الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معاناتي .. مع البعثة

معاناتي .. مع البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4869 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ايش رايكم في القصة الجميلة ..

المصوتون
0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • تستاهل الي يجيك محد قال لابوك مايكون عندو فلوس وواصل ..

0 0%
  • حرام تحزن ,, هههه

0 0%
  1. الصورة الرمزية البعثة حلمي
    البعثة حلمي

مبتعث فعال Active Member

البعثة حلمي الولايات المتحدة الأمريكية

البعثة حلمي , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانوية , بجامعة جامعة البيت
    • جامعة البيت
    • ثانوية
    • ذكر
    • البيت, المدينة
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 28th, 2010, 02:06 PM

اول شي السلام عليكم ..

في 66 فكرة في راسي والله مني عارف ايش اسوي .. انقز والا اطير والا اجررري والله يعني تعبت من جد ..

احكيكم معاناتي الي يبا يسمعها يسمعها والا مايبا احسن عشان لايوجع راسو .. وربيييييي من عارف اضحك والا ابكي ههههههههههههههههههههه اااااااااااااه بس الحمدالله ..

معاناتي انو انا انسان طموح من عائلة عاديية جدااااااااااااااا نسبتي عالية ودرجاتي تمام .. بس انو ما انقبلت في البعثة .. طيب حلو ماقلنا شي ما انقبلنا دا شي راجعلهم والحمدالله .. لكن انك تشوف ناس اقل منك في الدرجات ودرسو معاك وماعندهم علم وتجيهم البعثة سسسسسسسبحان اللهـ ههههههههه كيف ماندري .. يعني شي مرا يزعل اقسم بالله ..

2 - قدمت على البعثة وماجاتني قلت اقدم في اي جامعه هنا وان شاءالله تمشي اموري قدمت في كلية في ينبع وانقبلت ومشيت فيها بس بعدين فتحو البعثات المرحلة السادسه واقدم وبرضو ما انقبل هههههههه والله ماادري كيف يحسبوها هما
    (( طبعن ما نظلمهم ونقول واسطة لانو وزارة التربية والتعليم علمونا انو التربية قبل التعليم فا اكيد لا مكان للواسطة داخل الوزارة )) نعم نعم كلام صحييييييييح هههههههههه الموهيم اكمل قصتي الي تنفع مسلسل والا حلقة من حلقات طاش الموهيم يااحبابي انا عندي 3 اخوان اكبر مني وتقريبان انا الافضل فيهم من ناحية الدراسة والسببين الي يخلوني اتمنى البعثة امي وابوووويا واني انا راغب اكمل دراسة وارجع بشهادة ترفع راسهم بين الناس .. الموهيييييييييييم السبب الي خلاني اقدم في الجامعه الي في ينبع اني ما ابا اجلس عاطل وقلت اقدم لكن ما ارتحت فيها وانا نفسي البعثة .. وماجاتني ... ههه (( ولا حتجيني ))

3 - الشي الثالث اني اداوم في الجامعه وانا قرفان منها بس انو كدا اسمي اصحى الصبح اروح وارجع وخلاص . وانا اتصفح الجريدة قريت خبر عن بعثة الطيران المدني والشروط الحمدالله انا معديها وقدمت

اتخيييييييييلوا (( يبغو 30 واحد بس )) والمقبولين في الاختبار النهائي الي بعد التصفية الاولي اكثر من 700 هههههههههههههههههههههههههه يعني 670 واحد فين حيروحو وايش حيسرلهم ههههههههههه واللهي هرجة دي اقسم بالله وضحك على الدقون

يعني بالله الـ 30 كرسي هادي ماحتروح الي الاقارب وعيال العم وعيال الخااااله وحمتو وفتو والي جدو عبدالله رحيمي والي يعرف موظف البعثات والي والي والي ههههههههه وماشية الامور الاختبارات هادي والقبول يضحكو علينا فيلو كاجرا روتيني انو احنا سوينا اختبارات وهادي النتائج ..

وانا متأأأأأأأأكد انو الـ 30 كرسي محجوزة قبل مايبدا التقديم ههههههه

الموهيم الي يبا يدخل يسب يسب بسبب الصيغة الموضوع مو مرتب والحاله بالهم ويادنييييييييييييييا خفي علينا ..

