الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مافيه أي قرار رسمي بشأن اللغه!، هذا القرار يطبق السنه القادمه (بالداخل اخر قرار صادر)

مافيه أي قرار رسمي بشأن اللغه!، هذا القرار يطبق السنه القادمه (بالداخل اخر قرار صادر)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4894 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية witty1990
    witty1990

مبتعث فعال Active Member

witty1990 الولايات المتحدة الأمريكية

witty1990 , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mecanichal Eng , بجامعة Colorado State University
    • Colorado State University
    • Mecanichal Eng
    • ذكر
    • Fort Collins, Colorado
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 2nd, 2010, 07:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسعد الله اوقاتكم بكل خير ورحمه منه سبحانه جل في علاه
    الله مير يسلمكم و يلحقنا جميعا على خير..
    عسا الله يلحقنا بالجنان و أبائنا و أمهاتنا و المسلمين أجمعين

يا شباب .. ابيكم تطمنون من جد هالمره و ترتاحون و توسعون صدوركم
    لان موضوعي هذا راح استدل فيه على اشياء راح تقنعكم باذن الله

يا ناس مافيه قرار يقول لازم تخلص اللغه !!
    والدليل .. ان مافيه أي شي يثبت هالكلام في موقع وزارة التعليم العالي
    ولا في موقع الملحقيه الثقافيه الكنديه ولا فيه شي ابد ابد

التعميم ( البسيط ) الي طلع هذا يطلعونه كل نهاية سنه
    بالعربي كل نهاية سنه يطلعون مثل هالكلام .. و الكلام هذا قالي اياه
    واحد سعودي يشتغل في إحدى المعاهد له ٥ سنوات .. يقول كل سنه نفس الحكايه

يا جحافل المسلمين ..
    قسم بالله مافيه شي رسمي و لا تعتمدون على ردود الملحقيه لكم
    يا حبايب هالكلام مثله مثل لازم تخلص ٣٠ ساعه دراسيه!
    هل فيه احد من المبتعثين خلص ٣٠ ساعه دراسيه ؟؟؟
    اغلب المبتعثين في مرحلة اللغه !!

فــ يرحم امكم لا ترتبكون بسبب كم كلمه تقولها لكم المشرفه ولا رد الملحقيه
    آخر تعميم ( رسسسسمي ) صدر من الملحقيه الثقافيه في كندا !! ينص كالتالي :

تمشياً مع أنظمة ولوائح الابتعاث الخارجي، فإن الملحقية الثقافية السعودية بكندا تؤكد على ضرورة البدء الكامل بالبرنامج الأكاديمي مباشرة بعد انقضاء المدة القصوى لدراسة اللغة المحددة بـ (18) شهراً، وأن على المبتعث لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم على وجه الخصوص تقديم ما يثبت حصوله على قبول أكاديمي صريح وغير مشروط بدراسة أي مقررات في اللغة، وأن يكون القبول في التخصص والدرجة العلمية المبتعث من أجلهما. وتؤكد الملحقية كذلك على أنها ستضطر آسفة لإيقاف الصرف على المبتعث ما لم يقدم ما يثبت ذلك. مع العلم أن تفعيل هذا التنظيم سيكون اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني 2011م.
    وللمعلومية يجب التنويه إلى أن هذا التنظيم سيشمل كذلك كافة المبتعثين لدراسة البكالوريوس أو الدبلوم ممن لم يحققوا شرط اللغة المؤهِّل للبدء الكامل بالدراسة الأكاديمية والذين سمح لهم في فترات سابقة لتاريخ تفعيل هذا التنظيم، وبصفة استثنائية، بتسجيل مقررات أكاديمية مع مقررات اللغة.
    وتجدر الإشارة إلى أن توجيهات وزارة التعليم العالي تنص على إلزام المبتعثين بدراسة مرحلة البكالوريوس في الجامعات الموصى بها، وأن تقتصر الدراسة فيما سوى تلك على مرحلة اللغة أو السنة التحضيرية وفي أضيق الحدود إذا لم تتوفر أماكن في الجامعات الموصى بها.
    وتتمنى الملحقية للجميع التوفيق والسداد

