الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حلم تحطم (هل يمكن إصلاحه)

حلم تحطم (هل يمكن إصلاحه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4855 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MąÊšTrØ MÔóN
    MąÊšTrØ MÔóN

مبتعث جديد New Member

MąÊšTrØ MÔóN الولايات المتحدة الأمريكية

MąÊšTrØ MÔóN , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة حاسب , بجامعة باقي
    • باقي
    • هندسة حاسب
    • ذكر
    • إن شاء الله LA, كالي
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

January 3rd, 2011, 05:18 AM

يا اخوان انا بكتب قصتي باختصار وابغى استشارتكم بوضعي

المهم انا كنت طالع امريكا على حسابي الوالد ماقصر عطاني 50 الف ريال لأنه مايقدر يدبر اكثر منها (بايع حلاله) وقلت بروح مدينه صغيرة اسمها تالاهاسي بفلوريدا يقولون رخيصة وتكفيك ال50 الف مدة 6 شهور على امل الإلحاق بالبعثة او على الأقل كسب لغة
    قبل الطلعة بفترة وجيزة اتصل صاحب البيت إليي مشترينه منه (صاحبه الأول) قال لابوي يا تسدد مديونيت البنك حقت الأرض وإلا تطلع من البيت فقلت للوالد خذ الفلوس إللي معي قال لا والله حلفت عليه ياخذه واخذها بعد تعب
    لأن الوالد كان يتمنى إني اطلع ادرس برى بما ان اخواني واحد عاطل وواحد سواق والثاني تعسكر بعد ماشيب راس ابوي وعقل فكان حلمه واحد من عياله يرفع راسه فوق لكن للأسف هذا الحلم تكسر مثل الزجاج والوالد قد حاله
    وصار كذاب بين رجال اول يقول ولدي بيطلع يدرس بامريكا وآخرتها عاطل وقاعد بالبيت

تعتقدون لو طلعت الرياض وقابلت وزير التعليم العالي بيضمني للبعثة او على الأقل الدكتور المسؤول عن البعثات
    مع العلم ماني مختبر لا قياس ولا تحصيلي ومتى افضل وقت اروح له يكون فاضي وسمع لي
    واقدر اجيب الفيزة وقبول المعهد والجامعة

ايش قولكم

ملاحظة/ النك مو تبعى لواحد من الشباب
  2. الله يكون بعونك اخوي لكن انت عارف صدقني في كثير مثل حالتك واردى لكن املنا في الي ماتنام عينة
    انت ادعي الله انه يسخر لنا ويضمون كل الي يدرسون على حسابهم
    لان الاخ احمد العياف قال ان فيه بشارة خلال الاسابيع القادمة ان شالله تكون خير للجميع

تقبل مروري
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة de7
    الله يكون بعونك اخوي لكن انت عارف صدقني في كثير مثل حالتك واردى لكن املنا في الي ماتنام عينة
    انت ادعي الله انه يسخر لنا ويضمون كل الي يدرسون على حسابهم
    لان الاخ احمد العياف قال ان فيه بشارة خلال الاسابيع القادمة ان شالله تكون خير للجميع

