الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى صاحب المعرفه فقط.المستشار أو غيره..(موضوع يخص كل دارس على حسابه)

إلى صاحب المعرفه فقط.المستشار أو غيره..(موضوع يخص كل دارس على حسابه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية علي ال
    علي ال

مبتعث جديد New Member

علي ال السعودية

علي ال , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب , بجامعة كليه التقنيه
    • كليه التقنيه
    • حاسب
    • ذكر
    • حايل, خايل
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

December 4th, 2010, 03:56 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحب المعرفه فقط.المستشار كان أم غيره جزاه الله عنا كل خير.

أخواني أنا خريج الكلية التقنية تخصص برمجيات الحاسب الآلي(دبلوم)

رغبت بإكمال الدراسه على حسابي الخاص في أمريكا وقرأت وأطلعت , وذهبت إلى مكتب للحصول على قبول جامعي بعد ماعرفت بأهميته من خلال متابعتي لكتاباتكم , وفعلا اتفقت مع المكتب والحمد لله سيأتيني القبول خلال هالأسبوع .

وأثناء أنتظاري القبول ومن فترة شهر ماضي تابعة المنتدى بشكل مكثف وياليتني لم أتابعه ,
    لقد رأيت المواضيع الواحد تلو الأخر التي تسبب لك الأحباط والتراجع عن قرار الذهاب لأستكمال الدراسه.

أخوتي رأينا قرار بأنه لن يتم إلحاق أي طالب إلى بعد إنهائه للغه وإنهائه لـ30 ساعه أكاديميه ,
    وهذا القرار إذا هو صحيح فأنا عن نفسي لن أغامر بالذهاب لإكمال الدراسه لأن التكلفة الماديه لمثل هذا الأمر ستكون مكلفه جداً.خاصة أن لغتي الأنجليزيه ضعيفه نوعا ماء وسأبداء باللغه من المستويات الأولية.

ولكن راينا المؤيد والمعارض ورأينا المؤكد والنافي وأصبحت في حيرة من أمري..!

الآن هنالك من يقول الأمور زينه وتعالو لأكمال الدراسه وهنالك من يقول لاتأتي ..!

أخوتي قرأت أيضاً بأن الملحقيه لاترسل الملف إلى الوزاره إلى بعد إنهائك لشروطهم التعجيزيه نظراً لكلفتها الماديه.هل هذا صحيح .!

قرأت أيضاً أنه لابد من واسطه لإلحاقك , فمن دونها لايمكن إلحاقك إلا بعدما أجتيازك لشروطهم التعجيزيه أيضاً.

قرأت وقرأت وقرأت

وأحترت

وأريد جواب شافي وكافي من أهل المعرفه أتوكل بعد الله عليه لتساؤلاتي وبالأخص سؤالي هذا.

كل ماأملك هو 80 ألف ريال هي ميزانيتي للدراسه ولايتي هي ميسوري مدينتي كيب جيراردو هل أقدم بالذهاب للدراسه أم أجلس وأواصل عطالتي القاتله .؟

هذا وجزاكم الله عنا كل خير
    ووفقكم لما يحبه ويرضاه

المعرف ليس ملك لي فمعرفي لاأستطيع كتابة موضوع فيه
    أخوكم عبدالرحمن المحمد
  2. بقولك شي يا اخوي

انا جيت من فتره وللحين على حسابي وفيه ناس انضمو
    كانو معاي وناس مثل حالتي وقبلي وقبل اللي انضمو
    احيان لا هي واسطه ولا شي مادري الملحقية كيف تفكر

تبي نصيحتي اطلع بس جيب امر اركاب معاك
    كل اللي معاهم امر اركاب معانا التحقو كللللللهم

ومن مدة اسبوع - شهر او شهرين فقط
    وانت قلتها عاطل يعني تعال وادرس وارجع بانجليزتك او خذ الانجليزية بالسعودية وتعال بعد ما تخلص اللغه

بتكون ابسط لك واسرع بالحاقك ان شاء الله

وعلى فكرة قرار 30 ساعه قديم ومن مدة طويلة ولكن بدا العمل وتاخير الانضمام بالفترة الحالية
    والاعداد كثرة ويمكن هذا السبب ليكتشفو من الجاد ومن اللي يلعب

ويمكن بسبب انتهاء الـ 5 سنوات السابقة وبدء المرحلة الجديدة اخرو الوقت لضم المبتعثين

والله اعلم اظن المستشار عنده اكثر مني معلومات طبعا

وانا نصحتك وانت حر
    7 "
  3. شاكر لك هالدعوه والمشاركه الطيبه

وبالنسبه ياأخواني عرفت أن أمر الأركاب صعب الحصول عليه وخاصه بأني لأعرف أحد في مدينة الرياض فما بالك بالوزارة .؟

يعني أمر أركاب أيضا لأأستطيع الحصول عليها أشكر لكم تعليقاتكم ومشاركاتكم السريعه

خلاصة القول لا أملك واسطة لا من ناحية الألتحاق ولا من ناحية أمر الأركاب .

