الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اطلع ولا انتظر !

مساعدة اطلع ولا انتظر !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لامارتين
    لامارتين

مبتعث مستجد Freshman Member

لامارتين الولايات المتحدة الأمريكية

لامارتين , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة الانظمة الصناعية , بجامعة R.I.T
    • R.I.T
    • هندسة الانظمة الصناعية
    • ذكر
    • Rochester,New York, السعودية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

January 7th, 2011, 11:55 AM

السلام عليكم ..

الله يفتح عليكم جميع وييسر لكم وتلحقون في أقرب فرصه .

__

شباب انا حاليا منتظم في جامعة الملك فهد بالسعودية وانا مابغى الجامعة وناوي على امريكا باذن الله ؛ طبعا انا كلمت الوالد وكذا وخلاص يعني ان شاء الله الوضع جيد ؛ لكن كلامي هنا ان صراحه خايف من الالحاق بالبعثه يتأخر او مايجي في امريكا خصوصا ان اعداد الطلاب كبيرة لان طبعا تعرفون حدود الدفع يعني الواحد مايقدر يدفع 300 الف عشان يدخل الجامعة ويكمل 30 ساعة يعني مانقدر عليها. لكن اللغة مقدور عليها باذن الله .

أحب نصائحكم واجابة لاستفساراتي :

1 ) انا درجاتي كويسه 96 ثانوي و 77 قدرات و 84 تحصيلي , يعني اتوقع لو قدمت عالبعثه السنة القادمة بنقبل لكن بيضيع وقت كثير من عمري عالفاضي ؟ فهل رايكم اني اروح والحق ولا انتظر وابتعث من هنا ؟

2 ) هل اقدر اغير تخصصي لو ابتعثت ؟ لاني بقدم على هندسه طبيه او علوم طبيه واغير في بلد الابتعاث ؟

3 ) انا لغتي جيدة نوعا وجايب في التوفل في آخر اختبار اختبرته 490 تقريبا فهل اقدر مثلا اكلم المعهد انهم مايحطوني من التاسيس ؟ او هل فيه اختبار يحدد مستواك ؟ وهل يسهل الالحاق هذا الشيء ؟

4 ) هل اذا انهيت اللغة على حسابي , يعطيني المعهد شهادة اني اقدر اقدم على اي جامعة في امريكا ؟ ( مثلاً لو ما الحقت اخذ شهادة اللغة اللي انهيتها - وارجع هنا ابتعث واقدم الشهادة اني سبق وانهيت اللغة واروح جامعة مباشرة ) ؟

|

نصائحكم لاهنتم
    اخوكم والله تعب من البحث عن الانظمة !! والدعاء بتسهيل الأمر علي.
  2. قد يصفك البعض بالجنون والغبآء لتركك جامعة البترول .. كما حصل معي بالضبط ...!

انا نفس قصتك بالضبط أخي العزيز طالب في البترول وللأسف كآره الجآمعه بسبب ان رغبتي من ايام الثانويه العآمه الدراسه بالخارج

وتعرضت للسب طبعا كوني اريد ترك جامعة البترول والسعي ورآء رغبتي

لكن اصبر لعل ربي يفرجها عليآ وعليك ولعل السنه القآدمه يتآح الابتعاث للتخصصات الهندسيه هذا في حآل كان عندك صبر

عن نفسي انا مآقدر اصبر حتى البيئة والعيشه ماني طآيقها للأسف لكن نقول الحمد لله لعل ربي يفرجها عليآ وعليك
    7 "
  3. بالنسبه لأسألتك المعهد يدرسك جنرآل انقلش ثم بعد ذلك انصحك بأخذ دورة تحضيريه للتوفل

الجامعات تقبل 5.4 وما فوق في الاغلب في التوفل بأمريكآ ..

درجة التوفل لجامعة البترول مغشوشه وذلك لانهم يعطوك سكور الرآيتنق سكلز من عندهم

التوفل يعتمد على الاستماع والقرمر والرايتنق سكلز والريدنق ايضا .. واختبار التوفل حق الجامعه ليس في مستوى اختبار توفل

الامريكي اخي العزيز ..

