الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للناس اللي ينتظرون المكرمه

للناس اللي ينتظرون المكرمه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4856 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية azzam_sati
    azzam_sati

مبتعث مستجد Freshman Member

azzam_sati الولايات المتحدة الأمريكية

azzam_sati , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دراسه جامعيه , بجامعة ...............
    • ...............
    • دراسه جامعيه
    • ذكر
    • ..................., .................
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 9th, 2011, 03:15 AM

مرحبا شباب وصبايا

كيفكم مع البرد
    اول شي انا انسان فاشل بالمقدمات وعلشان كذا ابدخل بالموضوع علي طول

الحين كلنا ياشباب على اعصابنا وننتظر المكرمه على احر من الجمر وكل واحد حاط يديه علي قلبه لا تطلع السالفه كلها اشاعات والملك يروح للمغرب وعاد اذا راح المغرب وطلع من امريكا من غير مايصدر المكرمه انسو السالفه

انا الحين جايب لكم حل ارجوكم تسمعوني زين وتطبقونه والله العظيم راح تفرج انشالله

اليوم السبت وبكره الاحد اجازه وعلى كلام الاغلبيه انه الاثنين احتمال يكون فيه مكرمه <<<<لا احد ينقز ويقول مصدرك لانه قلت الاغلبيه يتوقع يعني مافيه شي رسمي

بس انا ابغى منكم بكره كل واحد يروح يصلي الظهر او العصر او المغرب او العشاء بالمسجد اللي في مدينته ويتصدق لو بسنت وااااااااااحد اهم شي يتصدق ،،، دولار او دولارين او ثلاثه

لانه ياشباب الصدقه سبب في تفريج الكروب واحنا في كرب ،،، اغلبنا متسلف ومستقيل من شغله وتارك ديرته على امل ينضم وتتعدل اوضاعه لكن اللي صار انه انصدمنا بقرار الملحقيه حق ثلاثين ساعه

فهذي دعوه ياشبااااااااااااااااااب للعوده للي بيده المكرمه وهو الله سبحانه وتعال والتقرب له بالصدقه ونبي الهمه ياشباب

نبي كل واحد الحين ينوي النيه ويتجهز انه بكره يروح ،،، انا نزلته هنا علشان الكل يتحمس
    وانا اضمن لكم انشاءالله انه ربي راح يستجيب لنا دعاءنا وراح تجي مكرمه اذا مو من الملك فهي من ملك الملوك الله سبحانه وتعال

وبصراحه فكره الموضوع والله من رد قريته للعضو فيصل عبدالله ،،، اللي جاته رساله من الوزاره ولما سآله واحد وقاله معك امر اركاب ،،، قال لا والله بس الشي اللي سويته اني تصدقت في نفس اليوم وانا من زمااان ماتصدقت وجاتني هالرساله من الوزاره

بصراحه شفت حالي واكتشفت اني من زمااااااان ماتصدقت بحجه انه انا مو في السعوديه وماعندي فلوس واكتشفت انه فعل الخير والصدق مايحتاج تكون بالسعوديه ولا يحتاج تصدق بمبلغ كبير لو عشره دولار تحطها في صندوق المسجد بدال ماتروح سينما وتدفع 10 للفلم بحجه انه ابتعلم انجليزي من الفلم

يالله ياشباب الهمه

2. اول شي لاتقول على نفسك فاشل حتى لو مزح
    وترى المقدمه مهمه بكرة النهار تسوي برزنتيشن لازم تسوي المقدمه أولآ صح!
    والله انك صادق الصدقه مافي زيها وكمان سورة البقرة وكثرة الاستغفار
    الله يذكرك بالشهاده زي ماذكرتني بالصدقه
    7 "
  3. يعطيك العافيه أخووي < بس انا ماجنبي مساجد بعيدة في المددينة الي جنبي ماحكم الصدقه على الامريكي ولو انه محتاج < انا صار لي مده انا واخوياي الي عندي نتصدق على عجوز أمريكية وهي صدق محتاجه هل فيها شي اذا تصدقت الكافر ؟؟؟؟؟؟؟؟

