الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم جدا للطلاب الدارسين على حسابهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6099 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستشار التعليمي
    المستشار التعليمي

مبتعث رهيب Awesome Member

المستشار التعليمي السعودية

المستشار التعليمي , ذكر. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مستشار , بجامعة ادارة البعثات
    • ادارة البعثات
    • مستشار
    • ذكر
    • وزارة التعليم العالي, حي الغدير
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

August 8th, 2007, 04:22 PM

بالنسبة الى الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص وصدرت لهم قرارات بعثة فيمكنهم الحصول تذكرة (ذهاب فقط) الى دولة الدراسة اذا كانوا متواجدين داخل المملكة وبعد الحصول على الفيزا الخاصة بالدراسة.

كيفية الحصول على فيزا:
    1. الحصول اولا على صورة من قرار البعثة من قسم الصادر والوارد في الوزارة+ صورة الجواز+بطاقة الاحوال او دفتر العائلة.
    2. تزويد قسم البعثات بصورة من الاوراق المشار اليها اعلاه ويطلب منهم خطاب ( ضمان مالي ) موجه للسفارة المعنية.اذا كانت طالبة فيمكنها اضافة اسم المرافق( سواء زوج او اخ او اب) في الضمان المالي حتى يتمكن المرافق من الحصول على الفيزا ايضا.
    3. بعد الحصول على خطاب السفارة يذهب الطالب الى السفارة موضحا لهم بانه طالب مبتعث من الوزارة ويرغب الحصول على تاشيرة طالب.
    4. بعد الحصول على الفيزا يذهب الطالب او ولي امر الطالبة الى ادارة الميزانية بالوزارة مصطحبا الاوراق المشار اليها اعلاه زائدا صورة الفيزا ويقوم بتعبئة استمارة خاصة لامر الاركاب للطالب او الطالبة المحرم المرافق معها.
    5. بعد الحصول على امر الاركاب يذهب الطالب الى مكتب الطيار للسفر والسياحة الموجود في الوزارة لطلب اصدارة التذكرة
    ولكن هل يستطيع الطالب الذي يدرس خارج المملكة الحصول على هذة التذكرة. الجواب لا. الا اذا كان الطالب متواجد في المملكة في اجازة مثلا:118:

اتمنى ان تكون هذه المعلومات مفيدة للجميع
  2. مشكور بالبداية اخوي على الافادة والتوضيح
    اخوك الحق بالبعثة ولكن الان في السعودية ودراستي في المعهد خلصت من شهرين هل هناك صعوبة اذا رحت للوزارة وقلتلهم ابغى قرار الابتعاث ولا لازم اروح اسجل معهد من جديد واطلع فيزا ثانية وباقي السالفة .

ارجو التوضيح اخوي ونريد ايضاً من الاخوان كذلك اذا لديهم معلومة ..... ارق التحايا
    7 "
  3. يا مستشارنا العزيز معليش ما فهمت
    اتلخبطت
    طبعا انا الان توني ما طلعت بطلع ان شاء الله بعد اسبوعين
    وبفتح ملف واطلب الاحاق في لندن واداوم بس اسبوعين وارجع وانتضر قرار التحاقي وانا بسعوديه طيب
    انت قصدك انه يحق لي اخذ تذكره من هنا اذا صدر ان شاء الله قرار التحاقي هذا قصد ؟؟ولا شي ثاني قبل ما اطلع (اتمني )؟؟؟؟؟؟ولا هذا القرار للمبتعثين اصلا مو زيي الحقو ؟؟؟؟؟؟؟؟
    طيب عادي اذا رجعت لاني ما اقدر اقعد في لندن اكثر من اسبوعين وابي رمضان بالسعوديه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا بيسون لي مشاكل ؟؟ جزاك الله خير ما قصرت جعل رايتك بيضا ادري زودناها عليك بس والله اني ادعيلك دائما باتوفيق وان ربي يسهل وييسر كل امورك ان شاء الله
    7 "
  4. يعطيك العافية اخي المستشار
    حبيت اشكرك على جهودك واسئلك هل مبلغ 40 الف ريال سعودي كافي للحصول على قبول مشروط من الجامعة علما باني سوف ادرس ماستر على حسابي الخاص مؤقتا حتى الحق بالبعثات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.