كل يوم افتح النت على المواقع ادور اي شي .. هههههههههه المشكلة كل مرا ادخل قوقل واكتب بعثات كل مرا ونفس الشي هههه لا وادخل على الموقع حق الوزارة كل اسبوع اقول يمكن ينزلو بعثات يمكن ماادري ايش هههههه
    ياسسسسسسسسسسسسسيدي مشي حالك حالك يمشي
    ايش ذنبي يعني هههه انو ابويا مو واصل وماعندو فلوس يطلعني برأأ ... جست ذااااااااااااات ,,, يلا مو مشكلة نشوفكم

(( هههه لحد يستغرب من الكلام ومو منسق اول مرا احاول اقول مافقلبي ... لاني تعبت .,. وووووووبس
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة witty1990
    باين عليك الكلام من قلب و فيه يأس
    يا رجال اذا تبي اتكلم عن الواسطات يبيلي دفتر ابو ميه
    لكن كلها يوم القيامه الله لا يسامح كل ظالم
    ياراااجل خليها على ربك .. يسلمو على المواسااااهـ ..
    7 "
  3. يا أخوي لا تيأس من رحمة الله
    ولا تتوقع انك انت بس في هالمشكله والله (الواسطه)
    الكل يشتكي منها وتأكد من هذا الشي
    _______
    نصيحتي لك خلك انسان واقعي وفكر بالأشياء الي حواليك اكثر
    انك كيف تخليها اداه لتحقيق حلمك
    بدال ماتجلس تتحسف وتسب في الواسطات وبالأخير تموت من القهر ..
    حاول تدور على الحلول
    ـــــــــــــــــ
    شوف وانا اختك انت ذحين في كلية ينبع طيب
    حاول تخلص هالشي الي انت فيه
    ادري صعب بس هذا هو الشي الوحيد الي قدامك
    وماشاء الله هذه ترا كليه مو سهله
    وانت ترا احسن من مليون شاب معاه الثانويه العامه حتى قسم جغرافيا ما قبلوه
    وابوه مو بس مو واصل هذا اذا كان كمان الشاب نفسه يعول اسره !!
    شوف لو خلصت انشاء الله التخصص الي بيدك
    1)تجيب معدل زين وتروح ماستر في اي تخصص انت حابه ويلحقوك بالبعثه
    2)تتوظف بما ان كليتك ماشاء الله ممتازه وبعدها
    تجمع كم قرش واول طياره تسافر فيها
    مثال عندك انا طموحي البعثه
    انتظرت الوظيفه وصرت معلمه جمعت كم قرش وذحين رايحه بإذن الله
    واول مايلحقوني بالبعثه هناك بقدم استقااااله واترك التدريس الي انا ما ابغاه ولا هوا طموحي
    وبكذا تكون انت حققت طموحك مثل ما انا سويت
    يعني فكر شوي ولا تندب حضك
    واولا واخيرا ماتدري الخيره وين

وانا بقتبس لك كلام قلته هنا لناس كثير كانوا مكتئبين
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elan
    لا ياخوان لا تنسوا ..قوله تعالى

ومن يتوكل على الله فهو حسبه

قل من يجيب المظطر اذا دعاه ويكشف السوء

ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا

وقل ادعوني استجب لكم

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

( لتكسب ما تريد ويعطيك الله من فضله لا تعصيه واترك ذنوباً انت عليها وسترى الرزق يأتي لك من حيث لا تحتسب )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elan
    يا أخوي لا تيأس من رحمة الله
    ولا تتوقع انك انت بس في هالمشكله والله (الواسطه)
    الكل يشتكي منها وتأكد من هذا الشي
    _______
    نصيحتي لك خلك انسان واقعي وفكر بالأشياء الي حواليك اكثر
    انك كيف تخليها اداه لتحقيق حلمك
    بدال ماتجلس تتحسف وتسب في الواسطات وبالأخير تموت من القهر ..
    حاول تدور على الحلول
    ـــــــــــــــــ
    شوف وانا اختك انت ذحين في كلية ينبع طيب
    حاول تخلص هالشي الي انت فيه
    ادري صعب بس هذا هو الشي الوحيد الي قدامك
    وماشاء الله هذه ترا كليه مو سهله
    وانت ترا احسن من مليون شاب معاه الثانويه العامه حتى قسم جغرافيا ما قبلوه
    وابوه مو بس مو واصل هذا اذا كان كمان الشاب نفسه يعول اسره !!
    شوف لو خلصت انشاء الله التخصص الي بيدك
    1)تجيب معدل زين وتروح ماستر في اي تخصص انت حابه ويلحقوك بالبعثه
    2)تتوظف بما ان كليتك ماشاء الله ممتازه وبعدها
    تجمع كم قرش واول طياره تسافر فيها
    مثال عندك انا طموحي البعثه
    انتظرت الوظيفه وصرت معلمه جمعت كم قرش وذحين رايحه بإذن الله
    واول مايلحقوني بالبعثه هناك بقدم استقااااله واترك التدريس الي انا ما ابغاه ولا هوا طموحي
    وبكذا تكون انت حققت طموحك مثل ما انا سويت
    يعني فكر شوي ولا تندب حضك
    واولا واخيرا ماتدري الخيره وين