الكلام الي بالاحمر هذا هو آخر قرار ( رسسسمي ) صدر من وزارة التعليم العالي
    و الملحقيه نشرت هذا القرار بحكم انها المرجع الاول و الاخير للطالب المبتعث
    و تقدرون تروحون تشوفونه في موقع الملحقيه ضمن اخر اخر الملحقيه

هذا القرار خلاصته ان طالب الباكالريوس ما يقدر يلتحق بالبعثه بقبول جامعه مشروط!!
    بمعنى ما تفتح ملف بالملحقيه الثقافيه وانت معاك قبول مشروط!!
    وهذا الكلام يدل على أنك لازم يكون عندك قبول نهائي !!
    وما يصير عندك قبول نهائي الا اذا خلصت الشرط !!
    والشرط هو اللغه !!
    اذا : مافيه أي طالب راح يلتحق خلال فترة اللغه !!

فـــ يرحم امكم لا تقولون ما ارسلوا ملفي للوزاره!
    طبيعي ما يرسلون شي .. لانهم بأخر السنه .. يعني طفروا .. يعني ينتضرون الميزانيه !
    والميزانيه تصدر في شهر محرم و كل الوزارات تاخذ حقها من الميزانيه

علشان يتصرفون زين مع الطلاب .. و التعميم ( البسيط ) الي جا للطلاب عن طريق ردود الملحقيه
    هو علشان حنا في اخر السنه

حنا الحين ٢ ديسمبر .. يعني بعد شهر من الان لن يتم قبول اي طالب دامه باللغه!
    يعني كل الطلاب الي فاتحين ملفات بالملحقيه قبل ١ يناير ٢٠١١ .. بإذن الله امورهم سهله
    و هم اخر ناس راح يلتحقون بمرحلة اللغه ..
    الي يجون بعد ١ يناير لازم يخلصون اللغه همين يلحتقون !!

فهمتوا يا جماعة الخير! يعني لا تخافون .. مافيه قرارت رسميه و معممه!

واتحدى اي واحد فيكم يجيب لي تعميم رسمي يقول لازم تخلص اللغه! ..
    بغض النضر عن الشرط الي من زمااااان و هو موجود حق اللغه و الــ ٣٠ ساعه / لانه لا يطبق

انا كطالب مبتعث مرجعي الاول و الاخير ليست وزارة التعليم !!
    انا مرجعي الاول والاخير هي الملحقيه الثقافيه في كندا !
    اي شي تشوفونه في موقع الملحقيه .. اي قرار اي تعميم ذيك الساعه نقدر نقول فيه شي رسمي
    لكن التعميم الي ارسلوه للطلاب عن طريق حساباتهم بالملحقيه هذا شي بس لاننا بنهاية السنه
    يعني هالتعميم ما يطبق رسمي الا من ١ يناير ٢٠١١

يعني بالعربي و من الاخر و بالصريح الفاظح .. هالتعميم قالوه لنا علشان اي طالب بالسعوديه
    يفكر انه يجي يدرس و عامل حسابه حق شهرين يظظرب فرامل و يحسب حساب اللغه كامله !

يعني تمهيد حق السنه الجايه عشان كلن يعمل حسابه..
    اما الان .. اي طالب يفتح ملف راح يتم الحاقه بحول الله دامه قبل ١ يناير ٢٠١١

طيب يمكن يجوني ناس الحين يقولون الي يبي يجي بعد يناير ٢٠١١ وش اسهل طريقه للإلحاق بدري ؟

اقوله اسهل طريقه للإلحاق علطوووول .. هو انه ما يجي كندا الا و معه
    الدرجه المطلوبه من التوفل او الايلتس .. كما تشترط الجامعه الي عنده قبولها ..
    اذا حقق شرط اللغه يعني ما يحتاج يدرس لغه .. ذيك الساعه يجي و يده بمويه بارده
    ويبي يلحق علطووول اول ما يدخل الجامعه ..