تقبل مروري
    شاكر لك مرورك اخوي
    وبإذن الله يضمون كل إللي على حسابهم
    7 "
  4. لا تنتظر أحد يساعدك
    أشتغل وأكرف في لو في مطعم أو أي مكان لمدة سنة كاملة وبعدها أطلع بفلوسك وخلال هالمدة السنة خذ لغة من السعودية وضبط نفسك باللغة
    وبعد سنة اطلع على الجامعة مباشرة وطلع لك بطاقة ضمان اجتماعي للعمل في الجامعه بامريكا واسحب على العمل معهم وخذ لك تاكسي واشتغل عليه واصرف على نفسك وادرس في امريكا
    يعني إكرف وأتعب ولا تنتظر أحد يعطيك شيء ، لأن ما أحد راح يلتفت لك أو يهتم فيك أو يهتم لأبن واحد عليه مديونية بالسعودية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوطن غالي
    لا تنتظر أحد يساعدك
    أشتغل وأكرف في لو في مطعم أو أي مكان لمدة سنة كاملة وبعدها أطلع بفلوسك وخلال هالمدة السنة خذ لغة من السعودية وضبط نفسك باللغة
    وبعد سنة اطلع على الجامعة مباشرة وطلع لك بطاقة ضمان اجتماعي للعمل في الجامعه بامريكا واسحب على العمل معهم وخذ لك تاكسي واشتغل عليه واصرف على نفسك وادرس في امريكا
    يعني إكرف وأتعب ولا تنتظر أحد يعطيك شيء ، لأن ما أحد راح يلتفت لك أو يهتم فيك أو يهتم لأبن واحد عليه مديونية بالسعودية
    اهدى ياغالي اشوفك منفعل
    انا معك ان يمكن محد يهتم فيك لكن يمكن الله ييسرها الواحد مايدري
    وبعدين ياغالي إذا جينا بالمنطق وين إللي يقدر يجمع 50 الف بسنة وهو عاطل باطل
    وانا مضيع سنتين وما ابغى اضيع اكثر
    وترى شغلة العمل بامريكا ماهي هينة خاصتاً بعد ازمة 2008 ولفحت بوش
    7 "
  6. هذا كان طريقي لأمريكا
    ولا تجلس تقول ما أقدر وما أدري إيش
    أعطيتك العلم والتجربة اللي عندي بسطرين وإنت براحتك ، تبغى تصير رجال وتحقق كلام أبوك
    أو بتجلس تشحد موظفين الوزارة وآخرتها يطردوك وتحس بالذل وتجلس على حالك
    فكر وأختار واحد من الطريقين
    إما تمشي على كلامي
    أو تجلس سنة واثنين وعشرة وإنت ما تغيرت
    7 "
  7. بخصوص ال 50 الف
    أشتغل بوظيفتين
    وظيفة ب 2500 ريال ويا كثرها
    وظيفة ثانية على السيارة اشتغل عليها او بعربية في سوق الخضرة ولا تصرف ريال واحد لمدة سنة إلا ما ندر
    وابعد عن مصاريف الجوال والملابس و و الخ
    كذه أنا سويت حتى جمعت وطلعت أمريكا وما زلت في أمريكا أشتغل وأكرف وأدرس وأجمع للجامعة
    ولا أذل نفسي عند أحد
    7 "
  8. وعلى طاري مافيه شغل بأمريكا ؟!
    ما أدري كيف حكمت وعرفت وإنت حتى ما دخلت أمريكا؟!
    واضح إنه هذا سبب البطالة بالسعودية
    الشباب يبغون كل شيء يجي إلى عندهم وعندهم عذر جاهز ومسبق لكل شيء
    عموماً، لمن تقول مافيه شغل، لا يكون بتشتغل بالبورصة أو في مايكروسوفت أو يكون في بالك بتلبس كارفته وتطلع للدوام بمرسيدس؟
    بتشتغل عامل نظافة ، في أي محطه أو بقالة ويا ما كثرها في أمريكا مثل ما يجي البنقالي عندنا ويحصل هالأعمال ، إنت تحصلها بعد ما تبحث عنها وتضبط وضعك
    هالكلام قلته لك وما أحد غيري يقوله لك وأرجو إنه فعلاً تطبقه وترفع رأس أبوك
    7 "
  9. ميسترووو موون والله ان عيوني حارت من الدموع > مابكيت رجال

المهم والله بيض الله وجه الوطن الغالي على كلامه كلامه عين الصووارب بس مانبي نبالغ نقول انك بتشتغل كذا ولا كذا
    هو صح دور وظيفه وبنفس الوقت اشتغل كداد ترا وربي فيها خير
    استاجر لك سياره وكدها ع الخطوط >> انا ناوي ع كذا اذا ماانظميت > الله لا يقوله

والله ان ودي ان في يدي شي انك اول من اضمه للبعثه اقل مافيها بروح معك للوزير ولا بروح ع اساس انه ن انا ولا شي

بس يخوي انت تقول باقي مامعك لا فيزه ولا شسمه قبولات يعني باقي لك شوي مشوار تصرف انت طلع الفيزه اول شي والقبولات

وبعدها انشاء الله خير
    لو تروح للعطيه عند سيارته وهو خارج بعد الدوام تصرررف
    تراه يقدر العطيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.