وانا بقتبس لك كلام قلته هنا لناس كثير كانوا مكتئبين

الله يعطيكي العافيه .. ان شاءالله خير

والله يوفقك يااارب
    7 "
  5. اهم شي عندك الصحه والعافيه ..

وماتحتاج حتى لابوك ..
    مدام خاطرك في البعثه ..

قريت مره موضوع في تجارب ناس مبتعثين وشلون وصلو لهلمرحله ..

واحد كاتب انه تخرج من الثانويه واشتغل في محلات ذي بدي شوب .. لمدة سنة تقريبا وجمع له مبلغ يقدر يطلع فيه

وطلع والتحق من هناك ..

واحد كانت انه اشتغل في موبايلى كول سنتر سنة وجمع مبلغ يكفيه وطلع واللتحق من هناك وماشاء الله الاثنين يدرسو طب

ترى الشي مايجي بسهوله ..

وانصحك نصيحه لاتطالع حال فلان ولا الناس هذا حصل على بعثه وهذا انقبل ..

عندك شغله تبي تحققها اعتمد على ذاتك وبتحقق هدفك بعون الله
    7 "
  6. حبيت أشارك وأقولك
    انا طال عمرك حلمي بالبعثه من يوم انا بثالث ثانوي وحتى قبل التخرج يعني من عام 2005 ولاحصلت عليه إلى الآن أو بالأصح ما انكتبت لي إلى الآن
    لكن حصلت لي أشياء في حياتي أحس أنها كالحلم مع انه أسويها بدون ما أفكر .. لكن أعرف في الاخير انها خيره من الله سبحانه وتعالى
    ودعوات الوالده والوالد الله يحفظهم هي اللي موفقتني بحياتي بعد توفيق الله سبحانه وتعالى
    خليني أحكي لك شوي عن قصة حياتي
    اول ماتخرجت من الثانوي كنت حااايس وماني عارف ايش اسوي وطبعا شروط الأبتعاث ماكانت تنطبق علي لسبيين نسبة الثانويه وكان ناقصني فيها 67. لاحظ يعني كسر بسيييييط جدا لأنه الشروط كانت النسبه المطلوبه 85 وانا نسبتي 84.33
    والقدرات كانوا طالبين 70 وأنا 68
    شايف الحظ كيف يعني بيني وبين تحقيق الحلم شي بسيط .. لكن الله مو كاتب لي
    طبعا دخلت اكثر من كليه وقدمت عالجامعه 3 مرات واسحب ملفي طبعا قبل ماتبدأ الدراسه
    اول شي دخلته كلية الإتصالات وجلست أقل من شهرين وسحبت عليهم
    الترم الثاني قدمت على الكلية التقنيه ونفس الشي صار وسحبت
    وعلى فكره كلهم الاثنين مادخلتهم وانا راغبهم او عن طريق قناعه .. كانت بس هي اللي متاحه قدامي وعشان اضيع وقتي بدل ما اجلس ناشب لاهلي في البيت بدون شغله ولا مشغله
    ودخلت أفضل معهد في الشرق الأوسط معهد الإداره العامه وتخصصي كان حلوا جدا أعمال بنكيه وهو اكثر شي ندمت عليه بحياااااتي .. لأني ماعرفت قيمته الا يوم طلعت منه وماندمت على الكليات الثانيه زي ماندمت عليه مررره ... لكن في الاول والاخي ارجع وأقول ربي كاتب لي الشي هذا
    طبعا في يوم من الايام وانا باقي ادرس بمعهد الاداره .. فتحت الجريده الا والقى إعلان لشركه خاصه للبتروكيماويات في الجبيل الصناعيه وشركه قويه جداااا
    والشروط كلها كانت تنطبق علي تماما
    قلت خلني اجرب واقدم مع اني ماكنت متحمس .. وعلى فكره قبلها كنت مقدم على سابك ورشحوني للأختبار لكن ماقبلوني لأني ماعديت اختبارهم .. لأسباب كثيره ومن ضمنها إني كنت جاي من الرياض للجبيل الصناعيه ومانمت وموااااصل ومرهق ودخلت علطول على الاختبار ... فصرت احل بشكل عشوائي عشان اخلص بس وأمشي مع ان لغتي الإنجليزيه كانت تعتبر متوسطه وأقدر احل
    لكن ارجع وأقول ربي مو كاتب لي إني أدخلها .. وفعلا اكتشفت بعدين انها خيره ... لأني أنا الحين ما افكر اروح لها أبدا وانا كمان عندي خبره لأسباب خاصه
    المهم ياعزيزي نرجع لموضوعنا
    قدمت عن طريق النت على الشركه حقت البتروكيماويات
    وبعدها بفتره ارسلوا لي رساله بمكان وموعد الإختبار في الجبيل الصناعيه
    واختبرت وبعدها فتره دقوا علي وقالوا لي تعال عشان الفحص الطبي
    طبعا رحت لهم 4 مرات وفي فترات متقاربه الين رسبت في المعهد لاني ماكنت أداوم وسحبت على مواد كثيره
    المهم انه انا حاليا في الشركه وموظف من عام 2007 واموري تمام والحمدلله من جميع النواحي ومتزوج وراح يجيني طفل او طفله في الطريق بأذن الله
    وباقي البعثه في راسي !!!!!! واحنا الآن داخلين على 2011
    طبعا بتقول هذا مجنون ومو صاحي
    انا الحمدلله جمعت لي من الوظيفه هاذي مبلغ كويس جدا الحمدلله
    وعرفت ان هاذي الوظيفه هي كانت بداية الإنطلاق إلى الحلم وتحقيق النجاح بأذن الله
    بس حبيت أقولك كل هذا اللي صار لي في حياتي ربي كاتبه لي عشان احقق حلمي بأذن الله
    والحمدلله انا خلال الشهرين او ال3 الجايه مسافر على امريكا عشان أحقق حلمي

