرف انك ترسل له كل فتره كشف دراجاتك لكن بما ان التسيب متواجد عندنا في الملحقيه الي ما ادري وش تبي المشرف ما له دخل ولا راح يدري عن درجاتك ولا غياباتك الا اذا عزم انه يرسل ملفك للرياض
    الرجوع للسعوديه - اولا انت مفكر شي بعيد اسالني ليه لانك اذا تبي تطلع من امريكا لك اجازه محدده تكون فيها خارج امريكا وهي تقريبا مو متاكد اقصاها 4 شهور واذا ما رجعت راح تتكنسل فيزتك وطبعا قبل لا تطلع من هنا راح يطبع لك اي توني جديد علشان تدخل فيه
    الزبده انك تقول لهم بطلع اجازه لمدة 4 شهور ويعطيك الموافقه وترجع السعوديه واذا ما جات مكرمه راح تضطر انك تكمل على حسابك

اتمنى اني وضحت لك النقاط الي طلبتها وانا في خدمتك في اي اساله ثانيه
    تحياتي
    7 "
  3. الشهادة البنكية ماهي ضرورية كثر كشف الحساب
    امر الاركاب اهو الوسيلة الوحيدة لضمان البعثة من قبل دخولك بلد الابتعاث
    ال30 ساعة راح تخلصها في مدة مستحيل تقل عن سمسترين او سنة حسب نظام الجامعة الي تبي تروح لها << طبعا هذا اذا كنت شاد حيلك ومكرس نفسك للدراسة والنوم فقط !!
    المشرف الدراسي = ماحد حولك ,, راح يستقبل منك فتح ملف طالب على حسابه الخاص وبعدها ينساك يالغالي
    بالنسبة للرجوع للسعودية بعد البعثة ,, عندك 3 شهور اذا ماتجيب ختم دخول راح يتوقف الصرف لاشعار اخر

تحياتي وان شاء الله ساعدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.