الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عآآآجل إلغاء شرط الـ 75% لإلحاق المرافق بالبعثة

عآآآجل إلغاء شرط الـ 75% لإلحاق المرافق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4821 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله الحربي18
    عبدالله الحربي18

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالله الحربي18 كندا

عبدالله الحربي18 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من تشيلي , مبتعث فى كندا , تخصصى ادارة اعمال-تسويق , بجامعة uwindsor
    • uwindsor
    • ادارة اعمال-تسويق
    • ذكر
    • حالياًTORONTO, أونتاريو
    • تشيلي
    • Jun 2010
    المزيدl

February 7th, 2011, 03:02 AM

أكد الملحق الثقافي السعودي في أمريكا الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، إلغاء شرط الـ 75 في المائة الذي كان يقف عائقاً أمام الكثير من مرافقي المبتعثين في الانضمام إلى البعثة.

وقال العيسى في لقاء مفتوح مع المبتعثات والمبتعثين أمس الأول في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا «هذا القرار سيمكن المرافقين من الالتحاق بالبعثة بمجرد انطلاقة المرحلة الأكاديمية»، حيث كان في السابق شرط انضمام المرافق للبعثة مرتبطاً بأن يتبقى 75% من بعثة المبتعث الأساسي، مبيناً أن المرافق بإمكانه أيضا دراسة اللغة لمدة عامين في حال لم يحصل على قبول أكاديمي. وأضاف ارتفع عدد المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى 40 ألف مبتعث في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وكان قبل ثلاث سنوات 7 آلاف مبتعث، مشيرا إلى أن عدد الدارسين على حسابهم الخاص ستة آلاف طالب يأملون الانضمام إلى البعثة وفق شروط الابتعاث الخارجي. وطالب المبتعثين التواصل مع الملحقية من خلال البريد الإلكتروني في كل احتياجاتهم، مؤكداً بأنه لا وجود للمركزية في عمل الملحقية الثقافية في أمريكا. وعن تكدس الطلاب السعوديين في معهد اللغة الإنجليزية في جامعة تامبا، قال «اجتمعنا مع إدارة المعهد، وعندما تأكدنا من عدد الدارسين فيه، صدر قرار بإيقاف تحويل المبتعثين الجدد لهذا المعهد، نظراً للتكدس، حتى يتمكن الطلاب الحاليون من الاستفادة بشكل أكبر في تعلم اللغة الإنجليزية». ورداً على استفسار عن رفع المخصص المالي لأبناء المرافقين، بين أنه رفع مقترحا من قبل التعليم العالي للمقام السامي، بناء على توصية من مجلس الشورى بتحديد مبلغ 500 دولار شهرياً لكل طفل من أبناء المبتعث المرافقين وأعمارهم أقل من ست سنوات.

وفي سؤال عن المدارس الحكومية الأمريكية، وما إذا كانت معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم، أجاب «أصدرت الوزارة قراراً باعتماد الشهادات الدراسية من المدارس الحكومية الأمريكية التي يحصل عليها أبناء المبتعثين أو غيرهم من السعوديين المتواجدين هناك».

وبين أن ترقية البعثة للمبتعث أصبحت من ضمن صلاحيات الملحقية، بعد أن كانت سابقاً من صلاحيات الوزارة، وقال «لدينا لجنة في الملحقية تجتمع أسبوعياً لدراسة طلبات المبتعثين الراغبين في ترقية بعثتهم، ومن تنطبق عليه الشروط يوافق على طلبه ويستمر صرف المخصص له حتى تخرجه».
    المصدر

عكاظ

ويارب الخير جاي يارب..

2. وللهي الملحق دا ما ادري ايش يبغى صراحه الين ما يظمنا,,, كل شويا والتاني طالع ببيان قوي,, يعني بيان ما يهمه اي فلوووس لانو الفلووس الموجوده جدا كثيرة وقويه,,, مين كان يتوقع بانو يلغي الـشرط حق 75 في المائة كدا فجاءة؟ 75% تتلغي فجاءة؟

اذا دلت على شي فانها دلت على قوه وفقعنه والثراء الفاحش اللي تتمتع به وزارة التعليم العالي والتي هيا طبعا حق لنا احنا الدارسين على حسابنا الخاص او المبتعثين في اي شي يخصهم,, لكن للاسف مازلنا نعيش الايام الحزينة بسببه,, يا قوة فلوس وفوق دا كلو لسا في واسطاات؟

ياعالم ترا ذولي بيجنـــــــينوني ورب العبااااااااااااد
    7 "
  3. يعني لو أصير مرافق لختي ممكن يحولني؟

لأني سمعت بأن المرافقين لا يمكنهم الإلتحاق بالبعثة بعد مرحلى اللغة و على اساس دلك انا الأن أدرس على حسابي متأملا الإلتحاق بالبعثة ؟

أرجو الرد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad.f
    يعني لو أصير مرافق لختي ممكن يحولني؟

لأني سمعت بأن المرافقين لا يمكنهم الإلتحاق بالبعثة بعد مرحلى اللغة و على اساس دلك انا الأن أدرس على حسابي متأملا الإلتحاق بالبعثة ؟

أرجو الرد

ايه ع طووول تنضم .. بس اذا االمرافقه الي بتروح معأأك شروطهأأ كامله للأنضمام لبرنامج خادم الحرمين 6
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من عذابي
    ايه ع طووول تنضم .. بس اذا االمرافقه الي بتروح معأأك شروطهأأ كامله للأنضمام لبرنامج خادم الحرمين 6
    ممكن تقول لي على اي اساس انت جبت الكلام

أنا سمعت بأني راح أدرس اللغة على حسابهم لاكن بمجرد ما أنهي اللغة بتبدي مشاكلي مع الملحقية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad.f
    ممكن تقول لي على اي اساس انت جبت الكلام

أنا سمعت بأني راح أدرس اللغة على حسابهم لاكن بمجرد ما أنهي اللغة بتبدي مشاكلي مع الملحقية

المشكله انك الي منزل المووضووع اقرى الموضوع زين ..
    7 "
  7. [ame=http://www.youtube.com/watch?v=4v_NsSK8ySo&feature=player_embedded]YouTube - ‫القارئ تميم الريمي شفاه الله‬‎[/ame]

ادعوا لهذا القارئ الشاب بالعافية والرحمة
    فهو مصاب بسرطان في الدم
    وسقط في احد الايام وهو يؤم بالمصلين بمدينة ينبع
    ومن بعدها لم يؤم بأحد
    وصار الان طريح الفراش بالمستشفى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.