اول ما تخش المعهد راح يختبروك اختبار تحديد مستوى .. طبعا وعلى حسب ادائك يضعوك في اللفل المنآسب لك

الجنرال انقلش 12 لفل طبعآ ..

بالنسبه للألحاق بالبعثه فور انهآئك مرحلة اللغه واخذ الجدول الخآص بالدراسه الجامعيه تلتحق بأذن الله عدا ذلك

تلتحق في مرحلة اللغه اما بواسطه او امر اركآب من الوزاره تحصل عليه

نصيحتي لك في النهاية لو انك بتكمل في البترول هذه السنه وما تبغ تكلف عالوالد كرس جهدك في تطيور لغتك سكلز رايتنق قرمر

لسننق وان شاء الله تعدي مرحلة اللغه في ما لا يزيد عن 6 شهور وتلتحق بالبعثه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jokeeer
    قد يصفك البعض بالجنون والغبآء لتركك جامعة البترول .. كما حصل معي بالضبط ...!

انا نفس قصتك بالضبط أخي العزيز طالب في البترول وللأسف كآره الجآمعه بسبب ان رغبتي من ايام الثانويه العآمه الدراسه بالخارج

وتعرضت للسب طبعا كوني اريد ترك جامعة البترول والسعي ورآء رغبتي

لكن اصبر لعل ربي يفرجها عليآ وعليك ولعل السنه القآدمه يتآح الابتعاث للتخصصات الهندسيه هذا في حآل كان عندك صبر

عن نفسي انا مآقدر اصبر حتى البيئة والعيشه ماني طآيقها للأسف لكن نقول الحمد لله لعل ربي يفرجها عليآ وعليك
    اي والله وانت الصادق يالغالي
    الجامعة معقده وانظمتها اعقد منها
    والله الواحد يكره الدراسه فيها.

ومادام الفرص موجودة وافضل فننتهزها.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jokeeer
    بالنسبه لأسألتك المعهد يدرسك جنرآل انقلش ثم بعد ذلك انصحك بأخذ دورة تحضيريه للتوفل

الجامعات تقبل 5.4 وما فوق في الاغلب في التوفل بأمريكآ ..

درجة التوفل لجامعة البترول مغشوشه وذلك لانهم يعطوك سكور الرآيتنق سكلز من عندهم

التوفل يعتمد على الاستماع والقرمر والرايتنق سكلز والريدنق ايضا .. واختبار التوفل حق الجامعه ليس في مستوى اختبار توفل

الامريكي اخي العزيز ..

اول ما تخش المعهد راح يختبروك اختبار تحديد مستوى .. طبعا وعلى حسب ادائك يضعوك في اللفل المنآسب لك

الجنرال انقلش 12 لفل طبعآ ..

بالنسبه للألحاق بالبعثه فور انهآئك مرحلة اللغه واخذ الجدول الخآص بالدراسه الجامعيه تلتحق بأذن الله عدا ذلك

تلتحق في مرحلة اللغه اما بواسطه او امر اركآب من الوزاره تحصل عليه

نصيحتي لك في النهاية لو انك بتكمل في البترول هذه السنه وما تبغ تكلف عالوالد كرس جهدك في تطيور لغتك سكلز رايتنق قرمر

لسننق وان شاء الله تعدي مرحلة اللغه في ما لا يزيد عن 6 شهور وتلتحق بالبعثه

يالله حيه اخوي
    بالنسبة لدرجة اختبار التوفل والله ممكن هالشيء لكن هالاختبار يعني مو منهم والتصحيح مو في الجامعة نفسها , التصحيح يكون في مركز في الأردن ( على حد قولهم ) ؛ عموما انا اشوف ان بعض الجامعات الموجودة في موقع ELS انهاء الليفل 12 يغني عن اختبارات القبول للجامعات , طيب انا ماعندي واسطه اقدر احصل امر إركاب؟ وايش متطلباته؟ ؛ وبالنسبة لتطوير المهارات هنا فـ الجامعة تدريسها للانجليزي عقيم للاسف حاطين شياب كل واحد عمره 65 والثاني يقول الزود عندي ماحد له نفس يشرح لك شيء .. عموما اللغة هي اكتساب ذاتي وانا ولله الحمد اقدر أقرا واتحدث واكتب يعني جيدا بس القرامر لاتسألني فيه.