انا بصراحه طولت مررره ومابقى الا احكي لك قصة طفولتي ههههههههههههههههههههههههههههه
    خلاصة الموضوع ياعزيزي لاتيأس أبدا لا تيأس وصدقني لو هذا حلمك راح تحققه بأذن الله وكل شي صاير لنا في حياتنا مكتوب من رب العالمين سبحانه
    حبيت اأضيف شي اخير ( الوظيفه هاذي اللي انا فيها نص اللي كانوا معي في دفعتي ومتوظفين معي الحين او يمكن اكثر من النص كلهم كانوا بالواااااسطه ) وانا ماكنت أعرف ولا آدمي في الشركه .. بس ربي كان كاتبها لي وهو كان واسطتي سبحانه جل في علاه ودعوات الوالد و الوالده ربي يحفظهم لي كان لها نصيب في الموضوع )

آآآآسف جدا على الإطاله ودعواتي لك بالتوفيق والنجاح وان يحقق لك امنياتك وطموحاتك

لاتنساني من دعواتك اخي الكريم

دمت بود
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي فدى عيونها
    حبيت أشارك وأقولك
    انا طال عمرك حلمي بالبعثه من يوم انا بثالث ثانوي وحتى قبل التخرج يعني من عام 2005 ولاحصلت عليه إلى الآن أو بالأصح ما انكتبت لي إلى الآن
    لكن حصلت لي أشياء في حياتي أحس أنها كالحلم مع انه أسويها بدون ما أفكر .. لكن أعرف في الاخير انها خيره من الله سبحانه وتعالى
    ودعوات الوالده والوالد الله يحفظهم هي اللي موفقتني بحياتي بعد توفيق الله سبحانه وتعالى
    خليني أحكي لك شوي عن قصة حياتي
    اول ماتخرجت من الثانوي كنت حااايس وماني عارف ايش اسوي وطبعا شروط الأبتعاث ماكانت تنطبق علي لسبيين نسبة الثانويه وكان ناقصني فيها 67. لاحظ يعني كسر بسيييييط جدا لأنه الشروط كانت النسبه المطلوبه 85 وانا نسبتي 84.33
    والقدرات كانوا طالبين 70 وأنا 68
    شايف الحظ كيف يعني بيني وبين تحقيق الحلم شي بسيط .. لكن الله مو كاتب لي
    طبعا دخلت اكثر من كليه وقدمت عالجامعه 3 مرات واسحب ملفي طبعا قبل ماتبدأ الدراسه
    اول شي دخلته كلية الإتصالات وجلست أقل من شهرين وسحبت عليهم
    الترم الثاني قدمت على الكلية التقنيه ونفس الشي صار وسحبت
    وعلى فكره كلهم الاثنين مادخلتهم وانا راغبهم او عن طريق قناعه .. كانت بس هي اللي متاحه قدامي وعشان اضيع وقتي بدل ما اجلس ناشب لاهلي في البيت بدون شغله ولا مشغله
    ودخلت أفضل معهد في الشرق الأوسط معهد الإداره العامه وتخصصي كان حلوا جدا أعمال بنكيه وهو اكثر شي ندمت عليه بحياااااتي .. لأني ماعرفت قيمته الا يوم طلعت منه وماندمت على الكليات الثانيه زي ماندمت عليه مررره ... لكن في الاول والاخي ارجع وأقول ربي كاتب لي الشي هذا
    طبعا في يوم من الايام وانا باقي ادرس بمعهد الاداره .. فتحت الجريده الا والقى إعلان لشركه خاصه للبتروكيماويات في الجبيل الصناعيه وشركه قويه جداااا