هذا هو الحل الوحيد للطلاب الي ناوين يجون على حسابهم بعد ١ يناير ٢٠١١

اما الان .. اي طالب لديه ملف بالملحقيه قبل هذا التاريخ .. سوف يتم الحاقه
    باذن الله و هم اخر ناس راح يلحقون خلال فترة اللغه ..

والله الهادي الى سواء السبيل
  2. ما شاء الله عليك اخوي

كلام واقعي ومنطقي

انا اصحابي الي هنا نفس الشي قالوا لي ان العام الماضي لما جوا يرسلوا لهم نفس هذي الفتره قالوا لهم ان لازم يخلصوا مرحلة اللغه اول ...

بس ياخوك ما تدري متى عن الملحقيه واحد من اصحابي يقول لي كل يوم لهم قرارات غريبه بعض يمكن ان الواحد يسويها بس في بعض الامور صعبه جدا ان يسويها...

اشكرك جدا لسبيبين

الاول لكن عملك عمل خير وراح تسعد ناس واجد بتفائل الي بثيته فينا ( كطلاب مهمومين من هذا القرار)
    والثاني لانك اعطيتنا بعض من وقتك وكتبت ما رايته هنا..

مشكور اخوي وفي ميزانك...
    وكل التوفيق لك
    7 "
  3. الله يبشرك بالخير يا رب..
    طمنت قلوبنا الله يطمن قلبك اخوي witty1990 من جد كنا شايلين هم.
    انا عن نفسي اوراقي قدها بالوزارة الحمد لله من شهر اكتوبر لكن لحد الحين ما تحرك الطلب
    وآخر شي لحد الحين يطلع لي "سيعرض الطلب على اللجنة في الاجتماع القادم (الجلسة رقم 183 بتاريخ 4-12-2010)"
    لكن اتمنى ربي يسهلها على جميع الطلاب وكلنا نلتحق بإذن الله.
    الله كريم.
    7 "
  4. منورين يا أخوااان
    اخوي الي يسئل عن الملفات الي قبل التاريخ و ما انرسلت للوزاره
    اقوله تبي تنرسل لا تخاف باإذن الله اهم شي شد حيلك و لا تشيل هم
    ياشيخ لو تبون احلف لكم ان اي ملف قبل تاريخ ١ يناير ٢٠١١ راح يلحق بالبعثه
    حلفت لكم .. وسعوا صدوووووركم .. لكن الي بعد التاريخ لازم يحسبون حسابهم

الخير جاي و الامور سهالات بحول الله
    7 "
  5. جزاك الله خيير ...هذآآ الكلام الزين الله يريحكـ بالدنيآ والآخرة.....بس عندي سؤال؟؟ يعني اللحين انا فاتح ملف ورفضوني...بحكم اني اكمل لغة واصحابي قدموا معي اللحين رفعوا ملفاتهم للوزارة.... يعني لو صحيح النظام كان مطبق عليهم,,,,وانا صار لي شهر ونص جاي لكندا,,,,,,,,,بس سؤالي هو: يعني ماسوي طلب الحاق من موقع بوابه الطلبه المبتعثين....؟؟ولا لازم انتظرهم لين يقولون لي سوا طلب الحاااق..؟؟وشلوون السالفه اللحين يووم اخش على اسمي مكتوب طلب الحاقك غير مقبوول.....يعني هم رااح يغيروونه انشاءالله....وشكرااا لك وارجوووا الرد؟,,
    7 "

6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي صاحب الموضوع !! لعل الموضع الذي اشرت له التبس لديك !!