- وهل تنصحوني في معاهد ELS ؟

-هل فيه قرار انهم ممكن يوقفون الالحاق بالبعثات؟ ( والله خايف من هالشي )

وياليت احد يفيديني ويجاوب على باقي إستفساراتي.

لاهنتم يالغاليين
    7 "
  6. ضاق الصدر والله
    اشوف بعض الناس في الموضوع المثبت للطلاب ..
    اللي صار له سنتين .. و8 شهور .. ومدري كم ! ومبالغ كبيره

والله احترت اطلع ادرس لغة ونتوكل على الله
    ولا اضيع 8 شهور من عمري وابتعث من هنا ( ضمن برنامج خادم الحرمين ) على تخصص مارغب فيه على امل اني احول ؟

|

فضفضه ...
    7 "
  7. ياخوي 8 شهور مدة بسيطة من عمر الأنسان
    أنا بإمكاني أقول بيضيع من عمري اسبوع ..! وأقعـد أحـنّ على هالأسبوع إلين أتأزم نفسيآ
    عشان كذا لايضيق صدرك يابن الأجواد ..تحتاج خطة زمنية ترتب فيها وضعك الحالي
    اذا أنت مصرّ أصرار كامل على السفر عندك خيارين سهلة جدآ /
    الخيار الأول/ تستفيد من 8أشهر بدراسة مكثفة للغة الأنجليزية وتحصل على الدرجة المطلوبة بالتوفل
    يصير تقدم السنة الجاية على البعثات وتروح لأمريكـا مباشرةٍ تدخل الجامعة بدون دراسة سنة اللغة وبدون أي مصاريف.

الخيار الثاني / تطلع الان وتحاول أنجاز اللغة بإسرع وقت وتنضم وتلحق بالبعثة مباشرةٍ حسب النظام.

* المُهم جدآ أنك تقوم تصلي وتستخير لأنك امام مفترق طرق يترتب عليها مصير مستقبلك !
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــجــد
    ياخوي 8 شهور مدة بسيطة من عمر الأنسان
    أنا بإمكاني أقول بيضيع من عمري اسبوع ..! وأقعـد أحـنّ على هالأسبوع إلين أتأزم نفسيآ
    عشان كذا لايضيق صدرك يابن الأجواد ..تحتاج خطة زمنية ترتب فيها وضعك الحالي
    اذا أنت مصرّ أصرار كامل على السفر عندك خيارين سهلة جدآ /
    الخيار الأول/ تستفيد من 8أشهر بدراسة مكثفة للغة الأنجليزية وتحصل على الدرجة المطلوبة بالتوفل
    يصير تقدم السنة الجاية على البعثات وتروح لأمريكـا مباشرةٍ تدخل الجامعة بدون دراسة سنة اللغة وبدون أي مصاريف.

الخيار الثاني / تطلع الان وتحاول أنجاز اللغة بإسرع وقت وتنضم وتلحق بالبعثة مباشرةٍ حسب النظام.

* المُهم جدآ أنك تقوم تصلي وتستخير لأنك امام مفترق طرق يترتب عليها مصير مستقبلك !
    حياك ربي
    8 شهور مو بسيطه والله يعني الواحد وش يسوي , وفوق كذا 8 شهور التقديم و4 شهور عشان تبتعث يعني سنة كاملة إنتظار ..

انا خوفي اترك جامعة البترول ( مع اني ماني طايقها ) ولا اخذ شيء لا إلحاق ولايمديني اسجل في الابتعاث اذا كنت في إمريكا !

|

ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري ..
    والله حرام اللي عنده واسطه ومعدلاتهم في الثانوية والاختبارات ومضيعين كلهم مبتعثين وملحقين لان عندهم واسطه , والناس الطيبه مثل وشرواك لازم يفكر الف مره قبل لايروح يتعلم !
    7 "
  9. هلا او غلا اخوي
    كيف الحال؟
    انصحك بس اتفكر في كلامي زين ما زين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لامارتين
    السلام عليكم ..