    والشروط كلها كانت تنطبق علي تماما
    قلت خلني اجرب واقدم مع اني ماكنت متحمس .. وعلى فكره قبلها كنت مقدم على سابك ورشحوني للأختبار لكن ماقبلوني لأني ماعديت اختبارهم .. لأسباب كثيره ومن ضمنها إني كنت جاي من الرياض للجبيل الصناعيه ومانمت وموااااصل ومرهق ودخلت علطول على الاختبار ... فصرت احل بشكل عشوائي عشان اخلص بس وأمشي مع ان لغتي الإنجليزيه كانت تعتبر متوسطه وأقدر احل
    لكن ارجع وأقول ربي مو كاتب لي إني أدخلها .. وفعلا اكتشفت بعدين انها خيره ... لأني أنا الحين ما افكر اروح لها أبدا وانا كمان عندي خبره لأسباب خاصه
    المهم ياعزيزي نرجع لموضوعنا
    قدمت عن طريق النت على الشركه حقت البتروكيماويات
    وبعدها بفتره ارسلوا لي رساله بمكان وموعد الإختبار في الجبيل الصناعيه
    واختبرت وبعدها فتره دقوا علي وقالوا لي تعال عشان الفحص الطبي
    طبعا رحت لهم 4 مرات وفي فترات متقاربه الين رسبت في المعهد لاني ماكنت أداوم وسحبت على مواد كثيره
    المهم انه انا حاليا في الشركه وموظف من عام 2007 واموري تمام والحمدلله من جميع النواحي ومتزوج وراح يجيني طفل او طفله في الطريق بأذن الله
    وباقي البعثه في راسي !!!!!! واحنا الآن داخلين على 2011
    طبعا بتقول هذا مجنون ومو صاحي
    انا الحمدلله جمعت لي من الوظيفه هاذي مبلغ كويس جدا الحمدلله
    وعرفت ان هاذي الوظيفه هي كانت بداية الإنطلاق إلى الحلم وتحقيق النجاح بأذن الله
    بس حبيت أقولك كل هذا اللي صار لي في حياتي ربي كاتبه لي عشان احقق حلمي بأذن الله
    والحمدلله انا خلال الشهرين او ال3 الجايه مسافر على امريكا عشان أحقق حلمي

انا بصراحه طولت مررره ومابقى الا احكي لك قصة طفولتي ههههههههههههههههههههههههههههه
    خلاصة الموضوع ياعزيزي لاتيأس أبدا لا تيأس وصدقني لو هذا حلمك راح تحققه بأذن الله وكل شي صاير لنا في حياتنا مكتوب من رب العالمين سبحانه
    حبيت اأضيف شي اخير ( الوظيفه هاذي اللي انا فيها نص اللي كانوا معي في دفعتي ومتوظفين معي الحين او يمكن اكثر من النص كلهم كانوا بالواااااسطه ) وانا ماكنت أعرف ولا آدمي في الشركه .. بس ربي كان كاتبها لي وهو كان واسطتي سبحانه جل في علاه ودعوات الوالد و الوالده ربي يحفظهم لي كان لها نصيب في الموضوع )

آآآآسف جدا على الإطاله ودعواتي لك بالتوفيق والنجاح وان يحقق لك امنياتك وطموحاتك

لاتنساني من دعواتك اخي الكريم

دمت بود
    صدق من قال (( الي يشوف مصيبة غيرة تهون علية مصيبتة .. ))

الله يوفقك ان شاءالله ووتسمي المولود الجاي باسمي هههه

الله يخليك هم يارب .. يعطيييك العافيه .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.