الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى كل من سكن عند عائلة في امريكا .. انقل تجربتك

الى كل من سكن عند عائلة في امريكا .. انقل تجربتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdulaziz Alfahid
    Abdulaziz Alfahid

مبتعث جديد New Member

Abdulaziz Alfahid الولايات المتحدة الأمريكية

Abdulaziz Alfahid , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة FDU
    • FDU
    • Marketing
    • ذكر
    • Hackensack, New Jersey
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

February 3rd, 2011, 01:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء مبتعث في هذا الموضوع ودي نستفيد من تجربتكم في السكن لدى عائلة في امريكا كالتالي :

1- مدى الاسفاده من اللغة ؟ وهل يعطونك وجه ولا لا ؟
    2-هل تواجه مشاكل معهم ( بالدخول والخروج من المنزل )؟
    3-هل تحس انك ثقيل عليهم؟ وكيف تعاملهم معك؟
    4- الاكل ( هل هو حلال ونظيف ) ولا ( وسع صدرك ) ؟
    5- الغرفه هل هي منفردة وخاصة بك ولا مشتركة ؟
    6- دورة المياه اعزكم الله >> مهمه ترى عندي << هل هي خاصة ولا لكل من بغى ؟
    7-كم سعر السكن بالشهر باكل وبدون اكل وبمواصلات وبدون مواصلات ؟
    8-انت كا طالب في امريكا وش نصيحتك للطالب المستجد >> يبحث عن سكن منفرد ام يسكن مع عائلة ؟
    9- موقع على الانترنت للبحث عن عائلة ؟

( وسلامتكم )

وانا اول من يرغب بالاستفادة من هذا الموضوع

محتار رحلتي في 4 مارس وما قررت شي مع العلم ان ولايتي هي ( نيوجيرسي ) ارجو منكم التفاعل معي و مساعدتي عشان استفيد انا وغيري .

ومشكوووورين مقدماً ،، جعل ربي يلحقنا واياكم بالبعثه.

تحياتي ...
  2. - مدى الاسفاده من اللغة ؟ وهل يعطونك وجه ولا لا ؟
    يختلف من عايله لعايله ومو كلهم سوى بس بتستفيد إذا كانوا يتكلمون لأن لسانك ينطلق بغض النظر عن إكتساب كلمات جديدة المهم لسانك ينطلق
    فيه عايله ما يبونك تجلس معهم وتنطق في غرفتك وفيه عايله تخليك تقط معهم حتى في زيارت أقاربهم !

كل عايله لها نظام وعلى حسب الحي وعلى حسب عمار عيالهم ما فيه حاجة محددة
    على حسب ثقافتهم بس الي متعودين على الطلاب بيصيرون أرحيين ونصيحة لا تقارنهم بعايلاتنا لأن عندنا خصوصية مو مثلهم الدرعى ترعى
    إذا كان فيه مسلخ حلال أطلب منهم انهم يجيبون لك لحم منه وأدفع الفرق إذا كان المسلخ غالي وإذا ماكان فيه حلال شوف المسالخ الي هناك هم يذبحون الحيوان بقطع الرقبه وإن كانوا نصارى لأن ذبيحتهم حلال إذا كانوا يقطعون شرايين الرقبه قبل موت الحيوان
    وانتبه لاكلك تراهم ياكلون شرايح الخنزير او الباكون بكل وقت ويدخلونها بكل شي حتى سندويشة البيض وأحيانا بعد يحطون بيرة بكحول ولا نبيذ مع اللحمة ولا المرق حتى لو كان خضره فنبههم على هالشي