الله يفتح عليكم جميع وييسر لكم وتلحقون في أقرب فرصه .

__

شباب انا حاليا منتظم في جامعة الملك فهد بالسعودية وانا مابغى الجامعة وناوي على امريكا باذن الله ؛ طبعا انا كلمت الوالد وكذا وخلاص يعني ان شاء الله الوضع جيد ؛ لكن كلامي هنا ان صراحه خايف من الالحاق بالبعثه يتأخر او مايجي في امريكا خصوصا ان اعداد الطلاب كبيرة لان طبعا تعرفون حدود الدفع يعني الواحد مايقدر يدفع 300 الف عشان يدخل الجامعة ويكمل 30 ساعة يعني مانقدر عليها. لكن اللغة مقدور عليها باذن الله .

أحب نصائحكم واجابة لاستفساراتي :

1 ) انا درجاتي كويسه 96 ثانوي و 77 قدرات و 84 تحصيلي , يعني اتوقع لو قدمت عالبعثه السنة القادمة بنقبل لكن بيضيع وقت كثير من عمري عالفاضي ؟ فهل رايكم اني اروح والحق ولا انتظر وابتعث من هنا ؟
    اخوي ترى اذا رحت ما يعتبرون في نسبتك اهم شئ اتخلص الشروط
    او ليش بتضيع وقت عليك مو انت تدررررس يعني منت بعاطل او حاط يد على يد

2 ) هل اقدر اغير تخصصي لو ابتعثت ؟ لاني بقدم على هندسه طبيه او علوم طبيه واغير في بلد الابتعاث ؟
    والله ما ادري على حسب علمي بس التخصصات الطبية
    3 ) انا لغتي جيدة نوعا وجايب في التوفل في آخر اختبار اختبرته 490 تقريبا فهل اقدر مثلا اكلم المعهد انهم مايحطوني من التاسيس ؟ او هل فيه اختبار يحدد مستواك ؟ وهل يسهل الالحاق هذا الشيء ؟
    اكيد اكيد بتنفعك

4 ) هل اذا انهيت اللغة على حسابي , يعطيني المعهد شهادة اني اقدر اقدم على اي جامعة في امريكا ؟ ( مثلاً لو ما الحقت اخذ شهادة اللغة اللي انهيتها - وارجع هنا ابتعث واقدم الشهادة اني سبق وانهيت اللغة واروح جامعة مباشرة ) ؟
    ايه يعطيك شهااادة اكيد بس انصحك انك تدرس في المعهد اللي تبع الجاااامعه
    |

نصائحكم لاهنتم
    اخوكم والله تعب من البحث عن الانظمة !! والدعاء بتسهيل الأمر علي.
    الله يوفقك يارب بس يقولك عصفور في اليد
    خير من 10 على الشجرة
    يعني انت وضعك بالسليم او جامعة الملك فهد للبترول كلنا انعررررفه
    حالها حال انك مبتعث في امريكا
    مثل الراتب او حوافز الشغل او كذا
    بس اذا حاب تروووح برى اختار وحدة من الثنتين
    1- يا انك توقف قيد لانه حرام حرام تسحب ملفك او انت ما تدري وش اللي عليه
    تلتحق ولا ما تلتحق
    2- تنتظر بداية السنة الجاية البرنامج الجديد لانه مليون في المية انك بتنقبل
    او الله يوفقك ياربي
    او يسمح دروبك او هذي نصيحة اخ لخوووه او شكرا لك
    او اذا ما قتنعت في كلامي انت انسااااان
    جبار او جريئ او شجاااااع
    او ماهي خطووووة سهله بتات البته او الواحد يحتار جدا جدا
    او اخر شئ طولت عليك
    او الله يوفقك يارب او دعواتك حبيبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.