الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نريد الألتحاق بالبعثة ولكن

نريد الألتحاق بالبعثة ولكن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4839 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ياسرعبدالله
    ياسرعبدالله

مبتعث جديد New Member

ياسرعبدالله كندا

ياسرعبدالله , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى إدارة أعمال , بجامعة University of Northern British columbiae
    • University of Northern British columbiae
    • إدارة أعمال
    • ذكر
    • برنس جورج, برتش كولمبيا
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

January 28th, 2011, 03:29 AM

بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله
    انا طالب غير مبتعث والي حدني على الكتابة هو قراءتي لما كتب من تأسي وندم من بعض الطلاب
    لعدم انضمامهم للبعثة
    اولا
    اقول المشكلة لا تحل بالتفكير بالمشكلة ولا نقول هذا الكلام معروف او قرأنا عنه او( مب وقته)
    لأنك يا اخي اذا طبقت ما اقول لك فأنا اضمن بأذن الله التحاقك بالبعثه
    انت ماذا قدمت من اجل تغيير القرار هل قدمت شيء غير الشكوى مثال هلا راسلت الوزارة بخصوص الموضوع هل راسلت الموسى اواي من المسؤلين وأكثرها ان ترسل لكل المسؤولين
    لو ان كل شخص فعل هذا اعتقد ان من اكثر طرق الباب يوشك ان يفتح بعد الدعاء بأذن الله

وهناك خطوة اخرى اسمها برقية الى الملك عبدالله حفضه الله ارسل رسائل له بمايحصل من حال الطلبه الغير المبتعثين أعتقد ان البرقيات اذا كثرة وفي نفس الموضع لا اعتقد ان السؤولين سيتغافلون عنها وسيعلم بها ملكنا حفظه الله ورعاه وبعدها بأذن الله ستكون اجراءات لهذا النظام

ثانيا
    مسئلة الرسائل المتشائمة انها طريقة المثبطين لا تتكلم وكأن موضع البعثه لن يأتي اوكأنك تعلم الغيب
    التفأءل من طرق حل المشكلة لأن المتفائل يجلب لنفسه الخير كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث القدسي (انا عند ضني عبدي بي فليضن بي ماشاء) فضنو بالله خيرا وكن متفائلا دائما
    وإذا كنت ستكتب ردا اكتب ردورد متفائلة لكي لا تجعل الناس تتشائم من كلامك فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحب الفئل
    واعلم ان كل خير قبله نفسية متفائلة
    اخير قصــة طالب
    هناك طالب كان يدرس في بريطانيا على حساب شركة ارسلته
    ففي المنتصف الأول من طريقه في الدراسه اعتذرت الشركة عن دفع المبالغ بحكم انها لم تستطعالدفع وأعذار اخرى واهيه
    فلم يكن يتوقع هذا الشخص ان مثل هذه المصيبة سوف تحل عليه فأراد ان يكمل مسيرته الدراسية بعزم لأنه اتخذ قراره ولا يريد ان يتراجع برغم من ان اهله من الطبقة دون المتوسطة ولا تقدر دقع تكاليف الدراسة
    فبدأ يبحث عن وضيفة توضفه لكن للأسف لم يجد الا بعد ان ان نام في كرتون على الرصيف اعده منزلا له وفي داخل الكرتون دروس وأقلام وشنطته التي يذهب بها الا المدرسة
    وبعد مدة من البحث وجد وضيفة وبدأ يسترد بعض مافقده من حياته السابقة ولكن بمجهود اكبر
    حتى جمع المال مع المال الا ان اشتر ىسيارة وغير وضيفته اصبح يوصل طلبات في احد مطاعم لندن وأخذ الجنسية البريطانية وانتهى من درستة البكلوريس و قبل ما يقارب الستة اشهر انهى الماستر ......

في هذه القصة دروس من اهمها اننا الأن نحن بنعمة ونحن لسنا مبتعثين فلا تتذمرايها الطالب وتنضر الى جيوب الأخرين وتنسى مافي جيبك
    فحمد الله على ما انت عليه
    وتفائل وادعووووووالله دائما وابدا
    وارسل ايميلات الا المسئولين من وزارة تعليم وحكومة
    وبأذن الله ستوفق في اقل من شهرين اذا كلنا تعونا وبدأنا في التطبيق
  2. كلام سديد واسلوب ولا اروع
    بس اراسلهم كيف ؟؟؟؟
    انت اخذ الهرجه ببصاطه
    اديني طريقه امشي عليها انا والشباب
    مو راسلهم احنا يا دوب الملحق وما يردون علينا
    ويعطيك العافيه على الموضوع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو غازي
    ذكرتني بسالفة اللي اشترى تفاحة وباعها واشترى ثانية وباعها
    الى ماصار يملك كرتون تفاح وبعدها طننننخ من هالتفاح
    لاياعم كفاية غوغائية خلك واقعي شوووي ولاتقنعني بسالفة
    مكتبة الكرتون
    عندما سأل احد الصحافيـين رجل الاعمال الامريكي " بيرنز إلتير " عن كيفية جمع هذه الثروة
    كان ردة ::

كنت فقيرا جدا ولا استطيع ان أجد طعامي فأعطاني احد الاشخاص تفاحة فأخذتها ونظفتها وبعتها بدولار واحد ثم ذهبت الى سوق الخضار واشتريت تفاحتين بذالك الدولار و قمت بتنظيفهما و بيعهما في المدينة بـ دولارين ثم اشتريت بهذا الدولارين 4 تفاحات ومن ثم توفى والد زوجتي و ورثنا 30 مليون دلار و استثمرت الملايين في مشاريع عقاريه و تجارية

يعني بالمختصر المفيد لا تنظر للشعارات بقدر ما تنظر للحقيقه

ويكذب اللي يقول كنت مو لاقي اكل والحين عندي 32 مليار شلووووووون فهمني من تفاحة بدولار الحين يدخل في تصنيف اغنياء العالم

كل شخص يقول انا المكافح وانا العصامي والحقيقة هي فرصه وصلت لك واستفدت منها وغيرك لم يحصل على هذا الفرصة لو الفرصة ذهبت لغيرك كنت انت الان لم تحصل على شي

الحياه فرص والفرص توافيق من رب العالمين سبحانه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.