غالبا منفرده
    نسبه كبيرة لا , أنت أمسح الكرسي أكرمك الله وتاكد انه جاف وما عليك إن شاء الله
    كرت الباص من 200 إلى 400 بالشهر على حسب الولاية والسكن من 1500 إلى 3000 على حسب الولاية بعد والفرق بين الأكل وبدون يمكن حول 600 والأسعار بالريال طبعا
    8-انت كا طالب في امريكا وش نصيحتك للطالب المستجد >> يبحث عن سكن منفرد ام يسكن مع عائلة ؟
    مع عايله ومن حينك تصير حاجز من المعهد لأنه يوفر عايله وموجوده التفاصيل مثل الأكل والحيوانات وكل ما بكرت كل ما حصلت العايله المناسبه حسب طلبك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz Alfahid

اخواني اعضاء مبتعث في هذا الموضوع ودي نستفيد من تجربتكم في السكن لدى عائلة في امريكا كالتالي :

اتكلم عن نفسي بدت تطلع الكلمات يوم جيت عندهم وعائلتي يعطوني وجه ويسولفون معي وما استحقروني ابد
    بالنسبه لي قالو لي اذا بغيت تطلع لمكان مع اصحابك وتبي تتأخر علمنا علشان مانحسب حسابك على الوجبه
    عادي مره وتعاملهم عسل وبالنسبه لملابسي يغسلونها هم بس انا اخليهم يغسلونها لحالها انظف لي
    والله بالنسبه للفطور غالبا كويس بس العشاء على حسب فطورهم اما خبز وبيض وزبده او كوروسون اوكورفليكس بنسبه للعائله الي انا عندهم طبعا
    غرفتي منفرده بس مشكلتها خارج المنزل يعني زي الملحق والحمام خاص بس مافيه (لي مويه ) خخخخخخ
    ^^^^^^^
    تختلف اذا قريب من المعهد بيكون اغلى وبالنسبه للمواصلات فيه الباصات فري بالنسبه للمدينه الي انا فيها
    بس يحطني في نقطه على شارع عام وانا اروح للبيت مشي طبعا مشوار بس الشكوى لله
    ارسل للمعهد ايميل اتوقع تحصل ايميلهم بخطاب القبول او الاي تونتي
    ( وسلامتكم )

محتار رحلتي في 4 مارس وما قررت شي مع العلم ان ولايتي هي ( نيوجيرسي ) ارجو منكم التفاعل معي و مساعدتي عشان استفيد انا وغيري .

الله يوفقك ويسهل امرك ويوفقنا وياك

تحياتي ...
    ------------------------------------------------------------------------
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستفادة عليك ، يعني اذا تسولف وقت العشا وزي كذا راح تتعلم أكيد ، وموضوع يعطونك وجه ام لا فأقولك انهم راح يعطونك وجه بالغصب لانهم يبون فلوس وانتا جالس عندهم بدون عقد ، مجرد انك تدفع لهم كل شهر ، لذلك امكن يعبدوك

حسب نظام العيلة ، العيلة اللي ساكن فيها الان انا معطيني ماستر كي لكل ابواب البيت ، وقالوا لي لمن تبي تتأخر أرسل لنا مسج أو لو تبي تنام برا برضوا علمنا ولو بمسج ، عندهم مشكلة وحدة وهي انهم طلبوا مني اني ما جيب اصحابي البيت لانهم ما يحبوا الغرباء والضيوف والطلعة والنزله ، وقلت لهم حآضر

انت جآي بفلوسك ، لو ثقيل عليهم ما جابوك ولا طلبوك ، معاملة عائلتي معي روعة جدا جدا لدرجة انه امس ما تعشيت وقام الدكتور بنفسه سوا لي كب ساندويش ودق عليا الغرفة واعطاني اياه ، وربي كبر في عيني هالدكتور

وسع صدرك ما بتنفعك يوم القيامة ، الخنزير يبطي يدخل فمي لو على جثتي وانا اعلم ، لو ما ادري انه خنزير او كذبوا علي فما تنلام ، طبعا الخنزير له اسماء كثيرة هنا ، لذلك انتبه ، عائلتي يهودية ولا تأكل الخنزير نهائيا لانهم مثل المسلمين

