الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من اللي بيساعدني " كم سؤال " (ضيعونا مع سالفة الالحاق) ؟؟؟

من اللي بيساعدني " كم سؤال " (ضيعونا مع سالفة الالحاق) ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4799 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية almubdu
    almubdu

مبتعث جديد New Member

almubdu كندا

almubdu , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى HR , بجامعة not yet
    • not yet
    • HR
    • ذكر
    • not yet, الأحساء
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

March 1st, 2011, 03:20 PM

السلام عليكم .. عذراً أنا جديد على المنتدى والابتعاث وكل شي .. وبجد محتاج مساعدتكم ..

باختصار : أنا كنت أدرس في جامعة الملك فهد للبترول .. وطلعت منها علشاني أبي أدرس في كندا تخصص HR .. human resource management .. إدارة موراد بشرية ..

قرأت كثير في مبعث علشان أستخلص معلومات وبصراحة ضعت من كثرة السوالف الخاصة في المواضيع و التشتيت فيها ..

عندي كذا سؤال أتمنى أشوف المساعدة منكم ..

* مع نظام أن الطالب الدارس على حسابه الخاص علشان يسجل في الملحقية لازم يخلص اللغة .. إذا خلص الطالب اللغة من السعودية .. وجاب قبول نهائي للمحلقية هل يسووا له إلحاق أو لا ؟؟ وإذا نعم .. شنو أقصى مدة ممكن يتعثر فيها الطالب على ما يجيه قبول إلحاق ؟؟

* أنا مستواي في الانجلش ممتاز .. هل أحاول أختبر توفل في السعودية وإذا جبت الدرجة المطلوبة أسجل في البعثة .. أو استغل فرصة مكرمة الملك عبدالله وأجي مباشرة خاصة أن باب الإلحاق شبه مفتوح ؟؟

خاصة أني احتمال ما أقدر أجيب درجة التوفل إلا بعد شهرين .. وخلال هالفترة المكرمة الملكية ممكن تطيير .

* كم تقريباً تكاليف العيش في كندا " باقتصاد " خلال شهرين .. ويليت واحد يعطيني بالتفصيل كم يكلف " السكن - المعهد - الأكل " ؟؟

:: بانتظار إجاباتكم .. و اللي بيساعدني بدعي له من قلبي
  2. آن شآء الله الاخوإأن اللي في كندآ يفيدونك ،،

اذا عندك اي سؤآل بالنسبه لـ آمريكآ موجودين ،،

موفق يآ غالي ،، و آقترآح شخصي يآ الغآلي ،،

ريح بآلك و شيل الشكوك من رآسك ،، جيب درجة التوفل

و تجي هنآ تنضم غصب عنهم ولا انت تحت رحمة آحد منهم

موفق عزيزي
    7 "
  3. مشكور أخوي الوافي .. يليت كل الأعضاء مثلك ..

بس بجد مستغرب من بطئ التجاوب معاي .. مع أن واضح أن المنتدى نشيط جداً و فيه اهتمام .. بس ليش مو محصل ولا عضو يقدر يساعدني !!

بالانتظااااار ..
    7 "
  4. احد يطلع من البترول ؟ كم لك سنة فيها
    يلا اذا سنتين اوكي اطلع بس لو ما باقي لك شي وتتخرج حرام بالنهاية هذا رأيي

انصحك تختبر توفل الحين وتشوف كم تاخذ بعدين تحدد لك المكان اللي بتروح له بكندا وطبعا ما تختار لي مدينة ولا ولاية غالية
    مثل تورنتو ولا فانكوفر لانهم غاليين
    يعني البيرتا كالجري ادمنتون افضل
    عموما كندا غالية
    الاكل والله ماادري والسكن يختلف من مكان الى مكان هذا السكن تعرفه اذا كلمت المعهد

طباع اذا لغتك كويسة انصحك تأخذ التوفل وتقدم بجامعه حتى لو كان جبت درحجه منخفضة عن اللي الجامعه تبي بس يمديك تقولهم بدرس بمعهدكم وعطوني قبول مشروط على ما تكمل وتعدي