وجزاك الله خير يالغالي على الطرح

جنوووبيه متعقده من البرزنتيشن أجل ههههههههههههههههههههههههه

أطالع المقطع الي منزله أخوي witty1990 مسسسسوي منزله لواحد من العيال الله يررررجك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

والله يكتب الي فيه خير وأكثرو من الاستغقار ومن تلاوة القرآن
    7 "
  4. جنوبيه خوالها اتراك ،،، شكرا علي الدعوه
    witty1990,,, مشكور علي المقطع والله صادق يابو متعب كيفها دنياك يطول الصمت ماتسآل ،، عيالك ذبحهم الهم ويبون البعثه خخخ
    رعد القحطاني ،،، والله ياحبيب قلبي مااقدر افتي لك من راسي بس انت اسآل وفي نفس الوقت اذا ماعندكم مسجد قريب علي الاقل انوي النيه وطلع المبلغ الحين علي جنب واول ماتجيك فرصه انك تقابل مسلم او تروح لمسجد ادفع علي هالمبلغ
    سلطان الحربي وbuttrtfly الله يجزاكم خير
    7 "
  5. جنوبيه خوالها اتراك ،،، شكرا علي الدعوه
    witty1990,,, مشكور علي المقطع والله صادق يابو متعب كيفها دنياك يطول الصمت ماتسآل ،، عيالك ذبحهم الهم ويبون البعثه خخخ
    رعد القحطاني ،،، والله ياحبيب قلبي مااقدر افتي لك من راسي بس انت اسآل وفي نفس الوقت اذا ماعندكم مسجد قريب علي الاقل انوي النيه وطلع المبلغ الحين علي جنب واول ماتجيك فرصه انك تقابل مسلم او تروح لمسجد ادفع علي هالمبلغ
    سلطان الحربي وbuttrtfly الله يجزاكم خير
    7 "
  6. اخوي اللي سألعن حكم الصدقة على غير المسلم

طبعا انا ما افتيلك ولكن انقل بعض الشي بالمصادر للتوضيع

قال النووي في المجموع: يستحب أن يخص بصدقته الصلحاء وأهل الخير وأهل المروءات والحاجات فلو تصدق على فاسق أو على كافر من يهودي أو نصراني أو مجوسي جاز. انتهى.</SPAN></B>
    ولكن إن علمت أو غلب على ظنك أن صدقتك عليها قد تكون سببا في إسلامها أو تحول بينها وبين المعصية التي تفعلها فتصدقي ولك الأجر إن شاء الله، وقد ثبت في البخاري ومسلم: أن رجلا تصدق على زانية وسارق وغني فتقبل الله منه وقيل له: أما صدقتك على سارق فلعله أن يستعف عن سرقته، وأما الزانية فلعها أن تستعف عن زناها، وأما الغني فلعله يعتبر فينفق مما أعطاه الله. انتهى.

المصدر
    إسلام ويب - مركز الفتوى - حكم التصدق على النصراني والدعاء له بالشفاء

عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش، فوجد بئرا فنزل فيها فشرب، ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ بي، فنزل البئر فملأ خفه ثم أمسكه بفيه، فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له، قالوا: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجرا؟ فقال: نعم، في كل ذات كبد رطبة أجر متفق عليه.

-----

لتتوضيح :: هناك فرق بين الزكاة الواجبة و الصدقة

انت راح تتصدق على غير المسلم و قد يكون تصدقك علية سبب انه يسلم او انه ينظر الى دين الاسلام والسبب اللي جعل هذا المسلم المعروف عندهم بالمشاكل والتطرف انه يتصدق علية و بكذا راح يتعرف على الدين اكثر من اللي يذاع عن الاسلام في اذاعتهم

وايضا لا تنسى ممكن انت بصدقتك هذا تكفه انه يسرق او يسوي شي محرم ولكن من باب الاحوط تأكد انه ما يصرفها بشي حرام يعني الهوم لس تشوف بعضهم محتاج ولكن سكران يعني هذا بتعطية فلوس بيروح يسكر و بعض الهوملك تشوفة مسكين و فقير ويبي بس ياكل و

والاعمال بالنيات ان شاء الله

والله وحده العالم و اكرر انا ما افتي ولكن ما ودي امسك شي اعرفه ممكن يفيدك

</SPAN></B>
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.