حيث ان القرار الذي ارفقته باللون الاحمر:

تمشياً مع أنظمة ولوائح الابتعاث الخارجي، فإن الملحقية الثقافية السعودية بكندا تؤكد على ضرورة البدء الكامل بالبرنامج الأكاديمي مباشرة بعد انقضاء المدة القصوى لدراسة اللغة المحددة بـ (18) شهراً، وأن على المبتعث لمرحلة البكالوريوس أو الدبلوم على وجه الخصوص تقديم ما يثبت حصوله على قبول أكاديمي صريح وغير مشروط بدراسة أي مقررات في اللغة، وأن يكون القبول في التخصص والدرجة العلمية المبتعث من أجلهما. وتؤكد الملحقية كذلك على أنها ستضطر آسفة لإيقاف الصرف على المبتعث ما لم يقدم ما يثبت ذلك. مع العلم أن تفعيل هذا التنظيم سيكون اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني 2011م.
    وللمعلومية يجب التنويه إلى أن هذا التنظيم سيشمل كذلك كافة المبتعثين لدراسة البكالوريوس أو الدبلوم ممن لم يحققوا شرط اللغة المؤهِّل للبدء الكامل بالدراسة الأكاديمية والذين سمح لهم في فترات سابقة لتاريخ تفعيل هذا التنظيم، وبصفة استثنائية، بتسجيل مقررات أكاديمية مع مقررات اللغة.
    وتجدر الإشارة إلى أن توجيهات وزارة التعليم العالي تنص على إلزام المبتعثين بدراسة مرحلة البكالوريوس في الجامعات الموصى بها، وأن تقتصر الدراسة فيما سوى تلك على مرحلة اللغة أو السنة التحضيرية وفي أضيق الحدود إذا لم تتوفر أماكن في الجامعات الموصى بها.
    وتتمنى الملحقية للجميع التوفيق والسداد
    لا دخل له في القرار الذي اصدر بتاريخ 1431/11/4هـ وحيث ان هذا القرار يشير هنا ان الطلبه الدارسين على حسابهم الخاص سابقا كان يشترط عليهم انهاء 30 ساعه اكاديمية بعد اللغةفي جامعة - موصى بها- وفي تخصص - موصى به -
    وهنا تم ارسال هذا القرار توضيحا لانهاء المكرمه من المقام السامي لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -

فلا دخل لكل مما ذكرت ببعضه بارك الله فيك ،، ولعل التبس الامر للجميع ،،،

ما قد ارفق اعلاه هو قرار منفصل عن القرر الذي اشارت له الوزارة بلانتهاء الخاص بالمكرمه !! هل اتضحت الصوره؟

اما عن تأكيد انضمام المتقدمين - عذراً - ولكن لا يمكن لاحد الجزم في انضمامهم والسبب الشروط والمسوغات التي
    تتطلبها الوزارة على ان يوفر الطالب الدارس على حسابه المتطلبات كاملا فإن لم يوفره بتأكيد سيتم رفض الطلب،،،

ولعلني افيدك في هذه المسألة دائما يطبق القرار من يوم اصداره اي من تاريخ 1431/11/4هـ وهنا الخلاف في المسأله
    وردفا لما نقل الاخ الفاضل (( الخآآآفي )) الذي تم رفض طلبه يجب على الوزارة توضيح السبب ما هو سبب الرفض؟

ولعلنا نستفيد من هذه المشاركات ،، ما يعني هل يا اخي الفاضل (( الخآآآفي )) :

1- كان دخولك لكندا قبل تاريخ القرار 1431/11/4هـ
    2- هل الجامعة التي تم قبولك فيها - موصى بها -
    3- هل التخصص - موصى به -
    4- هل جميع مستنداتك واوراقك كامله
    5- هل القبول مشروط ام قبول نهائي

هذه اسأله يجب الإجابه عليها لكي تتضح لنا الصوره في بعض القرارات الوزارية التي رفضت ضم البعض من الاخوان
    المتقدمين مؤخرا ،، وكذلك هل سيتم النظر في تاريخ دخول الطالب لدولة الابتعاث هل هو قبل القرار ام بعد القرار!!
    هذه مسأله مهمه يجب النظر لها ومراعاة تكبد الشباب التكلفه لسفر ودفع رسوم الدراسه للغه الانجليزية،،،
    نسأل الله للجميع التوفيق والسداد،،،

هذا والله اعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.