وبالنهاية هذا رأيي
    7 "
  5. [
    * مع نظام أن الطالب الدارس على حسابه الخاص علشان يسجل في الملحقية لازم يخلص اللغة .. إذا خلص الطالب اللغة من السعودية .. وجاب قبول نهائي للمحلقية هل يسووا له إلحاق أو لا ؟؟ وإذا نعم .. شنو أقصى مدة ممكن يتعثر فيها الطالب على ما يجيه قبول إلحاق ؟؟

اكييد يسون لك الحاق على طول لكن لازم تجيب قبول من جامعه

* أنا مستواي في الانجلش ممتاز .. هل أحاول أختبر توفل في السعودية وإذا جبت الدرجة المطلوبة أسجل في البعثة .. أو استغل فرصة مكرمة الملك عبدالله وأجي مباشرة خاصة أن باب الإلحاق شبه مفتوح ؟]
    خاصة أني احتمال ما أقدر أجيب درجة التوفل إلا بعد شهرين .. وخلال هالفترة المكرمة الملكية ممكن تطيير

.
    والله اخوي من تجربتي لا تجي خلص انجليزي وتعال وانت مرتاح اذا مستواك ممتاز اختبر توفل وشوف

* كم تقريباً تكاليف العيش في كندا " باقتصاد " خلال شهرين .. ويليت واحد يعطيني بالتفصيل كم يكلف " السكن - المعهد - الأكل " ؟؟]
    والله تختلف على حسب المعهد تقريبا ٥٠٠ دولار في الشهر ذا كان معهد تجاري او ٣٠٠٠دولار لمده ٣ شهور ل معاهد الجامعه بس السكن 750 دولار في الشهر مع عيله
    والتذكره تقريبا 6000 ريال
    والمصروف اقل شي 500 دولار في الشهر
    7 "
  6. احد يطلع من البترول ؟ كم لك سنة فيها
    يلا اذا سنتين اوكي اطلع بس لو ما باقي لك شي وتتخرج حرام بالنهاية هذا رأيي

لا صارلي سنة وحده .. درست فيها انجلش ومواد عامة .. وأنا أصلاً دخلت البترول مجبور فيها من أهلي ..
    علشان كذا طلعت وأبي أدرس التخصص اللي أنا أبيه علشان أقدر أكمل ماستر و PHD .

طباع اذا لغتك كويسة انصحك تأخذ التوفل وتقدم بجامعه حتى لو كان جبت درحجه منخفضة عن اللي الجامعه تبي بس يمديك تقولهم بدرس بمعهدكم وعطوني قبول مشروط على ما تكمل وتعدي
    فكرة ممتازة .. مشكووووور ..

وبالنهاية هذا رأيي
    أحترم رأيك جدااً ..
    7 "
  7. مشكور أخوي النمري على التجاوب .. " أنت أقدع واحد في مبتعث " ..

اكييد يسون لك الحاق على طول لكن لازم تجيب قبول من جامعه
    ماعليش بس في خلال كم يسووا لي إلحاق .. واحد من الشباب يقول أنهم ياخذوا أكثر من شهر في هالعملية .. وبعدين سمعت أن مبلغ المعهد اللي راح تدفعه تعوضه لك المحلقية صحيح ؟؟

.
    والله اخوي من تجربتي لا تجي خلص انجليزي وتعال وانت مرتاح اذا مستواك ممتاز اختبر توفل وشوف
    مشكووور ..

والله تختلف على حسب المعهد تقريبا ٥٠٠ دولار في الشهر ذا كان معهد تجاري او ٣٠٠٠دولار لمده ٣ شهور ل معاهد الجامعه بس السكن 750 دولار في الشهر مع عيله
    والتذكره تقريبا 6000 ريال
    والمصروف اقل شي 500 دولار في الشهر
    ما قصرت والله .. الله يكثر من أمثالك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.