أشكر لكم تعليقاتكم ومشاركاتكم السريعه

7 "
  4. والله يا اخوي شوف كل شي مكتوب من رب العالمين هذا اول شي

انا بقولك الي حاصل في كندا الان كون اني متواجد هنا

انا قدمت اوراقي للملحقيه في شهر 9 ومن عشر ايام دخلت الجلسه وانتظر نتيجة الجلسه

مع العلم انه في ناس جوا بعدي بشهر والتحقوا وانا الى الان ما التحقت انا ملفي تاخر في الملحقيه بالموت وصل للرياض وماني عارف السبب مع انه اوراقي كانت كلها اكسبت من الملحقيه

الوضع الحين انه الملحقيه رافضه ترسل اي ملف الين ما تجيب قبول نهائي من الجامعه وليس بالقبول المشروط باللغه

والقبول النهائي ماتقدر تجيبه الا لمن تخلص اللغه سواء جبت ايلس او توفل او خلصت برنامج اللغه في الجامعه

لاني اصحابي كثيرين رفضت الملحقيه ترسل اوراقهم

طبعا القرار هذا محد يدري فتره مؤقته او بيستمررر في ناس تقول بس وقت الجرد حق الميزانيه وفي ناس تقول العكس

والله يسهل امورنا جميعا
    7 "
  5. أخي أبو عبدالله فهمت من كلامك انك منذ أربعة أشهر تنتظر الألتحاق هذا شي لابأس به ولكن سؤالي هل دراستك ماستر ام بكالوريوس.؟
    وهل أنهيت اللغه وبدأت بالدراسه الأكاديميه أم ماذا .؟
    وهل معك أمر أركاب .؟

هذا وأتمنى لك التوفيق والالتحاق عاجلا غير أجل بمشيئة رب العالمين
    7 "
  6. نصيحتي: أفتح بيزنس صغير بالثمانين الف في السعودية ولا تغامر بالمبلغ. ليش؟

١- حاليا لأرسال ملفك لازم تكون مخلص لغة, شرط الثلاثين ساعه مهو مطلوب ولكن خلال السنة والنصف (خلال فترة دراستك) ممكن الامور تتزبط وتجيك مكرمة ولكن ايضا وممكن تسوء, وانا لو مكانك ما راح أخذ هذا الاجراء الخطير واضيع مبلغ ثمانين الف الي ممكن تفتحلي بيزنس صغير الا اذا الفلوس عندي زايده واقدر ادبر غيرها.

٢- تحتاج سنه وثلاثة اشهر لإنهاء اللغة = ما يقارب مئة ألف ريال سعودي (الرجاء تصحيح المبلغ اذا أخطأت ولكن هذه حساباتي)

لو مصر تبغى تيجي اعمل الخطوات التاليه لنتائج افضل:

١- ادرس لغة في السعودية
    ٢- دور على جامعه تقبل تحول عدد ساعاتك حقت التقنية
    ٣- تكون الجامعه طالبه درجة ايلتس او توفل معقولة
    ٣- اختبر وجيب الدرجة وجيب قبول غير مشروط وتعال بالثمانين ألف.

انا شخصيا خاطرة لان لغتي الحمدلله ممتازة والحمدلله زبطت معايا

في النهاية القرار يعود لك
    7 "
  7. يا أخي مدامك عاطل! ولا عندك شغل وعندك هالمبلغ!؟ ورغبتك بالتعلم كبيررة ... فكر ؟ خذ نفسك معي وفكر ؟
    هل أنت تقدر بامريكا تدرس فقط الإنجليزية ؟ طبعاً لا .. يعني تقدر تدرس لغة إنجليزية وبنفس الوقت لو حصلت بمعهدك شيء عن الكمبيوتر أو أي شي غيره .. يعني دورة مؤقتة لو مجرد أسابيع ( يعني لو مثلاً اخذت دورة اثناء اللغة < شيء مو غالي لمدة ثلاث اسابيع .. بعدين اسبوعين شيء ثاني ... وكذا < هذا بنفس وقت دراستك للغة وطبعاً بعد شهرين أو ثلاث شهور من استقرارك بالمدينة اللي أنت رايح لها) بكذا ؟؟ تقدم للبعثة لأن تدرس لغة وتشوف وش يصير معك .. وبنفس الوقت لو رجعت لسعودية لا ترجع خالي اليديين! .. يعني أنت معك غاية كبيرة ألا وهي أنك تحصل على بعثة ... لكن لو لا سمح الله وما حصلت عليها هل ستسخر ؟ طبعاً لا ... راح تكسب أنك عشت بامريكا فترة طويلة ... المبلغ اللي معك يعيشك لمدة لا تقل عن 6 شهر أو اكثر < هذا لو كنت تقدر مصروفك وتعرف وين تحط فلوسك. راح تكسب لغة .. حتى لو ما انهيت كل مستويات اللغة راح تكون لغتك على الأقل متوسطة وربما أفضللل لو ركزت بالتعلم وأكلت اللغة أكككككككل! ...... وغير هذا لو أخذت الدورة اللي قلت لك عليها! .. راح تضمن بيدك شيء لما ترجع لسعودية يخليك لما تقدم على أي وظيفة معك بيدك دورات من الخارج! ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.