مستحيل تلاقي هوم ستي يعطوك غرفة مشتركة الا اذا انت وافقت وقلت عادي ما فيه مشكلة
    الاغلب غرفة منفرة ، ولتعرف شيئا وهو ان الهوم ستي هنا يعني كل شخص لديه منزل ويملك غرفة فاضية ، على طول يفضيها ويروح يبلغ المعهد اللي بالمدينة انه عندي غرفة فاضية ابغا طالب فيها ، وهنا شعب يعبد الفلوس

خآصة ، ولو بتحسس من الان فماراح تقدر تعيش هنا ، هنا النظام غمض عينك او سوي اللي عليك واللي تقدر عليه ، انت اغسل نفسك بعد قضاء حاجتك بالمنديل والماء (قارورة لازم ما تفارقك)

امكن بعض العوائل ما يستحون ويقولوا لك ترا اكلك مو علينا
    بس انا ساكن الان في عائلة مع توصيل الصباح الى المعهد بالسيارة او اني اروح بالدراجة وهم شروها لي بعد ، والاكل يقولوا لك عندك المطبخ ، بس بعد ما تطبخ غسل كل شيء ، الفطور عليك يعني انت تسويه بنفسك ، العشا عليهم او عليك ولك الحرية المطلقة ن كل هذا بــ 500 دولار شهريا

انصحك بسكن الجامعة ، لانه فيه احتكاك كبير مع الطلاب الانترناشونال ، صح ازعاج + حفلات كبيرة كل ويك آند لكن وربي علاقات مع الاجانب واحتكاك رهيب جدا جدا جدا وانا باذن الله على نهاية فبراير رايح سكن الجامعة مع اني مرتاح هنا جدا وكمان راح ادفع 650 دولار في سكن الجامعة مع انه ما يستاهل ، لكن انا همي اللغة وليس النظافة والراحة الان

ادخل قوقل واكتب هذه الكلمة Homestay وبعدها اسم المدينة حقك وراح تلاقي الى ان تشبع وحسب المدينة
    والافضل لك انك تطلب من المعهد انه يوفرها لك ، وانصحك بذلك ولا انصحك بمواقع النت ، انصحك بالمعهد للمرة الثانية

( وسلامتكم )

تحياتي ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz Alfahid

الحمدالله فيه أستفادة في الاستماع والتكلم وأكيد يعطونك وجه خاصة الاوقات الي فاضين فيها
    موب تجيه وهو يشتغل على الكميوتر تبي تسولف معه أحيانا نشوف أفلام سوى نتقهوى سوى
    لا الحمدالله غالبا اعطيهم خبر بس دايم في الويك أند الوقت مفتوح معك مفتاح متى ماتبي ترجع ترجع
    لا أكيد هم ترى دايم حلوين دامك تسدد في الوقت المحدد
    الحمدالله الاغلب نظيف وحلال وحتى لو طبخو خنزير يسوون لي شي ثاني دجاج او سمك
    أكيد غالباً مفرده
    أكيد انا غرفتي مفرده بحمامها خاص > طبعا قليل تلقى كذا لكن الحمدالله حظي زين
    على حسب المدينة والمكان أهو دايماً مابين 500 الى 1200 شامل الوجبات والغسيل الملابس انا 700 دولار كندي
    8-انت كا طالب في امريكا وش نصيحتك للطالب المستجد >> يبحث عن سكن منفرد ام يسكن مع عائلة
    أنك في البداية او 6 شهور او فترة اللغة اسكن مع عائلة عشان اللغة بس حبيت أنك تقراء وتتطلع عن نظام الحياة في أمريكا لأنه مختلف عننا 360 درجة .
    الافضل عن طريق المعهد أولاً عشان ترتاح نفسياً لأن المعهد مايتفق مع عائلة الا بشروط واضحه
    واذا لاسمح الله العائلة ماكانت كويس يغيرها لك المعهد ...

( وسلامتكم )

تحياتي ...
    العفوا واتمنى لك التوفيق يارب ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.